بيسافر للمرة الثالثة !! انا من جد مقهورة ! ( موضوع + فضفضة ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-05-2006, 06:09 PM
منتسبة
عضو جديد
منتسبة غير متصل  
بيسافر للمرة الثالثة !! انا من جد مقهورة ! ( موضوع + فضفضة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة من زمان كان ودي اعرض مشكلتي لكم لعلكم تساعدونني في حلها ، واخترت هالمنتدى لأني أثق فعلا بأعضاءه الكرام المحترمين وعقولهم الكبيرة

يا جماعة الخير مشكلتي ان زوجي يحب السفر جدا ولولا الدوام الصعب وصعوبة أخذ الإجازات فيه كان كل مرة يسافر بلد ، أنا بكمل الحين 4 سنين متزوجة وعندي طفل في السنتين من عمره ، جلسنا اول سنة في البلد بدون سفر لأني كنت أدرس وفي إجازة الصيف حملت بالتالي ما سافرنا فيها اي شي لأني في الشهور الأولى ، والصيف اللي بعده كان طفلي صغير في الشهور الأولى ، لذلك سافر زوجي لحاله بدعوى أنه يريد الراحة والاستجمام ؟؟!! وانه مل وهو يقابل الرضيع طول الايام مع السهر والتعب اللي لابد أن يرافق طفل في هالعمر ! ، ومع اني انا اللي كنت بحاجة لشوية راحة واستجمام ولو بوجود طفلنا معنا فأنا قلت له روح والقلب داعي لك ، في الصيف اللي بعده ذهبنا في رحلة مشتركة مع ( أهله = الحمولة = أمه واخته واخوانه وزوجاتهم واولادهم ) مدتها 10 أيام منها جزء في مكة أخذنا عمرة ( وهذا كان أحسن شي في هالرحلة المتعبة )
والحين بعد ما كبر طفلنا وصار في عمر السنتين وزيادة وفي نفس الوقت تخرجت من الجامعة توقعت أن يفكر في تعويضي عن كل هذه المعاناة برحلة استجمام بسيطة لكنه اتضح أنني أنا للأسف آخر ما يفكر فيه ( هو كل تفكيره بصراحة أن المرأة فقط للبيت والأطفال لا يحق لها أن تفكر بالخروج ولا النزهات ولا المطاعم ) وبالفعل فنحن لم نخرج سوية من أكثر من سنة ؟؟ وأنا بصراحة لست مقتنعة بهذا التفكير فأنا إنسانة قد تعبت كثيرا بعد الدراسة الصعبة ومتطلباتها ومشاريعها بالإضافة للدوام الثاني ( في البيت ) ورعايتي للطفل معناها 3 دوامات وليس دوام واحد !!!
أفلا يحق لي المطالبة ولو بالخروج لمطعم في نفس مدينتنا .؟؟؟ فضلا عن رحلة وسفر ( لوحدنا وبدون مشاركة أهله ) إنه يفكر دائما بأهله ، إخوانه وأولادهم الذين يحبهم حبا هائلا ويود أن يحقق لهم كل رغباتهم ( وقد حققها فعلا عندما طلبوا السفر للمنطقة الشرقية وأجبرنا جميعا على الذهاب من أجلهم لمدة 3 أيام ) إذن الأولوية دائما لهم ورغباتهم هي التي ستنفذ رغم أن لديهم أب وأم يوفرون لهم ما يرغبون فيه ، أما أنا والطفل فلا أحد سيلبي لنا ما نريد سواه فلماذا التجاهل وعدم الإحساس بحاجاتي ورغباتي ؟؟

هذا هو السؤال الذي أبحث عن إجابته منذ 4 سنوات !!
الخلاصة يا سيدات ويا سادة ... أنني أريد منكم اقتراحا أو حلا يجعله يحس بما أريد ، ومدى كرهي لسفره وحده بدوني وحتى بدون أي شخص معه فهو لا يرغب بـ ( الإزعاج ) ! ، لقد حاولت بشتى الطرق أن أوضح له عدم رضاي عما يفعل ففي الصيف الماضي لم أساعده في الترتيب لرحلته وجعلته يرتب حقيبته بنفسه رغم أنه لا يعرف أماكن أغراضه وملابسه بالضبط ، وأظهرت عدم رضاي الكامل رغم علمي أن كل ذلك لا ينفع لأن الرجل إذا أراد شيئا فسيفعله رغما عن أي امرأة ، والقهر انه إذا رجع من رحلته يبدأ يحكي لي عما شاهده من أماكن أثرية وقصور ومتاحف وحدائق وطبيعة وجو ولا أدري بصراحة ما الهدف من هذه الحكايات ( يبي يقهرني ! ) أنتم قولوا لي ؟؟
والمشكلة الثانية أنني عندما أرضخ بالأمر الواقع وأذهب بعد سفره إلى أهلي يقابلني استغرابهم ونظراتهم المستنكرة لما يفعله زوجي وتعليقات مثل ( ما عمرنا شفنا رجال يسافر لحاله ) فأحس أن زوجي قد صغر في أعينهم ، فيزداد همي هما ولا أدري ما أفعل .؟؟

