أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - الصفحة 29 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2010, 12:52 PM
  #281
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 3,830
ذكريات لاتغيب غير متصل  
ترى أنا ما أتكلم عن الغيره

لكن عن المزاجية الحياتية

أغلب الرجال يعيشون الحياة كـأنها كشته بريه

ما يهمهم النوعيه

وعلى فكره الرجل مع زوجتين لا عاد له نظام معين بلبسه ولا بأكله

ولا تفكرين إنك بتأثرين عليه

خاصة إذا كانت زوجته الأولى بينك وبينها فارق ثقافي اجتماعي

المسألة مسألة تفاصيل وأشياء يوميه

ما اعرف اشرح أكثر

لكن لا توجد حياهه خاصه أو شئ مميز يجمع بين الزوجين

التعدد حلال

والراحه النفسية مطلب وغايه

فيه شئ احاول اشرحه بس اعتقد اني ما قدرت اوصل الي بنفسي
قديم 11-09-2010, 01:02 PM
  #282
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
السبب مركب من أمرين : الإنجاب ووجود الفتن وعدم الصبر

قد تكون مشكلة زوجتك في الانجاب لكن مو مشكلتها ... الفتن وعدم صبرك!!
__عيدج مبارك مهره___

الله يبارك في حياتج يا نااني .. وينعاد عليج بالصحة والعافية .. وعلى الجميع يا رب.

صدقتيني يا نااني؟


العزيزة روعة المعنى .. بارك الله فبكِ وفي منطقيتكِ.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 11-09-2010, 10:43 PM
  #283
روعة المعنى
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 724
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة





والله ما عارضت , وأين اعتراضي ؟ وهل من حقي أن أعترض؟
أنا أقول للمرأة أن تشترط ما شاءت وللرجل أن يشترط ما شاء ومن رضي بالشرط فليقدم على الزواج من لم يرض فلا يتزوج ...
أنا ذكرت واقع الحال , وارجعي إلى كلامي واقرأيه زين, أنا أقول لو جينا للواقع واشترطت فستكون رد فعل الرجل هكذا ,
وما اعترضت على الشرط , ووضحت ذلك للاخت الي اعترضت بنفس اعتراضك..
نحن متفقون على ذلك ..


يا أختي العزيزة ارجعي إلى كلامه واقرأيه زين
ما يجوز جمع الزوجتين بمسكن واحد إذا لم يرضين , أما إن رضين فيجوز , وهو يتكلم عن ما هو قبل العقد
أعتقد أن الأمر واضح



الموحد لله اول شي كل عام وانت بخير .. جعل الله صيامك مقبول وسعيك مشكور ..

ثانيا : الله !! كل هالنقاشات مع ميامي وتاييدك كلام رجل طيب جدا واخرتها

منت معترض على فكرة ان البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها ؟؟

انا عارفة انك ما تعارض اشتراط المراة ما تريد بشكل عام .. عارفة هالشي

ولكن الواضح انك معترض على اشتراطها لشرط عدم الزواج عليها .. لدرجة

انه لو وافق الرجل ثم بعد الزواج رجع عن كلامه وتزوج عليها وطلقها .. القيت انت

باللوم عليها وقلت انها هي الخسرانة لانها شرطت شرط يقيد حقوقه !!

بعد هذا تقول ماني معترض ؟؟؟ صراحة مادري وش الي يمعنك من الاعتراف

بانك معترض ..

بخصوص توب ستارز .. انا عارفة انه يقصد برضى الزوجتين

ولكن اعتراضي انا على الشرط بحد ذاته .. اعتراضي على فكرة ان المعدد

يشترط على الثانية السكن مع الاولى .. هذا الشرط هو العلة وانت ما اعترضت عليه

ولا تقول لي الزوجة الاولى ولا الثانية موافقة .. من الاصل ليش يشترط شرط

يخل بحق اساسي من حقوق الزوجة ؟؟ هذي هي الفكرة ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
الله

العزيزة روعة المعنى .. بارك الله فبكِ وفي منطقيتكِ.
الله يبارك لك بحياتك كلها .. تسلمين حبيبتي
__________________
شتان .. بين من تسيره مبادئه ، ومن تسيره مصالحه

