قصه حب حقيقيه (واريد حل ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 27-01-2006, 02:01 PM
مصاص الدماء
موقوف
مصاص الدماء غير متصل  
قصه حب حقيقيه (واريد حل )

مساء الورد والطيب والحساس :
قصتي تبدأ مع فتاة احببتها حب ليس كمثله شيأ اي حب محد سمع فيه ولا اظن احد قد قام بل افعال .
حب دام تسعة سنواة وانا في كل يوم اصبر فيه علي الزواج منها وانالم ولن افكر اني في يوم اني اخونها او حتي اني اكلم حد غيرها حتي الان ولا افكر في الزواج حتي الان قصتي بدات عندما كانت تريد ان تكمل دراستها في الخارج وعندما سافرت بدات المشاكل بيني وبينها تكبر في كل يوم وساعه وحتي اتي اليوم المشؤم وهوقبل ان ترتكب ظلمي طبعا البنت كانت عشقتي حتي صارة خطيبتي رسميا وكان زواجنا بعد انت تأتي من السفر المهم صارة مشكله ولا نكلم بعضنا شهر تقريبا والمهم لظروفي الخاصه في جمع المال وتضبيط الاغراض طبعا دون ان تعلم لكي اسوي لها مفاجأكبير وحلو وغير اني شريت لها من السيار التي هي كانت هي الحلم بنسبه لها ولا اظن اني قصرة في حقها الافي الايام الاخيره بسبب جمع المال للزواج وبعد انقاطع اتصلت فقالت اللي اني اكلم انا احد غيرك وانا لا اريدك فأنا لاولالم اصدق ماسمعت قلت لها اعطيني رقم عشقك عطتني واتصلت وهوانسان من الاماراة كلمته ولم اصدق ماسمعت اذنتاي وقال لي انها تحبك قلت له كيف كلمتها قال عن طريق الشات وانا سبحان الله كنت قبل الاافرقها كنت معاتبها علي دشت الشات وفعلتها من ورائي المهم قال انت هجرتها قلت كيف تحكم علي انسان دون ان تعلم اي شيأ وقلت له الم تقل لك انها علي مقربت من الزواج قال بلا قلت كيف تكلمها وهي علي وجه زواج وهي خطيبتي في مقال من الناس تقول من جمع راسين في الحلال بناله الله بيت بل جنه هو فرق راسين في الحلال المهم لم اصدق ماصار واتصلت عليها قلت اريد سبب قالت لي سببان الاول لأنها رت صورة فتاة وتريد ان تتعرف علي ان ذاك واقسم اني لا اعرفها وكان الاميل اتاني خطاء وقلت لها هاذا الاكلام وصدقت بعد الحين والسبب الثاني تقول انها لماذا لم تكلمني طوال هل شهر انا اقول لماذا نتي لم تتصلي في المهم العذر كان اني لم اتصل المهم انا انظلمت ظلم تمنيت الموة انا ذلك صدقوني البنت لم تكن هاكذا حتي دشت في الدردشه الانترنت وانا احذر من الشياطين الانترنت الله ينتقم من كل شاب يفرق بين انسان وخطيبته مسحت اميلي وجعلت اميل الانسان الغريب وقالت اللي في الاخير اذا تريدني تاخذني مثلما انا هاكذا بعت واقفلت جميع الابواب وقلت حسبي الله ونعم والوكيل انها كيف هانت عليها العشري ولاكن السال اننا صار بيننا اكثرمن حب وزواج فما حكمي عند الله وماذا افعل وهل بعد كل الاحسان والحب ينقلب علي هاكذا ومن الملام ؟؟؟؟؟؟؟
قديم 27-01-2006, 03:02 PM
سحابة عابرة
عضو متألق
سحابة عابرة غير متصل  
أخي الكريم " مصاص الدماء "

