نصائحكم في التعامل مع هذا النوع من الازواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-05-2013, 11:22 AM
دانةالجونة
عضو جديد
دانةالجونة غير متصل  
نصائحكم في التعامل مع هذا النوع من الازواج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من قراءتي للموضوعات والردود حبيت اطرح موضوعي امممم مااقدر أقول مشكله بس ممكن اقدر أقول ودي أستشيركم وأستفيد من تجاربكم
كيف يمكن ان أتعامل مع زوجي البارد
بارد وهادء جداً لدرجة كبيره واحيانا بيروتي حتى انو الى الآن ماهو راضي يختلط مع أهلي وأنا لي متزوجة من 3 سنوات
في البيت عادي نسولف وكذا بس لما نخرج طول الوقت ساكت بخلاف لما يكون مع أصدقائه اسمع ضحكاتك من آخر الشارع لكن لما يكون في مناسبه عند أهلي يتحجج ويعتذر او طول الوقت يتصل علي ويبدأ يسولف ولو قلت اني مشغوله يأخذها حجه عشان يزعل ويرجع البيت وطبعا يبيني اجتماعيه مع أهله واروح لهم بكثره جات فتره قلت راح اعمل معاه زي ما يعمل معي اني مأزور أهله عادي ولا سأل ليش او في شي بزعم انه براحتك هذا انتي وهذا هم اختلصو مع بعض
نقطه ثانيه حابه أستشيركم فيها وهي أننا حاليا ادرس في الخارج وزوجي وولدي الله يحفظه مرافقين بديت دراسه من قبل سنتين جلسنا سنه في الخارج بعدين ولدت ورجعنا لأرض الوطن بس من خلال جلوسي في الخارج حسيت زوجي اتكل عليا في حاجات بزعم انو البلاد الي إحنا فيها كل شخص يخدم نفسه بنفسه زي مثلا نواقص السوبر ماركت او أحيانا السوق بس ماكنت اهتم لانو كان مهتم بيا ومشبعني عاطفيا وتماشي وخرجات
بعدها لما رجعنا ارض الوطن تغير 180 درجه وشفت ان التربيه معاناته ولا في اي مساعده منه قررت اني الغي البعثه لأجل غير مسمى او الى ان يكبر ولدي ويصير يعتمد على نفسه شوي لان ممكن تحسون اني أبالغ لو قلت حتى المنديل الي يستخدمه وأنتم بكرامته مايرفعه عن الأرض من كثر الكسل ف خفت ارجع للدراسه مع زوج كسول وطفل يحتاج مجهود لتنشئته ويكون الحمل كثير علي
مرت عشره اشهر وطوال الأشهر العشرة زوجي يحن علي يلا نرجع انو كنت مؤجلة البعثه ف يقول خلاص يكفي أجازه وأنا كنت صراحه في نفسيه غير جيده ومشاكل معاه فوق انه ما يساعد ولا يخرجنا نتمشى إلا لما احن وبزعل كمان يطلعنا بس مرت الأيام والحمد لله ربي يسر لي وقررت ارجع
فكرت أخلي ولدي عند أمي الله يحفظها بس زوجي رفض تماماً اني اخليه ف اشترطت عليه انه يساعدني فيه أعطاني وعود وانه الوضع هنا غير وهناك غير وأنا الآن صراحه مصدومه منه لي تقريبا شهر من رجعت للدراسه ولا في من جهته اي مساعده انا الي أودي ولدي الحضانة وأنا الي تجيبه دراسه وبيت وزوج وولد ولا في اي تشجيع منه
اهم شي عنده راحته وطبعا كسله وأصحابه والفله والآن بدا تدخين
والله اني حاولت معه بالطيب وبالزعل ولا في فايده وأنا قلت يمكن الخطأ فيني ويحاول التغير للأفضل بس ماراح أتشجع لو هو مستمر على وضعه
نقطه أخيره مو من باب المقارنة بس كل المجتمع الي هو خرج منه يقدرو المرأه ويعرفو تغيرات هرموناتها ونفسيتها وان المرأه تحب الورود والكلام هذا وأنا عرفت ان مجتمعه كذا منه هو الي دائم يقولي رحت مع فلان اشترى هديه لزوجته ورحت مع علان جاب لزوجته وبسهر مع فلان لان زوجته برى وينتظر يجيبها بعدين ينام بس زوجي مره ما عنده هذا الكلام والله يحز بخاطري وتصعب علي نفسي
(( وللعلم انا من عائله حالتنا المادية الحمدلله ميسوره أكثر من عائلته لكن ماقيد بينت له اني متضايقون من الشي ذا لان راتبه الحمدلله على القد ))
ف يالين تدلوني كيف أتعامل مع هذي الشخصية
قديم 30-05-2013, 11:30 AM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  
رد : نصائحكم في التعامل مع هذا النوع من الازواج

أختي إذا سمحتيلي أسألك
زوجك ماعنده عمل ولا دراسة،،بأرض الوطن ولا بالخارج؟
قديم 30-05-2013, 11:37 AM
دانةالجونة
عضو جديد
دانةالجونة غير متصل  

