أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2010, 09:25 PM
  #1
maimai
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 521
maimai غير متصل  
يا اخي هلكتونا كل ما اجى على بال حد فيكم يبرر تصرفاته ويقمع اي نقاش قال لك شرع !!! ... الجميع سلمو لك بأن التعدد حلال ... هنا هذا شرع .. تبقى النقاش في الكيفية وعدم الغدر واداء الامانة .. وحضرتك عم بتنقي الفتاوى التي تجيز عدم الافصاح عن الزواج للزوجة الأولى الو الثانية وتقول افتى فلان وفي بلاد الغربة ، من هو هذا الذي افتى وكيف افتى؟؟ وهل نحن ملزومين بكل من صدر نفسه للفتوى ؟؟

فليكن في علمك ان هناك الكثير من المفتيين الصناديد الذين تخرجوا بشهادات لا تمت للشريعة بصلة واصبحو يفتون للناس كيف يشربون الماء الزلال ولا يصح الشرب الا بفتوى عرمرمية!!!

الوضع محزن حقيقة !!!
قديم 07-09-2010, 10:42 PM
  #2
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
أهلا
يظهر أنك متحمسة بزيادة , أرجو الهدوء


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
يا اخي هلكتونا كل ما اجى على بال حد فيكم يبرر تصرفاته ويقمع اي نقاش قال لك شرع !!! ... الجميع سلمو لك بأن التعدد حلال ... هنا هذا شرع ..
نعم شرع , لأن المسألة شرعية , ونحن مسلمون , وليس لأحد أن يأتي بشروط وأسباب من كيسه , ثم يلزمنا بها ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
تبقى النقاش في الكيفية وعدم الغدر واداء الامانة ..
ما دام سلمتِ أنه شرع ,فالكيفية لا بد تكون موافقة للشرع , ومن أتى بشروط أو أسباب أو عادات فإنها تعرض على الشرع فإن وافقته فأهلاً وسهلاً وإن خالفته فنردها ولا كرامة ..
ثم ما تفسير الغدر بنظرك ؟
وما هي خيانة الأمانة بنظرك؟
من تزوج فقد غدر وخان ؟ بأي منطق تتكلمين ؟وبأي شرع ؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
وحضرتك عم بتنقي الفتاوى التي تجيز عدم الافصاح عن الزواج للزوجة الأولى الو الثانية وتقول افتى فلان وفي بلاد الغربة ،
أختي الفاضلة
زعمتِ أني أنتقي الفتاوى , فهل من برهان على قولك هذا ؟
وما هي التي تركتها وانتقيت غيرها ؟
ثم إن الفتاوى التي ذكرتها لا تحث على عدم الإفصاح عن الزواج لا للأولى ولا للرابعة , وإنما فيها نفي اشتراط اخبارها , يعني إذا تزوج دون أن يخبرها قبل أن يتزوج فهل في ذلك بأس أم لا؟ وهل من شرط صحة زواجه أن تعلم امراته أو يستأذنها ؟ هذا هو المقصود ,
ثم هي كما قلت سابقاً ستعلم بزواجه , وهذا راجع إلى عدله , لأن يوماً لها ويوماً لأختها وستعلم ذلك.
والكلام كله عن الصحة , وعن عدم اشتراط معرفتها ؟
وهناك فرق بين اشتراط معرفتها وبين حث الناس على كتم الزواج ,
ونحن لا نشجع ولا نأمر بكتم الزواج لأنه حلال لا ينبغي للرجل أن يتكمه ,والنكاح لابد من إعلانه كما لا يخفى.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
من هو هذا الذي افتى وكيف افتى؟؟ وهل نحن ملزومين بكل من صدر نفسه للفتوى ؟؟
من أفتى ذكرت اسمه والمصدر , وكذلك هو قول العلماء وذكرت المصادر.
أما قولك : هل نحن ملزومين بكل من صدر نفسه للفتوى ؟
أنا أقول : هل أنتِ عامية أم مجتهدة ؟
من كان مجتهداً فإنه يأخذ مباشرة من الكتاب والسنة على حسب قواعد أصول الفقه ويشترط في المجتهد شروط كثيرة لا يمكن ذكرها هنا .
وأما إن كنتِ عامية فهنا عليك أن تتبعي أقوال العلماء , قال الله تعالى : (فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) ..
ثم إن كلامك هنا عام مبهم
فمن تقصدين بالذين صدروا أنفسهم للفتوى ؟
وهل لك أن تأتيني بمن قال باشتراط معرفة الزوجة حتى يصح العقد ؟ وهل لك أن تأتيني بمن قال إن الزواج بالثانية غدر وخيانة أمانة ؟
دونك كتب المذاهب الأربعة . هاتِ بمن قال ذلك ؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
فليكن في علمك ان هناك الكثير من المفتيين الصناديد الذين تخرجوا بشهادات لا تمت للشريعة بصلة واصبحو يفتون للناس كيف يشربون الماء الزلال ولا يصح الشرب الا بفتوى عرمرمية!!!
الوضع محزن حقيقة !!!
كلامك عام مبهم , من تقصدين ؟ ومن تريدين أن يفتوا ؟
طيب ما دام الأمر كذلك , عندك كتب الفقه الإسلامي القديمة هاتِ نصاً يفيد ما تقولين ..
والوضع المحزن حقيقة هو أن يتكلم في أمور الدين من لا يعلم وأن يطعن في فتاوى العلماء لمجرد أنها خالفت رأيه واعتقاده وقناعاته وعاداته ..
وتقبلي تحياتي ..
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 08-09-2010, 10:45 AM
  #3
maimai
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 521
maimai غير متصل  
[QUOTE=الموحد لله;2479158]أهلا
يظهر أنك متحمسة بزيادة , أرجو الهدوء





