ساعدوني بمشوراتكم وارائكم .. ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 13-07-2012, 06:52 AM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  
cry3 ساعدوني بمشوراتكم وارائكم .. ساعدوني

السلام عليكم اخواني واخواتي..ابي منكم مساعدة لاني احتاجكم فلا تبخلو علي بالرأي ..أنا مملكة على خطيبي لنا شهرين وزواجنا بشهر ذي القعدة..بصراحة هو انسان طيب مرة وعاقل كثير كثير وحطو ألف خط تحت هالكلمة..بعد الملكة مباشرة صرنا نكلم بعض ودايم مع بعض عالواتس كان متعلق فيني مرة وأنا بعد شوي شوي حبينا بعض لانه انسان طيب ورومنسي وانا انسانة جدا عاطفية صرت ادلعه واهتم فيه خاصة إنه عايش في مكان بعيد عن اهله بحكم وظيفته ولانه عانى كثير في حياته ولانه يستاهل بصراحة الحب والدلع..بس بصراحة في الاسبوعين الاخيره بديت احس إنه ثقيل مرة معي كأنه صار ضامن حبي له..هو صح يحبني ويسأل بس مو زي قبل .. ولما اسأله يقول مافي شيء من الي افكر فيه بس لاننا بعيدين عن بعض تحسي بكذا وإننا إذا صرنا في بيت واحد وإذا صرتي بحضني راح تشوفي الحب والدلع والاهتمام..قلت له بس أنا احب احس باهتمامك في هالفترة اللي هي الملكة قالي راح تشوفي الحب والاهتمام وحنا مع بعض..احيان اعذره عشان اشغاله وهموم الزواج والترتيب له .. واحيان اتضايق واقول في نفسي ماراح اسأل ولا اهتم أبي احسسه فيني بس ارجع وادلله واهتم فيه خاصة لما يسمعني كلمتين حلوة.واحيان يطنش مايهتم ولما أسأله يقول أنا متعمد اطنش عشان تتخلصي من حساسيتك الزائدة لانه عارف إني عاطفية وحساسة مرة..مع إني كبيرة وعاقلة وجامعية وفاهمة بس ماأحس عقلي مثل عقله .. هو عقله كبير واحسه ثقيل وماله بحركات الدلع وأنا عكسه تماما انسانة عاطفية كثير..ساعدوني كيف اتعامل معه؟هل أطنشه وخليه يحس فيني ويحتاج اهتمامي؟ ولا اتعامل معه بكل حب وحنان واهتمام عشان اأسر قلبه أكثر وأكثر؟؟
اعذروتي طولت عليكن بس مالي غيركن فلا تبخلو علي بالرأي والمشورة لان مالي غيركم.انتر ردودكم
قديم 13-07-2012, 07:26 AM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  
رد : ساعدوني بمشوراتكم وارائكم .. ساعدوني

ليش ما أحد يرد علي22قارئ بدون رد..
قديم 13-07-2012, 11:24 AM
المتفائل بالله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية المتفائل بالله
المتفائل بالله غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي في الله
اول شي مبروك ياعروسة وبتطلعين احلى عروس بهذاك اليوم إن شاء الله.

ثقي بالله وأمني أن كل اللي تحسين فيه من الشيطان ، لأن الشيطان أفضل مكان يحبة هو لما يزرع التوتر والمشاكل بين الزوجين ، واللي تحسينة من زوجج ترى أمر طبيعي ، يمكن يستحي ومايقدر يعبر عن مشاعرة بصورة طاغية عشان ماتفهمينة غلط ، او يمكن أنج بعيدة عنة والبعد والله العظيم يقطع القلب خصوصاً لما يكون فيه حب.

واحب اوضحلج شي لازم تحطينة أبالج !! والله والله والله العظيم اننا نشيل هموم الدنيا اذا قربت زواجاتنا وتصير معانا ظروف ونقوصات مادية وأشغال مايعلم فيها الا الله ، ف يمكن ان هالشي بعد متعب نفسيتة.

لاتثقلين علية ولا شي ، أحتوية هو بحاجتج ترى ، ولاتخافين والله يموت عليج ، ودامة عاقل لاتخافين من اللي عندة عقل ، وان شاء الله ربي ايسر امور زواجكم وتسعدين اكثر واكثر.

