تكفون ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 17-08-2012, 10:16 PM
رجائي رضا ربي
عضو جديد
رجائي رضا ربي غير متصل  
cry3 تكفون ساعدوني

السلام عليكم ورحكة الله وبركاته
انا جديده ف المنتدى واتمنى انكم تساعدوني

انا متزوجه من 6 سنوات وعندي 3 اطفال وزجي اول كان يحبني واذا جاء الراتب يعطيني ومابخل علي باي شي وفجاءه صار بخيل مايعطيني الا وقت شتاء وصيف واعياد وبقيمه محدده الف ريال لي انا وعيالي طيب ماتكفي يقول مو شغلي وامه واخته الكبيره متحكمين فيه بالمره مااطلع ماروح الا ياخذ رايهم حتى اذا طلعت انا وياه عيال اخته ياخذههم وياخذ رايهم ب الطلعه اطفال يمشيني على رايهم ييقول تبين ولا ارجعي لشقه واذاطلعت لاهلي اجي افتح دولابي القى اغراضي متغيره وتساله اقول انت جيت للشقه بعد ما رحت لاهلي يقول لا قلت يمكن ماركزت ف اغراضي قبل لا اطلع وتكررت اكثر من عشرين مره وتهاوشت انا وياه يقول اشك انك مخبيه عني جوال ثاني الا واهله هم اللي يفتشون اغراضي تخيلو توني متزوجه مالي الا شهر رحت لاهلي ولما رجعت لشقه لقيت العطورات طايحه على بعض والسرير محوس وفي عطر مكسور استغربت واقوله وش اللي صاير قال يوه شكلي نسيت باب الشقه مفتوح يمكن القطوه دخلت وصدقت لان شقتي لها حوش صغير واستمر الحال لين ولدت ب الثالث حتى الشغاله اذتني فيها امه كلم تقول خلي الشغاله تجي وجابت الشغاله اللي ب الشهر وخلتها تهرب شغالتي كل هذ حست تقول ماله داعي شغاله وش دخلها هي وزوجي يدري ويقول اني انا اللي خليتها تهرب انا اللي جايبتها من فلوسي كيف افرط فيها وقبل سنه امه جابتلها شغاله وكنت حامل وكل ما اقول لزوجي خل الشغاله تجي تنظف يقول هذي حقت امي طيب وش فيها اذ اشتغلت عندي يقول انا مابيها ومرت الايام وكل ما دقيت على امه ابي الشغاله تقول وش تبين فيها؛؛؛؛؛؛؛تخيلو انا نفاس ف شقتي امه ماجتني ولا ارسلتي علي اكل وانا ماعندي شغاله نفاس تعبانه اللي يجيب اكل امي انا وزوجي تركني وراح للبر انا لحالي مايجيني الا اهلي وامه ساكنه تحت بعد ثلاث ايام دقت امه علي تقولي انتي ف الشقه قلتلها ليش ماتسمعين اصوات عيالي وزوجي ماقالك قالت لا مادريت داقه علي تقول تبين اكل حظها الجوال طفى بس لو انه ماطفى كان عطيتها رد يطيح وجهها ودقيت عليها بعد يومين قلتلها ارسليلي الشغاله قالت ليه قلت ابيها تنظف انا تعبانه تقولي وش تنظف وليه بيجيك احد رفعت ظغطي عشان الناس بترسلها وقصيت عليها وقت ايه بيجوني ناس واخرشي الشغاله ماعد تجي عندي نهائياً لان امه مانعتها عني واي اعراس ابي اروحلها انعتني ولمن جيت اكلمها قلت انا بروح العرس وزوجي منعني قالتلي تتطلقين عشان عرس العرس مو نافعك قلت وش دخل الطلاق قالت لا اقعدي لا تروحين ووسكت وعديتها يعني متدخلها ب اتفه الاشياء وزوجي يقول امي بحيايتها ماتدخلت واخرتها عرس يقربلي مانعتني وب وجهي بعد واخته تجي تفتح باب الشقه علي مااستاذنت تاخذ لعبت بنتي واكلمها تعطيني ظهرها وتروح وعلم زوجي يقول مالك دخل اختى تاخذ اللي تبي وانتي ولا كلمه وجيت افطر عندي امه زوجي خلص فطور وقام مابقى الا انا وامه ومرت ولدها الكبير تقولي امه امسكي عيالك ازعجوني قصدها خذي عيالك وضفي وجهك بس جلست على قلبها ومارحت وبعدها رحت للطبيب وزوجي دفع 150 ريال ومن بكره يقول رجعي فلوس قلت انا اطلبك فوق الاربع الاف رجعها وارجع لك فلوسك وضربني وانا صايمه وحامل بعد ودقيت على امه اشتكي من ولدها تقولي فلوسه طيب يبيها قلت اذا يبي فلوسه يجيب فلوسي تقولي انتم زوجين مابينكم حسابات توها تعرف انا زوجين واخرتها قبل كم يوم جاي بعد الفطور يهاوشني يقولي امسكي عيالك قلت عيال اخوك ف الحوش يلعبون وش معنا عيالي امك ماتبيهم ووتهاوشت انا وياه وظربني بس انا ماعاد اتحمل الاهانه وطلبت الطلاق وهو رفض قلت له بخليك تعيد مع عيالك وبعدها ترا انا رايحه بيت اهلي رفض تماماً فكرة الطلاق عشان عيالي بس هو من تزوجته خيانه لين الحين ويفكر اذا خلص القرض يتزوج بس انا ماراح انتظر لين يسويها انا نفسيتي تعبانه منه حتى الدكتور قال لزوجي نفست زوجتك تعبانه حاول تطلعها من اللي هي فيه لاكن لا حياه لمن تنادي جالس لي على الفيس بوك مع امثر من ثلاثين وحده وحرقت عليه الايميل والفيس بوك وراح سواله فس بوك وايميل لا حياه لمن تنادي ملابس العيد انا اللي شاريتها واهلي هم اللي يودوني الاسواق حتى الحين اغراضي ناقصه ومو راضي يوديني ينام على الجوال ويصى ع الجوال انا ماني موجوده ف حياته بالمره بس المشكله امي رافضه اني ازعل عندها وش اسوي انا كل يوم ابكي وين اروخ تعيت والله تعبت وهو مو حاس فيني بالمره حتى اني اكتب وانا ابكي الله يخليكم ساعدوني حتى فلوس حافز ماخذها يهددني اذا ماعطيته بيطلقني اول دفعه لحافز كان بيحرقني ب المويه الحاره وغصب عطيته 1800ريال وراح فيها البحرين وماعلمني الا بعد ماجاء كان يقص علي يقول انه رايح للبر

