ساعدوني؟؟؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-05-2005, 01:27 PM
أم رفا
عضو نشيط
أم رفا غير متصل  
ساعدوني؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم .....انا عندي مشكله وحبيت لو تساعدوني في حلها لاني مررررره محتاره .....تكمن المشكله في زوجي اللي احبه من كل قلبي واللي بيصير ابو ولدي عن قريب ......راح اقول القصه بالتفصيل قلت لزوجي يعطيني جواله علشان اكلم لان جوالي انتهى رصيده طبعا زوجي حاط رقم سري على الجوال يعني مستحيل افتحه لازم هو يفتحه المهم فتحه لي واخذته علشان اكلم وجواله من النوع اللي يفتح على الرسائل وفجأه اشوف رساله كاتب فيها يابعد قلبي .....الخ قلت يمكن احد من اخواته بس كان الرقم غريب والاغرب الاسم رحت واخذت الرقم وكلمت عليه بطريقتي الخاصه ويالهول المصيبه كانت بنت والاغاني عندها بتكسر الدنيا .....المهم الحين باقي مصدومه وماني عارفه وش اسوي اكلمها واعرف وش علاقتها بزوجي او اتركها وشرها .......والله اني محتاره .....والمصيبه الكبرى اني مصدومه في زوجي اللي وعدني انه ما راح يكلم بنات ولا راح يرجع لماضيه .......يا ربي وش اسوي .... دلوني ساعدوني ....ولكم جزيل الشكر...

أم رفا
قديم 14-05-2005, 01:45 PM
rola2222
عضو دائم
rola2222 غير متصل  
يا حايتي اخت ام وفا
انا رأيي انو تكلمين البنت بطريقتك الخاصة وتفهمين منها طبيعة العلاقة بيناتهم (بلكي يكون ماكو شي بيناتهم والله اعلم) بس بي طريقة انو ما تفهميها انك زوجتو واذا اتضح انو اكو علاقة بيناتهم خارج الحدود المسموح بيها فأقترح انو تواجهي زوجك بينك وبينو وتناقشون الموضوع بيناتكم و تفهمي شو القصة بيجوز تكوني ظالمتو لزوجك
وياربي ما يكون اكو شي بيناتهم ويكون زوجك مخلصلك
قديم 14-05-2005, 04:17 PM
شهرزاد
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية شهرزاد
شهرزاد غير متصل  
السلام عليكم
عزيزتى ام رفا
الله يكون فى عونك احس بيك و بالنار اللى انتى فيها
انا رايى انه عليكى اول شئ بالدعاء
و بعد كده شوفى ايه اللى بيعجب زوجك فى هزه البنت و حاولى انتى تعمليه يعنى مثلا هى دلوعه كونى اكثر منها او اى شئ اخر اكيد فى شئ معين ناقص فيكى و هو بيدور عليه بره حاولى تعرفى ايه هو هذا الشئ و كمليه فيكى
و كمان عامليه احسن معمله ولا تحسسيه انك عرفتى اى شئ لعله يخجل مما يفعله نتيجه لمعاملتك الطيبه
وربنا معاكى و يهديلك زوجك
قديم 14-05-2005, 08:54 PM
أم رفا
عضو نشيط
أم رفا غير متصل  
شكرا يا اختي لورا على ردك وجزاك الله خيرا وان شاء الله بتأكد اولا قبل ما ابدا في اي شيء ممكن اندم عليه بعدين

شكرا يااختي ام اس على ردك وجزاك الله خيرا بس كيف اعرفها بعدين انا الحمد لله ما ينقصني شيء هو اللي ممكن عنده عقد يبغالها فك ...

وين بقيه الاخوان والاخوات ما ردوا علي ما كان العشم .....انتظر ارائكم ..
قديم 14-05-2005, 10:01 PM
انا معك
عضو مميز مثالي
انا معك غير متصل  
اختى / ام رفا

السلام عليكم..

الصراحه الامر ليس بالهين.. يجب ان تصارحى زوجك واخبيه انك اطلعت على الرساله..
طبعا لو سألك كيف طالعتى الرساله ؟ قولى انا زوجتك.. ومابيننا اسرار..

