أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - الصفحة 26 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2010, 01:50 PM
  #251
أعمق المشاعر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أعمق المشاعر
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 689
أعمق المشاعر غير متصل  
مبروك


دخلت موسوعة جينيس للارقام القياسية


الردود وصلت الى 250 يعني ربع ألف
__________________
بنفس القدر من الجهد نجعل أنفسنا أقوياء أو ضعفاء
قديم 08-09-2010, 02:39 PM
  #252
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
ثم يا أخت maimai
أمر آخر نسيت أن أذكره
وهو أنها إن اشترطت هذا الشرط الذي تقولين وهو ألا يتزوج
فقبل به ثم بعد ذلك أراد أن يتزوج
فما ظنك ما يمكنها أن تفعل
هو أن تطلب الفسخ , يعني يحق لها طلب الفسخ , ثم تذهب إلى بيت أهلها , وهي الخسرانة إن كان السبب زواجه
أرجو أن يكون هذا الأمر في ذهنك حتى لا تفرحي به وتنصحي به غيرك ... مع ما ذكرته في الرد السابق من أن الخطاب سيحجمون عن الزواج ..
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 08-09-2010 الساعة 02:50 PM
قديم 08-09-2010, 02:52 PM
  #253
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 624
التائه قلبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
ثم يا أخت maimai
أمر آخر نسيت أن أذكره
وهو أنها إن اشترطت هذا الشرط الذي تقولين وهو ألا يتزوج
فقبل به ثم بعد ذلك أراد أن يتزوج
فما ظنك ما يمكنها أن تفعل
هو أن تطلب الفسخ , يعني يحق لها طلب الفسخ , ثم تذهب إلى بيتها , وهي الخسرانة إن كان السبب زواجه
أرجو أن يكون هذا الأمر في ذهنك حتى لا تفرحي به وتنصحي به غيرك ... مع ما ذكرته في الرد السابق من أن الخطاب سيحجمون عن الزواج ..
من خلال متابعتي لبعض قضايا الاحوال الشخصية اعتقد هناك فرق بين طلبها للانفصال بشرط مكتوب في العقد والانفصال بدون شرط في حال زواجه الثاني

في حال وجود شرط مكتوب تستطيع ان تطلب الانفصال ويكون تحت مسمى ( الطلاق للضرر ) وهنا تحصل على جميع حقوق المطلقة للضرر مثل نفقة المتعة

اما لو طلبت الانفصال لزواجه مع عدم وجود شرط مكتوب في العقد فيصبح الانفصال مثل الخلع اي ليس لها الحقوق المادية لمطلقة الضرر

هذا من ناحية مادية

ومن ناحية اخرى اعتقد انها لو طلبت الانفصال لن تكون ضمن ( ممن يطلبن الطلاق بغير بأس ) كون ان المؤمنين عند شروطهم
قديم 08-09-2010, 02:58 PM
  #254
maimai
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 521
maimai غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
ثم يا أخت maimai
أمر آخر نسيت أن أذكره
وهو أنها إن اشترطت هذا الشرط الذي تقولين وهو ألا يتزوج
فقبل به ثم بعد ذلك أراد أن يتزوج
فما ظنك ما يمكنها أن تفعل
هو أن تطلب الفسخ , يعني يحق لها طلب الفسخ , ثم تذهب إلى بيت أهلها , وهي الخسرانة إن كان السبب زواجه
أرجو أن يكون هذا الأمر في ذهنك حتى لا تفرحي به وتنصحي به غيرك ... مع ما ذكرته في الرد السابق من أن الخطاب سيحجمون عن الزواج ..
ويا خوي يحجمون .. وخير يعني ؟؟؟ .... هو يعني انت يحق لك ان تمارس حقوقك وتنكر عليها حقها ؟؟؟ .. انا وانت نعلم ان الطلاق شيء مر قد يكون امر على المراة منه على الرجل ، الم يلفت انتباهك انه اذا اختارت المرأة الطلاق والفسخ على الحياة مع ضرة .. الم تقترب من الاحساس بمدى الجرح والانزعاج الذي يتملكها ؟؟؟... هي اختارت المر على الأمر !!

