أريد حلا لمشكلتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-07-2006, 07:35 PM
أم موني
عضو جديد
أم موني غير متصل  
أريد حلا لمشكلتي

سم الله الرحمن الرحيم
أحب زوجي وهو يحبني لكنه قاسي علي قسوة تتعبني يعني إذا زعل يكبر الأمور وما ياخذها ببساطة .وحتى هو يقسى على نفسه في تعامله معي مثل مايكلمني وإذا نام وأثناء نومه يتكلم ويقول انا أحبك وأؤكد لكم إنه نايم وغرقان في نومه .
قاسي في كلامه معي إذا زعل وهو يعترف إنه قاسي معي هذا مايقوله والسبب هو لمصلحتي ما أدري أي مصلحة أجنيها من هذه القسوة .
في داخل نفسي أعرف إنها ماهي صحيحة هذه القسوة ودايماً أقول له إن هذه القسوة ماراح تجيب فايده ولو إنها صحيحة كان أتحلت جميع مشاكلنا .
أتمنى إنه يحس فيني لأنه دايم وده أحس فيه وأراعي مشاعره بس كيف وده ياخذ وهو مايعطي فهو دايم يقول عمرك مافهمتيني وهو يعترف إن طبعه صعب ومتعب .
دايم أقول له كلام حلو أدخل في حاله إذا زعل أحاول قدر الإمكان إنه ماينام وهو زعلان بس الله يهديه مايرضى إلا بصعوبة .
بس ماأدري هل الرجل إذا شاف المرأة تجري وراه وغايتها رضاه يتمادى .
أرجوا إفادتي بالحل لكسب الراحة وكسب قلب زوجي أكثر وأكثر .
قديم 23-07-2006, 07:52 PM
كلي ملح
عضو نشيط جدا
كلي ملح غير متصل  
اولا حبيت ارحب فيك لانك انظمتي الى هذا المنتدى الرائع
كل اللي بقولك اياه امشي على كيف زوجك تجنبي الاشياء اللي تزعجه وتزعله
والله يسعدك
قديم 23-07-2006, 08:09 PM
رادع
موقوف
رادع غير متصل  
ليس في الموضوع تعقيد , تجنبي كل ما يغضب زوجك , لأنه لا يجوز عصيانه الا في معصية الله .
قديم 23-07-2006, 08:31 PM
hfhf10
قلم مبدع
hfhf10 غير متصل  
أختي وش كثر صار لك متزوجه
أنا أول ما تزوجت كان زوجي شديد علي وعصبي مره ويكبر المسائل دئماً ويحط من الحبه قبه
وحت أهله أمه وأخواته ما يحبونه عشانه عصبي وكلامه يجرح بس مويتلفظ بالفاظ سيئه
وبصرحه تعبني معه حتى فهمته عدل وصرت التجنب كل شيء يزعله
الانه أذا أنا زعلة ما يهتم
و أذا هو زعل الازم أراضيه
حتى عرف طبيعته زين وأسلوبه في الحياة وهذا كله بعد 4 شهور
صار ما يقوى على زعلي وما يحبني أزعل
ويرضيني حتى بعض المرات يجبلي هديه
وأذا أهو زعلى بدية أراضيه أحيان برسائل الجوال
وتشوفينه يجي راضي وجايب معه هدية الصالح
طبعاً الهدياء حقته مجموعه مشكله من الكاكاوات
يعني لازم تفهميه وتبتعدي قدر المكان عن الشيء الي تضيقه وتعصبه منك
قديم 23-07-2006, 10:12 PM
أم موني
عضو جديد
أم موني غير متصل  
أشكركم جميعاً على نصائحكم لي .
بالنسبة لي فالحمد لله قدر الإمكان لاأزعجة وأبحث عن راحته وأتجنب الرد عليه لأني بالفعل أحبه والحمد لله .
بعض الأحيان يغلط وأزعل ولا أرد عليه لأن بمجرد الردتكون المشكلة كبرت بعض الأحيان ودي أرد بس أمسك نفسي وبعدها عند مايروق أتفاهم معاه .
والحمد لله دايم اراعي ربنا فيه وقدر الإمكان أكون مسالمة لكسب وده ورضاه .
جزيتم خيراً.
قديم 23-07-2006, 10:19 PM
م ع 2007
عضو جديد
م ع 2007 غير متصل  
لا شكر على واجب
قديم 23-07-2006, 11:02 PM
القلم^الساخر
موقوف
القلم^الساخر غير متصل  
hi

السلام عليكم ورحمة الله...........

أم موني أرجو ما تزعلين من ردي ومن صراحتي وخذيني على الهون لأني راح أقسو عليك شوي

بالنسبة لزوجك اللي تقولين عنه قاسي أتوقع أنك غلطانه بحكمك عليه لسبب بسيط

تعرفي وش المشكلة اللي تكون دائماً بين الزوجين ؟!

ركزي معي شوي وخذي العلم الصحيح

عشان تسعدين مع زوجك وتعيشون السعادة يارب:14:

ومتأكد لو كل متزوجة قرأت كلامي وأخذته بعين الاعتباااااااااار راح تنتهي كل المشاكل !!!

جميع المشاااااااااااااااكل الزوجية أسبابها عدم التفاهم بين الزوجين !!!

لذلك كل واحد فيهم يعتقد أنه هو الصح والثاني هو الغلط مع أن الغلط يكون مشترك ويمكن يكون من الزوجة

أكثرررررررر , وأعتقد أن خطأ الزوجة بنسبة 80 % وما أبالغ والسبب في ذلك أن المرأة عاطفية والرجل عقلاني !!