التعديل الأخير تم بواسطة روعة المعنى ; 11-09-2010 الساعة 10:47 PM
قديم 11-09-2010, 10:54 PM
  #284
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
السبب مركب من أمرين : الإنجاب ووجود الفتن وعدم الصبر

قد تكون مشكلة زوجتك في الانجاب لكن مو مشكلتها ... الفتن وعدم صبرك!!
__عيدج مبارك مهره___
شكراً لك
صحيح كلامك
وهو ما أدندن حوله من بداية الموضوع
ومادام اعترفتي أنها مشكلة لي وليست لزوجتي فهذا جيد
فمادام هي مشكلة لي فأنا أسعى لحلها , وليس للزوجة شأن ؟ أليس كذلك
أما الانجاب فهو مشكلة تتعلق بمصلحة الطرفين , إذا كانت زوجتي لا تنجب فمن أين يأتيني ولد ؟ من ظهري مثلاً ؟
وما أدري وش دخل الأخت مهرة في الموضوع مع أنها فضلت عدم إكمال النقاش ..
وعيدكم مبارك أنتِ وإياها وجميع الإخوة والأخوات ...
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 11-09-2010, 11:20 PM
  #285
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده زينب مشاهدة المشاركة

كل من لديه سوط جلد به الدين أولاً !
أهلاً بالأخت
هذا فيمن كان معه سوط
فما رأيك بمن يريد أن يجلد الدين وليس معه سوط ولا يستطيع أن يأتي بسوط ؟ أي ليس له حق ومع ذلك يعارض ويأتي بشروط من كيسه ومن رأسه؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده زينب مشاهدة المشاركة


عموماً ،

- انت قادر تعدل بين الزوجتين ؟
نعم إن شاء الله , وأنا أتوكل على الله وأسأله التوفيق والسداد
وإلا فهو في الحقيقة شيء غيبي ؟ لا يمكن الجزم به , وعليه فهل نقول لا تتزوجوا لأن العدل أمر غيبي لا تقدرون أن تجزموا بحصوله منكم ؟ فعلى هذا سدوا باب الزواج كلياً , لأن الرجل لن يعدل في زواجه بالزوجة الواحدة , فقد يجحف في حقها , ويميل إلى أصدقائه أو استرحاته أو أهله !!


[QUOTE=الورده زينب;2480368][FONT="Simplified Arabic"]

- انت مقتنع بـ إنك لازم تتزوج مره ثانية ؟

- قادر على مصاريف البيتين ؟

إذا جوابك على اسألتي بـ " نعم " فـ مبروك عليك زواجك ..
[QUOTE=الورده زينب;2480368][FONT="Simplified Arabic"]
الجواب نعم في جميع الأسئلة ..
والله يبارك فيك ويوفقك ...




[QUOTE=الورده زينب;2480368][FONT="Simplified Arabic"]
وهذا شيء متعلق بـ الدين وما احب اناقش فيه !

أو أعارضك أو اقولك لا تتزوج - إذا إنت مصر وعندك قناعة إنك لازم تتزوج ..

لأن هذا شرع الله

واتمنى لك كل التوفيق والقدرة على العدل

[QUOTE=الورده زينب;2480368][FONT="Simplified Arabic"]
جزاك الله خيراً على إنصافك ,ودعائك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده زينب مشاهدة المشاركة



مثال واقعي ..

آنه ابوي متزوج وحده على أمي ، بمعنى إن مجموع زوجاته هم " ثنتين "

أمي الزوجة الأولى ..

من البداية ماكان فيه قبول من أمي ولا حتى مني آنه .. أما باقي اخواني واختي ماكان عندهم اعتراض أو رأي بالموضوع

خصوصاً إن لآنه كنت على اعتاب المراهقة ..

بس بعدين ، سكنت معانا بـ نفس بيتنا

والحمدلله ، مرتاحين

وأبوي ولله الحمد .. انسان عااااادل في جميع الأمور وماشفنا منه أي تقصير إتجاه أي طرف من الأطراف

وحتى الوقت في اليوم الواحد امقسم بين مرت أبوي وبين أمي

لو مثلاً بيقعد ساعه مع أمي

يقعد ساعه بالضبط مع مرت أبوي

لدرجة إنه يحط المنبه عشان إذا خلصت الساعه يقوم .. وحتى دقيقة مايتأخر

وبالنسبة للمبيت .. ليلة مع أمي وليلة مع مرت أبوي

والهدايا وحتى أغراااض البيت

كل شييييييييييييييي بالتساوي

وبالنسبة لنا احنا عياله .. مايفرق بين أي واحد فينا وبين الثاني

بتاتاً ولله الحمددد

وأمي ومرت أبوي نفس الاخوات .. فيه اختلافات وغيره - نادراً جدددددددددداً ..

