غربه وقهر من اقرب الناس...والله صعبه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-06-2004, 09:05 PM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
غربه وقهر من اقرب الناس...والله صعبه

انا من زمان اقرا في هذ المنتدى
واكيد تعجبني ردود البعض اللي فيها من النصح الامين الشئ الكثير
ااحب اقولكم اني وحده مو واحد
ومسجله بااسم شخص اعزه

الله يخليكم بقولكم قصتي وارجوكم قولولي مين الغلطان فينا انا والا زوجي
انا في الثمانيه والعشرين وزوجي بلسته والثلاثين
طبيب وانا خللصت الجامعه وعندي ولدين
انا الان مغتربه معاه حتى يكمل دراسته وصار لنا ست سنوات
احس احيانا بلظلم والقهر من زوجي ، انا هنا بلغربه ماعندي
لاجار ولاصديقه قرييبه ظلليت ثلاث سنوات اول ماجيت معه محبوسه بلبيت ماكانت عندي سياره وكان هوه يشتغل من اربع ونص الفجر
الين احدى عشر بلليل وكان كل يوم وترك يناوب بلمستشفى وماانشوفهالا بعد يومين وبس يجي البيت ينام على طول والله لاسلام
ولا كلام حتى اولاده ماكان عاطيهم ذاك الاهتمام وحتى بلويك اند كلا نايم يقعد ياكل وينام ، وانا ويشهد علي ربي اتضايقت اشوي ولهيت نفسي بللي اقدر عليه حتى لاافكر
واحيانا كنت مع الاولاد نضوج من الكتمه ومع ذلك اذا كان عنده وقت راح المطعم مع زميلاته وزملاؤه وتركنا
ولمن اغضب واكلمه كان يقوللي ا و يضحك علي انه لازم يتعلم طريقة الاجانب بالاكل!!!!!
وكان عصبي ويثور لاتفه الاسباب وكنت الجء لربي بلدعاء كان الله يهديه ، دخلت الشات وتعودت على غرفه من الغرف وكنت ادخلها دائما وطبعا قلتله كان يحس وابد ولاااا كانه وكنت اقوله تراني اكلم فلان وفلان كان احرك فيه شي ونفس الشي
وبعدين اتيقنت انه يبغاني الهى علشان يفضاله االجو في العمل يشبع عمل وضحك وسوالف ومتاكده اكثرها مع الحريم لاانه
معظم المكالمات تجيله من حريم وياريت شغل الا ضحك ومسخره
حتى صلاته اهملها واالقران مايدري عنه وليلة القدر كم مره فاتته

االحين ااشوف الحمدلله بلنسبه للصلاة احسن يحاول ماتفوته بس للحين سوالفه مع الحريم ماقطعت ، اللي يقهرني انالمن اكلمه
مايجي بخبري لكن من تتصل عليه وحده يعطيها كل اهتمام لاا والي يقهرني ينعم صوته ويخليه دافي انا يرتفع عندي الضغط والله
واحسه ماهو الشخص اللي اقدر اثق فيه كذب علي كثير ومره امنته على سر وحللفته مايقول لااحد فقام وقال لااخته وصات بسبب اخته مشكله بين امي وخالتي والى الان ماقلت لاامي ان السبب زوجي
ومن قبلها بعد امنته على سر وحده من صاحبات الكليه على طبيب معاه يشتتغل فقام وقال للي يشتغل معاه وسبب مشكله للبنت بغت تتطلق
انا مو عارفه وش مشكلته ، اتصدقون يخجل من حجابي او مو عارفه يمكن من طولي مع انه اثنينه نفس االطول بس ماادري ولامره طلعت معاه ويكون مبسوط دايم يبوز ولايشتهي يبتسم ولايمشي بصفي ياقدامي بكثيير ياوراي بكثير صرت اكره الطلعه معاه كلها نكد واظل طول الوقت امشي بروحي ومره قلتله انت ليش ماتعزمني في مطعم قالي ليش تبغيني اصير منظره!!!!مع اني بشهادة كل من شافني حتتى الاجانب جميله ولله الحمد قلت يمكن حجابي مضايقنه معاني لباسي وحجابي انيق ومرتب واعرف بنات محجبات وعادي يروحون المطاعم ، انا صدقوني ماهمتني طلعة المطعم كثر ماهمتني عقدة النقص اللي فيه
واللي زاد الطينه اششترالي جوال وكان كلما يشوفني احمله واكتشف كيف استخدمه يردد بوجهي كانش محسره
ويوم من الايام كنا جالسين فقلت برسل لااخوي مسج وهيه كانت اول
مره ارسل لااحد مسج فقالي لاترسلي مع انه بنفس الوقت قاعد يجرب بجواله وارسل مسج لااخته حتى اخته اتصلت عليه فقلتله يلا هدا بدال المسج اللي ارسلته انت فاضي برسل انا لااخوي فمارضى وغضب فانا من قهري قلت وانا قايمه بخل وبس وماشفته الا يعصب ويذلني عليه ويقولي انتي مو وجه نعمه وانقهرت وحسيت اني انجرحت وقاللي شكلي برجعه ماتستاهلي
انا واله من بيت نعمه وكنت عايشه ببيت اهلي اميره
المشكله هوه مو بخيل وانا عاذرته بلمصاريف لاانه طالب ومايعطونا راتب كامل ، ولااشتريلي مثل هالبنات ولااطالب بشي
وكنت افكره يقدر هالشي بس لاا مره قاللي انتي اصلا ماتعرفي تلبسي
انا قادره البس واتكشخ وكنت مفكرته فيه عقل ويقدر
اللي قاهرني بزياده انه يكذب واشياء مكشوفه
اناتعبت انا مانكر انه احيان يكون طيب ويساعدني بلمطبخ ولمن ازعل منه يجيلي ويصالحني مثل الاطفال
بس انا محتاجه رجال اشكيله همي ويشكيلي مو لمن ابداافضفض له هوه بعالم وانا بثانياو يقولي لاتشتكيلي في حين مكالمه من وحده تفضفض اله وهو يسمع بانتباه واكتشفت، انه لمن عنده شي مضايقنه عنده وحده يتصل عليها ويشاورها
انا واللـــه تعبت غربه وقهر اتمنيته ينسيني غربتي
واعتبره ابوي وكل اهلي

