أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - الصفحة 14 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2010, 12:59 PM
  #131
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعـــــــة مشاهدة المشاركة


أخي صاحب الموضوع الموحد لله من حقك ان تتزوج حتى بدون وجود أسباب لأنه حق شرعي طالما عندك المقدره

الجسديه والماديه وطالما إنك شباب ياأخي متع نفسك بالحلال فهو أفضل من الحرام ؟؟ لكن هالله هالله على العدل

وعدم الظلم ولاتظلم وحده على حساب وحده ..

والله المستعان ..
أختي الفاضلة
أنا معك في كلامك كله
أحسن الله إليك
وليت كل النساء مثل تفكيرك
وأشكرك على النصيحة ...
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 01-09-2010, 03:30 PM
  #132
سيدرا 1
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 504
سيدرا 1 غير متصل  
طيب اتزوج بثانية
بس حط في بالك انك لازم تعدل ..
وانت يوم القيامة ستقف بين يدي الله وتسأل ..
وزوجتك الاولى اكيد هي الاخرى ترغب في الانجاب وان تصبح ام كن حريص على علاجها عند امهر الاطباء ...
ونقطة اخرى خيرا لك واريح ان تجعل لكل واحدة سكن منفصل ..عشان ترتاح من المشاكل ووجع القلب الي ممكن يصير ..
والي يمكن تخرب بيتك
نصيحة من القلــــــــــــــب : لا تتزوج الا بعد ان تكون قد جهزت سكن الثانية
والله يعينك
__________________
قديم 01-09-2010, 05:27 PM
  #133
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدرا 1 مشاهدة المشاركة
طيب اتزوج بثانية
بس حط في بالك انك لازم تعدل ..
وانت يوم القيامة ستقف بين يدي الله وتسأل ..
وزوجتك الاولى اكيد هي الاخرى ترغب في الانجاب وان تصبح ام كن حريص على علاجها عند امهر الاطباء ...
ونقطة اخرى خيرا لك واريح ان تجعل لكل واحدة سكن منفصل ..عشان ترتاح من المشاكل ووجع القلب الي ممكن يصير ..
والي يمكن تخرب بيتك
نصيحة من القلــــــــــــــب : لا تتزوج الا بعد ان تكون قد جهزت سكن الثانية
والله يعينك
جزاك الله خيراً يا أختي سيدرا
أكيد ما راح أتزوج إلا وأنا ناوي العدل , وأطلب من الله إن يعيينني على العدل
وزوجتي الأولى مستمر في علاجها إن شاء الله
لا شك أن كل زوجة الأفضل لها أن تكون في سكن مستقل
لكن هناك حالات كثيرة ناجحة كانت الزوجتان في سكن واحد وأنا أعرف اثنين من أقربائي بهذه الطريقة
ويتعاملن مع بعض كالأخوات .
لكن السكن المنفصل أفضل , يعني شقتين بجنب بعض , أو بيتين بجنب بعض .
وهذا يختلف بحسب الأشخاص
وجزاك الله خيراً على الدعاء والنصيحة
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 02-09-2010, 02:47 PM
  #134
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
أختي الفاضلة
أنا معك أن من حق الزوجة أن تطلب سكناً خاصاً بها ,
لكن إن هي أسقطت هذا الحق ورضيت فلا بأس , فالأمر راجع إليها هي .
ومن أراد التعدد فلا يقدم عليه إلا وهو قادر من الناحية المادية أو شبه قادر , وإن أحسن النية فالله سيرزقه ويعينه ( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله )



شبه قادر؟!!

أما هذه يا أخي فجديدة .. ولم أسمعها في حياتي!!!!


بارك الله فيك يا أخي ما دمت نشيطاً في ذكر الأدلة والبراهين الخاصة بالتعدد فهل لك أن تدلني على من أفتى أو أباح (شبه القدرة المادية) عند الإقدام على الزواج الثاني؟
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-09-2010, 03:13 PM
  #135
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 989
رجل طيب جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة


شبه قادر؟!!

أما هذه يا أخي فجديدة .. ولم أسمعها في حياتي!!!!