بس مع هذا تنتهي بـ اعتذار من أمي لـ مرت أبوي إذا أمي غلطانه

والعكس إذا مرت أبوي غلطانه

وإذا أمي سافرت عنا .. مرت أبوي تقوم فيييينا

وغير الهدايا اللي امغرقتنا فييييها

وأمي نفس الشي اذا سافرت مرت أبوي عن عيالها أمي تقوم فيهم

حتى قبل 4 شهور تقريباً ..

كنت آنه وابوي قاعدين نسولف لحالنا

أبوي يقول لي " بالرغم المصاريف بيت أمج ومرت أبوج وبينكم كلكم كـ عيالي وايد وامتعبتني

إلا إن أنا أسعد انسان ومحظوظ إن الله وفقني بـ زوجتين مثل أمج وخالتج والحمدلله "

والحمدلله ألحين أبوي معانا تقريباً من 10 سنوات .. وماشفنا إلا كل خير من دخلت علينا

وألحين عندها ولدين وبنتين ..

:::

حبيت أحط أبوي كـ مثال على معدد ومرتاح الحمدلله ، لأن كل الامثلة تكون سيئة عن المعددين

: ) فـ حبيت اوريكم جانب مشرق في الأمر
ما شاء الله تبارك الله
هذا من أروع الأمثلة
وفي الجعبة شيء كثير , وهناك نماذج كثيرة
وإذا لم يتزوج صاحب الخلق والدين فمن تريدون أن يعدد ويتزوج ؟!


.................................................. ..............................................
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب مشاهدة المشاركة
الورده زينب

انتي جبتي التايهه
ظهر ما كان مكنوناً وبان ..وعرفنا أن وراء الأكمة ما وراءها !!
فأنتِ تعترضين على الأخت لأنها ذكرت نموذجاً من النماذج المشرقة ! هل هذا عدل وطلب حق ؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب مشاهدة المشاركة

وردك بالذات راح يحصل على أفضل رد في هذا الموضوع

واحتمال نسمع الزغاريد ومظاهر الفرح والسرور على وجه أخينا صاحب الموضوع

والرجال الي عندهم تطلعات شهريارية

حياة التعدد قرف في قرف
زغاريد ومظاهر فرح ؟
لماذا هذا التهكم وهل نحن أصحاب زغاريد ؟
الزغاريد لربات الحجال وليس للرجال
المهم , والله الذي لا إله غيره الذي رفع السماء بغير عمد أني مع الحق حيث كان سواء وافق رأيي أو خالفه مادام فيه أثارة من علم وحجة وبرهان ..
والذي ليس عنده برهان يأتي بما تسفه الرياح .
يعني رد الأخت زينب ضايقك لهذه الدرجة عجيب ..
أما كونه قرفا ! فهذا راجع إليك شخصياً , وهذا إن صح فهو صورة من الصور ,كما أن الصورة المشرقة كثيرة
وكثير من المزوجين بواحدة عندهم مشاكل وحياة مقرفة كما تقولين , وهناك صورة مشرقة كذلك , والناس يختلفون ...
تكلمني عن نفسك ولا تعممي , وما دام دخلتِ في الدوامة كما تقولين ! فلماذا لا تخرجين منها؟
وأنتِ اعترفتِ أن نفسيتك فيها شيء ! فلا تقيسي غيرك على نفسك ..
والناصح حقاً هو من ينصح بصدق وعدل لا لمجرد شيء في نفسه , وكذلك يحب الخير للآخرين..
ونقول لصاحب التعدد عليك بالعدل العدل , والزوجة أيضاً لا بد أن تعدل في قولها وفعلها , والعدل قامت عليه أمر السماء والأرض وليس خاصاً بالرجل..
ومن وفقها الله ارتبطت برجل ذي خلق ودين , ومن وفقه الله ارتبط بامرأة ذات خلق ودين ...