نأتى للحل .. صارحيه واخبريه انك ما ترضين هذا لزوجك وبالتالى لا ترضينه عليك..
واخبريه انه الان زوج لآمرآه وغدا سيكون اب لآسره وهذه الافعال لاترضى الله ولا تقبل
عرفا. وان الحياة الزوجيه لا تستقيم مع هذه المخالغات الشرعيه. واخبريه ان حياتكما لا
تستمر اذا استمر هو بعلاقاته المشبوهه. يجب اختى ام رفا ان يجد حزما منك فى هذه الامور.
كذلك اخبريه انه كما ان الزوج لايرضى ان زوجته تخونه ايضا الزوجه لا ترضى بذلك..
اذا استمر زوجك بعد ذلك فى علاقاته.. فيجب ان توسطى اباك او اخاك او من تأنسين به
ليحدثه عله ان يعود الى رشده..
اهم ما فى الامر ان لا تتهاونين او يجد فيك ليونه او ضعف.. لان ذلك سيجعله يتمادى فى
عمله الى .........!!!!!!!

اسأل الله ان يهدى زوجك ,,

تحياتى لك ....

اخوك انا معك
قديم 15-05-2005, 11:26 PM
أم رفا
عضو نشيط
أم رفا غير متصل  
شكرا يا اخي انا معك على ردك وجزاك الله خير......ولكن لا استطيع الان مواجهته حتى اعرف ما علاقتها به .....بعد ذلك اعرف كيف اواجه وكيف اتعامل معه ......والله اني مقهوره لقيته مكلمها البارحه بس ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .....وان شاء الله ربي يساعدني في حل هذه الازمه ........قبل ما اولد .............حسبي الله ونعم الوكيل
قديم 15-05-2005, 11:27 PM
أم رفا
عضو نشيط
أم رفا غير متصل  
انا في انتظار الحلول منكم يا اخواتي واخواني ولكم جزيل الشكر
قديم 16-05-2005, 12:04 AM
ريــم الفلا
عضو دائم
ريــم الفلا غير متصل  
هلا اختى ام رفا الله يعينك والاخوان كفو ووفو ومادام لقيتيه البارحه مكلمها ليش ماواجهتيه ؟؟؟؟؟؟
قديم 16-05-2005, 12:13 AM
chatwomen
عضو جديد
 الصورة الرمزية chatwomen
chatwomen غير متصل  
حسبي الله ونعم الوكيل ......... حسبي الله ونعم الوكيل

اقول اختي .. يمكن هذا واحد من اصحابه استخدم جواله وكلمها وهي دقت على الجوال وجرته هوا كمان والله اعلم .. حاولي تفاتحيه بالموضوع لاكن بطريق غير مباشره ..

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 16-05-2005 الساعة 02:19 AM
قديم 16-05-2005, 03:00 AM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي أم رفا.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

لو كنت مكانك سوف أقوم بالتالي:

1- أكيد راح يجيني الشيطان ويوسوس لي.. ويخليني أتخيل موقف المصارحة وإني راح ابكي وأصرخ و انتي تتفاعلي مع الموضوع وأعصابك تفور.. أول شي تعوذي منه و قولي إلغي أو ستوب ثلاث مرات.. راح ترسلي رساله لعقلك يبطل يتخيل أشياء سلبية و تبدأي تفكري بعقل.

2 - تصلي إستخارة.. نعم تصلي وتقولي اللهم إني أستخيرك بعلمك فأن تعلم ولا أعلم وتقدري ولا أقدر وأنت علام الغيوب والقادر.. اللهم إن كنت تعلم أن مفاتحتي للموضوع مع زوجي أو إتصالي بالفتاه فيه خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي ويسره لي وإن كنت تعلم أن مفاتحتي للموضوع مع زوجي أو إتصالي بالفتاه فيه شر لي في ديني ودناي وآخرتي فاصرفني عنه واصرفه عني وابدلني خيراً منه.. بعد ذلك كل خطوة تعمليها ما راح تشكي فيها أو تندمي عليها لأنك استخرتي الله عزوجل فهو نصيرك.

