مشكلتي مع زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-03-2005, 03:03 AM
nisooo
عضو جديد
nisooo غير متصل  
مشكلتي مع زوجي

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ترددت كثير قبل كتابة المشكله لكم ولا كن لايوجد لدي من افرغ له مافي قلبي غيركم فأنتم مثل اخوة واخوات لي
انا متزوجه منذ 5سنوات تقريبا ولدي ولدين والحمد لله وهم اغلى شي لدي ولاكن مشكلتي مع زوجي صحيح انه انسان ملتزم ومثقف ويحب بيته ولاكن عمله ودراسته بحسن انهم عنده اهم مني ومن ولادي يعني بطلع من الصبح وبيجي ساعه وقت الغذاء بيتغدى وينام وبيرجع مره ثانيه للعمل لين الساعه8 او9 وبعدين بيرجع وبيجلس على الكمبيوتر لين وقت النوم وهيك كل يوم يعني انا مليت من البيت ومن اعدت في البيت ولا كن لاحياة لمن تنادي كرهت كل شي حتى المعاشره الزوجيه كرهتها صار الموت اهون عندي منها حاسه انه نفسيتي تعبانه كثير كثير وأوقات بحاول اني مابيله بس مابقدر بحس اني من جوه رح انفجر وحكيت معه كثير ولاكن تيتي تيتي مثل مارحت مثل ماجيت يعني كلام الليل يمحوه النهار
هل ياترى كل الرجال هيك يعني كل عمري 20 سنه لسه ماشفت شي من الدنيا انحبست هيك بشتهي اطلع انا وولادي ولو مره بالاسبوع

يعني انا ماني ضد عمله او دراسته طبعا بحب انو يكون زوجي احسن الناس وانو يوصل للي يريده بس مو على حسابي انا وولادي يعني بحس انو كان لازم يتجوز الكيس او الشاشه ويخلف الكيبورد والماوس

ممكن تكون مشكلتي بنظركم مشكله بسيطه بس بالنسبه الي كبيره لاني بدأت حسن ان رح تهدد حياتي الزوجيه يلي كل الناس بتحسدني عليها القريب والبعيد

شو رأيكم شو الطريقه يلي بدي اتبعها معه
لاتبخلو علي بخبرتكم وخصوصا الرجال قبل ماانفجر
قديم 11-03-2005, 05:00 AM
زنبقة الربيع
عضو نشيط
 الصورة الرمزية زنبقة الربيع
زنبقة الربيع غير متصل  
هلا فيك اختي..

والله حالتك من حالي..

بس لما تعبت وياه..

صرت اطلع لوحدي..

احس اني بختنق في البيت ..

صرت اطلع ويا ابني.. وساعات اطلع من صاحباتي..

شو اسوي .. الزمن يمشي والعمر يرووووووووووووووووح ..

والله كريم ..

ان شاء الله تلقين حل افضل..

تحياتي
قديم 11-03-2005, 09:27 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أختي الفاضلة .. nisooo
أعانك الله .. وصبرك على ما أنت فيه ...

أولا : هل هذا الفعل الصادر من زوجك كان موجوداً منذ أيام الزواج الأولى .. أم أنه ولد متأخراً بعد وجود الأطفال
مثلا .. متى بدأ زوجك يفعل ذلك ؟

ثانياً : هل تجدين نفسك مقصرة معه ( في حال أنه لم يكن كذلك مسبقاً ) ؟ والتقصير الذي أقصد تقصير في اي جانب
من جوانب الحياة الزوجية العامة ؟

ثالثاً : نحن على علم بأن الموضوع كبير بالنسبة إليك ... ولكنيي بخبتري المتواضعة جدا ... أرى أنها مشكلة من
المشكلات البسيطة إلى حد ما والتي فيها الكثير من الحلول المساعدة إن شاء الله .... فقط ثقي بالله عز
وجل .. ولا تنسي حب زوجك في الأيام الأولى ... الحب قد يهدأ أختاه ولكنه لا يموت إن شاء الله فأبشري
وتفائلي بالخير تجديه إن شاء الله ...

رابعاً وأخيراً : نريد أن توضحي كلمة عظيمة قتليها .. فهي بحق عظيمة إن كنت تعنين ما تقولين .. وبإذن الله أنها
سوف تسهل الكثير والكثير في موضوعك .. ولكن أتمنى لو تبيني قصدك منها .. وهي قولك :
(( بدأت حسن ان رح تهدد حياتي الزوجيه يلي كل الناس بتحسدني عليها القريب والبعيد ))

بانتظار ردك رعاك الله
قديم 11-03-2005, 11:18 PM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
الله يكون في عونك..اختي..

وكلامك صحيح بعض المشكلات عند الآخرين يتصوروها سهلة بس عند صاحبها متعبة جدا وقد تهدد حياته...