لا اعلم إن كانت علاقتكما خطبة ام زواج ؟؟
المهم الآن حصل ماحصل وكل واحد ذهب في طريقه حسب مافهمت من قراءتي لموضوعك
أستغرب كثيرا ً من امر فتاتك !!!! .. كيف سمحت لنفسها وهي مخطوبة لإنسان كان سيُصبح زوجا ً لها في المستقبل ان تتحدث مع شخص أجنبي غريب عنها ولا يمت لها بأي صلة شرعية ؟؟
وأستغرب أكثر من أعذارها الواهية بأنك لم تحادثها و التعذر بصورة الفتاة التي وصلتك عن طريق الإيميل !!!
مهما كانت الاسباب في رأيي الشخصي لايجوز لها بتاتا كفتاة مسلمة أن تبحث عن بديل لزوجها لمجرد مشكلة صغيرة كان يمكن حلها بمجرد الحوار والنقاش ..ونعلم أن الشيطان الرجيم كان يلازمها ويصارع بقايا العفة والدين وما تملك من أخلاق، حتى أتى اليوم الذي كلمته من الهاتف ؛ ومن هنا بدأت حياتها تتدمر و قد يكون هذا بداية الانحراف
الله يهديها ويكفي انك قلت : حسبي الله ونعم الوكيل

يا اخي في الله
واصل حياتك وانسى هذه الفتاة فإنها لاتصلح لك .. وعسى أن تكرهوا شيئا ً وهو خير لكم ..
وان شاء الله ربي يعوضك بإنسانة صالحة تنفع أن تكون زوجة لك تصونك في حضورك وغيابك وتصلح أن تُصبح أما ً تُرّبي أطفالك وتحافظ على بيتك وعرضك وأسرارك .. إنسانة تخاف الله قبل أن تخافك ..
لا تزعل ولا تتحسر على مافات .. تقرب من ربك واشغل أوقات فراغك ولا تنسى أن الخيرة فيما اختاره الله .. والحمدلله أنك اكتشفت حقيقة هذه الفتاة قبل الدخول بها كزوجة لك ..

آه لهذا الزمان .. والمشكلة ليس العيب في الزمان بل فينا نحن كبشر .. أصبحنا نسمع قصصا ً تقشعر منها الأبدان .. وهذا كله بسبب بعدنا عن ديننا الإسلامي .. فالبنت ان تربت في أسرة صالحة على أساس ديني قويم .. مهما واجهت من اشكال والوان ومهما صادفت في حياتها من بشر لن تنجرّ وراء الشيطان بسهولة فوازعها الديني سيمنعها وستضع الخوف من الله والعقاب أمام عينها في كل صغيرة وكبيرة

الإنترنت كشبكة، والكمبيوتر كأداة أحدثا انقلابًا في المفاهيم والممارسات النفسية والاجتماعية التي كانت مستقرة في الأذهان والأوضاع، ومفهوم الذات والشخصية أصبح محتاجاً إلى مراجعة في ضوء هذه التغيرات الإلكترونية الجديدة!! .. خصوصا ً عند استخدامه بأسلوب خاطئ

هكذا الإنترنت يمكن أن يصيب ويقتل، وينقلب فيه الهزل إلى جد، واللهو إلى ألم وندم إذا لم يُستغل بالطريقة الصحيحة ..
هذا الموضوع تفشى بين كثير من الشباب والشابات والذي من اسباب انتشاره الانفتاح الاعلامي الكبير الذي نعيشه واصبحت تكوين العلاقات العاطفية امرا سهلا لكن هذه العلاقات يكون الغالب فيه التلاعب بالمشاعر من قبل الفتاة والفتى وكل طرف منهما يبني للآخر قصورا من الوهم والحب الكاذب مع الوعود غالباً بالزواج خصوصا ً من قبل الشباب ولكن عندما يأتي الجد ترى أن الواقع أصبح سراب
هناك نقطه مهمه ...
الدخول للشات ماهو هدفه ...

الاغلبية تدخل مواقع الشات للتسليه !!!!!!!! للأسف .. نعم هناك لكل قاعدة شواذ ولكن لا نجد ذلك في مواقع الشات إلا ما ندر
هناك من يدخلون لقصد او غرض سيء ....
وهناك الصادقين في احاسيسهم ....
وهناك حالات واقعيه بل مآسي من الشات ....لو نذكرها ربما يفجع الصادقون في احاسيسهم ....
حب الشات وهم ....اذا كان الغرض هو البحث عن الحب والزواج فيقع ما ليس بخيال بل خياله مر وعلقم
والخيال والواقع بريء من الشات .....
ليكن شعاركم في هذه الحياة :
(إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم)