وأحب اوصيج قد ماقدرتي تكبرين نفسج بعين زوجج كبري ، والله الرجال مايهد حيلة إلا الموقف الطيب والجميل ، ويقعد طول العمر يتذكرة لج وماينساة وبيحطج تاج على راسة ، خصوصاً انه عاقل!!

وبعدين تعلمي انج لاتخلين زوجج كل عالمج ، وازني بين حياتج الخاصة وبين حياتج مع زوجج ، بحيث تكونين تحت معيار "لا إفراط ولا تفريط" ، عشان ماتعانين أكثر خصوصاً بأنج حساسة والحساسة تحتاج إهتمام أكثر ويزيد كل يوم عن يوم.

عودي نفسج انج ما تفكرين بالأشياء السلبية ، وفكري بالإيجابيات !! يعني فكري ابيتج شلون راح يكون وفكري شلون تكونين سعيدة مع زوجج !! حطي أفكار وأرسمي لج خارطة طريق مع زوجج تعيشين فيها سعيدة وبعيدة وبأكبر قدر ممكن عن المشاكل اللي راح اتواجهونها بالمستقبل.

فكري شنو بتسوين لما تكونين حامل وشلون بتستقبلين اول بيبي لج وشلون بتشترين له ملابسة وووالخ.

والله يا اختي ان التفكير بالسعادة دقيقة وحدة يمحي أثار التعاسة لأيام كثيرة.

اتمنالج التوفيق ياعروستنا.

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائل بالله ; 13-07-2012 الساعة 11:27 AM
قديم 13-07-2012, 12:37 PM
بنت اطيب انسان
موقوف
بنت اطيب انسان غير متصل  

نصيحة ابعدي شوي عنة واشغلي نفسك عطية مساحة لاتصيرين معة 24 ساعة
اذا ابعدتي عنة بيفقدك ويدورك وبتحسين بلذة هالشيء
وبعدين موب حلوة كل شوي تعاتبينة وينك ؟ لية متغير ؟ احس اذا قلتيها بيزيد وانتي الخسرانة بتصيرين انتي دايم الطرف اللي تلاحقينة

موفقة يارب
قديم 13-07-2012, 01:54 PM
v for vendetta
عضو نشيط
v for vendetta غير متصل  

طبعي مثل طبع زوجك
لكن يوم ملّكت ع زوجتي تغيرت 180 درجه وصرت رومنسي ع قولتهم لكن ماكان يجيني اللي يشبع عاطفتي يعني اعطي 10 يجيني 1 زي هالمعادله
الان رجعت مثل زوجك
وقد نزلت هنا موضوع وقالولي لاتخاف بعد الزواج بيجيك اللي تبغاه لكن انا الحين صرت اخاف من نفسي اني ماأرجع مثل ماكنت بداية الملكه
قديم 13-07-2012, 04:56 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اختي الفاضلة انت الان قد اصبحت زوجته شرعا فبداية ابارك لك ذلك وبالرفاه والبنين ان شاء الله ::::كما قال لك من سبقني يبدو ان زوجك مشغولا بالتحضير للزواج فعليه عبء كبير لايعلمه الا من جرب ذلك فلاتثقلي عليه ولاتكثري عليه العتاب فقد وعدك بالحب والاهتمام عند اجتماعكما تحت سقف واحد وهو شخص عاقل كما قلت لناولااظنه سيخلف وعده فقط اعطيه الفرصة ولو من خلال تخفيف التواصل ليتمكن من ترتيب اموره ولابأس من عرض مساعدتك له من خلال مشاركته وضع الترتيبات للفرح فهو زوجك الان خاصة بعد الملكة واي فعل جميل منك سيضعه في الحسبان :::::نسال الله ان يتم امرك على خير ويرزقك الذرية الصالحة
قديم 13-07-2012, 06:23 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  