ياما منقهري ادخل الحمام وابكي بحرقه حتى اولادي لايشوفوني

انا مااقدر انزل للبد اولادي بلمدارس هنا وماعندي سكن معين مستقل بلبلد ، مافيه غير بيت اهل زوجي كانت غرفتنا هناك ومستحيل اسكن عندهم لاانهم رووني المر قبل لااجي لهنا
وبيت اهلي فاتحين الباب اكيد لي بس ماابغي اثقل عليهم
والفيزا صعبه اني اجددها بلبلد يعني لازم اتصبر لين ماينتهي زوجي مره وحده حتى اولادي مايضيعو في دراستهم
انا
اسفه لاطاله بس صدقوني عمري ماشتكيت لااحد بس من كثر مااكتم بقلبي جاتني المعده واضطراب بلتنفس
قولولي انا غلطت بشي مو المفروض يقدر اني تاركه اهلي وضاع احلى سنوات عمري بهالبلد ودايم اردد بيني وبين نفسي اخاف تمر السنين واشوف حالي فجاءه كبيره لاانااللي استمتعت بشبابي
ولاا هوه
شكرا مسبقالكل من يقرا ويكتبلي ولو تعليق بسيطه
قديم 02-06-2004, 11:12 PM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
ادري كتبت كثير وصارت طوييله بس والله من حرقت قلبي
لاتبخلو علي
قديم 02-06-2004, 11:52 PM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
حبيبتى دة احساس كل واحدة فى غربة وبعيدة عن اهلها .بتحس انها زى اليتيمة وما لهاش ظهر .وبتكون حساسة من اى تصرف من زوجها وبتعتبرة مستفرض بيها ومستوطى حيطيتها (تعبيرات مصرية لكن اتمنى تكونى فاهمانى ) ومن الواضح كمان ان زوجك عايش فى الدور زيادة عن اللزوم . يعنى عايز يكون متفرنج وبيقلد اهل البلد اللى انتم عايشين فية .الحركات اللى بيعملها زى انة بيكلم زميلاتة من العمل وبيتضايق لما يخرج معاكى وكمان متخذ من زميلة لة كاتمة اسرار لة دة كلة تصرف فاكر انة بكدة بقى متحضر ومن اهل البلد اللى فى الغالب انة بلد اوروبى اللى انتم عايشين فية . انتى قدامك حل من اتنين انك تفضلى زى ما انتى بالشخصية دى وتتحملى لغاية ما تخلص فترة الدراسة على خير واعتقد انها لن تكون طويلة وترجعوا الى بلدكم وهو بالتدريج لما هيبعد عن الجو اللى هو فية دلوقت هيرجع لعقلة واحساسك بالغربة هيختفى . او الخيار التانى انك تحاولى تبقى زية يعنى تشوفى اية اللى ممكن يسعدة وتعملية وتتفرنجى انتى كمان ويا ريت تتصاحبى على زميلة من زميلاتة اللى بيتكلم معاهم وتشوفى اية اللى ممكن يكون بيعجبة فيها وتحاولى تقلديها لغاية احساسة انك مختلفة عن اللى بيتعامل معاهم دة يختفى . الصبر يا حبيبتى لغاية ما تمر الفترة دى بسلام . وترجعوا لبلدكم ولاهلكم وما يلاقيش الاغراءات اللى بيلاقيها فى الغربة دى . طبعا كل دة مع حفاظك على دينك وحجابك .
قديم 02-06-2004, 11:59 PM
ماربيا
عضو نشيط جدا
ماربيا غير متصل  