ملاحظة : أنا أثق بزوجي وأحبه كثيرا والحمد الله الشي الإيجابي الوحيد أني واثقة أنه إن شاء الله لا يقترب من الحرام بكل أشكاله أثناء سفره وهو ليس بالمراهق لا في عمره ولا في تفكيره وهذا الشي اللي مريحني نسبيا ,,, بس ولو

آسفة للإطالة عليكم الظاهر أخذت راحتي مررة بس اعتبروه موضوع فضفضة مثل ما هو موجود في العنوان ولعلكم تساعدوني في هذه المشكلة التي تكدر صفو حياتي دائما واللي عنده حل أو ما عنده حل يدعي لي ولكل المتزوجات بأن الله يسخر لهم أزواجهم وعشان ما يزعلون الرجاجيل ادعوا لهم أن الله يسخر لهم زوجاتهم

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة منتسبة ; 19-05-2006 الساعة 06:20 PM
قديم 19-05-2006, 10:32 PM
نبض عاشقة
عضو جديد
نبض عاشقة غير متصل  
[B]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.... اختي الكريمة انا فعلا ماادري كيف راح يكون الحل المناسب """"
لكن انتي لازم يكون لكي وقفة مع زوجك وتطالبي فيها بحقك ويكون رأيك ثابت ولا تتنازلي عن حقوقك ابدا [/B]
قديم 19-05-2006, 10:59 PM
بدايه
عضو جديد
بدايه غير متصل  
الله يعينك اختي من جد مشكلتكي صعبه مره
من كلماتك احسك متشائمه منه ليه حاولي بكل الطرق ولا تيأسي ابدااا يا تسافري معاه يا بلاش سفر
بعدين حاولي تتقربي منه اكثر حاولي تكوني الهواء اللي يتنفسوا اللي ما يقدر يتركه وراه

ادلعي عليه انك ما تقدري تنامي بدونه ما تاكلي بدونه ...........وزي كذا (( الدلع والدموع )) تنفع جربيها
ولما يطلع مشوار بسيط اتصلي عليه اعملي انك بتطمني عليه وانك خايفه عليه وتكوني قلقانه اذا ما نفع امكن الدموع تساعدك تطلع الحنان اللي في قلبه ولو سافر ازعلي منه خليه يروح وانتي زعلانه يصير ما يرتاح في سفرته حتي لو كلمكي تلفون كلميه وانتي زعلانه يصير يفكر المره الثانيه فيكي ويعمل الف حساب
شوفي كل رجال له نقطه ضعف دوري علي نقطه ضعف زوجك وامسكيها باهتمام
انا كنت زيك والله ما اطلع الا فين وفين الحمدلله الان اتغير الوضع
قديم 19-05-2006, 11:49 PM
Nergis
عضو متألق
 الصورة الرمزية Nergis
Nergis غير متصل  
انتبهي حبيبتي امسكي الحبل من الحين
اقصد حاولي ماتعودينه يسافر استجمام من دونك
انا مع الاخت اللي قالت انك تبينين له انه لمن يسافر لاليلك ليل ولا نهارك نهار وصايره تشتاقين له موت
وانه يسيطر على تفكيرك طول الوقت
وبالنسبه لولدكم صار كبير الحين اقصد مو متعب مثل اول ...وحتى ان كان متعب لازم اتفهمينه انه ولدكم اثنينكم والتعب لازم ايكون مقسم بينكم ...حببيه بولده اكثر خلليه عنده لمن تكونين تشتغلين بالبيت لاان معظم الرجال يتعلقون باولادهم فيتعودون على وجودهم حتى ان كانو مزعجين .