الأخت ذكريات لا تغيب
إذا هذا الموضوع مسبب لك قلقاً أو شيئاً في نفسك فما أنتِ ملزمة تدخلين وتردين
وتقبلي تحياتي ...
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 11-09-2010 الساعة 11:25 PM
قديم 11-09-2010, 11:45 PM
  #286
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى مشاهدة المشاركة


الموحد لله اول شي كل عام وانت بخير .. جعل الله صيامك مقبول وسعيك مشكور ..



[/SIZE]
وأنتِ بخير وتقبل الله الصيام والقيام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى مشاهدة المشاركة
[SIZE=3]
ثانيا :
منت معترض على فكرة ان البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها ؟؟
انا عارفة انك ما تعارض اشتراط المراة ما تريد بشكل عام .. عارفة هالشي
ولكن الواضح انك معترض على اشتراطها لشرط عدم الزواج عليها .. لدرجة
انه لو وافق الرجل ثم بعد الزواج رجع عن كلامه وتزوج عليها وطلقها .. القيت انت
باللوم عليها


بخصوص توب ستارز .. انا عارفة انه يقصد برضى الزوجتين
ولكن اعتراضي انا على الشرط بحد ذاته .. اعتراضي على فكرة ان المعدد
يشترط على الثانية السكن مع الاولى .. هذا الشرط هو العلة وانت ما اعترضت عليه
ولا تقول لي الزوجة الاولى ولا الثانية موافقة .. من الاصل ليش يشترط شرط
يخل بحق اساسي من حقوق الزوجة ؟؟ هذي هي الفكرة ..
الحين تبين أعيد كلامي مرة ثانية ؟
أعتقد كلامي مفهوم جداً
وكلامك متناقض جداً : تقولين : أنت غير معترض أن البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها؟
ثم تقولين : الواضح إنك معترض على اشتراطها لشرط عدم الزواج عليها ؟
بالله كيف تجي هذي ؟
بعدين من قال ألقيت باللوم عليها ؟
أنا أتكلم عن المصلحة فهل من المصلحة أن تطلب الطلاق لأجل أنه تزوج وفعل حلالاً ؟ ثم تذهب إلى بيتها ؟
وهل نحن الآن في زمن كثرة العوانس والمطلقات والأرامل نحتاج إلى هذا الشرط ؟
هذا كلامي واضح .
قررت أن لها أن تشترط
لكن إن طلبت الطلاق فمن الخسران؟
الرجل سيطلق ويتزوج بدلا عنها أربعاً !!






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى مشاهدة المشاركة

بخصوص توب ستارز .. انا عارفة انه يقصد برضى الزوجتين
ولكن اعتراضي انا على الشرط بحد ذاته .. اعتراضي على فكرة ان المعدد
يشترط على الثانية السكن مع الاولى .. هذا الشرط هو العلة وانت ما اعترضت عليه
ولا تقول لي الزوجة الاولى ولا الثانية موافقة .. من الاصل ليش يشترط شرط
يخل بحق اساسي من حقوق الزوجة ؟؟ هذي هي الفكرة ..
أنتِ على كلامك هذا تكيلين بميزانين (وويل للمطففين)
الشرط قبل العقد لا بد أن يكون عن رضا من الطرفين , وهذا معلوم لكل عاقل
فإن رضي بالشرط فله ذلك وإن لم يرض فله أن يمعتنع ...
والشروط قسمان كما قلت
شروط للعقد
وشروط في العقد .. وهذه ترجع إلى الرضى باتفاق العلماء
المهم : نرجع للمقصود
أنتِ تقولين : لا يحق للزوج أن يشترط على زوجته أن تسكن مع الزوجة الأولى حتى ولو رضيت ؟ بالله عليك من أين أتيتِ بهذا القول ؟ وهل عندك عليه دليل ؟
ثم هي التي رضيت بهذا قبل العقد ودخلت عن علم ..
ثم أنا أقلب السؤال عليك وأحاججك بمثل ما قلتِ أنتِ ؟ , وأنتِ فتحت الباب على نفسك .