تكفون يا وجيه الخير لا تخلوني وساعدوني *
قديم 18-08-2012, 02:11 AM
حلو السجايا
عضو جديد
حلو السجايا غير متصل  
رد : تكفون ساعدوني

إنا لله وإنا إليه راجعون ..

يارب إليك أرفع شكوى هذه الأخت المصون، اللهم تول جميع أمورها، وفرج عنها يا أرحم الراحمين ..

آلمني ما قرأت، ولم أحب أن أخرج من الموضوع، بغير بصمة يسيرة .!!

ننتظر الإخوة لعلهم يفيدونا بحلول لمعالجة وضعك ..

أسأل الله ألا يحرمكِ أجر معاناتكِ، وأن يملأ قلبك برد اليقين، وحلاوة الطاعة ..

التعديل الأخير تم بواسطة حلو السجايا ; 18-08-2012 الساعة 02:13 AM
قديم 18-08-2012, 02:27 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة :
أسأل الله لك ولزوجك التيسير للخير وأن يجمعكم على الخير
ببساطة
هناك أسر يتم التعامل معهم بالتخويف بالله والموعظة الحسنة
وهناك يتم التعامل معهم بالحياء من الناس والمجتمع وحماية سمعتهم
وهناك أسر تحتاج أن تخاف لتعطي مثلما تأخذ ولا يزيد هذه النوعية لا يزيدها التعامل اللين إلا زيادة جفاء وغلظة
جربي مع هذه النوعية القوة فأجعلي ولي أمرك يوقفه عند حده ويهدده بالمعاملة بالمثل .
أعرف قسوة هذا الرأي
ولكن
إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن .
وفقك الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 18-08-2012 الساعة 02:29 AM
قديم 18-08-2012, 04:27 AM
رجائي رضا ربي
عضو جديد
رجائي رضا ربي غير متصل  