المهم اختي لاتسكتين عن سالفة سفره بروحه كل مره .....حاولي بكل السبل ولاتنسي اتكونين ناعمه ولبقه في كل كلامك معه ...الرجال اكره ماعليهم العناد ...حتى لو يعرفو نفسهم انهم على غلط ....راح يعاندو اكثر واكثر وبتصيري انتي المذنبه والخسرانه ......فخلليكي هادئه وطويلة بال وداهيه بنفس الوقت

والله يعينك
قديم 20-05-2006, 12:26 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
حياك الله اختنا الفاضلة منتسبة ‘‘‘‘‘

بالنسبة لمشكلتك مع زوجك فقد أوضحتي عند كتابتك انه يفضل الهدوء أثناء سفره ولايريد الإزعاج فإذا أمكن

لك ان تذهبي انتِ وزوجك ويكون طفلك عند اهلك ولو كانت مدة السفر يومين بعدها سوف يجد متعة السفر معك

و تصطحبين ابنك معك وهكذا الى أن يتعود السفر معكما 00

صارحيه بمدى حاجتك للسفر معه بمفردكما وانك ِ ترحبين بسفر أهله معكم وسفر أبناء اخوانه وان ذلك لايزعجك وإن

كان الأمرعكس ذلك 00

لاتيأسي أختاري اوقات صفوه وحادثيه واعملي له المفاجآت وأنك أثناء السفر معه سوف تعدين برنامجاً سيفاجئ

به وهكذا 00

واخيراً أسأل الله تعالى أن يسخر لك قلب زوجك ويوفق الله بينكما ولاتنسي الدعاء

قديم 20-05-2006, 12:32 AM
مهد
عضو مميز ومثالي
مهد غير متصل  
عزيزتي لقد غلي الدم في رأسي ....بسبب تفكير زوجك ....هل هو أنسان وله الحق بالترفيه والتغير والسفر والمرأة ....دون ذلك ....

لماذا يكون أرضاء الزوجة أخر شيء يفكر فيه الزوج.....؟؟

عزيزتي أصري علي السفر معه كلما أراد ذلك .....حتي لايتعود علي تركك وحدك ومن ثم يتسبب بأحراجك مع أهلك ....
قديم 20-05-2006, 03:08 AM
missdimond
عضو جديد
missdimond غير متصل  
اختي الغالية
قولي زوجك اشرايك نسافر يومين لحلنا مثل شهر العسل ونسترجع ايام والله مافي مثلها حنني قلبة لشهر العسل
ومن جانب اخر اكسري خاطرة على ولدة قولي مسيكين اعيال الناس يرحون لعبون وهو لا
ولرحتوا وشفتي ولدك مندمج ورية قوليلة شوف مسكين مستانس وصوري ولدك ورية الصور او علقي الصورة وشوي شوي بيتغير وطوولي بالك وسفروة يومين معاكم غير السفرة لحالكم واضغطي على نفسك وريحية علشان مايلاقي سبب لعدم السفر معاكم
والله يهدية ويريح بالك
قديم 20-05-2006, 11:29 AM
منتسبة
عضو جديد
منتسبة غير متصل  
أنا أشكر كل اللي ردوا علي وساعدوني والظاهر ان دعاءكم لي جاب نتيجة لأني حاولت اجس نبضه وسألته متى بتسافر قال ليه قلت بس كذا ( سويت نفسي امزح وما همني شي ) وبعدين قعدنا شوي نتكلم عن السفر والإجازة وقلت له انا خلصت دراستي الحين وفي بالي اشياء كثيرة باسويها ( هنا في البلد ! ) وما راح اقدر اسويها الا لما تروح !! وبعدين قعدنا نتكلم عن الدول والمدن وقلت له ان الناس يقولون احسن شي يسافر الواحد في ايام الدراسة وليس اجازة الصيف لانه وقت السياح الاجانب والاسعار تختلف فقال لي خلاص اجل اصبري شوي واسفركم ان شاء الله سفرة حلوة في نهاية الصيف او اول الدراسة ... يا الله ما اصدق انه حس فيني وفكر أخيرا بس انا قلت اكيد كل هذا التحسن بفضل الله ثم بفضل دعاءكم ودعائي طبعا

دعواتكم لي وللجميع بالتوفيق والسعادة
قديم 20-05-2006, 11:32 AM
منتسبة
عضو جديد
منتسبة غير متصل  
نبض عاشقة
بداية
Nergis
ريم المدينة
مهد
missdimond

شكرا لكم جميعا يكفي احساسكم الرائع ودعواتكم