زوجي في ارض الوطن كان موظف و في الخارج أيضاً يدرس معي ولكنه غير جاد في الدراسه يوم يداوم وثالثها لاء
وفي الأساس السبب الرئيسي الي خلاني ارجع للغربه هو لأني ودي انه يطور من شهاداته وخبراته عشان لو رجعنا يلقى وظيفه كويسه
قديم 31-05-2013, 02:42 PM
طموحي متميز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طموحي متميز
طموحي متميز غير متصل  

انصحيه ان كل فترة وفترة انه يصير منظم عشان ( ولدنا ) نبغى نربيه ويتربى على النظام والنظافه
وكرري عليه النصيحه واصبري ولاتملين الأزواج الي كذا متعبين بس يبغالهم صبر وطولة نفس عشان نعودهم على النظام والترتيب
لانه في الغالب يكون ايام العزوبيه فوضوي واهله مخلينه على راحته
وركزي في حواراتك معه عشان ولدنا
قديم 01-06-2013, 01:23 AM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  

مرحبا بك

1 - طبيعة الزوج البارد او الذي ليس لدية تطرف انفعالي .. انه يكون اتكالي بطي الغضب كسول

لاينجز العمل بسرعه .. والسبب في ذالك ان الانفعال هو الطاقه المحركه للانسان كما يقول علماء

النفس .. فهي تشبه الوقود للسياره
.. اذا كان الطاقه الانفعاليه ضعيفه .. صار العمل ضعيف

2 - من ايجابيات هذا الشخص انه يعتمد على المرأه ويعطيها جوها .. ويعطيها شي من الحريه

ويقل ان يكون عنده شك فيها .. ويثق في زوجته .. ويقل ان يتزوج بأخري .. ولايستغني عن زوجته

ولا يحب ان يفرط فيها .. ويكره زعلها وسخطها .. ويقل ان يتكلم عليها بكلام جارح ..
ولذا قال لك عن اهله (( اخلصو مع بعض )) لانه يعطي المرأه جوها وحريتها الكامله

ولا يشدد عليها في الاعراف الاجتماعيه .. والمطالب الاسريه ..

3 - طيبعة هذا الشخص انه كتوم لايظهر انفعالاته .. وغير اجتماعي .. ويكرة المناسبات

والولائم .. ويجد صعوبه في عقد الصدقات مع الناس .. ويجد صعوبه في التكيف مع الناس

4 - طبيعة الرجل انه لايتمد كثيرا مع زوجته .. ويمتد من اصدقائه .. ذالك ان جو الاصدقاء

يختلف عن جو الزواج .. فجو الاصدقاء اكثر اريحيه .. بخلاف جو الزواج فيها حساسيات

ويكون الرجل والمرأه فيه غير مستعد ان يوضح كل ما عنده للطرف الاخر بسبب الحساسيه

والغيره التى ربما افسدت الجو العائلي ..

5 - اكره السفر للخارج وديار الكفار لما فيها من المفاسد التى لا تخفي .. وأسال الله ان يعيدكم

لدياركم غانمين سالمين ..

6 - من خلال حديثك يتضح انك انسانه حساسه وعمليه .. والزوج البادر بحاجه الى زوجه عمليه

وغير حساسه .. والحساسيه فيك انك تحاسبينه على طبع فيه .. والطباع لا تتغير .. وانما نحاول

ان نتعايش معها .. ولو كنت متزوجه برجل عصبي لما امكن ان تعيش معه .. لان الرجل العصبي

لا يتفق مع المرأه العمليه الحساسه ..

ولذا حاولي ان تكون عمليه .. فزوجك اعطاك مقود البيت .. وجعلك الاميره فيه .. فهو يريد ان

تكوني انت السيده المطاعه .. ومثل هذا الزوج مناسب جدا لك

لانك من طبقة غنيه تحب ان تكون في مقام الامر الناهي .. وأنت انسانه عمليه لك طموح

ولو كنت عند زوج اخر .. عصبي او انفعالي او عملي او تقليدي ..

لكانت حياتك غير مستقره

في النهايه

أ - انصحك ان ترجعي فورا من ديار الكفار .. وأن تحافظي على دينك .. وتحذري

من الاعجاب بدين الكفار او عادتهم .. او حبهم او حب معتقداتهم .. فهذه امور

خطيره على معقتد الولاء والبراء ..

ب - وانصحك ان تحافظي على زوجك فنعم الزوج هو .. وأن تلازمي نصحه بترك الدخان

والصلاة في وقتها ويحافظ على دينه .. فالدين هو رأس المال ..

ج - وانصحك ان تتركي الحساسيه الزائده فهي قاتله لسعادتك الزوجيه

وفقك الله

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 01-06-2013 الساعة 01:25 AM
قديم 01-06-2013, 02:05 AM
دانةالجونة
عضو جديد
دانةالجونة غير متصل  

أختي " طموحي تميز"
أستاذ " عمران الحكيم"
جزاكم الله خيرا ونصائح كم على عيني وراسي
شرح الله صدوركم ورزقكم من خيري الدنيا والاخره