|
سؤال اخر : لو انك انت اشترطت على الي تقدمت لها السكن مع زوجتك
في نفس البيت .. وافقت .. وبعد الزواج بفترة تراجعت عن موافقتها وطالبتك بتوفير مسكن خاص لها .. فهل راح تامن لها مسكن .. ام تطلقها ؟؟ |
راح أأمن لها سكن خاصاً , وليش أطلقها ,,
لأن الأصل أن كل واحدة لها سكن , وقد نص العلماء أنه يحرم أن يجمع زوجتيه في مسكن واحد بغير رضاهما لكن إن رضيتا فأهلاً وسهلاً .. وينبغي أن يعلم أن المسكن المقصود به حجرة النوم وما استقل بمنافعه من مطبخ وحمام .. أما كل واحدة في في بيت فالأمر مختلف ..وهذا هو قول جمهور العلماء |
[SIZE=4]
اخوي .. من الثابت شرعا ان المسكن لازم يكون مسكن مستقل يحفظ خصوصيتها كاملة حسب الحالة المادية للزوج .. وطبيعي ان اي مسكن بيكون فيه مطبخ وحمام وغرفة نوم .. اضافة للملحقات الاخرى سواء صالة او غيرها . ما قد شفت بيت او شقة فيها بس غرفة نوم وحمام ومطبخ بس |
[SIZE=4]
ولكن ..ان يقتصر الزوج فقط على تامين غرفة النوم والحمام والمطبخ !! يعني وشلون ارد عليها هذي صراحة !! تحاول تؤمن اقل القليل !! طيب انت ترضى زوجتك |
[SIZE=4]
وشي ثاني اذا تسمح .. الحين انت عارضت كون الزوجة تشترط على زوجها |
[SIZE=4]
وتوبستارز يوم قال لك اشرط عليها تسكن مع زوجتك الاولى ماعارضت كلامه مع علمك انه ما يجوز جمع الزوجتين بمسكن واحد |
[SIZE=4]
والاسوا انك قلت لو الرجل وافق على هالشرط بعدين اخل فيه وتزوج عليها وهي طلبت الطلاق فهي الخسرانة !! |
والله ما عارضت , وأين اعتراضي ؟ وهل من حقي أن أعترض؟ أنا أقول للمرأة أن تشترط ما شاءت وللرجل أن يشترط ما شاء ومن رضي بالشرط فليقدم على الزواج من لم يرض فلا يتزوج ... أنا ذكرت واقع الحال , وارجعي إلى كلامي واقرأيه زين, أنا أقول لو جينا للواقع واشترطت فستكون رد فعل الرجل هكذا , وما اعترضت على الشرط , ووضحت ذلك للاخت الي اعترضت بنفس اعتراضك.. نحن متفقون على ذلك .. يا أختي العزيزة ![]() ما يجوز جمع الزوجتين بمسكن واحد إذا لم يرضين , أما إن رضين فيجوز , وهو يتكلم عن ما هو قبل العقد أعتقد أن الأمر واضح |
الموحد لله اول شي كل عام وانت بخير .. جعل الله صيامك مقبول وسعيك مشكور .. [/SIZE] |
[SIZE=3]
ثانيا : منت معترض على فكرة ان البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها ؟؟ انا عارفة انك ما تعارض اشتراط المراة ما تريد بشكل عام .. عارفة هالشي ولكن الواضح انك معترض على اشتراطها لشرط عدم الزواج عليها .. لدرجة انه لو وافق الرجل ثم بعد الزواج رجع عن كلامه وتزوج عليها وطلقها .. القيت انت باللوم عليها بخصوص توب ستارز .. انا عارفة انه يقصد برضى الزوجتين ولكن اعتراضي انا على الشرط بحد ذاته .. اعتراضي على فكرة ان المعدد يشترط على الثانية السكن مع الاولى .. هذا الشرط هو العلة وانت ما اعترضت عليه ولا تقول لي الزوجة الاولى ولا الثانية موافقة .. من الاصل ليش يشترط شرط يخل بحق اساسي من حقوق الزوجة ؟؟ هذي هي الفكرة .. |
بخصوص توب ستارز .. انا عارفة انه يقصد برضى الزوجتين ولكن اعتراضي انا على الشرط بحد ذاته .. اعتراضي على فكرة ان المعدد يشترط على الثانية السكن مع الاولى .. هذا الشرط هو العلة وانت ما اعترضت عليه ولا تقول لي الزوجة الاولى ولا الثانية موافقة .. من الاصل ليش يشترط شرط يخل بحق اساسي من حقوق الزوجة ؟؟ هذي هي الفكرة .. |
