أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2010, 10:42 PM
  #10
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
أهلا
يظهر أنك متحمسة بزيادة , أرجو الهدوء


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
يا اخي هلكتونا كل ما اجى على بال حد فيكم يبرر تصرفاته ويقمع اي نقاش قال لك شرع !!! ... الجميع سلمو لك بأن التعدد حلال ... هنا هذا شرع ..
نعم شرع , لأن المسألة شرعية , ونحن مسلمون , وليس لأحد أن يأتي بشروط وأسباب من كيسه , ثم يلزمنا بها ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
تبقى النقاش في الكيفية وعدم الغدر واداء الامانة ..
ما دام سلمتِ أنه شرع ,فالكيفية لا بد تكون موافقة للشرع , ومن أتى بشروط أو أسباب أو عادات فإنها تعرض على الشرع فإن وافقته فأهلاً وسهلاً وإن خالفته فنردها ولا كرامة ..
ثم ما تفسير الغدر بنظرك ؟
وما هي خيانة الأمانة بنظرك؟
من تزوج فقد غدر وخان ؟ بأي منطق تتكلمين ؟وبأي شرع ؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
وحضرتك عم بتنقي الفتاوى التي تجيز عدم الافصاح عن الزواج للزوجة الأولى الو الثانية وتقول افتى فلان وفي بلاد الغربة ،
أختي الفاضلة
زعمتِ أني أنتقي الفتاوى , فهل من برهان على قولك هذا ؟
وما هي التي تركتها وانتقيت غيرها ؟
ثم إن الفتاوى التي ذكرتها لا تحث على عدم الإفصاح عن الزواج لا للأولى ولا للرابعة , وإنما فيها نفي اشتراط اخبارها , يعني إذا تزوج دون أن يخبرها قبل أن يتزوج فهل في ذلك بأس أم لا؟ وهل من شرط صحة زواجه أن تعلم امراته أو يستأذنها ؟ هذا هو المقصود ,
ثم هي كما قلت سابقاً ستعلم بزواجه , وهذا راجع إلى عدله , لأن يوماً لها ويوماً لأختها وستعلم ذلك.
والكلام كله عن الصحة , وعن عدم اشتراط معرفتها ؟
وهناك فرق بين اشتراط معرفتها وبين حث الناس على كتم الزواج ,
ونحن لا نشجع ولا نأمر بكتم الزواج لأنه حلال لا ينبغي للرجل أن يتكمه ,والنكاح لابد من إعلانه كما لا يخفى.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
من هو هذا الذي افتى وكيف افتى؟؟ وهل نحن ملزومين بكل من صدر نفسه للفتوى ؟؟
من أفتى ذكرت اسمه والمصدر , وكذلك هو قول العلماء وذكرت المصادر.
أما قولك : هل نحن ملزومين بكل من صدر نفسه للفتوى ؟
أنا أقول : هل أنتِ عامية أم مجتهدة ؟
من كان مجتهداً فإنه يأخذ مباشرة من الكتاب والسنة على حسب قواعد أصول الفقه ويشترط في المجتهد شروط كثيرة لا يمكن ذكرها هنا .
وأما إن كنتِ عامية فهنا عليك أن تتبعي أقوال العلماء , قال الله تعالى : (فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) ..
ثم إن كلامك هنا عام مبهم
فمن تقصدين بالذين صدروا أنفسهم للفتوى ؟
وهل لك أن تأتيني بمن قال باشتراط معرفة الزوجة حتى يصح العقد ؟ وهل لك أن تأتيني بمن قال إن الزواج بالثانية غدر وخيانة أمانة ؟
دونك كتب المذاهب الأربعة . هاتِ بمن قال ذلك ؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
فليكن في علمك ان هناك الكثير من المفتيين الصناديد الذين تخرجوا بشهادات لا تمت للشريعة بصلة واصبحو يفتون للناس كيف يشربون الماء الزلال ولا يصح الشرب الا بفتوى عرمرمية!!!
الوضع محزن حقيقة !!!
كلامك عام مبهم , من تقصدين ؟ ومن تريدين أن يفتوا ؟
طيب ما دام الأمر كذلك , عندك كتب الفقه الإسلامي القديمة هاتِ نصاً يفيد ما تقولين ..
والوضع المحزن حقيقة هو أن يتكلم في أمور الدين من لا يعلم وأن يطعن في فتاوى العلماء لمجرد أنها خالفت رأيه واعتقاده وقناعاته وعاداته ..
وتقبلي تحياتي ..
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 AM.


images