الآن : أليس من حق الزوج أن يتزوج بثانية وثالثة ورابعة؟
إن قلت: لا , فهاتِ الدليل , ودليلي أنا (فانكحوا ماطب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع)
وإن قلت : نعم من حقه أن يتزوج ؟
فأنا أقول من باب المحاججة والتنزل مع المجادل : فلماذا تشترط المرأة أيضاً شرطاً يخل بحقِ أساسي من حقوق الزوج؟ وتشترط عليه ألا يتزوج ؟!!
والله أعلم ..
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 11-09-2010 الساعة 11:49 PM
قديم 12-09-2010, 12:22 AM
  #287
روعة المعنى
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 724
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة

الحين تبين أعيد كلامي مرة ثانية ؟
أعتقد كلامي مفهوم جداً
وكلامك متناقض جداً : تقولين : أنت غير معترض أن البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها؟
ثم تقولين : الواضح إنك معترض على اشتراطها لشرط عدم الزواج عليها ؟
بالله كيف تجي هذي ؟

الموحد لله الله يرضى عليك .. انا كتبت جملتي الي ظللتها بالاحمر كسؤال اقصد فيه الاستغراب .. لاحظ وش كتبت انا : كل هالنقاشات مع ميامي وتاييدك كلام رجل طيب جدا واخرتها منت معترض على فكرة ان البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها ؟؟

يعني اقصد ان نقاشاتك مع ميامي وتاييدك لكلام رجل طيب جدا يوضح انك معترض على الشرط ..



بعدين من قال ألقيت باللوم عليها ؟
أنا أتكلم عن المصلحة فهل من المصلحة أن تطلب الطلاق لأجل أنه تزوج وفعل حلالاً ؟ ثم تذهب إلى بيتها ؟
وهل نحن الآن في زمن كثرة العوانس والمطلقات والأرامل نحتاج إلى هذا الشرط ؟
هذا كلامي واضح .

اخوي انت قلت هي الخسرانة لو طلبت الطلاق صح؟؟؟ طبعا هذا في حال اشترطت الزوجة الشرط ووافق عليه الزوج وبعدين رجع بكلامه ..وتزوج عليها .. انت قلت برد سابق انها هي الخسرانة .. يعني انت تلومها وتعتقد انها هي الغلطانة .. ولا ما كنت قلت هي الخسرانة ..

وانا اقول كلامك صحيح بشكل عام .. ولكن ليس في حال لو هي اشترطت في العقد ..انه ما يتزوج .. ووافق هو لاحظ ارجوك .. ثم رجع بكلامه وتزوج عليها .. الغلط هنا غلطه .. وانت مع ذلك تقول هي الخسرانة !!!

من البداية طالما هو متمسك بالشي هذايكون صريح ويرفض هالشرط بالعقد.. حركات اللف والدوران اوافق لين اتزوجها واخليها ثيب بعدين ارجع بكلامي !! هذي حركات ناس ماعندها ذمة وضمير ..


قررت أن لها أن تشترط
لكن إن طلبت الطلاق فمن الخسران؟
الرجل سيطلق ويتزوج بدلا عنها أربعاً !!

سيطلق.. وسيعطيها العوض المادي لانه طلاق للضرر لكونه اخل باحد شروط العقد .. وليتزوج اربعا وماعليه حسوفة ..






أنتِ على كلامك هذا تكيلين بميزانين (وويل للمطففين)
الشرط قبل العقد لا بد أن يكون عن رضا من الطرفين , وهذا معلوم لكل عاقل
فإن رضي بالشرط فله ذلك وإن لم يرض فله أن يمعتنع ...
والشروط قسمان كما قلت
شروط للعقد
وشروط في العقد .. وهذه ترجع إلى الرضى باتفاق العلماء
المهم : نرجع للمقصود
أنتِ تقولين : لا يحق للزوج أن يشترط على زوجته أن تسكن مع الزوجة الأولى حتى ولو رضيت ؟ بالله عليك من أين أتيتِ بهذا القول ؟ وهل عندك عليه دليل ؟
ثم هي التي رضيت بهذا قبل العقد ودخلت عن علم ..
ثم أنا أقلب السؤال عليك وأحاججك بمثل ما قلتِ أنتِ ؟ , وأنتِ فتحت الباب على نفسك .

الآن : أليس من حق الزوج أن يتزوج بثانية وثالثة ورابعة؟
إن قلت: لا , فهاتِ الدليل , ودليلي أنا (فانكحوا ماطب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع)
وإن قلت : نعم من حقه أن يتزوج ؟
فأنا أقول من باب المحاججة والتنزل مع المجادل : فلماذا تشترط المرأة أيضاً شرطاً يخل بحقِ أساسي من حقوق الزوج؟ وتشترط عليه ألا يتزوج ؟!!
والله أعلم ..
الموحدلله .. تقارن المسكن .. بالتعدد .. وتعبر التعدد حق اساسي للرجل !!

