انا اول واحدة تتبرع بزوجها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-2006, 11:48 AM
  #1
maziouna
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,083
maziouna غير متصل  
انا اول واحدة تتبرع بزوجها

الاخوة الافاضل

يا من تدعون ان علينا التضحية من اجل حل ازمة العنوسة

اليكم اقول :

عندما يخلو الوطن العربى من الشباب العزاب و الرجال الارامل و المطلقين اوعدكم انى سأكون اول واحدة تبحث لزوجها عن 3 فتيات و ادفع مهورهن من مالى الخاص و قد اتبرع به كليا ..

قبل ان نطالب النساء بالتضحية بأزواجهن يجب ان تطالبوا اولياء الامور بالتضحية ببعض مطالبهم المادية.. اليس ذلك افضل !

و للزوجات الفضليات الراغبات فى تزويج ازواجهن اقول لكن ما شاء الله فقد تغلبتن على الطبيعة البشرية التى فطر الله المرأة عليها و اقوى مثال عليها هى ام المؤمنين السيدة الفاضلة امى و امكم السيدة عائشة التى كانت تغار اشد الغيرة على زوجها رسول الله علية صلوات الله و سلامه عليه.

و العفو و السماح يا محبى التعدد من الرجال و النساء

و شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 14-07-2006 الساعة 05:20 PM
قديم 14-07-2006, 01:47 PM
  #2
سنون و منون
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سنون و منون
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 2,519
سنون و منون غير متصل  
أختي الكريمة

لا أحد يقول لا للغيرة.

ومثال عائشة رضي الله عنها لا يبين إلا وجود الغيرة، وهذه صفة في النساء ولا ننكرها ،

أم تقولين إن نساء النبي صلى الله عليه وسلم كن معترضات عل زواجه؟ حا شاهن.

لكن الذي لا يقبله الشرع أن تقول المرأة :


1- لماذا يتزوج الرجل الثانية ، والثالثة والرابعة!

وشرعنا القويم قد أحله للرجل وفي ذلك لا شك بعض حلول العنوسة.

وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم قد سبقتنا إلى ذلك، فعله وقوله.

نعم للغيرة لا لمنع ما أحله الله في قوله تبارك وتعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع)

بشرط معرفة الرجل من نفسه العدل وإلا اكتفى بواحدة.


2-أو تقول الزوجة كيف ترضى الثانية أن تكون سببا في شقائي ؟ !!!

وهذا يدل على عدم ادراكها مقاصد الشرع ، وانانيتها هي عندما حقرت أختها

ان تكون سعيدة بزواجها وحصولها على الستر والعفاف والذرية والإستقرار.


بارك الله فيك ووفقك .
__________________
رب اغفرلي ولوالدي

سبحان الله بحمده

سبحان الله العظيم


عزيزي القارئ : إن كل ما أكتبه ليس لي فيه أدنى فضل .. بل الفضل لله

ثم لوالدي وأناس قد قرأت لهم أو تحدثت إليهم .. من أجل هذا ليس لك أن

تستأذنني في نقل ماتراه مناسبا وصالحا للنقل إلى أي منتدى وأي مكان

ومن غير أن تشير حتى إلى إسمي .. لكنني أتبرأ إلى الله إن كان فيما نقلت

أي زلل مني لم أدركه والله يغفر لنا ولك.

التعديل الأخير تم بواسطة سنون و منون ; 14-07-2006 الساعة 02:03 PM
قديم 14-07-2006, 01:59 PM
  #3
هانديا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 2,894
هانديا غير متصل  


قال صلى عليه وسلم (لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخية مايحب لنفسه)

أختاه كما تنعمين بالزواج والستر فكري بأخت لك حرمت من ذلك ..

وصدقيني لست انا وأنتي من ذلك النوع الذي وصل لديها سمو الخلاق ان تيقنت ان شرع الله فيه الخير الكثير

وأنما أجد من قدر لها ان يتزوج عليها زوجها انما هي انسانة مختاره اراد الله لها الخير الكثير

ولكن بعاطفتنا العمياء وغيرتنا نتحاشى حتى ان نذكر الموضوع !

