ارجو من الكل الدخول والادلاء برأيه فانا جد محتاجه لكم والله محتاجة لارائكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 18-05-2004, 03:20 AM
*شووشوو*
عضو جديد
*شووشوو* غير متصل  
ارجو من الكل الدخول والادلاء برأيه فانا جد محتاجه لكم والله محتاجة لارائكم

ارجو من الكل الدخول والادلاء برأيه فانا جد محتاجه لكم والله محتاجة لارائكم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير خواتي واخواني في الله
انا سجلت في ها لمنتدى بالذات لأني اعتقد بان الأغلبية متزوجين وأكثر دراية فحبيت اخذ رأيكم بشأن قصتي وبرويها لكم مثل ماهي وابي اخذ مشورتكم واللي بتقوم عليها حياتي باذنه تعالى ///

وقصتي كالتالي:
انا فتاة في السابعة عشر من عمري من كنت صغيرة والأقارب يتكلمون عني فلان خطبك وفلانه تبيك لودها ومن هالقبيل لكني أنا من يوم كنت طفله وانأ أحب ولد خالتي وأموت فيه بس عمري ما تجاوزت حدود الأخلاق وحتى طلعت قدامه بالغلط عمري ما غلطت في تربيتي ولأني ماعمري قابلته ولا حتى كلمته ولا اسأل خواته بعد عن شعوره تجاهي كنت ممشية حالي عادي مثل أي بنت عاديه المهم بعد فترة صارت مشكله بيني وبين بنات خالتي وبدون شعور امي قالتلي انتي ماتدرين انهم يغارون لان كل يوم يطلع واحد يخطبك حتى خالتك فلانه خطبتك لولدها اللي انا احبه انا وقتها كنت بموووت فرحت من كل قلبي بس في نفس الوقت قلت هو مايحبني ولا عمره حسسني بشعورة تجاهي المهم عاد امي قالتلي انها ماتبيه لانه يسكن بعيد عن اهلي لان اهلي يسكنون في غرب المملكة وهو يسكن في الرياض يعني بعيد وانا اكبر خواتي وامي ماتبيني ابعد عنها وتقول بعد انه مايهتم بصلاته (صلاة الجماعه في المسجد) وعلشان كذا ماتبيه انا قلت براك يمه لاني لو احسه شاريني كان اعترضت وقلت لها لا انا ابيه وموافقه عليه المهم بعد فترة لعب الشيطان بعقلي وسألت اخته وقلتلها هو وشو شعوره نحوي ابي اعرف بس ماقالتلي شي تستحي من اخوها وما جا على بالي غير اني اضيفه بالماسنجر واتكلم معه بصفتي وحده مااعرفه ولا يعرفني بس اشوف اجس نبضه بطريقه او باخري والله بعد كم محادثه عرفني هو وحسيت انه ميت علي (يحبني يعني) انا فرحت جدا بهالشي وقررت اني اعارض امي واقولها اذا خطبت خالتي بشكل رسمي انا موافقه وصرت بين فترة وفترة اتكلم مع امي بنفس الموضوع واحاول جاهده معها انها توافق واقولها مو مشكله البعد لانه مقتد ماديا واقدر اجي ازورها كثير وبسهوله واما عن الصلاة هو يعيش عزوبي الحين لانه يدرس ومافي احد وراه يعاونه وينصحه واكيد شاب لوحده مايهتم الا من رحم ربي وانا بحاول معه على هدايته وان شاء الله يهديه بس احيان توافق واحيان لا حتى كثير احلم فيه وفيه حلم فسرته في احد مواقع النت وطلع التفسير اني ارتبط في هذا الرجل وانا مادري مصدر التفسير موثوق به ام لا وايضا مارأيكم بشأن زواجي من هذا الرجل انا اخاف ماتصير بينا ثقه عقب الزواج لكن هو دايم يقول عادي وانا بصراحه ماكلمته الا يوم عرفت انه خطبني وهو يعرف يعني في اشكال انا خايفه من هالمشكله واللي زاد الطين بله اني مااقدر ابعد عنه بالماسنجر لاني تعلقت فيه كثير وهو بعد مايبيني اترك الماسنجر لمحادثته
افيدوني الله يوفقكم ويرزقكم الخير والصلاح ... انا في حاله عصيبه وابي اراكم ضروري من ناحية الثقه بعد الزواج اهم نقطه

متأسفة جداً على الإطاله ،،
الف شكر لكم
ولكم تحيااااااااااااااتي ،،
قديم 18-05-2004, 03:47 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
عزيزتي أنت كنت رائعة بمحافظتك على نفسك طوال عمرك فلماذا هذه الغلطة وهذه الزلة والتي لاأظن أن كثيرا من الشباب يتجاهلها قومي بالإقلاع فورا عن محادثته حتى يعلم أنك لست فتاة لعوب وأخبريه أنه إن أرادك حقا فليطرق البيوت من أبوابها وصدقيني أن كلمة لااصبر عن محادثته هي التي ستجعله يصرف نظر عنك ثم تأكدي حفظك الله من موضوع صلاته فالأمر ليس بالهين فلئن تجلسي في بيت أهلك عانسا طول عمرك خيرا من أن تأخذ رجل لايصلي ...
قديم 18-05-2004, 03:53 AM
ريان20
عضو دائم
ريان20 غير متصل  
السلاااااااااااااام

الفرصه تجي علي شكل رجل متنكر <== علمته الحياااة بعد الفواات

انا ارااا,, ان كان جااد ,, يتقدم بقوه,, يعني يدخل مداخل الرجال, بطريقه رسميه علشان ماتفوتينه غصب عنك