مش عارفة شو ازعجك في الموضوع ؟؟؟ ... كل ما هنالك ان التي لا تطيق ان تشارك زوجها بأكثر من امرأة ان تشترط ذلك وهذا حقها شرعا .. عاد هو اقبل ولا احجم بكيفه !!
قديم 08-09-2010, 03:14 PM
  #255
maimai
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 521
maimai غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائه قلبه مشاهدة المشاركة
من خلال متابعتي لبعض قضايا الاحوال الشخصية اعتقد هناك فرق بين طلبها للانفصال بشرط مكتوب في العقد والانفصال بدون شرط في حال زواجه الثاني

في حال وجود شرط مكتوب تستطيع ان تطلب الانفصال ويكون تحت مسمى ( الطلاق للضرر ) وهنا تحصل على جميع حقوق المطلقة للضرر مثل نفقة المتعة

اما لو طلبت الانفصال لزواجه مع عدم وجود شرط مكتوب في العقد فيصبح الانفصال مثل الخلع اي ليس لها الحقوق المادية لمطلقة الضرر

هذا من ناحية مادية

ومن ناحية اخرى اعتقد انها لو طلبت الانفصال لن تكون ضمن ( ممن يطلبن الطلاق بغير بأس ) كون ان المؤمنين عند شروطهم
نعم يا استاذي الكريم ما تفضلت به صحيح ، الحالة الأولى التي ذكرت تتحقق بكون الزواج الثاني للزوج الحق ضررا بالزوجة الأولى فهي بذلك تطلق وتحصل على جميع حقوقها ، اما ان لم تستطع ان تثبت الضرر فيمكنها الخلع وشراء نفسها..

أما عند اثبات هذا الشرط على صورة أنه ان تزوج اخرى فلها جميع حقوقها المادية والطلاق فهو لا يعتبر فسخا وانما تحقيق لشرط، لأن عند الفسخ تفقد المرأة حقها في حقوقها المادية على ما اعلم ولست متأكدة .. عموما اذا الأخوان حابين نتبين كل التفاصيل فليقم كل منا ببحث في الاراء الفقهية والقانونية لنعلم ما هو المتبع في كافة البلاد العربية ؟؟
قديم 08-09-2010, 04:17 PM
  #256
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائه قلبه مشاهدة المشاركة
من خلال متابعتي لبعض قضايا الاحوال الشخصية اعتقد هناك فرق بين طلبها للانفصال بشرط مكتوب في العقد والانفصال بدون شرط في حال زواجه الثاني
في حال وجود شرط مكتوب تستطيع ان تطلب الانفصال ويكون تحت مسمى ( الطلاق للضرر ) وهنا تحصل على جميع حقوق المطلقة للضرر مثل نفقة المتعة
اما لو طلبت الانفصال لزواجه مع عدم وجود شرط مكتوب في العقد فيصبح الانفصال مثل الخلع اي ليس لها الحقوق المادية لمطلقة الضرر
هذا من ناحية مادية
ومن ناحية اخرى اعتقد انها لو طلبت الانفصال لن تكون ضمن ( ممن يطلبن الطلاق بغير بأس ) كون ان المؤمنين عند شروطهم
هذا يسمى فسخاً
يعني يحق لها طلب الفسخ ,
وكلامك صحيح
لكن هي ماذا استفادت ؟ خسرت زوجها وذهبت إلى بيت أهلها ...
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 08-09-2010, 04:20 PM
  #257
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
ويا خوي يحجمون .. وخير يعني ؟؟؟ .... هو يعني انت يحق لك ان تمارس حقوقك وتنكر عليها حقها ؟؟؟ .. انا وانت نعلم ان الطلاق شيء مر قد يكون امر على المراة منه على الرجل ، الم يلفت انتباهك انه اذا اختارت المرأة الطلاق والفسخ على الحياة مع ضرة .. الم تقترب من الاحساس بمدى الجرح والانزعاج الذي يتملكها ؟؟؟... هي اختارت المر على الأمر !!

