ثم يا أخت maimai
أمر آخر نسيت أن أذكره وهو أنها إن اشترطت هذا الشرط الذي تقولين وهو ألا يتزوج فقبل به ثم بعد ذلك أراد أن يتزوج فما ظنك ما يمكنها أن تفعل هو أن تطلب الفسخ , يعني يحق لها طلب الفسخ , ثم تذهب إلى بيتها , وهي الخسرانة إن كان السبب زواجه أرجو أن يكون هذا الأمر في ذهنك حتى لا تفرحي به وتنصحي به غيرك ... مع ما ذكرته في الرد السابق من أن الخطاب سيحجمون عن الزواج .. |
ثم يا أخت maimai
أمر آخر نسيت أن أذكره وهو أنها إن اشترطت هذا الشرط الذي تقولين وهو ألا يتزوج فقبل به ثم بعد ذلك أراد أن يتزوج فما ظنك ما يمكنها أن تفعل هو أن تطلب الفسخ , يعني يحق لها طلب الفسخ , ثم تذهب إلى بيت أهلها , وهي الخسرانة إن كان السبب زواجه أرجو أن يكون هذا الأمر في ذهنك حتى لا تفرحي به وتنصحي به غيرك ... مع ما ذكرته في الرد السابق من أن الخطاب سيحجمون عن الزواج .. |
من خلال متابعتي لبعض قضايا الاحوال الشخصية اعتقد هناك فرق بين طلبها للانفصال بشرط مكتوب في العقد والانفصال بدون شرط في حال زواجه الثاني
في حال وجود شرط مكتوب تستطيع ان تطلب الانفصال ويكون تحت مسمى ( الطلاق للضرر ) وهنا تحصل على جميع حقوق المطلقة للضرر مثل نفقة المتعة اما لو طلبت الانفصال لزواجه مع عدم وجود شرط مكتوب في العقد فيصبح الانفصال مثل الخلع اي ليس لها الحقوق المادية لمطلقة الضرر هذا من ناحية مادية ومن ناحية اخرى اعتقد انها لو طلبت الانفصال لن تكون ضمن ( ممن يطلبن الطلاق بغير بأس ) كون ان المؤمنين عند شروطهم |
من خلال متابعتي لبعض قضايا الاحوال الشخصية اعتقد هناك فرق بين طلبها للانفصال بشرط مكتوب في العقد والانفصال بدون شرط في حال زواجه الثاني
في حال وجود شرط مكتوب تستطيع ان تطلب الانفصال ويكون تحت مسمى ( الطلاق للضرر ) وهنا تحصل على جميع حقوق المطلقة للضرر مثل نفقة المتعة اما لو طلبت الانفصال لزواجه مع عدم وجود شرط مكتوب في العقد فيصبح الانفصال مثل الخلع اي ليس لها الحقوق المادية لمطلقة الضرر هذا من ناحية مادية ومن ناحية اخرى اعتقد انها لو طلبت الانفصال لن تكون ضمن ( ممن يطلبن الطلاق بغير بأس ) كون ان المؤمنين عند شروطهم |
ويا خوي يحجمون .. وخير يعني ؟؟؟ .... هو يعني انت يحق لك ان تمارس حقوقك وتنكر عليها حقها ؟؟؟ .. انا وانت نعلم ان الطلاق شيء مر قد يكون امر على المراة منه على الرجل ، الم يلفت انتباهك انه اذا اختارت المرأة الطلاق والفسخ على الحياة مع ضرة .. الم تقترب من الاحساس بمدى الجرح والانزعاج الذي يتملكها ؟؟؟... هي اختارت المر على الأمر !!
مش عارفة شو ازعجك في الموضوع ؟؟؟ ... كل ما هنالك ان التي لا تطيق ان تشارك زوجها بأكثر من امرأة ان تشترط ذلك وهذا حقها شرعا .. عاد هو اقبل ولا احجم بكيفه !! |
ثم هي تفتح على نفسها الباب
قد يكون الزوج ليس في نيته الزواج أصلاً ولم يفكر فيه فإذا اشترطت قد يعاند ويضع في ذهنه الزواج فإما أن يرفض الشرط قبل أن يعقد فلا يتزوجها ,أو يرضى فإذا عقد صار في ذهنه اشتراطها فيرى أنه حبس له , فإما أن يطلقها أو أن يبيت النية بعد الزواج لأنه يرى أنها تمنعه من شيء أباحه الله له |
بالنسبة لي لا أوافق على الشرط ,
وهو من حقي , أن أرفض أي شرط أو أوافق عليه , وكذلك هي من حقها أن ترفض أي شرط أو توافق عليه ولاحظي هذا الكلام يكون قبل العقد , ولا يقدم أحد على كتابة العقد والشهادة عليه إلا برضاه ... وهناك من الرجال من يرضى بمثل هذا الشرط , فيقول أنا أجيب لك خدامة .. ويكون بعلمك هذه مسألة خلافية , والحجة في ذلك قوله تعالى (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) والمعروف أن المرأة تعتني بأمور بيتها... ثم يكون بعلمك أن الأمر إن كان هكذا فكذلك نقول: لا يجب على الرجل علاج زوجته إذا مرضت ولا يجب عليه أن يسافر بها ولا يجب عليه أن يذهب بها إلى أهلها إذا أرادت زيارتهم , وكثير من الأشياء المتعارف عليه سنقول لا يجب إذا قلتن ذلك وستصبح الحياة الزوجية وكأنها حياة مصالح , وهذا خلاف مقصود الشارع .... |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|