يعطيكم العافيه ماقصرتو بس للاسف ابوي متوفي من زمان وماعندي الا اخوي الكبير بس والله اخوي تعب منه وزوجي له سنه مايسلم على امي وامي تقول لا تزعلين اجلسي ف بيتك وزوجي مايجلس عندي ومايذكرني الا وقت الاكل ويطلع وطول اليوم جالسه لحالي طفش مليت ماعندي احد كلمه ولا اسولف معه انا في راسي موضوع الطلاق ومصره عليه بس لو تدري امي اذبحتني اجي اشكيلها تقول عادي مشكلتك صايره ف كل بيت كل هذا عشان ما ازعل عندها تتعذر ب عيالي تقول عيالك اشقيا وانا مااتحملهم افكر اني اقدم على سكن للمطلقات واعيش حياتي

تفكيري صح ولا غلط جاوبوني الله يحقق كل امنياتكم
تكفون شوفولي حل سريع
قديم 18-08-2012, 05:12 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

استهدي بالرحمن واستعيذي من الشيطان ..

الطلاق ليس حلا بوجود ثلاثة أطفال ماشاء الله تبارك

الله لمن ستتركيهم ؟؟

ياأختي طبيعي جدا هذه النوعية من المشاكل عندما

يكون هناك احتكاك دائم بأهل الزوج .. ونادرا ماتجدي رجلا يعترف أن لأهله أخطاء .. وأنت في الوقت الذي تشتكي فيه من تدخلاتهم في حياتك تقومي أنت بإقحامهم في حياتك !! كأن تطلبي شغالة حماتك وتتصلي بها عندما حدث خلاف بينك وبين زوجك .. فماذا كنت تتوقعي أن تقف معك ضد ابنها ؟؟!!

طبعا ستضع كل اللوم عليكي .. طبعا ستقول لك اقعدي ببيتك واسمعي كلمة زوجك ولاتذهبي لحفلة العرس ..!! هذا هو تفكير وطريقة تعامل بعض الحموات للاسف .

أغلبية الرجال ولائهم لأهلهم .. وحتى إن كان ضمنا يعرف أنهم على خطأ وأنهم هم من يدخلون غرفتك ويفتشون أغراضك قطعا لن يقول لك : معك حق أهلي أشخاص سيئين يدخلون غرف الناس في غيابهم .. !! وحتما هو لن يقول لهم ويعاتبهم على تصرفهم كي لايقولوا زوجتك شحنتك ضدنا وحرضتك علينا !!!!..

للأسف هذا حال أكثر الازواج الذين يختارون العيش قريبا من بيوت أهليهم .. يريدون أن يثبتوا لأهلهم أن الزوجة لم تغييرهم ..

طبعا بعض الرجال يملكون شخصية قوية وحكمة تجعلهم يوازنون بين معاملة الزوجة وحقوقها وبين مراعاة أهلهم ..

أختي أنت أنجبتي ثلاثة أطفال خلال ست سنين .. ماشاء الله تبارك الله .. أي ماإن ترتاحي من الوحم وتعبه حتى تتعبي من الولادة وآثارها ثم السهر والعناية بالرضيع ثم تتبعيه بحمل آخر وهكذا ..

لاشك أن هذا يؤثر نفسيا وجسديا عليكي بالإضافة للضغوطات الخارجية من مشاكل أهل زوجك لذلك أعتقد أنه لم يتسنى لك ولزوجك حل مشاكلكما بهدوء ..

فأنت مرهقة نفسيا وزوجك أيضا عنده ضغوطات ولايجد عندك وقتا له وللتقرب منه ..

أنا لاأضع كل اللوم عليكي .. ولكن يجب أن تعرفي أن لاحياة زوجية دون تعب ومشاكل .. لذا يجب أن تتعاملي مع مشكلاتك بحكمة .. يجب أن تحددي ماهي مشكلتك بالضبط ..

