ارجوكم ساعدوني قبل ان يبعد عني زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 09-05-2006, 08:48 PM
nana2
عضو نشيط جدا
nana2 غير متصل  
cry3 ارجوكم ساعدوني قبل ان يبعد عني زوجي

انا مخطوبه ومتزوجه شرعا منذ سنتين دائما نتشاجر انا وزوجي بنفس المشكله ولكن باشياء مختلفه مثل انه لا احب ان اعلق على اشياء لا يحب ان اعلق عليها اي اني اعمل الاشياء التي يكرها وهي انه لا يحب1 ان اعلق مثال على ذلك ان يقول لي شيء معين ولا يريدني ان اعلق عليه 2-وان لاافتح موضوع فتحه من قبل رغم اني اكون بحاجه ان افتح نفس الموضوع مثال على ذلك زواجه هو اخوه مع بعضعما او من اي نختار بدله الزفاف وهكذا لا يحب ان افتح موضوع ليس في اوانه اي موعده بعده فتره طويله 3_لا يحب ان اكون حزينه مهما كانت الظروف وان اتكلم معه بلحجه الفرح رغم انني في بعض الاحيان اكون حزينه رغمنا عني وعندما اتكلم على الهاتف ولا يعجبني كلامه في الاحيان اتاضايق منه ولهجة صوتي تتغير ويبدا بصراخ ويقول لي لماذا انتي دائما حزينه ما الذي ضايققي فنا اكون في بعض الاوقات لا اريد ان اخبره لماذا تضايقت منه فدبدا المشكله او عندما ياتي عندي يجلسون اهلي ومرات يقعدون عندنا وينسجمون وطبعا انا وكشر والسبب هو اني اريد ان اجلس معه فيبدا بصراخ ويقول لي ان لا تفعلي ذلك ونتشاجر4_ زمشاكل كثير فعندما تمر احد هذه المشاكل واكرر انا نفس الغلط اي عندما يقول لي لا تعلقي اعلق بدون قصد فيتعصب علي ويقول لي ان لا افهمه وانا طبعا لا اعرف كيف اناقشهوان احاول ان ابرر خطيء امامه ودائما يقول لي اني لا افهم يقول ولا استطيع المناقشه او ان احل مشكله في الامس تشاجرت معه عندما اخبرته اني تكلمت في الهاتف اكثر ما وعدته فقال لي طبعا زوجي لليس بخيل ومعه حق فضايق وبعد ذ1لك اتصل علي وقال لي ان اقفله وسوف يتصل بي على هاتف البيت ويتكم معي اقل من السابق فتاثر من نفسي ومنه في نفس الوقت فقال لي ليس عن زعل قلت لك اقفليه بل لكي نقلل من مشاكل اليوميه ولكي تفهمي وتعرفي ماذا احب فانا شعر بالحزن لانه قال لي انه سيقفل الهاتف فقال لي لماذا تغيرتي فقلت له لا لا شيء عادي فعصب على وعرف اني تتضايقت منه فقال لي لو اعمل لك كل شيء لا تفرحين وبعد مشكله كبيره قرر ان يقفل الهاتف وفعل ذلك اي فصل الخط وقال لي ان اكسره وسبب هذع المشاكل هي انا اعرف ذلك اتعلمون لماذا لاني اشعر ان ذاكرتي خفت اي اني انسى كل شيء وكل ما نتصالح ونتناقش يخبري ان لا افعل ذلك وانا اوعده واقول له ان شاء الله واكرر نفس الغلط والمشكله اني كيف وماذا ساقول له اي اني مرات كثيره قلت ان لا اكرر واكرر نفس الغلطه ارجوكم ساعدوني زوجي سوف يضيع مني لاني انسى كثيره ولا اعرف ماذا اقول له عندما نتشاجر ولا اريحه يهدا بعد يوم بنفسه وليس عن طريقي لانه يحبني ويحب مصلحتي ويحب ان تكون زوجته متفهمه وتفعل ما لا يضايقه ونحن الان متشاجرين ووصلت المشكله الى مشكله كبيره بسبب عدم تذكري ماذا يقول لي ان لا افعل كذا لانه لايحب ذلك وعدم قدرتي على فهمه بشكل مفهوم ارجوكمم ساعدوني لكي اصالح خطيبي وماذا اقول له لكي ابرهن له اني فاهم ومتفهمه وكيف لي ان لا انسى بسرعه ارجوكم لا اريد ان ابعد عنه ارجوكم
قديم 09-05-2006, 09:17 PM
سنون و منون
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سنون و منون
سنون و منون غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يا أختي أنا أحس أنه ليس هناك مشكلة أساسا

وأرى أنكم توصلون الأمور التافهة إلى أمور عظام

سوء التفاهم يحصل بين الأزواج ولكن يحتاج إلى حكمة وفقط حكمة في التعامل معها

اخفضي صوتك عند النقاش وإن ارتفع صوته أحيانا عليك..