اختي هداك الله انشاءالله مافي الا الخير واضح ان زوجك يحبك من بين السطور ولكن اتوقع في غلط منك صدقيني الظاهر زوجك يحب نوع من النساء انتي مو منه يحب اللي تتبهرج وتلبس لبس فاضح اختي حاولي تلبسين له لبس ماتعود عليه اصبغي شعرك غيري حتى طريقه نومك ومعاملتك وتدلعي طيعيني ارجوك 00 وصدقيني اللي يكلمهم لو بينه وبينهم شي كان خير شر رجعك لبلدك واستفرد بغربته وطيشه بس هو مو ناضج كفايه عاجبته عيشه الحريه وسعي بالك وحلي الموضوع بذكاء ولا تزنين على راسه بالاسئله غيري من شكلك وذكريني بس ذكريني يمكن هو ملول وشاف بالغربه اشياء ماشافها بالبلد واختلاط وسوالف حاولي تسولفين معاه عالخفيف بليل سويله مساج غيري شخصيتك وخلي نفسك معاه بالدار جريئه وانك انتي اللي تبينه خل يحس انه فعلا شخص مهم لك 00 وبشرينا وش يصير
قديم 03-06-2004, 03:48 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
مرحبا اشكر الاختين اللي ردو علي
الشئ اللي من جد صدقتو فيه انو منجد يبغي يقلدهم
مايبغى يكون غير عنهم ، المشكله كلا اللي يعرفهم يامطلقات
يالبوي فرندهم تاركنهم
من ناحية اللبس والله العظيم مااقصر بهالساعه اللي اشوفه
احاول اكون انيقه ومرتبه اساسا مايتواجد بلبيت كثر تواجده بلعمل
ومن ناحية يعرفني بزملاؤه وزميلاته هوه اللي يبغى يبعدني
ياما حفلات وعزايم مايقولي عنها يكونو عازمين وان رجع من عندهم اكتشف ان الكل يروح مع بارتنر يازوجه ياقيرل فريند
انا الحممدلله مو مقصره في المنام مااكذب ااذا قلتلكم انيانا العضو الفعال في العمليه وهوه ينبسط ومتاكده انا وحدي اللي اثيره لاافلام ولاغيرو وانا حاسه بهالشي
وعن مسئلة النقاش انا بطبعي مرحه واحب المزح ومااطيق النكد
وانا اللي اعمل جو بلبيت اغلب الاحيان ماانكر
انه احيانا لمن انقهر من تصرفاته اللي بعمره مايسويهايحاول يضحكني
بس انا من داخلي خايفه اكرهه لكثرة تصرفاته الغلط ولمن اكلمه
يعترف انه غلط بس ترجع ديما لحالتها القديمه

صدقوني خواتي انا متاكده العيب مو فيني ولا بلبيت العيب فيه
انا مااقدر البس شبه عاري واروح مع المطاعم وهوه لممن افتح سالفة الطاعم يقوللي انا اكره المطاعم فيحين يروحه مع الثانيات
شي يقهر يذل ومن جد انا بصبر ان شاء الله لين مايخلص لااني مااحب اخرب بيتي واطفالي يضيعو علشان تصرفات مراهقه من ابوهم
بس ليش كدا ليش هالتصرفات ويعرف حنا بغربه والمفروض كل واحد يخف عن الثاني مويزيده
انا مو ضعيفة شخصيه بلعكس خاصة هاي السنه استقويت من جد
الحين ارفض وارد وان شفت بنات بجواله بدون حتى مارجعله احذفهم
بس ابغيه هوه يرد لصوابه ابغيه ظهر اعتمد عليه ابغيه حضن
احسفيه بالامان ...