أهلييين يآ قمممرآآ
أول شيء ألف مبرووكـ عالخطوبة والملكـ’ه وعقبآل الزواج يآعرووسة (=
والشيء الثآني ألف مبرووك إنك ارتبطتي برجآل طيب وعآقل ويحبك ..الحمدلله إللي رزقك الخير
حقلك حآجهـ
إحنآ يآلبنـآت نبغى مستوى الحب على طول مرتفع رومنسية اهتمـآم دلع تواصل يومي
ولو انخفض هالمستوى شوي نبدأ نوسوس أكيد مل مني .. معاد يحبني ..يسوي فيهآ ثقيل ...ضمن حبي
وهي اصلا كلها وساوس بعيدة تمآمـآ عن الصحة .. كلها من الشيطان يخرب بيتو
تطمني حبيبتي حيرجعلك اقوى من قبل
بس انتبهي ..خليه يرجع من حالو لا تجلسي تسأليه ليش تغيرت ليش ماصرت تهتم وتضايقي حالك
وشوفي لمآ سألتيه شو قال ( أنا متعمد اطنش عشان تتخلصي من حساسيتك الزائدة )
لو مآسألتي مآكان قالها
بس الحلو إنه نبهك على حساسيتك الزايدة وهاذي ماقالها من فراغ .!
خفي على قلبك شوي لااتتعبيه بحسساسيتك لسى الحياة قدامك لسى حيقابلك ناس تضايقك
شو حتعملي ؟ حتجلسي تتحسسي من كلمة وتزعلي وتبكي ؟؟ وعلى فكرة حتى زوجك حيتعب معاكي
لأنه بيكون مضطر ينتبه لكل كلمه يقولها ويداريكي وكذا ماراح ياخذ راحتو معاكي ويكلف نفسه فوق طاقته
خلي قلبك وسسسسيييع وخذي الأمور بكل بسسسآطة ورآآآحة بآآآآل
والله يوفقك ويسسسعدك بحيآآتك وكل القآرئين يارب
قديم 13-07-2012, 06:29 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل بالله مشاهدة المشاركة
وأحب اوصيج قد ماقدرتي تكبرين نفسج بعين زوجج كبري ، والله الرجال مايهد حيلة إلا الموقف الطيب والجميل ، ويقعد طول العمر يتذكرة لج وماينساة وبيحطج تاج على راسة ، خصوصاً انه عاقل!!
اقتباس:
وبعدين تعلمي انج لاتخلين زوجج كل عالمج ، وازني بين حياتج الخاصة وبين حياتج مع زوجج ، بحيث تكونين تحت معيار "لا إفراط ولا تفريط" ، عشان ماتعانين أكثر خصوصاً بأنج حساسة والحساسة تحتاج إهتمام أكثر ويزيد كل يوم عن يوم.
اقتباس:
عودي نفسج انج ما تفكرين بالأشياء السلبية ، وفكري بالإيجابيات !! يعني فكري ابيتج شلون راح يكون وفكري شلون تكونين سعيدة مع زوجج !! حطي أفكار وأرسمي لج خارطة طريق مع زوجج تعيشين فيها سعيدة وبعيدة وبأكبر قدر ممكن عن المشاكل اللي راح اتواجهونها بالمستقبل.
فكري شنو بتسوين لما تكونين حامل وشلون بتستقبلين اول بيبي لج وشلون بتشترين له ملابسة وووالخ.
والله يا اختي ان التفكير بالسعادة دقيقة وحدة يمحي أثار التعاسة لأيام كثيرة.
.
والله نصآآيح ثمينة ألف ششششكر
تم الحفظ,,
قديم 13-07-2012, 06:46 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اليوم الظهر حاولت أطنش بس ماقدرت .. أحسه نرفزني بثقله وبروده .. عاتبته قلت له ترى أنا زوجتك مو خويك لانه مزوح مرة وماخذ الامور ببساطة .. قلت له تعلم تتعامل مع زوجتك وإذا ماتعرف أقرأ وشوف كيف التعامل مع الانثى .. وقلت له انت تغيرت مو مثل قبل .. وهذا كله بالواتس وشوي قفل جواله وإلى الان مافتحه .. ماعجبتني ردة فعله برود ولامبالاة ..
قديم 13-07-2012, 06:55 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
قلت له تعلم تتعامل مع زوجتك وإذا ماتعرف أقرأ وشوف كيف التعامل مع الانثى .. .
أووووف أوووف وش سووويتي في وحدة تقول لزوجها كذا !!!
كمآن زعلانة من ردة فعله ؟
مع كامل احترامي لك انتي اللي مو عارفه كيف تتعاملي معه
ولو استمريتي كذا انتي الخسسرانه
الكلمة هاذي جرحته بقووة

الله يهديك بجد زعلتيني منك ):

التعديل الأخير تم بواسطة سما~ ; 13-07-2012 الساعة 07:01 PM

مواقع النشر