الحين تبين أعيد كلامي مرة ثانية ؟ أعتقد كلامي مفهوم جداً وكلامك متناقض جداً : تقولين : أنت غير معترض أن البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها؟ ثم تقولين : الواضح إنك معترض على اشتراطها لشرط عدم الزواج عليها ؟ بالله كيف تجي هذي ؟ الموحد لله الله يرضى عليك .. انا كتبت جملتي الي ظللتها بالاحمر كسؤال اقصد فيه الاستغراب .. لاحظ وش كتبت انا : كل هالنقاشات مع ميامي وتاييدك كلام رجل طيب جدا واخرتها منت معترض على فكرة ان البنت تشترط على زوجها ما يتزوج عليها ؟؟ يعني اقصد ان نقاشاتك مع ميامي وتاييدك لكلام رجل طيب جدا يوضح انك معترض على الشرط .. بعدين من قال ألقيت باللوم عليها ؟ أنا أتكلم عن المصلحة فهل من المصلحة أن تطلب الطلاق لأجل أنه تزوج وفعل حلالاً ؟ ثم تذهب إلى بيتها ؟ وهل نحن الآن في زمن كثرة العوانس والمطلقات والأرامل نحتاج إلى هذا الشرط ؟ هذا كلامي واضح . اخوي انت قلت هي الخسرانة لو طلبت الطلاق صح؟؟؟ طبعا هذا في حال اشترطت الزوجة الشرط ووافق عليه الزوج وبعدين رجع بكلامه ..وتزوج عليها .. انت قلت برد سابق انها هي الخسرانة .. يعني انت تلومها وتعتقد انها هي الغلطانة .. ولا ما كنت قلت هي الخسرانة .. وانا اقول كلامك صحيح بشكل عام .. ولكن ليس في حال لو هي اشترطت في العقد ..انه ما يتزوج .. ووافق هو لاحظ ارجوك .. ثم رجع بكلامه وتزوج عليها .. الغلط هنا غلطه .. وانت مع ذلك تقول هي الخسرانة !!! من البداية طالما هو متمسك بالشي هذايكون صريح ويرفض هالشرط بالعقد.. حركات اللف والدوران اوافق لين اتزوجها واخليها ثيب بعدين ارجع بكلامي !! هذي حركات ناس ماعندها ذمة وضمير .. قررت أن لها أن تشترط لكن إن طلبت الطلاق فمن الخسران؟ الرجل سيطلق ويتزوج بدلا عنها أربعاً !! سيطلق.. وسيعطيها العوض المادي لانه طلاق للضرر لكونه اخل باحد شروط العقد .. وليتزوج اربعا وماعليه حسوفة .. أنتِ على كلامك هذا تكيلين بميزانين (وويل للمطففين) الشرط قبل العقد لا بد أن يكون عن رضا من الطرفين , وهذا معلوم لكل عاقل فإن رضي بالشرط فله ذلك وإن لم يرض فله أن يمعتنع ... والشروط قسمان كما قلت شروط للعقد وشروط في العقد .. وهذه ترجع إلى الرضى باتفاق العلماء المهم : نرجع للمقصود أنتِ تقولين : لا يحق للزوج أن يشترط على زوجته أن تسكن مع الزوجة الأولى حتى ولو رضيت ؟ بالله عليك من أين أتيتِ بهذا القول ؟ وهل عندك عليه دليل ؟ ثم هي التي رضيت بهذا قبل العقد ودخلت عن علم .. ثم أنا أقلب السؤال عليك وأحاججك بمثل ما قلتِ أنتِ ؟ , وأنتِ فتحت الباب على نفسك . الآن : أليس من حق الزوج أن يتزوج بثانية وثالثة ورابعة؟ إن قلت: لا , فهاتِ الدليل , ودليلي أنا (فانكحوا ماطب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) وإن قلت : نعم من حقه أن يتزوج ؟ فأنا أقول من باب المحاججة والتنزل مع المجادل : فلماذا تشترط المرأة أيضاً شرطاً يخل بحقِ أساسي من حقوق الزوج؟ وتشترط عليه ألا يتزوج ؟!! والله أعلم .. |
الموحدلله .. تقارن المسكن .. بالتعدد .. وتعبر التعدد حق اساسي للرجل المسكن واجب الزامي على الرجل .. التعدد ماهو الزامي كل رجل يتزوج مطالب بتامين المسكن والنفقة .. ولكن ليس كل رجل مطالب بالتعدد الله يرضى عليك |
من الاصل انك تجي وتقول بشرط عليها تتنازل عن السكن .. ليه ؟؟ ولا تقول وين دليلي بالعقل والمنطق لا الرجل ولا المراة لمن يشترطون .. يراعون ان شروطهم ما تخل بحقوق الطرف الاخر خصوصا الاساسيةيا الموحد لله .. |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|