إن كانت المشكلة في أهله فاعلمي أنك تدخلي في حرب أنت الخاسرة فيها اذ لاشك قد علمتي أن زوجك لايراهم كما ترينهم أنتي .. لذلك توقفي فورا عن توجيه أي انتقاد لهم أمامه .. وكوني معهم رسمية أفضل لك .. لاتطلبي من أم زوجك شغالتها .. لاتتوقعي منها نهائيا أن تساعدك وترسل لك الاكل مثلا حتى لو كنتي متعبة وهي حرة إن قامت بذلك بطيب خاطر فأهلا وسهلا وإن كانت لاتريد أن تقوم بهذه المبادرة فلا شيئ يجبرها .. تعاملي مع الامر بهذا الشكل .. فلاتشحني نفسك تجاهها بالمزيد من المشاعر السلبية التي حتما حتما يشعر بها زوجك وبالتالي ستكون بداية لخلاف جديد بينك وبينه ستزيده نفورا وتزيدك توترا وكرها لحياتك ..

ولو نظرتي لمشاكلك ستجدي أن أغلبها سفاسف وترهات .. ترفعي عن ذلك وكوني أكبر قدرا من أن يستفزوك بتصرفاتهم التي ستنعكس كلها على حياتك الزوجية ..فأنت التي تخرب حياتها وعلاقتها بزوجها وهم من يشمتون بك لاسمح الله .

أنت بحاجة لإعادة إنعاش حياتك الزوجية .. بحاجة أن تتقربي من زوجك أكثر .. حتما هناك أمور أخرى تجعله لايطيل الجلوس ببيته الموضوع ليس فقط تدخلات أمه وأخته .. !!

أنت زوجته أم أولاده يجب أن يكون لك مكانة في حياته .. يجب أن يكون لك بصمة في بيتك ..

أنا لاألومك صدقيني ولكن ادعوكي لمراقبة تصرفاتك فأنت خير من يعلم الاسباب وراء هذا الجفاء .. صدقيني نحن معشر النساء نغمض عيوننا عن الحقيقة ونجعل المشاكل الخارجية (شماعة ) لنعلّق عليها هفواتنا ..

هل أنت كثيرة الشكوى .. هل تكثري من انتقاده .. هل الحديث الذي يجمعكما هو أمك قالت كذا .. أختك فعلت كذا .. ؟؟!!

انتبهي وتذكري ماهي الانتقادات التي يوجهها لك زوجك ؟؟ ماهي مآخذه عليكي .. ربما كان في أكثرها ظلما لك وبنفس الوقت ربما كان فيها شيئ من الحقيقة .. لأن الزوج حبيبتي ليس بعدو .. هو من اختارك وتزوجك لم يغصبه أي شخص عليكي اذا حتما هو لايتعمد معاملتك بظلم وقسوة ..

ربما أفعاله ردة فعل عن جملة من المشاكل اليومية التي تعايشونها ..

جربي أن تغييري كل طريقتك في التعامل معه لمدة شهر وااااحد فقط .. اتخذي قرارك أن تبتعدي ابتعاد كااااامل عن كل مامن شأنه أن يخلق مشكلة بينك وبينه كحديث أهله ... حاولي التخفيف من انتقاده ..امدحيه كثيرا وانتقديه قليلا .. تذكري كيف كنت تكلميه وأنت في فترة الملكة .. كيف كنت تدلعيه وتدلليه .. فكّري بطرق تعيده إليك وتجذبه لبيته .. لاتيأسي وتستسلمي بسهولة .. الحياة الزوجية تستحق المحاولات .. هناك فجوة بينك وبينه لاعلاقة لها بأهله هناك مشكلة على صعيد العلاقة بينكما أقصد العلاقة العاطفية والوجدانية وربما العلاقة الحميمية لاتعتقدي أن جذب الرجل بالشيئ الصعب أو المستحيل هناك مفتاح لكل رجل وزوجك ليس بلغز هو حتما له مفتاح لتدخلي منه إليه لكن كثرة الضغوطات تجعلك لاتريه !!! المفتاح عندك .. كوني المبادرة لاصلاح حياتك ولاتنتظري المبادرة منه !!.. استعيني بالدعاء أن يسخره الله لك عاجلا غير آجل ياااااارب.

ربي يختار لك الخير.