المسكن واجب الزامي على الرجل .. التعدد ماهو الزامي كل رجل يتزوج مطالب بتامين المسكن والنفقة .. ولكن ليس كل رجل مطالب بالتعدد الله يرضى عليك

لذلك ما يحتاج تعده من الحقوق الاساسية للرجل ..

بخصوص اني قلت ان الرجل ما يجوز له يشترط تنازل زوجته عن السكن حتى لو رضيت ..

انا قلت ما يهمني ترضى ولا ما ترضى المراة ... اساسا قبل لا تعرف هي رضت ولا لا

من الاصل انك تجي وتقول بشرط عليها تتنازل عن السكن .. ليه ؟؟ ولا تقول وين دليلي

بالعقل والمنطق لا الرجل ولا المراة لمن يشترطون .. يراعون ان شروطهم ما تخل

بحقوق الطرف الاخر خصوصا الاساسية يا الموحد لله ..
وانا لحد الان بصراحة ما مرت علي ولا بنت شرطت ان الرجل يتنازل عن حق الطاعة !! ولا عن حق الاستئذان عند الخروج !! الرجال هم الي بدو يتشرطون واشياء ما تقبلها الحرة !! حتى الحقوق غير الشرعية للرجل زي شغل البيت ما قد شفت بنت اشترطت انها ما تهتم بالبيت !! ولا تطبخ حتى انت يوم سالتك عن شغل

البيت ولو انك تقدمت للبنت وشرطت عليك هالشي رفضت وانت عارف انه موحق شرعي ..

( ومن حقك ولا استغرب اصلا ) فوشلون الان تجي تقول من حق الرجل يشترط حتى لو شي

على حساب الحقوق الشرعية لزوجته ؟؟؟
__________________
شتان .. بين من تسيره مبادئه ، ومن تسيره مصالحه

التعديل الأخير تم بواسطة روعة المعنى ; 12-09-2010 الساعة 12:27 AM
قديم 12-09-2010, 01:04 AM
  #288
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
يا أختي الكريمة
سبق مرارا وتكراراً
أن لها أن تشترط
لكن هل هذا الشرط من مصلحة المرأة الآن في هذا الوقت ؟
وليس لي أن أعترض أصلاً
لكن نقول : هل نؤيدها على هذا أم لا , هذا هو كل ما في الأمر
والأمر يسعه اختلاف وجهات النظر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى مشاهدة المشاركة

الموحدلله .. تقارن المسكن .. بالتعدد .. وتعبر التعدد حق اساسي للرجل المسكن واجب الزامي على الرجل .. التعدد ماهو الزامي كل رجل يتزوج مطالب بتامين المسكن والنفقة .. ولكن ليس كل رجل مطالب بالتعدد الله يرضى عليك
التعدد حق أصلي للرجل , سبق أن قلنا إن قول الجمهور أن الأصل التعدد .., ومن اقتصر على واحدة لم يفعل الأصل ..., فإذا اشترطت المرأة على الرجل فإنها تمنعه من ذلك .
ثم إن السكن واجب على الزوج ما قلنا شيئا, ونحن متفقون على ذلك
لكن وجوب توفير السكن شيء , وكونها تسكن مع أخرى شيء , فالسكن موجود ومتحقق
ثم أصلاً :
هو إن اشترط عدم توفير السكن لها ورضيت صح العقد وليس عليه أي شيء كما في بعض صور المسيار
فإذا كان هذا لا بأس به
فكيف نقول إنه لا يحق له أن يوفر السكن مع زوجة أخرى برضاهما؟
عرفتِ الفرق بين المسألتين ؟ فتوفير السكن شيء واشتراط شيء فيه شيء !