بس فعلا خذي بنصيحةا ختك..
حاولي تطلعي لوحدك..يكون لك عالمك الخاص...
زيارة صديقاتك.........تشتركي في دورات معينة..الخ..تشغلي وقتك وتسلي نفسك..
الشي الثاني...يمكن انت في الفترة اللي ينشغل فها زوجك بتكوني نفسيا تعبانة..وما تحاولي تجددي في حياتك وتسوي افكار غربية تلفت انتباه زوجك..
وانا مقدرة نفسيتك..بس في المقابل تحملي شوي عشان مستقبلك..
جددي في حياتك اعزميه على عشا لو قبلها باسبوع باسبوعين مو مشكلة حطي حفلات في البيت باي مناسبة .. طبقي الافكار الموجودة هنا في مفضلة المتزوجين.. الخ..علشان يشعر باشياء تربطه في البيت بس بدون ضغط يعني لا تعصبي خلي الفترة هدوووووووووووووووء
وهو من نفسه شوي شوي راح يلتفت للبيت ويرجع زي اول..
بس لا تستعجلي....ترى الاشياء هذي تحتاج لوقت طوييييييييييييييييييل..
وهذا له علاقة بطيعة الرجل انه يحب النجاح والعمل فتعلقه فيه وبالكمبيوتر شديد جدا!
فلا تزعلي... او تتضايقي وصدقيني انا قلت لك النصيحة لاني حاسة انك مرة متضايقة من الوضع بس بصراحة اتصور ان النساء اللي مايعانون من هذي المشكلة قليل جدا!!! والاكثر يعانون منها باستمرار!
يعني كل اهلي اخوان واخوات وزميلاتي كلهم بلا استثناء يشتكوا من هذا الشي!!
فهاذ طبيعي ولكن انت لا تستسلمي حاولي تعالجين المشكلة وفي نفس الوقت لا تستكثيرها فتكبر في عينك وتؤثر على حياتك..
الله يفرج لك يارب..
قديم 11-03-2005, 11:44 PM
Dihn Al 3ooD
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Dihn Al 3ooD
Dihn Al 3ooD غير متصل  
اختي الغالية . . نيسو . .

يا هلا و مرحبا فيك حبيبتي . .

كان الله في عونك . . و مشكلتك ليست بالمشكلة السهلة ابدا . . و خصوصا ان عمرك 20 سنة . .

لي كم نصيحة لك اختي الغالية . . و اتمنى انك تقبليها من اختك دهن العود . .

حاولي اذا جى زوجك للغدا يلقاك في اجمل و ابهى صورة . . تجملي و تعطري و تزيني بأحلى زينة . .

حاولي تجذبيه اكثر للبيت . . اعمليله مفاجآت . . و عندك المنتدى ما شاء الله مليان افكار حلوة لاستقبال الزوج . .

اهديه هدية و اكتبي على الكرت "كم اشتاق لوجودك معي" . .

حاولي التقليل من اهتمامك بالأطفال وقت وجوده بالمنزل . . و حاولي ان يكون البيت هادئ . . و مريح . .

اذا ذهب للنوم في فترة الظهر اتبعيه للغرفة . . و اعمليله مساج يشعره باهتمامك فيه . .

حاولي ان تطلبي منه ان يذهب بكم بنزهه لمدة يوم كامل . . و اذا وافق بيني مدى فرحتك و سعادتك بالخروج معه . .

و بالنهاية اتمنى يا رب اني افدتم بنصائحي البسيطة . . و اتمنى من الله ان يسعدك و يوفقك . . و يهدئ سرك . . و يكتب لكم السعادة و راحة البال . . يا رب العالمين . .

و اي سؤال حبيبتي لا تترددي ابدا . .

اختك : دهن العود.

. . اللهم كما سررته بنا في الحياة . . فسره بنا بعد الممات بصالح الدعاء . .

اللهم آمين . .

. . لن ننساك يا أمير قلوبنا . .
قديم 12-03-2005, 01:16 AM
nisooo
عضو جديد
nisooo غير متصل  
مرحبا
شكرا لكم احبائي على هذه الردود وانا ممتنة لكم كثيرا على تجاوبكم معي

اما بالنسبه لسؤالك اخي النور الحنان
أولا : هل هذا الفعل الصادر من زوجك كان موجوداً منذ أيام الزواج الأولى .. أم أنه ولد متأخراً بعد وجود الأطفال
مثلا .. متى بدأ زوجك يفعل ذلك ؟
طبعا لاء والاطفال مالهم اي علاقه بس هو هيك فجأه نبع حبه للقراءه في مجال اختصاصه وخصوصا اتقان اللغه الانكليزيه (حسب ظروف عمله ) وبدأ ذلك من بعد انتقاله لعمله الجديد الذي يتطلب منه ذلك ولا كن ليس لهذه الدرجه
ثانياً : هل تجدين نفسك مقصرة معه ( في حال أنه لم يكن كذلك مسبقاً ) ؟ والتقصير الذي أقصد تقصير في اي جانب
من جوانب الحياة الزوجية العامة ؟
الحمد لله لست مقصره ان كان من ناحيته او بيته او اولاده وبشهادة منه على العكس تماما وهو والحد لله يحبني كثيرا وانا ايضا احبه ولا انكر ذلك وان شاء الله لاابتعدعنه واترك بيتي مهما كانت الاسباب من بيتي الا قبري حتى ولو لاسمح لله و تزوج علي مع انه احتمال صفر بالميه وهو متعلق فيني كثيرا واحتمال ان يطلقني (لاقدر الله *) اكبر بكثير من احتمال ان يتزوج علي لانه يحس بأنه مقصر من ناحيتي انا واولادي فكيف اذا صرنا تنتين
ولم اقصد ان هذه المشكله تهدد حياتي الزوجيه بمناها الحرفي ولا كن الامتى سوف ابقى صابره على هذا الوضع الوحده ذبحتني يعني هو الوحيد يلي اشوفه وما اقدر اتكلم معاه والله صعبه يعني صرت اتكلم مع الحيطان عسى ان ترد علي