بارك الله فيك يا أخي ما دمت نشيطاً في ذكر الأدلة والبراهين الخاصة بالتعدد فهل لك أن تدلني على من أفتى أو أباح (شبه القدرة المادية) عند الإقدام على الزواج الثاني؟
ومن افتى من الاساس بوجوب القدرة المادية ، كثيرها او قليلها ؟!

الشرط الوحيد المعلوم للزواج الثاني هو العدل بقدر الاستطاعة

والقدرة المادية مستحبة وليست واجبه كشرط للزواج الثاني

اجدادنا كانوا معددين على الرغم من قدراتهم المادية المتواضعة جدا ، وكان جميع نساؤهم في بيت واحد

إن قبلت المرأة الثانية وكذلك الاولى في العيش ببيت واحد بما يتوافق مع امكانيات الزواج ، فا المانع في ذلك ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة رجل طيب جدا ; 02-09-2010 الساعة 03:15 PM
قديم 02-09-2010, 03:52 PM
  #136
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 3,154
الغربه مره غير متصل  
عجيبه زوجتك ما لاحظت ولا انتبهت انك مشغول عن صيامك و قيامك و عنها في المنتدى

كل ما فتحت المنتدى لقيتك صباح مساء
__________________
قديم 02-09-2010, 04:44 PM
  #137
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

شبه قادر؟!!
أما هذه يا أخي فجديدة .. ولم أسمعها في حياتي!!!!
بارك الله فيك يا أخي ما دمت نشيطاً في ذكر الأدلة والبراهين الخاصة بالتعدد فهل لك أن تدلني على من أفتى أو أباح (شبه القدرة المادية) عند الإقدام على الزواج الثاني؟
إن كنتِ لم تسمعي بها فهذا شيء راجع إليك , ولا يعني ذلك أن غيرك لم يسمع , فكل يتكلم على حسب علمه
ومقصودي أن عنده ما يكفيه ويرجو أن يكون قادراً
ولا يشترط أن يكون غنياً , وعنده أرصدة أو دخل مستمر !! وإنما يكفيه المهر وتحصيل السكن والكسوة والنفقة التي تقوم عليها حياتها , وليست النفقة التي تذهب بها إلى الأسواق والمولات وتشتري الماركات والكماليات والحلويات وأغراضها ... أو تشتري الأثاث واللوح والصور والتحف وأشجار الزينة , والأواني المنزلية.
هذا للتوضيح فقط حتى لا تظني أن ذلك واجب .
ولاتظني أني مقصر من هذه الناحية بل كل ما تطلب أوفره لها والحمد لله .

