الحين تبين أعيد كلامي مرة ثانية ؟ أعتقد كلامي مفهوم جداً وكلامك متناقض جداً : تقولين : أنت غير معترض أن البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها؟ ثم تقولين : الواضح إنك معترض على اشتراطها لشرط عدم الزواج عليها ؟ بالله كيف تجي هذي ؟ الموحد لله الله يرضى عليك .. انا كتبت جملتي الي ظللتها بالاحمر كسؤال اقصد فيه الاستغراب .. لاحظ وش كتبت انا : كل هالنقاشات مع ميامي وتاييدك كلام رجل طيب جدا واخرتها منت معترض على فكرة ان البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها ؟؟ يعني اقصد ان نقاشاتك مع ميامي وتاييدك لكلام رجل طيب جدا يوضح انك معترض على الشرط .. بعدين من قال ألقيت باللوم عليها ؟ أنا أتكلم عن المصلحة فهل من المصلحة أن تطلب الطلاق لأجل أنه تزوج وفعل حلالاً ؟ ثم تذهب إلى بيتها ؟ وهل نحن الآن في زمن كثرة العوانس والمطلقات والأرامل نحتاج إلى هذا الشرط ؟ هذا كلامي واضح . اخوي انت قلت هي الخسرانة لو طلبت الطلاق صح؟؟؟ طبعا هذا في حال اشترطت الزوجة الشرط ووافق عليه الزوج وبعدين رجع بكلامه ..وتزوج عليها .. انت قلت برد سابق انها هي الخسرانة .. يعني انت تلومها وتعتقد انها هي الغلطانة .. ولا ما كنت قلت هي الخسرانة .. وانا اقول كلامك صحيح بشكل عام .. ولكن ليس في حال لو هي اشترطت في العقد ..انه ما يتزوج .. ووافق هو لاحظ ارجوك .. ثم رجع بكلامه وتزوج عليها .. الغلط هنا غلطه .. وانت مع ذلك تقول هي الخسرانة !!! من البداية طالما هو متمسك بالشي هذايكون صريح ويرفض هالشرط بالعقد.. حركات اللف والدوران اوافق لين اتزوجها واخليها ثيب بعدين ارجع بكلامي !! هذي حركات ناس ماعندها ذمة وضمير .. قررت أن لها أن تشترط لكن إن طلبت الطلاق فمن الخسران؟ الرجل سيطلق ويتزوج بدلا عنها أربعاً !! سيطلق.. وسيعطيها العوض المادي لانه طلاق للضرر لكونه اخل باحد شروط العقد .. وليتزوج اربعا وماعليه حسوفة .. أنتِ على كلامك هذا تكيلين بميزانين (وويل للمطففين) الشرط قبل العقد لا بد أن يكون عن رضا من الطرفين , وهذا معلوم لكل عاقل فإن رضي بالشرط فله ذلك وإن لم يرض فله أن يمعتنع ... والشروط قسمان كما قلت شروط للعقد وشروط في العقد .. وهذه ترجع إلى الرضى باتفاق العلماء المهم : نرجع للمقصود أنتِ تقولين : لا يحق للزوج أن يشترط على زوجته أن تسكن مع الزوجة الأولى حتى ولو رضيت ؟ بالله عليك من أين أتيتِ بهذا القول ؟ وهل عندك عليه دليل ؟ ثم هي التي رضيت بهذا قبل العقد ودخلت عن علم .. ثم أنا أقلب السؤال عليك وأحاججك بمثل ما قلتِ أنتِ ؟ , وأنتِ فتحت الباب على نفسك . الآن : أليس من حق الزوج أن يتزوج بثانية وثالثة ورابعة؟ إن قلت: لا , فهاتِ الدليل , ودليلي أنا (فانكحوا ماطب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) وإن قلت : نعم من حقه أن يتزوج ؟ فأنا أقول من باب المحاججة والتنزل مع المجادل : فلماذا تشترط المرأة أيضاً شرطاً يخل بحقِ أساسي من حقوق الزوج؟ وتشترط عليه ألا يتزوج ؟!! والله أعلم .. |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|