يعني المرأة تغلب عليها عاطفتها , بينما الرجل يستخدم عقله في الغالب ويتجرّد من عواطفه في بعض المواقف

اللي تحتاج حزم منه , واللي تفسرها الزوجة كنوع من القسوة والظلم مع أن ظاهر الأمر القسوة وباطنه الرحمة !!

أحد الصالحات أول ما تزوجت في أول ليلة قالت لزوجها أخبرني ما تحب حتى آتية وأخبرني ما تكره حتى أتجنبه !!

الموضوع باختصار شديد الرجل في الغالب يكون غامض بمعنى أنه يطنش ويكتم ويتحسّر ويتعذّب من تصرفات

الزوجة وهي ولا همها ولا يخطر ببالها أن هذا الشيء يضايق الزوج !!

فمثلاً بعض الزوجات ما عندهم رومانسية في التعامل مع الزوج !!

وبعض الزوجات ماعندها أسلوب في التعامل مع الزوج !!

وبعض الزوجات ماعندها تقدير لظروف الزوج !!!

وبعض الزوجات ما تختار الوقت المناسب لمتطلبات حياتها !!

يعني من أول ما يجي الزوج من الخارج ألا هاللي عند الباب تقول حارس عمارة تنتظره بريحة البصل

أول ما يجي المسكين ينتظر الاستقبال الحلو وما يدري ألا وزارة الداخلية ( الي هي الزوجة ) تتربص به الدوائر

يا أختي للأسف الشديد فيه أشياء تجهلها الزوجة ومنها تطفيش الزوج بأشكال مختلفة جداً !!!

لازم الزوجة تكون لبقة ودبلوماسية ومرنة وتراعي مشاعر زوجها وظروفه وتبتعد عن كل شي يضايقه ...

لازم الزوجة تهتم بزوجها وتكون رومانسية وتحاول تقلل من الكلام معه لأن طبيعتنا الرجال نكره كثرة الهذرة

<<< أقول أسكت أنت يا كثر هذرتك قال الرجال قال

باختصار راح أسدح موضوع ( يعني أطرح) إذا سمحت لي الظروف وفيه العلاج بحول الله تعالى !!

بس نصيحة لك حاولي تكوني عادلة دائماً مع زوجك ولا تحطين اللوم كله عليه !!!

ترى يمكن تكوني غلطانة ومن غير ما تشعرين

كثير من الزوجات والأزواج يظن كل واحد أنه هو الصح والآخر هو الغلط , ولو راجع كل واحد فيهم نفسه وتجرّد

من عواطفه أكتشف أنه هو الغلط !!!

لذلك أبحثي عن متطلبات زوجك وأجلسي معه وصارحيه وحاولي تفهمينه واسأليه وش يحب ووش يكره !!!

ولا تكررين أي خطا او أي شيء يغضب الزوج لأن تكرار الخطأ من الزوجة يسبب قسوة الزوج ( كثر الدق يفك اللحام)

وأنصحكم تسمعون شريطين للشيخ الدويش وعنوانهما ( السحر الحلال ) رائع جداً

أضغطي هنا لسماع الشريط على هذا الرابط:

http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=113805

.................................................. .................................................. .................................................. ...........

شكاوى الأزواج

شكا بعض الإخوة حالهم مع أزواجهم، فقائل يقول: - أين السعادة والراحة النفسية؛ فإني لم أشعر بشيء من ذلك؟ - وقائل يقول: لم أعد أطيق تصرفاتها وحمقها. - وقائل آخر: أزعجتني بكثرة خروجها وزياراتها. - وقائل آخر يقول: أرهقتني بكثرة طلباتها ومصاريفها. - وقائل: تعبت من كثرة هجرها للفراش وتمنعها. - وقائل: لم أعد أرى ذلك الجمال ولا التجمل إلا في المناسبات والأفراح. - وقائل: لا تهتم بأولادها وتربيتهم ومتابعتهم. - وقائل: تعبت من إلحاحها بجلب خادمة أتعورها وأُفتن بها. - وقائل: لا تهتم بي، ولا ترعى خاطري. - وقائل: لم أسمع منها كلمةً طيبةً أو عبارةً رقيقةً. - وقائل: لم أعد أطيق؛ فسأطلق. وغير ذلك مما تسمعون وتقرءون وتشاهدون، وكأن حال لسان كل واحد من أولئك يلقي باللوم كله على الزوجة المسكينة ويبرئ نفسه! وأنا هنا أعرف أنني أوقعت نفسي بموقف حرج، فهل أنتصر لبني جنسي من الرجال؛ فتغضب علي النساء، أو أني أميل لجنس آخر؛ فيغضب علي الرجال؟! وبعد جهد جهيد وتفكير عميق، عرفت أنه لا نجاة لي إلا بالرجوع إلى المصدر الأصلي، إلى الاعتصام بالكتاب والسنة، إلى الله عز وجل الذي خلق الرجال والنساء، وفضل كلاً منهما بفضائل ومميزات فيكمل كلٌ منهما الآخر، فخرجتُ أن سبب تلك المشاكل كلها يتحملها الرجل والمرأة بحد سواء، فكلٌ عليه تبعات وله مهمات.
...... منقول.......

.................................................. .................................................. ...................................

تحياااااااااااااااتي وآسف على قسوة الحرف .....

تنبيه:

ما كتبته أعلاه هو لكل زوجة ولا أخص بكلامي هذا الأخت السائلة بل الكلام عام وليس خاص >>>> خاف

التعديل الأخير تم بواسطة القلم^الساخر ; 23-07-2006 الساعة 11:14 PM
قديم 24-07-2006, 12:13 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
نقل الى عالم المتزوجين
موضوع مغلق

مواقع النشر