لكن هناك حالات كثيرة ناجحة كانت الزوجتان في سكن واحد وأنا أعرف اثنين من أقربائي بهذه الطريقة
ويتعاملن مع بعض كالأخوات . |
أختي الكريمة
مادام أنك كلما فتحتي المنتدى لقيتيني فأنت كذلك , وإلا كيف لقتيتني ؟ وانتي وش مدخلك ليش ما تروحين تصلين وتنتبهين لبيتك أحسن (استغفر الله العظيم , ) بعدين أنا ما أدخل النت إلا لماماً , وماعندي إلا المنتدى هذا ومنتدى آخر فقط , وموضوعي هذا مشترك فيه بمجرد أي رد تجيني رسالة على الإيميل وهو مربوط بالجوال ؟ عرفتي ليش ثم إني والحمد لله ما انشغلت عن صيامي ولا قيامي , ويشهد الله إني مافاتني الصف الأول في المسجد في الفرض وفي التراويح والقيام من دخلة رمضان والحمد لله ... ما ادري وش الي حارق رزقك ![]() زوجتي لعلمك جالس معها 24 ساعة مقابلها فلا تشك ![]() وتقبلي تحياتي وتقديري ..... |
1- كنت باشوف الي ناوين علتعدد و كيف مقسمين وقتهم
احنا نهارنا طويل الفطور 8 كان 9 باول رمضان زوجي ما عنده وقت يراجع ايميلاته و يرجع للبيت 6 وفي احسن الاحوال5 انت فاتح موضوع حتى نسالك مو انت تسالنا عموما جاوبت على سؤالك 2- هذا اذا انا الغريبه اناقشك رديت علي بهلاسلوب اجل زوجاتك لو راجعتك كيف بترد عليها الله يكون بعونهم 3- اسمها حارق رزك مش رزقك 4- ياريت تسجل بلمنتدى زوجتك حتى نتعرف على رايها بلموضوع |
لفت انتباهي في ردك على مهره ذكرك كثره زواج الصحابه لكن هل تعلم ان الصحابيات ايضا يتزوجن بطريقه ما اعتقد انه احنا نقدر عليها في هذا الزمن
|
كل زمن له ظروفه و احتياجاته مثلا الصحابيه
أسماء بنت عميس تزوجت جعفر بن ابي طالب ثم ابو بكر بن الصديق ثم علي بن ابي طالب و الصحابيه عاتكة بنت زيد بن عمرو بن نفيل، تزوجت عبد الله بن ابي بكر ثم تزوجت زيد بن الخطاب ثم تزوجت الزبير بن العوام و خطبها بعده علي بن أبي طالب فقالت: إني لأضن بك يا ابن عم رسول الله عن القتل. فكان علي بن أبي طالب يقول: من أحب الشهادة الحاضرة فليتزوج عاتكة |
ونعم بلله
الله غفور رحيم ،،، الحوار الصريح و المباشر احسن من اللف و الدوران انا مو في واد بعيد عن واديكم كنت بس بااعطي مثل انه زمان كانو الصحابه يعددو باريحيه لانه كان هذا مجتمعهم و النساء الصحابيات كمان يعيدو الزواج باريحيه من غير ما يستغرب احد او يجدو اعتراض تجد الان اعتراض من النساء على الرجل المعدد لكن ماذا سيكون عليه الحال اذا قامت المراه بلتاسي بلصحابيات في الزواج المتكرر و نظره المجتمع لها وكلامه عنها لمن تطلق و تتزوج او تترمل وتتزوج هذا هو حال القوم الان اختلف كثير عنحال القوم في العصر الذهبي ![]() |
أنا أقول لو تكلم زوجتك بإسلوب راقي في هذا الموضوع وتبين لها سبب زواجك وحاول إنها تفهم الموضوع حتى ماتكون صدمتها قويه"
وأخيرآ أقول استخير والله يكتب لك ولنا مافيه الخير" |
اخي نحن هنا امام مشاكل واقعيه لم نعد نعيش في مجتمع واحد في المملكه او دول عربيه فقط
هذا مثال لمشكله http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=213106 ممكن تساعده بلحل بارك الله فيك |
زمن الصحابه و العصور الذهبيه
كان هناك فتوحات وناس تستشهد وتترك ارامل و نساء فلحل كان التعدد |
ومن افتى من الاساس بوجوب القدرة المادية ، كثيرها او قليلها ؟!
الشرط الوحيد المعلوم للزواج الثاني هو العدل بقدر الاستطاعة والقدرة المادية مستحبة وليست واجبه كشرط للزواج الثاني اجدادنا كانوا معددين على الرغم من قدراتهم المادية المتواضعة جدا ، وكان جميع نساؤهم في بيت واحد إن قبلت المرأة الثانية وكذلك الاولى في العيش ببيت واحد بما يتوافق مع امكانيات الزواج ، فا المانع في ذلك ؟! |
وليُعلم أن التعدد له شروط : 1- العدل لقوله تعالى : ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) النساء/3 ، أفادت هذه الآية الكريمة أن العدل شرط لإباحة التعدد ، فإذا خاف الرجل من عدم العدل بين زوجاته إذا تزوج أكثر من واحدة ، كان محظوراً عليه الزواج بأكثر من واحدة . والمقصود بالعدل هنا التسوية بين زوجاته في النفقة والكسوة والمبيت ونحو ذلك من الأمور المادية مما يكون في مقدوره واستطاعته. وأما العدل في المحبة فغير مكلف بها ، ولا مطالب بها لأنه لا يستطيعها ، وهذا هو معنى قوله تعالى : ( ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) النساء/129 يعني في المحبة القلبية . 2- القدرة على الإنفاق على الزوجات : والدليل على هذا الشرط قوله تعالى : ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33 . فقد أمر الله في هذه الآية الكريمة من يقدر على النكاح ولكنه لا يجده وتعذر عليه ، أن يستعفف ، ومن أسباب تعذر النكاح : أن لا يجد ما ينكح به من مهر ، ولا قدرة له على الإنفاق على زوجته ". المفصل في أحكام المرأة ج6 ص286 |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|