ساعدوني؟؟؟؟؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-05-2005, 04:08 AM
مستفيده
عضو جديد
مستفيده غير متصل  
اتمنى تستفيدين أختي أم رفا

أنا مريت بنفس المشكلة تقريبا من 3 شهور(علما بإني ماكملت سنة على الزواج) واكتشفت ذلك بنفس طريقتك وتأكدت بإني دقيت على الرقم من تليفون البيت وكانت اكبر صدمة وماقدرت اتمالك اعصابي وجلست اراقب جواله والاقي انها تتصل عليه باوقات يكون خارج البيت وطلبت من اختي الكبرى تتصل وتتأكد وظليت 3 أيام وأختي تقول لي ماردت علي عشان تهديني وبعدها قالت لي انها تاكدت انها بنيه وقالت لي اصارح زوجي اني عرفت لكن باسلوب زين وكان يوم جمعة فدخلت على زوجي وهو جالس على التليفزيون وقلت له: انا شو مقصره معاك فيه ؟ وقال: ليش؟ قلت :ليش تكلم غيري وش تدور عليه؟ رد بانكار فاخذت الجوال ودقيت على الرقم وفتحت المايك وردت البنيه بصوت رقييييييق وايد فقفلت الخط بوجهها ثم تغير لون وجهه وانقلب حاله وانا ماصبرت قمت ابكي وقلت له باختصار خلاص احجز لي وودني لاهلي فبدا يخاف وقال تكفين لاتفضحيني قلت له ماراح افضحك صدقني بس ليش تسوي فيني كذا المهم حلف لي ماعاد يسويها وانه هذي بنيه جاته بالدوام وخذت رقمه بالبلوتوث ودقت عليه وبدت الحكاية بالمكالمات والرسائل وبعد كذا دق وهو جالس من جواله على الرقم وفتح المايك وقالها لاعاد تتصلين على هالرقم وقفل لكن طبعا مارضيت على طول علشان ماعاد يكررها ويقول باضحك عليها بكلمتين وجلس يحاول فيه الين راضاني
والحين الحمد لله ماعاد لاحظت عليه أي شي يشككني فيه
لكن اختي ام رفا إذا صارحتيه وانحلت المشكلة إن شاء الله لاتخلينه يحس انك مازلتي تشكين فيه عطيه الثقة في نفسه
مع تمنياتي لك بالتوفيق
قديم 16-05-2005, 05:20 AM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hawaii
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي أم رفا.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

لو كنت مكانك سوف أقوم بالتالي:

1- أكيد راح يجيني الشيطان ويوسوس لي.. ويخليني أتخيل موقف المصارحة وإني راح ابكي وأصرخ و انتي تتفاعلي مع الموضوع وأعصابك تفور.. أول شي تعوذي منه و قولي إلغي أو ستوب ثلاث مرات.. راح ترسلي رساله لعقلك يبطل يتخيل أشياء سلبية و تبدأي تفكري بعقل.

2 - تصلي إستخارة.. نعم تصلي وتقولي اللهم إني أستخيرك بعلمك فأن تعلم ولا أعلم وتقدري ولا أقدر وأنت علام الغيوب والقادر.. اللهم إن كنت تعلم أن مفاتحتي للموضوع مع زوجي أو إتصالي بالفتاه فيه خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي ويسره لي وإن كنت تعلم أن مفاتحتي للموضوع مع زوجي أو إتصالي بالفتاه فيه شر لي في ديني ودناي وآخرتي فاصرفني عنه واصرفه عني وابدلني خيراً منه.. بعد ذلك كل خطوة تعمليها ما راح تشكي فيها أو تندمي عليها لأنك استخرتي الله عزوجل فهو نصيرك.

3- أكتبي ما تريدين أن تقوليه في ورقة وضعيها في ظرف وأعطيه لزوجك وهو خارج للعمل وأطلبي منه أنن يعدك أنه سوف يقرأها في العمل.. هذه الحركة سوف تجنبك المواجه والإنفعال من الطرفين.. ممكن يقول لك من قلك تفتشي في جوالي وهكذا.. الرسالة سوف تعطيه فترة يعصب بعدين يهدأ و يحسن التصرف.. رسالتك لازم تكون عقلانيه..وبأدب جم حتى لا تعطيه فرصه يمسك في الكلمات و بالتالي يخجل و يراجع نفسه.

4- إذا كان الموضوع صح و تأكدت شكوك.. فكري بعقاب له.. لا أعرف طبيعة زوجك فكل زوج له نقطة ضعف هناك من يرتدع من هجر زوجته له.. يعني إذا تعود عليكي فرفوشة و طيبة أره الوجه الثاني.. ليس زعل لكن خيبة أمل و أن نظرتك له تغيرت وأطلبي منه أن يعالج الوضع قبل أن يتفاقم و يحصل خدش في حياتكم الزوجية و عليه أن يعدي هذه المرحلة سريعا وأن عليه ان ينضج ويصبح رجل خصوصا مع قدوم الطفل.