التعديل الأخير تم بواسطة دانة سوريا ; 18-08-2012 الساعة 05:17 AM
قديم 18-08-2012, 05:43 AM
رجائي رضا ربي
عضو جديد
رجائي رضا ربي غير متصل  

بصراحه هديتي اعصابي انا قليلة الشكوى وكثيرت الانتقاد لهو نادراً اتكلم معه بحديث عن اهله بس في بينا مسافه كبيره بالمره مابينا صراحه لاني صرت ماارتاح له وكل كلمه اقولها له ينقلها لاهله ما اعرف كيف اتكلم معه واذا جلس معي قام ينكت على واحياناً يسب اهلي

التعديل الأخير تم بواسطة رجائي رضا ربي ; 18-08-2012 الساعة 05:47 AM
قديم 18-08-2012, 06:10 AM
رجائي رضا ربي
عضو جديد
رجائي رضا ربي غير متصل  

طيب اذا انتي تقولين لا تطلبين منها الشغاله ولا مساعده منها طيب انا متعبه شغالتي عشانها يومياً تنزل عندها وشغالتي تشكي منها تقول انا تعبت مابي انزل اقولها هذي حرمه كبيره وتعبانه واخرتها تجسس على من شغالتي تسالها وش اسوي انا وزوجي نتهاوش ولا نضحك واذا رحت لاهلي وجيت تسالها وش صار عند اهلي حتى الشغاله طفشت من اسئلتها والله العظيم حتى وانا نفاس ارسلها شغالتي حتي مدتها 11شهر وهرب الشغاله وهي اللي هربت شغالتي ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
قديم 18-08-2012, 06:24 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
دانة سوريا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجائي رضا ربي مشاهدة المشاركة
بصراحه هديتي اعصابي انا قليلة الشكوى وكثيرت الانتقاد لهو نادراً اتكلم معه بحديث عن اهله بس في بينا مسافه كبيره بالمره مابينا صراحه لاني صرت ماارتاح له وكل كلمه اقولها له ينقلها لاهله ما اعرف كيف اتكلم معه واذا جلس معي قام ينكت على واحياناً يسب اهلي

المشكلة حين يكون سكن الزوج ملاصق لأهله هذا

يجعله يراهم يوميا ولأكثر من مرة في اليوم ربما

لذا من الطبيعي أن يجلس معهم ويتبادل معهم الاحاديث

ربما هو ينقل كلامك كنوع من ( المسايرة ) يعني

دون نية سيئة .. مجرد أن يسليهم بأخباركم..قطعا أنا

لاأفضل ذلك لكن كي تكوني أقل حساسية تجاه الموضوع..

أما إن علمتي أنه نقل لهم مثلا موضوع حساس

عاتبيه ولكن بمودة دون توتر وتشنج .. ثم دعيه

يلاحظ أنك تخفي أسرار بيتك عن أهلك حتى عن أمك

مثلا حتى لو تعمدتي أن تتكلمي مع والدتك عبر الهاتف وثم قولي له أمي لاحظت من صوتي أني متعبة مثلا أو مزعوجة وسألتني إن كان هناك مايضايقني ولكني لم أجيبها فأنا لاأحب أن أخبر أي شخص بمشاكلي .. أو تحدثي مع صديقتك أمامه وكأنك تنصحيها وتقولي لها : إياكي أن تخرجي أسرارك وأخبارك خارج جدران بيتك ..

ثم لاتكوني حساسة إن انتقدك أو حاول ( التنكيت)

عليكي بل العكس أظهري له الثقة بنفسك وكوني حاضرة البديهة وردي له النكتة ولكن بدلع وشقاوة وكأنك ترسلي له رسالة مفادها : أنا واثقة من نفسي ونكتتك لاتؤثر بي ,, وإن كانت النكتة مزعجة جدا عاتبيه فورا لكن دون أن تقلبي الجلسة لخلاف وزعل ودون أن تكشري وتمدي البوز لأن بعض الرجال عادتهم المزح الثقيل فلايفرق مابين زوجته وصديقه ..

وإن سب أهلك كوني حازمة وقولي له بثقة وحزم :

حبيبي كما احترم أهلك انتظر منك أن تحترم أهلي أيضا .. ابدئي بإصلاح علاقتك معه خطوة وراء خطوة ..

المهم أن تكوني في بيتك مرحة وابتعدي قدر الإمكان عن النكد .. مهما حاول استفزازك أو أغضبتك أفعاله اصبري ولاتجعلي جو البيت ينقلب لجو نكد وزعل ..