اختي العزيزه دهن العود على نصائحك بس والله عملت تقريبا مثل ماانتي كتبت واكثر ولا كن لافائده لبست وتزينت وتعطرت وبالمقابل ممكن اني اسمع كلمه جميله او لا

اتكاءة حرف! شكرا على تجاوبك معي حبيبتي واني اطلع لوحدي ممنوع يعني بتعرفي ظروف المجتمع في مكان اقامتي (السعوديه)صعبه شوي ابتمنعني اني اخرج بمفردي وبدون رجل يعني ممكن انو يمر اسبوع ما اشوف احد فيه او اتكلم مع احد لاني في غربه واصدقائي المقربين لي بعيدين عني

زنبقة الربيع شكرا لك عيوني على ردك والزمن يمشي والعمر يروح والله صدقت

بعرف وجعتلكم راسكم بس والله انتو الوحيدين يلي بقدر اني افضفض لهم مافي داخلي فمعليش اتحملوني اشوي

الله يفرج همي وهمك جميعا
قديم 12-03-2005, 06:57 AM
suadnasser
عضو مميز ومثالي
suadnasser غير متصل  
مرحبا اختى

يجب ان تراعي ظروف زوجك لانة كل هذا يفعلة سوف يعود لكم

فيجب يا اختى ان تقفي مع زوجك فانك الوحيدة التى يمكن ان تساعدة في هذا الوضع

ويجب ان تتحدثي مع زوجك وتخبرنية بما في قلبك وأن يجعل لك يوم الاجازة لك ولاطفال
قديم 12-03-2005, 07:57 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أختي الفاضلة ... رعاك الله

من كلامك وكما تفضلتي يتبين أنه بحمد الله المشكلة ليست بتلك المشكلة الكبيرة ... أتوقع ـ والله أعلم ـ أن هذا الأمر

لن يطول كثيراً .. وإنما هي ظروف أتت على زوجك وهو يريد إثبات وجوده في عمله الجديد .

فقط اصبري ـ ولا تتوقفي أبدا عن كل ما تفعلينه له .. من إظهار حب بكلام أو أفعال وتزين وتطيب ومفاجآات كما تفعلين وكما ذكر لك الأخوات ...

هو عندما يرى منك استمراريتك في هذا رغم انشغاله عنك .. وبناء على قاعدة ( أنه يحبك ) سوف يأتي يوم يخجل منك ويستحي ويقول لقد أحرجتيني كثيراً ...

صدقيني أختي ذلك أسلوب استخدمه النبي صلى الله عليهوسلم في حياته ... فلم يكن يعامِل كما يُعامَل .. وبه كان يحرج كل من يتعامل معه بهذا الأسلوب ...

الأمر بسيط .. فقط عليك بالستمرارية والصبر والدعاء .. هذا من وجهة نظري ... وبإذن الله سوف تجدين زوجك إلى جوارك .. يؤنسك ويلاعبك .. ويفرح لفرحك ويشاركك في الصغيرة والكبيرة كما كان من ذي قبل .....

وفقك الله وسدد خطاك .. وأسعدكما وأتم عليكما الفرحة وحفظ لكما أبنائكما وجعلهما من الذرية الصالحة
قديم 12-03-2005, 10:29 AM
nisooo
عضو جديد
nisooo غير متصل  
اخي النور والحنان شكرا كثير لك على هذه الردود الجميله والله لقد ريحتني بردودك ممكن انا كانت نفسيتي الفتره الاخيره تعبانه وكنت بحاجه لمن اتكلم معه فكبرت الموضوع شوي

والله ماقصرت يا اخي انت وباقي العضاء شكرا لكم
قديم 12-03-2005, 11:24 AM
اماني وحيده
عضو دائم
اماني وحيده غير متصل  
انت مشكلتك تعاني منها نسبه كبير ه من النساء
والحل هو محاولتك الاعتماد على نفسك اولا ومحاولة اقناع زوجك ان يخصص يوم في الاسبوع لك انتى والاولاد تانيا
والشى الي حابه نلفت نظرك ليه هو ان لاتتململي من عمل زوجك وحاولي توفير كل الراحه ليه وفي نفس الوقت لا تشعريه انك في حاجه ليه وهو عندما يشعر بابتعادك سيطلب اقترابك(قصدي لا تشعريه بلهفتك عليه )
هده الطريقه فادتني انا جربيها
موضوع مغلق

مواقع النشر