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى مشاهدة المشاركة

من الاصل انك تجي وتقول بشرط عليها تتنازل عن السكن .. ليه ؟؟ ولا تقول وين دليلي
بالعقل والمنطق لا الرجل ولا المراة لمن يشترطون .. يراعون ان شروطهم ما تخل
بحقوق الطرف الاخر خصوصا الاساسيةيا الموحد لله ..
يا أختي الفاضلة
نحن نتكلم عن المسألة بدون أي ملابسات
أصل المسألة : يحق لكل من الزوجين أن يشترط ما شاء وللطرف الثاني أن يقبل أو لايقبل
فإن قبل وأسقط شيئاً من حقوقه فهو فعله عن رضا وعلم , فلا يمكن لكِ أن تنكري عليه وتقولين لماذا تسقط حقك ؟ هو حر ويتصرف كيف شاء بحدود ما أبيح له.

وأنا معك أننا لا نحث ولا نأمر باشتراط هذا الشرط لا للمرأة أن تشترط ولا للرجل أن يشترط
ثم ما هو العقل والمنطق الذي تتحدثين عنه؟
هات الدليل من الكتاب والسنة !
وعقل من الذي تريدين أن نتحاكم إليه ؟
اختي الكريمة
الشيء المطلوب والمراد هو فعل الأفضل والأحسن في جميع الأمور
لكن ليس لنا أن نمنع من له الحق أن يشترط ما شاء ,
والنظر بعد ذلك هل المصلحة فعله أو لا , هذا أمر خارجي



[/SIZE][/QUOTE]
وانا لحد الان بصراحة ما مرت علي ولا بنت شرطت ان الرجل يتنازل عن حق الطاعة !! ولا عن حق الاستئذان عند الخروج !! الرجال هم الي بدو يتشرطون واشياء ما تقبلها الحرة !! [/SIZE][/QUOTE]
يا أختي الكريمة : هناك فرق كبير جداً بين هذا وذاك
ألا تعلمين أن هناك شروطاً صحيحة وشروطاً فاسدة
والشروط الفاسدة نوعان
شروط مفسدة للعقد
وشروط غير مفسدة للعقد وتعتبر لاغية لاحكم لها ..
واشتراط الزوجة على زوجها عدم الطاعة شرط فاسد لاغي غير مفسد للعقد , فيتزوج الرجل ويلغى هذا العقد حتى لو رضي هو , لأن الطاعة على المرأة من القوامة والقوامة بيده (الرجال قوامون على النساء ), ولا يمكن أن تكون بيدها أو بيد شخص غير زوجها
وكذلك إن اشترط الرجل على المرأة عدم المهر فالشرط باطل ويصح النكاح وعليه أن يدفع المهر..
عرفتِ الفرق يا أختي ؟؟
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 12-09-2010 الساعة 01:16 AM
قديم 12-09-2010, 01:34 AM
  #289
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 4,974
ناآاني غير متصل  
في زمن كثرة العوانس والمطلقات والأرامل

يــــــــــــــــــــــــا الله على هالاسطوانه المشروخه !!
الجمله هاذي صارت بمثابة نشيد وطني للمعددين !! سواءا قولا او فعلا!!!
لكن للامانه والله على ماتقول شهيد .. زوجتك الــ2 هل راح تكون مطلقه او ارمله او عانس ؟؟
__________________
اللهم احفظ لي زوجي وسخره لي واحفظ لي اولادي
قديم 12-09-2010, 01:37 AM
  #290
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
لكن للامانه والله على ماتقول شهيد .. زوجتك الــ2 هل راح تكون مطلقه او ارمله او عانس ؟؟

الله أعلم بكل من نوى ما نوى
سبق الجواب عليه في أول مشاركة أو ثاني مشاركة , وهو أنها ستكون مطلقة أو أرملة أو في مثل سني أو أقل قليلاً أو أكثر قليلاً
وهذا من باب المساعدة في حل هذه المشكلة , وأرادة تعويض هذه الفئة الغالية على قلوبنا خيراً
ولو أردت الصغيرة البكر لأمكنني ذلك والحمد لله على فضله , لا أقولها من باب العجب حاش وكلا, ولكن من باب الجواب على سؤالك وحتى لا يظن بي سوءا (و أستغفر الله العظيم )
ثم لنفرض أن الرجل أراد بكراً هل نعيب عليه ؟
ألم يقل الله تعالى : ( عسى ربه إن طلقكن أن يبدل له أزواجا ًخيراً منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكاراً
)
وكم عمره آنذاك ؟ صلى الله عليه وسلم
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 12-09-2010 الساعة 01:54 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:34 AM.


images