أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

 
قديم 03-09-2010, 04:43 AM
  #11
روعة المعنى
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 724
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:


ما تحبينه لنفسك نعم , هذا أمر يرجع إلى الغيرة
لكن هناك فرق بين الغيرة وبين المنع , فزوجات النبي صلى الله عليه وسلم يغارن , لكن هل منعنه من الزواج ؟ أو اعترضن على ذلك ؟ لا , وكذلك بقية الصحابة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم .
أما لغيرك فلا أعتقد
اقلبي الأمر وستجدين الأمر مقبولاً عندك
وسبق أن ذكرت ذلك في الردود السابقة
ماذا لو سألتك امراة وقالت : تقدم إلي رجل معه زوجة وأنا أرغب في الزواج وهو صاحب خلق ودين وسمعته طيبة هل أقبل به ؟
ماذا تقولين ؟ وماذا تشيرين عليها ؟
إن قلت توكلي على الله وتزوجي هذي فرصة , فقد وقعتِ فيما لاترغبين , لأن زوجته الأولى ستأتيها من تشارك زوجها على مقياسك
وإن قلت لا لا تتزوجي به وانتظري حتى يأتيك الأعزب فقد قطعت عليها فرصتها في الزواج ..
صحيح أن الأشخاص يختلفون والأحوال تختلف
لكن أغلب النساء يكلن بمكيالين , ويطففن الكيل , و(ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون ألا يظن أولائك أنهم مبعوثون ليوم عظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين)
وانتِ انظري إلى هذا المنتدى وغيره وستجيدين ماأقوله لك ظاهراً..

بركز على سؤالك الموحد لله .. بحكي بكل صراحة ولا يهمني من بيعجبه رايي او مايعجبه مع احترامي للجميع ..

لو جتني بنت تقدم لها متزوج .. اول شي بشوف هي بكر ولا لا .. لو بكر وعمرها تحت 32 بقول لها ارفضيه رفض قاطع ولا انا خايفة من شي .. لو قطعت فرصتها بالزواج منه ما قطعت فرصتها بالزواج بشكل عام .. وما راح اتعامل مع الموضوع زي غيري من فئات المجتمع الرجعية الي كانهم يعلمون الغيب واعامل هالرجل على انه اخر رجل يتقدم لها !!!!!!!!!!! ممكن يتقدم لها غيره احسن .. وممكن يتقدم لها اسوء .. من الي راح يجي الاحسن ام الاسوا .. العلم عند ربي الموحد لله ..


اقتباس:
مشبعته من كل النواحي نعم
لكن من طبيعة الرجل أن الواحدة لا تكفيه
وأنا أجزم ومستعد آتي باستبيانات وإحصاءات
لو سألتِ الرجال المتزوجين , هل تتمنى أن تتزوج بأخرى ؟ فالأغلبية الساحقة سيقولون نعم
لكن ما المانع
المانع أمور كثيرة
منها قلة ذات اليد
الخوف من الزوجة
الخوف من أهل الزوجة
العجز الجنسي والمالي
والكلمة الجامعة هي (عجز أو فجور)
عجز بكل معاني العجز من الجبن والعجز المالي والجنسي والبدني
أو فجور يعني أنه آخذ راحته بالحرام ...
فمن طبيعة الرجل أن يرغب في التعدد لكن هذه الموانع هي التي تمنعه...
فأرجو أن تضعي طبيعته في الاعتبار و تقيسيها بطبيعة المرأة.


ما يحتاج استبانات الموحد لله كثيرمن المتزوجين يحبون التعدد بسبب طبيعة الرجل الي ذكرت .. ولكن لو الواحد بيتبع ما تمليه عليه طبيعته بشكل اعمى .. معناه الواحد بيتزوج 3 واربع ولو حاصل له اكثر كان تزوج بعد .. ولو المرة بعد بتتبع الغيرة الي تمليها عليها طبيعتها بشكل اعمى .. معناه يمكن حتى تسحر زوجها عشان ما يتزوج عليها او يخونها .. شف ما اقصد ان الرجل يكبت نفسه ولا يسوي هالشي اذا وده فيه .. لكن اقصد ما يحرص عليه بقووووة اذا كانت مرته مشبعته وبنفس الوقت ما تبيه يتزوج .. فهمتني ؟؟ ...


اقتباس:
نعم أنا معك في أنه يحسن به أن يستشيرها ويأخذ رأيها ويطيب خاطرها
لكن الكلام هل إذا لم ترض ذلك من حقها ؟ لا وسبق في الردود السابقة توضيح هذا الأمر


الي اعرفه مو حق شرعي .. ولكن زي ماقلت لك لو الرجل شافها رافضة وبنفس الوقت قايمة فيه انا شخصيا اشوف الافضل انه ينسى الفكرة .. ولكن لو كان مصر فالاولى بالزوجة الرضى ومحاولة تقبل الواقع ...

اقتباس:
أما كونه لا يدري هل يتوفق في الثانية أم لا , فكذلك زواجه الأول هل يدري هل يتوفق أو لا ؟
نفس الأمر
لا انا اقصد .. لو تزوج الاولى وتوفق معها وصارو فاهمين بعض .. وبغى يتزوج ورفضت زوجته الاولى الي علاقته معها تمام .. انا اشوف غلط يضحي بهالعلاقة المتوازنة عشان علاقة ثانية مايدري تنجح ولا لا ..


اقتباس:
والمعدد لا بد أن يشبع زوجاته ويعطيهن حقوقهن كاملة ولا يبخس حق إحداهن في مقابل الأخرى
نعم أنا معك في ذلك
ويعطيهن النفقة والكسوة والسكنى بالمعروف
لكن ليس من الشروط أن يكون ذا مال كثير , بل تكفيه الكفاية كما سبق ..
بارك الله فيك على هالحيادية والحرص ..



اقتباس:
والبنت الحين ما يقولون إنها لا زم تتزوج ؟
بالعكس الحين هم أحرص على زواجها لكن أين الخطاب ؟
ولماذا يرد المتزوج ؟
هذه مكمن المشكلة
اكيد الاولين والتالين حريصين على زواج البنت ولكن الفرق الاولين لازم تتزوج البنت باي طريقة حتى لو ما كان متكافئ الزواج والتالين صارو ينتبهون اكثر لصفات الخاطب .. وهذا التطور الايجابي المطلوب ...





اقتباس:
تفرق
الأصل معناه أن من اقتصر على واحدة فهو مخالف للأصل
والمعدد هو الذي ماشٍ على الأصل ولا ينكر عليه
وهذا هو قول جمهور العلماء : أن الأصل هو التعدد لا الاقتصار على الواحدة !
قال الله (فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) , فكونه بدأ بالتعدد دل على أنه الأصل, وأما الاقتصار على الواحدة فهو مشروط بالخوف من عدم العدل !!

هذا هو الفرق
وتقبلي تحياتي وتقديري

..[/QUOTE]

وش دعوى عاد .. لو خالف الاصل وين المشكلة ؟؟
عاد كاننا متبعين الاصل بكل شي بحياتنا الموحد لله !!

حياك الله
__________________
شتان .. بين من تسيره مبادئه ، ومن تسيره مصالحه
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:23 AM.


images