3- أكتبي ما تريدين أن تقوليه في ورقة وضعيها في ظرف وأعطيه لزوجك وهو خارج للعمل وأطلبي منه أنن يعدك أنه سوف يقرأها في العمل.. هذه الحركة سوف تجنبك المواجه والإنفعال من الطرفين.. ممكن يقول لك من قلك تفتشي في جوالي وهكذا.. الرسالة سوف تعطيه فترة يعصب بعدين يهدأ و يحسن التصرف.. رسالتك لازم تكون عقلانيه..وبأدب جم حتى لا تعطيه فرصه يمسك في الكلمات و بالتالي يخجل و يراجع نفسه.

4- إذا كان الموضوع صح و تأكدت شكوك.. فكري بعقاب له.. لا أعرف طبيعة زوجك فكل زوج له نقطة ضعف هناك من يرتدع من هجر زوجته له.. يعني إذا تعود عليكي فرفوشة و طيبة أره الوجه الثاني.. ليس زعل لكن خيبة أمل و أن نظرتك له تغيرت وأطلبي منه أن يعالج الوضع قبل أن يتفاقم و يحصل خدش في حياتكم الزوجية و عليه أن يعدي هذه المرحلة سريعا وأن عليه ان ينضج ويصبح رجل خصوصا مع قدوم الطفل.

5- أكتبي في الرسالة أنه ندما يرجع المنزل سوف تتحدثون في الموضوع حتى يكون مستعد نفسيا وأنتِ رتبي أفكارك حتى لا ترتبكي... ويتغدى فيكِ قبل أن يتعشى فيه.. خصوصا إذا كان متحدث و لسانه معسول لا تستسلمي من أول ملاطفة كوني صارمة وجدية وأطلبي الحل ؟ واسأليه ماذا تتوقع مني أن أفعل ؟ ولو أنت كنت امرأة و كنت في مكاني ما هي ردة فعلك ؟ أو لو حصل نفس الشيء لأختك و جائت وشكت لك ماذا تقول لها ؟ إرجعي لزوجك و استسلمس أم تذهب إليه و تقوم بكسر أسنانه إنتقاماً لأختك ؟.. لتكن رسالتك قصيرة ليست على الجوال بل ورقة مكتوبة.. إنك علمت بما حصل ورأيت بالصدفة رسالة و أنك تنتظرين تفسير لما رأيت واليوم أنتظرك في المنزل للنتناقش في الموضوع.. وعندما يأتي أنظري في عينيه مباشرة وكوني جديه سوف يرتبك.. لا تظهري حزنك أو خوفك.. كلما كنت صارمة و محافظة على هدوئك كان ذلك لصالحك.

6- أنهي الموضوع و هو يبرر موقفه لا تتحدثي كثيرا آخر جملتك قولي أنا على وشك ولادة ونحن في بدية مشوار حياتنا أرجوا أن تضع حد للمهزلة وأن تتصرف كزوج وأب مسؤول.. وقولي تصبح على خير و قومي إن تحدث لا تسمعي إذهبي بعيداً عنه واستعدي لنوم.. ولو حاول مراضاتك لا تضعفي عاقبيه وقولي لن أضى عنك حتى أرى التغيير بأم عيني.. وأنا لا أريد أن أتعب نفسيتي فأنا على ولاده وصحتي فوق أي شيء ولن أدع موضوع كهذا يأثر في..

أختي فعلا ليس جيداً على صحتك ان تجدي نفسك في التفكير سوف يأثر أيضا على حليب الطفل قد ينشف مع الزعل.. إنتقمي لنفسك إذهبي للسوق وإشتري عدة الطفل وإنتظر مجيئه وشغلي نفسك به علََ الله يهدي زوجك وتعدي هذه المرحلة على خير و تصبح سوالف قديمة وترميها وراء ظهرك.. هو متعود على هذه العلاقات فهي كالإدمان إصبري وادعي الله له بالهداية.. وإن تاب أفتحي صفحة جديدة فالله غفور رحيم.

وفقك الله أختي وطمنينا عليك

أختك في الله

Miss Hwaii
موضوع مغلق

مواقع النشر