__________________

أخصائية التجميل : HANDEA
سبحانك اللهم وبحمدك ..
قديم 14-07-2006, 02:02 PM
  #4
شخصية مجهولة
عضو متألق
 الصورة الرمزية شخصية مجهولة
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,180
شخصية مجهولة غير متصل  
فإن خفتم ألا تعدلو فواحدة

ولن تستطيعوا أن تعدلو بين النساء ولو حرصتم

....
اعتقد الايات واضحة جدااا...

ولكن انا ضد التعدد .. لما يكونو الاهل برفعو المهور لجردة جنونية ..بيعجزو فيها الشب على الزواج!@!
واكون ضد التعدد ... لما انا اضطر اضحي بزوجي عشان الاهل رفضو يعطو بنتهم لرجل على قد حاله
واكون ضد التعدد ... لما يتزوج وحدة وينسى انه له عيلة ثانية تنتظره ... وتكون الزوججة الثانية لئيمة تحرضه على اهله
واكون ايضا ضد التعدد ..لما يتزوج الرجل بثانية واللي جالسة بالبيت ما قصرت معاه بشيئ..فقط عينه زايغة وما يملاها الا الرمل!!


مافي زوج بالدنيا كلها بيقدر يعدل بين زوجاته
وهاد بيترتب عليه كثير من المشاكل كان بغنى عنها

والاية تقول على ان تعدلو بينهم ... ولن تعدلو ولو حرصتم


شكرا اختي موضوعك جميل جدا



أرجو التأكد بشكل كامل من صحة كتابة الآيات القرآنية .
المراقب / النور والحنان
__________________
الصمت هوا الذي سيحررنا





التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 14-07-2006 الساعة 05:23 PM
قديم 14-07-2006, 02:08 PM
  #5
شخصية مجهولة
عضو متألق
 الصورة الرمزية شخصية مجهولة
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,180
شخصية مجهولة غير متصل  
صحيح وفي كمان شغلة نسيت اقولها

وهوا موقف من سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ... لما كان سيدنا علي ابن ابي طالب يريد ان يتزوج باخرى
فغضبت فاطمة رضي الله عنها..
فخطب سيدنا محمد بالناس وقال:
ان فاطمة بضعة مني..يؤذييني ما يؤذيها ...

اكتفي
__________________
الصمت هوا الذي سيحررنا




قديم 14-07-2006, 02:08 PM
  #6
um_faris
عضو نشيط
 الصورة الرمزية um_faris
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 126
um_faris غير متصل  
اختي الفاضلة
تعدد الازواج عند النبي صلي الله عليه وسلم كانت له ظروفه وبه حكمة كبيرة جدا ولو نظرتي الي الظروف التي كانت بها زوجات النبي صلي الله عليه وسلم
ستجدين لكن واحدة ظروفها الخاصة
فاين عهد النبي(ص)من عهدنا هذا واين مثال النبي(ص)منطبق في ازواج هذه الايام
ازواجنا عندما يريدون زواج اخري انما بسبب المتعة ولكن لابسبب دافع قوي ........وعندما يرتبطون بواحدة اخري هذا سيكون قولهم
زوجتي الاولي نكدية.....تحب المشاكل ......كرهت الحياة معها لدرجة انني تزوجت عليها
صدقوني لم يوجد فيهم من يقوي
زوجتي بارك الله قيها ساهمت في مشكلة العنوسة لدرجة انها اختارت لي من تقاسمني فيها
وووووووووووووووووووووووووووووووز
قديم 14-07-2006, 02:09 PM
  #7
العذبة
عضو المنتدى الفخري [ وسام القلم الذهبي لعام 2016 ]
 الصورة الرمزية العذبة
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 7,094
العذبة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maziouna
الاخوة الافاضل

يا من تدعون ان علينا التضحية من اجل حل ازمة العنوسة

اليكم اقول :

عندما يخلو الوطن العربى من الشباب العزاب و الرجال الارامل و المطلقين اوعدكم انى سأكون اول واحدة تبحث لزوجها عن 3 فتيات و ادفع مهورهن من مالى الخاص و قد اتبرع به كليا ..