يا اخي انا هادية صدقني ... انا لم اقل ان الزواج بأخرى هو الغدر والخيانة انما قلت عدم اعلام الأولى، وهنا نحن متفقان حيث انك تقول ان اعلامها سيأتي لا محالة لان هناك العدل بالمبيت والأمور الأخرى ، وهناك فرق شاسع ... يا اخي اية المنافق : اذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان) ، للمرأة حق ان تصدقها وحق ان تكون امينا معها ... ولها بعد ذلك ان تعينك على زواجك او ان تعتذر انك تكلفها بما لا تطيق .. هذا وجه خلافنا اخي الكريم وليس موضوع التعدد نفسه كما اسلفت.... وانا لم اخض في صحة العقد ولا ربطته باشتراط اعلام الزوجة !!
يبدو انك يا اخي تقولني ما لم اقل .. قلت ببساطة من حق الزوجة الأولى ان تعلم ولم اربط ذلك بصحة العقد الثاني ... كما هو حق للثانية ان تعلم بالمناسبة .. ولا من رايك تتفاجأ بعد الزواج انك تملك زوجة اخرى ؟؟؟

عموما دفعا لهذه الإمكانية يمكن للزوجة ان تشترط عدم الزواج عليها مستقبلا وهذا من حقها شرعا ، انا شخصيا سأقوم بإثارة هذا الشرط في كل مكان ما دام الأصل هو الإباحة ، فمن حق الزوجة ايضا استخدام حقها وتثبيته في عقد الزواج.

ولا ادري لما انت متحمس بهذا الشكل انت تريد الزواج وزوجتك موافقة كما فهمت .. وين المشكلة ؟؟
قديم 08-09-2010, 01:47 PM
  #4
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
[QUOTE=maimai;2479424]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
أهلا
يظهر أنك متحمسة بزيادة , أرجو الهدوء

يا اخي انا هادية صدقني ... انا لم اقل ان الزواج بأخرى هو الغدر والخيانة انما قلت عدم اعلام الأولى،
يا أختي الكريمة
نحن نتكلم عن مسألة إخبارها بالزواج هل يلزمه أو لا ؟ وهل من حقها أن تعلم أولا ؟
يعني هل يلزمه أن يقول سأتزوج تسمحين أو لا
قلت مرارا وتكرارا لا يلزمه ..
لأن هذا من حقه , وهي لها أن يعطيها حقوقها كاملة
وهناك فرق بين هذه المسألة وبين إخفاء زواجه بعد الزواج وأن يستمر في إخفاء ذلك ,.


[QUOTE=maimai;2479424]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ;2479158
وهنا نحن متفقان حيث انك تقول ان اعلامها سيأتي لا محالة لان هناك العدل بالمبيت والأمور الأخرى ، وهناك فرق شاسع ... يا اخي اية المنافق : اذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان) ، للمرأة حق ان تصدقها وحق ان تكون امينا معها ... ولها بعد ذلك ان تعينك على زواجك او ان تعتذر انك تكلفها بما لا تطيق .. هذا وجه خلافنا اخي الكريم وليس موضوع التعدد نفسه كما اسلفت.... وانا لم اخض في صحة العقد ولا ربطته باشتراط اعلام الزوجة !!
يبدو انك يا اخي تقولني ما لم اقل .. قلت ببساطة من حق الزوجة الأولى ان تعلم ولم اربط ذلك بصحة العقد الثاني ... كما هو حق للثانية ان تعلم بالمناسبة .. ولا من رايك تتفاجأ بعد الزواج انك تملك زوجة اخرى ؟؟؟
ليكن في علمك أني أقول الأفضل أن يخبرها بالزواج ولا يكتمه عنها لأنه أمر حلال له
والكلام عن وجوب ذلك
مادام قلتِ من حقها أن تعلم , وأن من لم يخبرها فإنه منافق خائن فهاتِ الدليل !!؟


ع[QUOTE=maimai;2479424]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ;2479158
موما دفعا لهذه الإمكانية يمكن للزوجة ان تشترط عدم الزواج عليها مستقبلا وهذا من حقها شرعا ، انا شخصيا سأقوم بإثارة هذا الشرط في كل مكان ما دام الأصل هو الإباحة ، فمن حق الزوجة ايضا استخدام حقها وتثبيته في عقد الزواج.
لها أن تشترط أي شرط تريده قبل العقد , فإن وافق الزوج فالحمد لله وإن لم يوافق فلا يتقدم لها
ولكن هذا الشرط الذي تقولين ليس من صالحها
العنوسة ضاربة بأطنابها , والمطلقات والأرامل ملء البيوت , والشباب قليل منهم من يستطيع الزواج
ويرفض كثير من الشروط , فكيف بهذا الشرط
جربي وشوفي وردي علي , خلي المرأة تشترط هذا الشرط وشوفي من يوافق عليه..



[QUOTE=maimai;2479424]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ;2479158

ولا ادري لما انت متحمس بهذا الشكل انت تريد الزواج وزوجتك موافقة كما فهمت .. وين المشكلة ؟؟
لأني أريد تصحيح الخطأ الشائع , والرد على من اشترط شروطاً من كيسه
وتصحيح مفهوم هذا الزواج
والرد على بعض الشبهات
وهذا فيه فائدة للجميع إن شاء الله
وما قلت إن زوجتي موافقة أو غير موافقة
المشكلة هي في الردود العاطفية والمعتمدة على بعض القناعات الشخصية لا الشرعية ...
وشكراً
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 PM.


images