قال القرطبي في قوله تعالى (إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله)
هذه الاية دليل على تزويج الفقير، ولا يقول كيف أتزوج وليس لى مال، فإن رزقه على الله.
وقد زوج النبي صلى الله عليه وسلم المرأة التى أتته تهب له نفسها لمن ليس له إلا إزار واحد، وليس لها بعد ذلك فسخ النكاح بالاعسار لانها دخلت عليه، وإنما يكون ذلك إذا دخلت على اليسار فخرج معسرا، أو طرأ الاعسار بعد ذلك، لان الجوع لا صبر عليه، قاله علماؤنا.
تفسير القرطبي - (12 / 242)
وقال : وهذا وعد بالغنى للمتزوجين طلب رضا الله واعتصاما من معاصيه.
وقال ابن مسعود: التمسوا الغنى في النكاح، وتلا هذه الاية.
وقال عمر رضى الله عنه: عجبى ممن لا يطلب الغنى في النكاح، وقد قال الله تعالى: " إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله ".
وروي هذا المعنى عن ابن عباس رضى الله عنهما أيضا.
ومن حديث أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ثلاثة كلهم حق على الله عونه المجاهد في سبيل الله والناكح يريد العفاف والمكاتب يريد الاداء).تفسير القرطبي - (12 / 241)
وقال ابن قدامة في المغني :
المغني - (7 / 334)
ظاهر كلام أحمد أنه لا فرق بين القادر على الانفاق والعاجز عنه وقال ينبغي للرجل أن يتزوج فإن كان عنده ما ينفق أنفق وإن لم يكن عنده صبر ولو تزوج بشر كان قد تم أمره واحتج بأن النبي صلى الله عليه و سلم كان يصبح وما عنده شيء ويمسي وما عنده شيء وإن النبي صلى الله عليه و سلم زوج رجلا لم يقدر إلا على خاتم حديد ولا وجد إلا إزاره ولم يكن له رداء أخرجه البخاري قال أحمد في رجل قليل الكسب يضعف قلبه عن العيال : الله يرزقهم التزويج أحصن له ربما أتى عليه وقت لا يملك قلبه فيه وهذا في حق من يمكنه التزويج فأما من لا يمكنه فقد قال الله تعالى : { وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله } .
ولا فرق بين من يتزوج أول مرة وبين من يتزوج بالثانية .
وإن أردتِ المزيد ففي الجعبة كثيرٌ مباركٌ
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 02-09-2010 الساعة 05:06 PM
قديم 02-09-2010, 05:03 PM
  #138
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
عجيبه زوجتك ما لاحظت ولا انتبهت انك مشغول عن صيامك و قيامك و عنها في المنتدى
كل ما فتحت المنتدى لقيتك صباح مساء
أختي الكريمة
مادام أنك كلما فتحتي المنتدى لقيتيني فأنت كذلك , وإلا كيف لقتيتني ؟
وانتي وش مدخلك ليش ما تروحين تصلين وتنتبهين لبيتك أحسن (استغفر الله العظيم , )
بعدين أنا ما أدخل النت إلا لماماً , وماعندي إلا المنتدى هذا ومنتدى آخر فقط , وموضوعي هذا مشترك فيه بمجرد أي رد تجيني رسالة على الإيميل وهو مربوط بالجوال ؟ عرفتي ليش
ثم إني والحمد لله ما انشغلت عن صيامي ولا قيامي , ويشهد الله إني مافاتني الصف الأول في المسجد في الفرض وفي التراويح والقيام من دخلة رمضان والحمد لله ...
ما ادري وش الي حارق رزقك ,
زوجتي لعلمك جالس معها 24 ساعة مقابلها فلا تشك بعدين هي دخلت على الموضوع وقرأته بعد
وتقبلي تحياتي وتقديري .....
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 02-09-2010 الساعة 05:19 PM
قديم 02-09-2010, 05:04 PM
  #139
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل طيب جدا مشاهدة المشاركة
ومن افتى من الاساس بوجوب القدرة المادية ، كثيرها او قليلها ؟!

الشرط الوحيد المعلوم للزواج الثاني هو العدل بقدر الاستطاعة

والقدرة المادية مستحبة وليست واجبه كشرط للزواج الثاني

اجدادنا كانوا معددين على الرغم من قدراتهم المادية المتواضعة جدا ، وكان جميع نساؤهم في بيت واحد

إن قبلت المرأة الثانية وكذلك الاولى في العيش ببيت واحد بما يتوافق مع امكانيات الزواج ، فا المانع في ذلك ؟!
أحسنت بارك الله فيك .
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 02-09-2010, 05:24 PM
  #140
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
ولا تنسي يا مهرة
أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يمر عليه الهلال والهلال والهلال ولا يوقد في جميع بيوت نسائه نار
وكانوا يكتفون بالماء والتمر ؟ ومع ذلك نراه يتزوج
كذلك كثير من أصحابه على نفس الحال , ولم يموتوا من الجوع بل كانت أبدانهم أقوى من أبداننا
فهذا هو التوكل على الله , والشأن كله هو في احتقار أمر الدنيا التي ملأت قلوبها وتعلقنا بها
ولا تظني أني زاهد ومقتر على أهلي يعلم الله إني لست كذلك
ولكن لتعلمي حال القوم في ذلك العصر الذهبي من عصور الإسلام الذي فتحوا فيه أقطار الدنيا وهم على هذا الحال من التعلق بالآخرة واعتبار الدنيا دار مرر لا مقر .
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 02-09-2010 الساعة 05:31 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 PM.


images