(غصب عنك) يعني يشوف ابوك شوفه في وااحد همن يقول بنتي لك

وانتي نبهيه من نااحية الصلااة , وانه اساس النجااح في الحياة,

والله يوفق, الجميع ولاتنسي الاستخاره
قديم 18-05-2004, 04:36 AM
DOCTOR'S
موقوف
DOCTOR'S غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

المسافه لا تعتبر مانعا للزواج

ومن حيث انه لا يهتم بالصلاة فأنا أعرف اناس كانوا مقصرين كثيرا في الصلاة ومن ثم تزوجوا والأن يصلون

ومن فائدة الزواج هو تنظيم العلاقات وهداية الزوجين

وشكرا.................
قديم 18-05-2004, 04:46 AM
محب زوجته
عضو نشيط
محب زوجته غير متصل  
ياجماعه الأخت تقول انه مايهتم في صلاته (يعني صلاة الجماعه في المسجد) ماقالت مايصلي يعني أنا اللي فهمته انه يصلي في البيت مو مايصلي أبداً...والله أعلم..

أما بالنسبه انك تكلميه على المسنجر انصحك بان تحذفيه من عندك وماتكلميه من بعد هذه الساعه اذا يبغاكِ يطلب يدك من اهلك..

تحياتي لك..
قديم 18-05-2004, 05:01 AM
*شووشوو*
عضو جديد
*شووشوو* غير متصل  
الف شكر لكم جميعاً وانا احترم ارائكم .....

لكن ابي اعرف انتم وشي نظرتك لو صارت القصه لك مع خطيبتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وانا بانتظار ردودكم
قديم 18-05-2004, 05:18 AM
*شووشوو*
عضو جديد
*شووشوو* غير متصل  
أحب أوضح شغله بعد رداً على الاخ الفاضل وأخبريه أنه إن أرادك حقا فليطرق البيوت من أبوابها /انا ارااا,, ان كان جااد ,, يتقدم بقوه,, يعني يدخل مداخل الرجال, بطريقه رسميه علشان ماتفوتينه /
انه اثناء حديثه معي بالماسنجر كان يتحدث كثيرا عن ايام مابعد الشبكه والزواج يعني على سبيل المثال(يالللللله متي يجي هاليوم) وايضا قال لي انه مستحيل انه يصير يشك لاني قلت انا اخاف علاقتنا بعد العرس تتغير وهو نفى هالشي ابدا !!!! والله يستر انا عمري ماندمت كثر ندمي على اقدامي بهالخطوة الجريئة بس افيدوني رعاكم الله
قديم 18-05-2004, 05:21 AM
salm2004
كبار شخصيات المنتدى
salm2004 غير متصل  
اختي الفاضلة شووشوو...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اختي الفاضلة ليس لدي إظافة على كلام الأخوان اللذين سبقوني ....
حيث يجب عليك ِ مقاطعة الماسنجر الأن ..
وان توضحِ له انه اذا كان يحبك ويريد الزواج بك ان يتقدم لأهلك في ذلك ...
وسيتضح بعد ذلك مدى صدقه ونيته الطيبة ...

أما مسألة التعلق به فهذه مسألة عاطفية يمكن التغلب عليها بالإرادة القوية وبالحكمة وقياس ابعاد الأمور ..

وأعتقد انكِ عندما تقاطعيه في الماسنجر بعد ان تطلبي منه ان يتقدم اليك رسميا ... اعتقد انكِ بهذا التصرف ستكبرِِ في عينه بشكل أكثر وسيحرص على الإرتباط بكِ وبسرعة اذا كان فعلا يحبك ويريد الزواج منك ِ...

وفي الختام .. كل الدعاء لك بالسعادة والتوفيق ...
تحياتي...
قديم 18-05-2004, 08:12 AM
محبة المعرفة
عضو جديد
محبة المعرفة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اختي العزيزة انا الصراحة اقدر الموقف اللي انتي فيه الحين
لان الانسان احيانا بقدم على خطوات جريئة باندفاع ودون اي تفكير,,
وانا لا اقول لك انهك يجب ان تصبري ولكن اقول لك حاولي ذلك لانه
بالتاكيد الحل الافضل
فصبرك عنه سيدفعه نحو خطوة ايجابية وهي التقدم لك رسميا وطلب يدك
من والدك واهلك..

اخيرا..
اتمنى لك حياة سعيدة مع الشخص الذي اختاره قلبك
فليس هناك شيئ اجمل من هذا..

تحياتي,,
قديم 18-05-2004, 09:58 AM
abadi
عضو نشيط
abadi غير متصل  
السلام عليكم

اختي الفاضله من تجربتي انني عندما خطبت ورايت زوجتي الرؤيه الشرعيه لم ارضى حتى لما اتصل على بيت اهلها اني اقول لها كيف حالك لان هذا الشئ خطأ اذا كان قبل الملكه مع العلم اني كنت اموت فيها ونفسي اسمع صوتها ولو على الاقل لما ترد على التلفون واطلب اكلم ابوها

الخلاصه(( اني ما سمحت لهذا انو يصير عشان مايكون في نفسي ذرة شك تجاهها)) طيب...................................

حذفه من الماسنجر لاااازم وزي ماقالوا اللي يبغاك من جد يدق الباب رسمي .. هذا لو كان يحبك فعلا ومستعد للارتباط فيك

و اخر شي الله يوفقك للي يحبه ويرضاه (((وعليك بالدعاء لنفسك بالتوفيق بين الاذان والاقامه وعدم اتخاذ اي قرار الا بعد الاستخاره))

مواقع النشر