أتمنى التوفيق لك يا اخي الكريم وعسى ربي يرزقك بالزوجة الصالحة ان شاء الله .. لا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم سلّم ، اللهم لطفك بعبادك، اللهم أبرم في هذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة عابرة ; 27-01-2006 الساعة 03:06 PM
قديم 27-01-2006, 03:22 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
نقل الى قسم المقبلين على الزواج
قديم 27-01-2006, 03:36 PM
jthpm
قلم مبدع
jthpm غير متصل  
اخوي مصاص الدماء الله يكون في عونك

بس بقول لك اذا هي ماتقدر حبك وخانتك احمد الله انك عرفت هالشي في البدايه

ويمكن من الخير لك انك ماترتبط فيها الله يعوضك بوحده احسن منها

تفاحه
قديم 27-01-2006, 10:58 PM
مصاص الدماء
موقوف
مصاص الدماء غير متصل  
مشكورين علي الرد بس صدقوني والله اللي عالم كنت علي وشك الانتحار بس احمد الله انه حفظني وانه ردلي الثقه وكل انسان له يوم اذا هو ظالم اويلعب في عرض الناس كماتدينو تدان وكم من انسان انتحر بسبب الحب وكم من انسان عناالحرامان بسبب الحب لولا ايماني في ربي كان زماني في قبر اتعذب بسبب ابليس واعوذ بالله من ابليس نصيح لكل انسان انه يخلص لزوجته او خطيبته وان لا يلعب في عرض الناس ويفكر لو انه كلم بنت ترضها علي اختك او امك او مهما صار من اهلك وانتي ايتها الفتاة اعلمي انه الله يمهل ولا يهمل وانتي لو رجلك او خطيبك او حبيبك عمل اللي انتي تفعلين لا متي من القهر والحسره فصفو نيتكم الله صدقوني انا صج اني ميت من القهر والحسر واني انفت ماانفقت ولاكن اقول الله لا اعتراض ولاكن عندي الدعاء واتمني اني اري اليوم الذي يأخذ حقي منها ويهديها واما الصبي عسي ربي ينزل غضبه عليه وعلي اهله لأنه ماعرفويربون ذلك الرجل اللي مسوي روح راعي الحلول وانه عارف الدنيا ويهدي من ثم اتمني ان نصفي نفوسنا وقلوبنا وصدقوني كنت اتمني من قلبي ولاكن وكنت ابخل علي نفسي في كل شي والله عالم في كل شي وخاف التقصير فيها ولاكن حدث ماحدث حتن الخروج لا اخرج خوف علي نفسي من المعاصي او اني اقصر ولا اسمع صوتها بس ياتري شنو الشي اللي يخليني انسها ذكرها في كل مكان وصوتها في قلبي مرسومه ملونه في دمي لو لا خوفي من الله اقسم برب العزه منتحر احسن لي من البقاء معذب بهل حياة لاكن اقول لاحول ولا قوة الله بل الله عليه العظيم اللهم اللطف في قلوبنا واذهب عنا احزاننا وفرج همومنا وكربنا وبعدنا عن المعاصي وثبتنا علي صلاتك وقيام الليل واحفظ ابائنا وامهاتنا من كل سوء وبعث الطمأنين في قلوبنا واهدي كل انسان ظايع عن اهله او اسرته الله يهديهم وعسي ربي يأخذ حق كل مظلوم من من ظلمه قوووولو امـــــين ونصحتي في الاخير الشي اذا جمبك لا تحس فيه بس اذا افقد تردد الاهات في كل ساعه واتمني من ربي ان يثبتني طلبتكم طلب ادعولي عسي ربي انه يحقق اللي في قلبي طلبتكم قولو امين وصلي الله علي نبينا محمد عليه السلام (لا حول ولا قوة الله بل الله وحسبي الله ونعم الوكيل انالله وان اليه لا راجعون) فكروو ان في يوم راح تكون في قبرك ولا حد معك كيف تواجه ربك اذا انت عاصي وماذا تسوف تقول له وبأي وجه تكلمه وماذا سوف تقول !!!!!!! وشكرا وسامحوني اذا خذيت من وقتكم الثمين او اني قطيت كلمه بل غلط واسأل الله ان يرحمنا برحمته .
قديم 28-01-2006, 01:19 AM
بسكوتة مفتفتة
عضو جديد
بسكوتة مفتفتة غير متصل  
ماقول الا الله يعوضك ببنت الحلال اللي تسعدك يارب و تنسيك الي ماقدرتك و مافهمتك
والله يارب يجعلها ليك قرة عين انشالله....
قديم 28-01-2006, 01:32 AM
بنت شام
قلم مبدع
بنت شام غير متصل  
يا اخي في الله
واصل حياتك وانسى هذه الفتاة فإنها لاتصلح لك .. وعسى أن تكرهوا شيئا ً وهو خير لكم ..
وان شاء الله ربي يعوضك بإنسانة صالحة تنفع أن تكون زوجة لك تصونك في حضورك وغيابك وتصلح أن تُصبح أما ً تُرّبي أطفالك وتحافظ على بيتك وعرضك وأسرارك .. إنسانة تخاف الله قبل أن تخافك