مش عارفة شو ازعجك في الموضوع ؟؟؟ ... كل ما هنالك ان التي لا تطيق ان تشارك زوجها بأكثر من امرأة ان تشترط ذلك وهذا حقها شرعا .. عاد هو اقبل ولا احجم بكيفه !!
ما أشوفك رديتي على ردي عليك الأول ...
المهم :
جربي وشوفي هل يتزوج أحد بهذي الطريقة أو لا ! الحين ما يشترطن شيء وما احد يتزوجهن ,فكيف لو اشترطت
أما الاحساس المر فهذا يختلف من حال إلى حال , وقد يكون البقاء مع الزوج فيه عيشة هنيئة أكثر من الانفصال أو عدم الزواج أصلاً ..
ومقصودي أنه لا تظني أنها إن اشترطت هذا الشرط فسيتمسك بها ويتعلق بها تعلق الغريق
بعدين من الي منزعج أنا أو أنتِ
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 08-09-2010 الساعة 04:37 PM
قديم 08-09-2010, 04:55 PM
  #258
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
ثم هي تفتح على نفسها الباب
قد يكون الزوج ليس في نيته الزواج أصلاً ولم يفكر فيه فإذا اشترطت قد يعاند ويضع في ذهنه الزواج
فإما أن يرفض الشرط قبل أن يعقد فلا يتزوجها ,أو يرضى فإذا عقد صار في ذهنه اشتراطها فيرى أنه حبس له , فإما أن يطلقها أو أن يبيت النية بعد الزواج لأنه يرى أنها تمنعه من شيء أباحه الله له
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 08-09-2010 الساعة 05:13 PM
قديم 08-09-2010, 05:18 PM
  #259
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 989
رجل طيب جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
ثم هي تفتح على نفسها الباب
قد يكون الزوج ليس في نيته الزواج أصلاً ولم يفكر فيه فإذا اشترطت قد يعاند ويضع في ذهنه الزواج
فإما أن يرفض الشرط قبل أن يعقد فلا يتزوجها ,أو يرضى فإذا عقد صار في ذهنه اشتراطها فيرى أنه حبس له , فإما أن يطلقها أو أن يبيت النية بعد الزواج لأنه يرى أنها تمنعه من شيء أباحه الله له
معاك حق

الرجل بطبعه لا يحب ان تـفرض عليه شروط كهذه في عقد الزواج لكنه قد يرضخ ويوافق على الشروط اذا كان راغبا بشدة بهذه الفتاة ، وبعد ان يتزوج ويذوق عسيلتها ويشبع منه قد يتزوج بأخرى عنادا وتحررا من هذه القيود حتى لو لم تكن لدية رغبة حقيقية خالصة في الزواج الثاني
قديم 08-09-2010, 07:53 PM
  #260
روعة المعنى
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 724
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي لا أوافق على الشرط ,
وهو من حقي , أن أرفض أي شرط أو أوافق عليه , وكذلك هي من حقها أن ترفض أي شرط أو توافق عليه
ولاحظي هذا الكلام يكون قبل العقد , ولا يقدم أحد على كتابة العقد والشهادة عليه إلا برضاه ...
وهناك من الرجال من يرضى بمثل هذا الشرط , فيقول أنا أجيب لك خدامة ..
ويكون بعلمك هذه مسألة خلافية , والحجة في ذلك قوله تعالى (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) والمعروف أن المرأة تعتني بأمور بيتها...
ثم يكون بعلمك أن الأمر إن كان هكذا فكذلك نقول:
لا يجب على الرجل علاج زوجته إذا مرضت
ولا يجب عليه أن يسافر بها
ولا يجب عليه أن يذهب بها إلى أهلها إذا أرادت زيارتهم ,
وكثير من الأشياء المتعارف عليه سنقول لا يجب إذا قلتن ذلك
وستصبح الحياة الزوجية وكأنها حياة مصالح , وهذا خلاف مقصود الشارع ....
سؤال اخر : لو انك انت اشترطت على الي تقدمت لها السكن مع زوجتك
في نفس البيت .. وافقت .. وبعد الزواج بفترة تراجعت عن موافقتها وطالبتك
بتوفير مسكن خاص لها ..

فهل راح تامن لها مسكن .. ام تطلقها ؟؟
__________________
شتان .. بين من تسيره مبادئه ، ومن تسيره مصالحه
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 AM.


images