5- أكتبي في الرسالة أنه ندما يرجع المنزل سوف تتحدثون في الموضوع حتى يكون مستعد نفسيا وأنتِ رتبي أفكارك حتى لا ترتبكي... ويتغدى فيكِ قبل أن يتعشى فيه.. خصوصا إذا كان متحدث و لسانه معسول لا تستسلمي من أول ملاطفة كوني صارمة وجدية وأطلبي الحل ؟ واسأليه ماذا تتوقع مني أن أفعل ؟ ولو أنت كنت امرأة و كنت في مكاني ما هي ردة فعلك ؟ أو لو حصل نفس الشيء لأختك و جائت وشكت لك ماذا تقول لها ؟ إرجعي لزوجك و استسلمس أم تذهب إليه و تقوم بكسر أسنانه إنتقاماً لأختك ؟.. لتكن رسالتك قصيرة ليست على الجوال بل ورقة مكتوبة.. إنك علمت بما حصل ورأيت بالصدفة رسالة و أنك تنتظرين تفسير لما رأيت واليوم أنتظرك في المنزل للنتناقش في الموضوع.. وعندما يأتي أنظري في عينيه مباشرة وكوني جديه سوف يرتبك.. لا تظهري حزنك أو خوفك.. كلما كنت صارمة و محافظة على هدوئك كان ذلك لصالحك.

6- أنهي الموضوع و هو يبرر موقفه لا تتحدثي كثيرا آخر جملتك قولي أنا على وشك ولادة ونحن في بدية مشوار حياتنا أرجوا أن تضع حد للمهزلة وأن تتصرف كزوج وأب مسؤول.. وقولي تصبح على خير و قومي إن تحدث لا تسمعي إذهبي بعيداً عنه واستعدي لنوم.. ولو حاول مراضاتك لا تضعفي عاقبيه وقولي لن أضى عنك حتى أرى التغيير بأم عيني.. وأنا لا أريد أن أتعب نفسيتي فأنا على ولاده وصحتي فوق أي شيء ولن أدع موضوع كهذا يأثر في..

أختي فعلا ليس جيداً على صحتك ان تجدي نفسك في التفكير سوف يأثر أيضا على حليب الطفل قد ينشف مع الزعل.. إنتقمي لنفسك إذهبي للسوق وإشتري عدة الطفل وإنتظر مجيئه وشغلي نفسك به علََ الله يهدي زوجك وتعدي هذه المرحلة على خير و تصبح سوالف قديمة وترميها وراء ظهرك.. هو متعود على هذه العلاقات فهي كالإدمان إصبري وادعي الله له بالهداية.. وإن تاب أفتحي صفحة جديدة فالله غفور رحيم.

وفقك الله أختي وطمنينا عليك

أختك في الله

Miss Hwaii
كلام مية المية .. وانا مع الاخت Miss Hwaii
والله يكون بعونك ... وبصراحة كلام اختي الكريمة مستفيدة .. ان شاء الله تستفادين منه .. ولما نبهتك انك تعطيه الثقة بعد الصلح .. ترى مهمةةةةةةةةةةةةةةةةة جداً
والله يسعدك ويقومك بالسلامة يارب
تحياتي لك
اختك م

اللهم اني استودعك هذا الجنين فحسن في خلقه وخلقه واجعل عاقبته الى خير .. اللهم يسر حملي وولادتي .. آمين

اللهم احفظها واجعلها بارة بنا يارب .. وارزقها الصلاح في دينها ودنياها يارب العالمين

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 16-05-2005 الساعة 08:06 AM
قديم 16-05-2005, 06:11 AM
كريم الطباع
كبار شخصيات المنتدى
كريم الطباع غير متصل  
المصارحة الهادئة وبطريقة فيها ميل للعتاب وذكريه ان عمله فيه غضب من الله
وانه امر لا يرضى به اي شخص وامتدحي صفاته وقولي له انك تستغربي صدور هذا الامر منه

وانك تعتبيرينه مثلك الاعلى وقدوتك في الاخلاق الكريمة وانك تريدين له الحير في الدنبا والاخرة
وان الفتاة التي ترضى ان تحادثك هي بلا شك بلا اخلاق وانها بالتاكيد تحادث غيرك

استعملي الحنكة والروية حتى تحصلي على النتيجة المرجوة

اذكروا الله دائما
موضوع مغلق

مواقع النشر