اللهم ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما يريد - أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك ونور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن تغيثني وتصرف عني كل سوء -- ياحي ياقيوم
قديم 28-01-2006, 01:53 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
تمسك بالله واللي باعك بيعه
لا تخسر ربك علشان وحده خاينه
شلون تقول انها كانت تحبك وسمح لها ضميرها تكلم واحد ثاني
يا شباب يا اخواني اصحوا من هالغفله، انتو جالسين تعلقون قلوبكم ببنات ما عندها خوف من االله ولا حياء
اخي تاكد بان ربك راح يرزقك ببنت تحبك وتخاف ربها
ما مريت به ماهو ابتلاء واسال الله لك الفلاح بالنيا والآخره
اخي اظفر بذات الدين الصحيح وليس باللباس والقول فقط
اخي ادخل الباب من بيته لا تبحث عن زوجه بالشات او الشارع
اظفر بذاتا لقلب الطيب
واهم شيء لا تفقد الثق بالبنات وانسى هذه الماكره
وكن على يقين ان البنت الخلوقه لو احبت مستحيل تخون
اكثر من الدعاء والتعلق بالرحمن
اسال الله لك زوجه صالحه طيبه ومحبه
واسال الله لي ولأخواتي المؤمنات جميعا ازواج صالحين

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح

التعديل الأخير تم بواسطة night2005 ; 28-01-2006 الساعة 01:55 AM
قديم 28-01-2006, 04:03 PM
layla55
عضو جديد
layla55 غير متصل  
الأفضل لك إنك تواصل حياتكك وانسى هذه الفتاة فإنها لاتصلح لك أبدا و إحمد ربك إلي ما صرت إلية.
إنت إنسان طيب و الدليل إنك كنت تحاول تجيب لها إلي تتمناة
أعرف إن الطيبون للطيبات مش لل...
توكل علي اللة و قل لن يصيبنا إلي ما كتب اللة لنا
أنا صار معي أكتر منك بكتيييييييييييير (وصلت مع إللي كان حبيبي و خطيبي إلي مرحلة كتب الكتاب و بسبب خلاف الأهل إتفرقنا قبل الزفاف و إتمام الزواج عرفت بعد كتب الكتاب إنة إنسان ما لة وجود و امة اللي تتحكم فية و يسويلها كل إللي تبية و خوف أهلي منها أمروني أخلص منها فإتطلقت و أللة أهداني أحسن منة ميت مرة حولني من الموت و الدمار إلي كنت فية إلي الحياة تاني و ما بتصدق إن خطيبي إلي أنا مخطوبة لة الحين شافني و أنا متزوجة و صبر حتي إطلقت علشان يتقدم لي
إعرف إن اللة الرحمن الرحيم بيحبك و أكيد ما يتمنالك شر- فتوكل علي اللة و تقرب من اللة أكتر في حياتك و أعمالك ( و ربنا معاك )
قديم 28-01-2006, 04:11 PM
gust
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية gust
gust غير متصل  
اخوي اللي باعناه بعناه ولو كان غااااالي ..

خلاص اهي ماتستاهل كل هالحب و اختارت غيرك انت بعد شوف حياتك لا توقفها على انسانه اختارت غيرك ..

الله يوفقك ويرزقكك ابنت الحلال اللي تسعدك
موضوع مغلق

مواقع النشر