أسمعيه الكلمات الجميلة اللينة عند انفعاله(مثلا : حاضر ، ما يصير خاطرك إلا طيب) حتى وإن لم توافقيه

على ما يقوله ( أعني وقت الإنفعال فقط) ولكن بعد تهدئته بالكلام اللبق والأسلوب الجميل

أنه كان على خطأ في كذا وكذا..

وإن كان الحق معه عليك الإعتراف بالخطأ والتماس الإعتذار إليه وليس في ذلك عيب ، بل فيه دحض لباب يدخل

منه الشيطان ليفسد حياتكما..

نحتاج أحيانا أختي لبعض التنازلات الخفيفة فيما لا يغضب الله كي تسير أمورنا وحياتنا الزوجية بسلام..

وفقك الله وأعانكما الله على كسب ود بعضيكما.
قديم 09-05-2006, 09:19 PM
nana2
عضو نشيط جدا
nana2 غير متصل  
تسلمي ولكن والله انا بحياتي ما رفعت صوتي عليه تسلمي حبيبتي
قديم 09-05-2006, 10:24 PM
$ فجر الإسلام $
عضو جديد
$ فجر الإسلام $ غير متصل  
عزيزتي نصحيتي لج سوي المستحيل عشان مايزعل عليج

اي شغله يطلبها منج قولي له ان شاء الله من عيوني انت تامر امر ،، وعطيه من الحجي الحلو

واذا غلطتي مره ثانيه تأسفي له قولي له حبيبي انا آسفه وما أكررها

وحطيييييييه في عيونج

وماقووووووول غير الله يوفقج ان شاء الله
قديم 09-05-2006, 10:38 PM
maya52
عضو نشيط جدا
maya52 غير متصل  
والله على قدر ما فهمت من كلامك راى ان زوجك يتضايق على اتفة الاسباب و يقف على اى شيئ بسيط والحياة الزوجية لن تقوم على هذا الاساس عليكى فعلا ان تريحية ولكن .....علية ان يرحمك .....راى تكلمى معة فهمية انك تحبية وتحبين راحتة ولكن يجب ان يعلم انكى تنسين كثيرا وهذا خارج عن ارادتك ولكن حاولى ان تتفادى الاشياء التى تزعجة رغم انها تافههههههههههههههههههههة جداااااااااااااااااااا ولكن كان اللة فى عونك وباذن الله مع الوقت ستزول هذة التفاهات والله اعلم وكلمة تركة لكى هذة كبيرة جدا وهذة الخلافات بسيطة ولا ينتج عنها الانفصال طبعا

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 09-05-2006 الساعة 11:08 PM
قديم 09-05-2006, 11:22 PM
DEEP OCEAN
عضو جديد
DEEP OCEAN غير متصل  
اختي الكريمه حاولي التعاون على النقاش الهدئ والبعد التعصب ورفع الصوت واذكر الله وتعوذ من الشيطان الرجيم عند الغضب

وشكرا اتمنى لكم التوفيق في الدين والدنيا والآخره
قديم 10-05-2006, 02:49 AM
msshq
عضو نشيط
msshq غير متصل  
بصراحة من كلامك تبين ان خطيبك هو اللي مو فاهم
ولكن عليك بالكلام الحلو وحاولي انك تتجنبين الاشياء اللي تزعله ولا تضغطي على نفسك كثير لأن لكل شخص طبعة ولازم يتفهم خطيبك هذا الشيء
بالتوفيق
قديم 10-05-2006, 11:04 AM
nana2
عضو نشيط جدا
nana2 غير متصل  
تسلمو عنجد على مساعتكم لي بس كيف اتكلم معها لمن يتصل علي بعد ما قفل الهاتف
موضوع مغلق

مواقع النشر