يجب أن تنظمي حياتك وتجعلي لك وقتا تقضيه مع زوجك بعد أن ينام أطفالك مثلا .. وتحدثي معه في المواضيع التي يحبها .. رياضة سياسة .. احكي له قصص غريبة قرأتيها سمعتيها .. قصص مرعبة

وخففي من حساسيتك لاتزعلي فورا من تعامله الفظ يحتاج منك الموضوع صبر لجذبه لك من جديد ..

اقرأي في مواضيع الثقافة الزوجية هناك أفكار حلوة ممكن أن تقتبسيها .. لايتعلق الأمر دائما بليالي حمراء وصفراء وشموع وعطور .. طبعا هي أشياء مهمة .. لكن الامر يتعلق بإعادة المرح لعلاقتكما .. باللمسة الحنونة منك والكلمة والجميلة .. اجلبيه لك بلسانك الذي يقطّر عسلا ودلعا .. لاتعتقدي الامر صعب .. يحتاج منك فقط قرار وصبر لتحصدي نتيجة بإذن الله . ربي يكون معك.

التعديل الأخير تم بواسطة دانة سوريا ; 18-08-2012 الساعة 06:32 AM
قديم 18-08-2012, 06:29 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
دانة سوريا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجائي رضا ربي مشاهدة المشاركة
طيب اذا انتي تقولين لا تطلبين منها الشغاله ولا مساعده منها طيب انا متعبه شغالتي عشانها يومياً تنزل عندها وشغالتي تشكي منها تقول انا تعبت مابي انزل اقولها هذي حرمه كبيره وتعبانه واخرتها تجسس على من شغالتي تسالها وش اسوي انا وزوجي نتهاوش ولا نضحك واذا رحت لاهلي وجيت تسالها وش صار عند اهلي حتى الشغاله طفشت من اسئلتها والله العظيم حتى وانا نفاس ارسلها شغالتي حتي مدتها 11شهر وهرب الشغاله وهي اللي هربت شغالتي ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

الآن هذه مواضيع أصبحت من الماضي .. وأنا معك مية بل المية أن تصرفاتها مزعجة لكن زوجك لاعلاقة له بكل هذا .. هو لن يستطيع أن يقف في وجه أمه .. لاتدخليه بهذه المشاكل لأن المشاكل ستكبر وتكبر وستنقلب كلها عليك ..

احضري شغالة لمرتين في الاسبوع مثلا تساعدك وتذهب فلاتحتك بحماتك ولاتضطري وقتها أن تطلبي منها شغالتها ..

فإن كانت حماتك سليطة اللسان مثلا لاتقدم لك يد المساعدة أي قليلة خير كما يقولون هل ستعادي زوجك وتخربي حياتك من أجلها ؟؟ دوام الحال من المحال غدا تكبر وتنشغل بمرضها وهرمها صدقيني ..
قديم 18-08-2012, 08:02 AM
الحصان وحيدا
عضو دائم
الحصان وحيدا غير متصل  

اختي في الله انا ارى ان الاخوان لم يقصروا ومنهم من يملك خبره تفوق خبرتي في هذا المجال لكن لم يطاوعني قلبي ان اقرأ الموضوع ولا ارد عليك بدعاء:

اللهم يارب يامسخر القوي للضعيف و مسخر النار لنبينا ابراهيم و مسخر الطير و الحديد لنبيينا داوود ويا كاسي العظام لحما بعد الموت ياذا الجلال و الاكرام اللهم لا تختم رمضان الا وانت كاتب لنا اجابتا لدعائنا وقبولا لعباداتنا وصيامنا و قيامنا اللهم سخر لها زوجها واهديه يامن تهدي الظالين تطاع فتشكر وتعصى فتغفر اللهم ولف بين قلوبهم وارزقها رزقا طيبا مباركا فيه وسخر لها ابنائها و اجعلهم ذخرا لها الى يوم يبعثون اللهم هدي سرها واحفظها واهدي زوجها غصب عليه وارزقه الهداية و الطاعه اللهم يامن قلت في كتابك وقولك الحق ( ادعوني استجب لكم ) اللهم هذا الدعاء ومنك الاجابة اللهم امين .

ادعي الله في كل سجده واكثري من الاستغفار لان الاستغفار هو المنقذ من كل شر بامر من الله

مواقع النشر