قبل ان نطالب النساء بالتضحية بأزواجهن يجب ان تطالبوا اولياء الامور بالتضحية ببعض مطالبهم المادية.. اليس ذلك افضل !

و للزوجات الفضليات الراغبات فى تزويج ازواجهن اقول لكن ما شاء الله فقد تغلبتن على الطبيعة البشرية التى فطر الله المرأة عليها و اقوى مثال عليها هى ام المؤمنين السيدة الفاضلة امى و امكم السيدة عائشة التى كانت تغار اشد الغيرة على زوجها رسول الله علية صلوات الله و سلامة عليه.

و العفو و السماح يا محبى التعدد من الرجال و النساء

و شكرا
أختي الفاضلة أحببنا التعدد أم لم نحب

هذا شرع الله

وأقسم بأنه لو شرع الناس شرعا بعدم التعدد والإكتفاء بزوجة واحدة لكل رجل لأنقلبت الدنيا على عقب

ما شرع الله ذلك لكي تموتي من الغيرة وتنقهري لا والله هوالحكيم هو أرحم الرحمين

الغيرة موجودة ومن فطرة كما قلتي ولكن علينا أن نحكم عقولنا وندرك أن للتعدد حكمة عظيييييييييمة تتجلى بوضووووح في هذا الزمن

وما شرع ربي شرعا إلا لحكمة للبشرية أجـــــــمــــــــــــع

وللتعدد فؤائد للنساء قبل الرجال


عزيزتي لاتغضبي من كلامي

ولكن هذا هو الواقع وهذا هو شرعنا القويم فلا إعتراض بل الرضى والتسليم وإحتساب الأجر


لا تفهمي من كلامي بأني أدعوكِ بأن تبحثي لزوجك على زوجة أخرى

ولكن إن رغب هو بذلك هل تمنعيه من حقه الشرعي ؟!!!


إن أدركت الشريعة جيدا لاأعتقد بأنك ستمانعي ولا يمنع هذا بأن تغاري وتغضبي


دمتي أخية بكل ود
__________________


سبحان الله وبحمده عدد خلقه
ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

قديم 14-07-2006, 02:15 PM
  #8
سنون و منون
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سنون و منون
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 2,519
سنون و منون غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخصية مجهولة
فإن خفتم ألا تعدلو فواحدة

ولن تعدلو ولو حرصتم

....
اعتقد الايات واضحة جدااا...

ولكن انا ضد التعدد .. لما يكونو الاهل برفعو المهور لجردة جنونية ..بيعجزو فيها الشب على الزواج!@!
واكون ضد التعدد ... لما انا اضطر اضحي بزوجي عشان الاهل رفضو يعطو بنتهم لرجل على قد حاله
واكون ضد التعدد ... لما يتزوج وحدة وينسى انه له عيلة ثانية تنتظره ... وتكون الزوججة الثانية لئيمة تحرضه على اهله
واكون ايضا ضد التعدد ..لما يتزوج الرجل بثانية واللي جالسة بالبيت ما قصرت معاه بشيئ..فقط عينه زايغة وما يملاها الا الرمل!!


مافي زوج بالدنيا كلها بيقدر يعدل بين زوجاته
وهاد بيترتب عليه كثير من المشاكل كان بغنى عنها

والاية تقول على ان تعدلو بينهم ... ولن تعدلو ولو حرصتم


شكرا اختي موضوعك جميل جدا
أختي شخصية مجهولة

أولا الآيه هي ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم )وإليك الفهم الصحيح للآية

ليس كما فهمتي بارك الله فيك.

مفكرة الإسلام

قد يظن البعض أن هناك تعارض بين الآيتين الكريمتين: [[فانكحوا ما طاب لكم من النساء ]] و [[ ولن تستطيعوا أن

تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]]
, ونحن نقول أنه إذا كانت النصوص قد خرجت من مشكاة واحدة ، فلا يُظن بنصوص

الوحي وجود تعارض.