انا ارتحت كثير الحين على الاقل فيه احد اتناقش معاه
قديم 03-06-2004, 05:42 AM
نــــــــــوره
عضو دائم
نــــــــــوره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hashem99
انا مو ضعيفة شخصيه بلعكس خاصة هاي السنه استقويت من جد
الحين ارفض وارد وان شفت بنات بجواله بدون حتى مارجعله احذفهم
بس ابغيه هوه يرد لصوابه ابغيه ظهر اعتمد عليه ابغيه حضن
احسفيه بالامان ...

اختى 00لا تتضايقين من الحقيقه

مو ضعيفه000 إنتى تضحكين على عمرك !!!!

لو مو شايفك ضعيفه ما كان تمادى فى سوالفه وتصرفاته

المفروض توقفينه عند حده 000

يعنى لا تفوتيله زله أو غلطه ولا تسكتين له

لازم يكون هناك حدود ما يتعداها مع زميلاته فى العمل

شنو يروح يتعشى معاهن وإلا يسهر معاهن وإنتى يرفض يطلعك

المفروض يحس إنك ترفضين هالشغل وبشكل قوى >>>>>>>>زعل قوى00 هجر فراش00

خليه يحس على دمه ويعرف قدرك ويعرف إنك زوجته وحبيبته وام عياله

مو تقولين أنا قويه وتعرفين عنده قير فرند000000 وساكته

أتمنى كلامى ما يضايقك وادرى إنه قوى بس طفشتينى بكلامك
قديم 03-06-2004, 07:31 AM
كريم الطباع
كبار شخصيات المنتدى
كريم الطباع غير متصل  
الصبر مفتاح الفرج
حاولي ان تتقربي لزوجك اكثر وان يشعر بالشوق لك في كل وقت ولا تتركي للمشاكل اية فرصة فزوجك في بلدا فيها انفتاح لا اخلاقي تخشي اذا كثرت المشاكل بينكم ان ينحرف لا سمح الله.
وفقك الله.

اذكروا الله دائما
قديم 03-06-2004, 09:16 AM
yaser111
عضو نشيط جدا
yaser111 غير متصل  
يبدوا لي ان زوجك مقصر كثيرا بحقوقك، وغير مقدر للتضحيات التي تقدمينها من اجله ومن اجل الاسره.انصحك بمواجهته بتقصيره وبيان عواقب هذا التقصير.

فليس من حقه هو ان يعيش حياته على حساب بيته وانما عليه ان يعمل توازن في اموره كلها،فيعطي لعمله ،ويعطي لاهله،ويعطي لربه، ويعطي لنفسه. اما هذا الطغيان فغير مقبول من عاقل.اجلسي معه وبيني له واجباته المطلوبه حسب الشرع،واطلبي منه ان يعمل توازن بين الامور حتى لا يطغى جانب على جانب. واضربي له امثله من زيجات موفقه باسلوب حسن لعله يرجع الى رشده.
قديم 03-06-2004, 01:30 PM
شاطيء الغروب
عضو دائم
شاطيء الغروب غير متصل  
أختي الكريمة ..

أصبري و احتسبي .. فهو زوجك و ابو عيالك ..

و لعلّ ما يحدث منه من جفاء .. لظروف عمله .. و لا تلومينه .. إن كان يعمل من الفجر إلى قرابة منتصف الليل .. فيأتي مُرهقاً و نفسيته سيئه ..

فاصبري و احتسبي ..

و لاطفيه في الكلام ..

و حاولي أن تبدأين الكلمة الجميلة .. و الابتسامة المشرقة ..

و حتى في أيام الاجازة .. حاولي أن تتزينين له بأحسن اللباس .. و تجهّزين له المفاجآت .. و حاولوا ان تخرجوا خارج المنزل .. فهي فرصة للتجديد و تغيير الروتين ..

و لا تنسي الدعـــاء في ظهر الغيب ..

و فقكِ الله لما يُحب و يرضى ..
قديم 03-06-2004, 01:51 PM
the_queen
قلم مبدع
the_queen غير متصل  
أختي أنا رأيي بأن الذي يحدث مع زوجك هو نتيجة الأنفتاح و سهولة الأختلاط لا أكثر لأن حبه لك واضح من خلال ما كتبتيه..

اصبري و ساعديه في دراسته و ما أن يتخرّج أن شاء الله ابدأي بالمطالبة
برجوعكم معا الى بلد عربي و عندها أن شاء الله سيتغير لكن أياكي أن تتركيه
وتسافري وحدك و ألا فقد خسرتيه الى الأبد...

وفقك الله و هدى زوجك..
موضوع مغلق

مواقع النشر