ونجد الرافضون لقضية التعدد قد استدلوا على عدم مشروعية التعدد بقوله تعالى: [[ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء

ولو حرصتم ]]
, فرأوا أن الآية جاءت مبينة عدم الاستطاعة ومن ثم عدم جواز التعدد وهذه شبهة واهية فالقرآن ليس

متناقضاً حتى يجيز شيئاً في مكان ويحرمه في مكان آخر
فالقرآن أوجب على الرجل أن يعدل بين نسائه كما جاء في

قوله تعالى: [[ فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ]].



وبقول النبي صلى الله عليه وسلم: [[ من كانت له امرأتان فمال إلى احداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل ]] , ولا تعارض

بين ما أوجبه الله من العدل ، وبين ما نفاه سبحانه في قوله: [[ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]].



فإن العدل المطلوب هو العدل في النفقة والسكنى والمبيت وهو العدل الظاهر المقدور عليه , وليس هو العدل في

المودة والمحبة فإن ذلك لا يستطيعه أحد , قال محمد بن سيرين رحمه الله: سألت عبيدة عن هذه الآية فقال: هو الحب

والجماع , قال أبو بكر بن العربي رحمه الله: صدق فإن ذلك لا يمكن إذ قلبه بين أصبعين من أصابع الرحمن يصّرفه كيف

يشاء , وكذلك الجماع فقد ينشط للواحدة ما لا ينشط للأخرى ، فإذا لم يكن ذلك بقصد منه فلا حرج عليه فيه , فإنه مما

لا يستطيعه , فلا يتعلق به تكليف.



وقالت عائشة رضي الله عنها كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم فيعدل ويقول: [[ اللهم هذا قسمي فيما أملك

فلا تلمني فيما تملك ولا أملك ]]
, يعني في الحب والهوى القلبي , فهذا لا يشترط العدل وهذا الذي قال عنه الحق تبارك

وتعالى: [[ ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]] , يعني لن تعدلوا في الهوى القلبي فلا سلطان للإنسان

على قلبه كما قال أبو داود وغيره.


الهدف من التعدد أكبر واسمى من مضمون السؤال الذي سألتيه :



لم يتزوج الرجل بثانية واللي جالسة بالبيت ما قصرت معاه بشيئ؟
__________________
رب اغفرلي ولوالدي

سبحان الله بحمده

سبحان الله العظيم


عزيزي القارئ : إن كل ما أكتبه ليس لي فيه أدنى فضل .. بل الفضل لله

ثم لوالدي وأناس قد قرأت لهم أو تحدثت إليهم .. من أجل هذا ليس لك أن

تستأذنني في نقل ماتراه مناسبا وصالحا للنقل إلى أي منتدى وأي مكان

ومن غير أن تشير حتى إلى إسمي .. لكنني أتبرأ إلى الله إن كان فيما نقلت

أي زلل مني لم أدركه والله يغفر لنا ولك.
قديم 14-07-2006, 02:26 PM
  #9
العذبة
عضو المنتدى الفخري [ وسام القلم الذهبي لعام 2016 ]
 الصورة الرمزية العذبة
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 7,094
العذبة غير متصل  
لله درك أخي سنون ومنون

بارك الله فيك
__________________


سبحان الله وبحمده عدد خلقه
ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

قديم 14-07-2006, 02:28 PM
  #10
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
كلام الاخت سنون و منون رائع جدا و لا غبار عليه

و أؤكد أن التعدد له حكمة و مشروعية ,,,,,,,,,

فكما قالت الاخت مزيونة ......... لا يمكن لأحد أن يدعي انه بالتعدد الذي يمارسه يرغب في القضاء على العنوسة فللعنوسة الكثير من الشباب و الأرامل منهم و المطلقين من يمكنهم القضاء عليها إذا توفرت الأجواء المناسبة من عدم غلاء المهور و المتطلبات الكثيرة التعجيزية و توافق الفتاة مع الشخص الذي يطلبها..........

ولكن لذلك الزوج الحق في التعدد إن لم يشعر بأن زوجته تلبي حاجته النفسية او الجنسية أو بها مرض و شيء من ذلك

و في النهاية عدم وجود حكمة لحالة ما من حالات التعدد لا يعني تحريم التعدد لانتفاء الحكمة
__________________
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 PM.


images