أنا مسحور ومحسود فهل أتقدم وأخطبها؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 11-04-2012, 09:32 AM
مسحور ومحسود
عضو جديد
مسحور ومحسود غير متصل  
أنا مسحور ومحسود فهل أتقدم وأخطبها؟

إخواني وأخواتي

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته

قال عليه الصلاة والسلام (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً) أو كما قال عليه الصلاة والسلام

إنطلاقاً من هذا الحديث الشريف وما يجمع بيننا من صلة إخوة في دين الله: الإسلام العظيم فإني أرجو أن تسعفوني بآرائكم ومشورتكم فيما يلي:

أنا إنسان كتب الله علي أن أبتلى بالسحر والحسد.. اللهم لك الحمد والشكر على ما قضيت وقدرت وحسبي أنت على من سحرني وحسدني وكاد لي-

حاولت التعالج منهما بالرقية الشرعية عن بعد.. أي عن طريق مواقع الرقية الشرعية.. كلهم أجمعوا على صعوبة تعالجي من بعد وأنه لا بد لي من راقي يرقيني ولمدة ليست بالقصيرة.. وأنه في أحسن الأحوال أحتاج للانتظام على الرقية بالإضافة إلى معاونة الراقي في الاسترقاء لمدة لسنة أو قريباً منها للتعافي.. ذلك لشدة الحسد والسحر وتمكنهما وطول زمانهما (أكثر من 15 سنة) حسبي الله ونعم الوكيل على من كادني بهما..

المهم أنني في حاجة ماسة للزواج.. والحسان المحجبات العفيفات من حولي أراهن يطرن من حولي هكذا كما تطير الطيور بأرزاقها وأنا مكانك سر.. كل ذلك بسبب السحر والحسد حسبي الله على من كادني بهما..

كلما هممت بالزواج تذكرت عللي التي تمنعني منه والتي سببها السحر والحسد.. فأرتد على عقبي صاغراً كئيباً حسيراً.. وذلك منذ أربع سنوات.. أربع سنوات مضت وقاطرة العمر تمضي والحسان الجميلات العفيفات من حولي يطرن بأرزاقهن كما تطير الطيور بأرزاقها وأنا مكانك سر.. فلا زواج ولاخطى جادة في شأنه من قبلي ولا حتى أدنى شيء كمفاتحة أهل أو إبداء رغبة أو إقدام على خطوبة أو ما شابه.. ذلك كله بحجة أنني يجب أن أتعافي من السحر والحسد الذين في وبعدها لكل حادث حديث.. لكن هذا ما لم يحدث ويبدو والله أعلم أنه لن يحدث وسأظل طوال عمري على هذا المنوال.. إلا أن يتدراكني الله برحمته وعافيته..

ما يهمني الآن هو أنني قد صادفت فتاة جميلة أخرى ما شاء الله تبارك الله.. وعرفت عنها بعض ما ألهب عاطفة الشوق والحب في قلبي الرقيق.. ولا أريدها أن تضيع من بين يدي مثلما ضاعت أخت لها من قبل بحجة التعافي من السحر والحسد أولاً ثم التقدم لخطبتها بعد ذلك.. لا أريدها أن تضيع من بين يدي وأريد أن أخطبها وتكون مدة الخطبة سنتان (المدة التي أحتاجها مبدئياً لإتمام الجزء الأول من دراستي العليا).. هاتان السنتان سأقتل نفسي فيها رقية وتداوياً بالقرآن الكريم والسنة المطهرة خصوصاً وأن إحساس المسؤولية عندي وأن هناك من تنتظرني للزواج بها هما ما أفتقده حالياً للانتظام على الرقية والمثابرة عليها فنفسي في المواظبة والاستمرار عليها قصير وليس فيه من روح المثابرة مقدار ذرة.. فإن نجحت وشفيت من السحر والحسد خلال تلك السنتين (وهو الغالب على الظن وفالحمد لله) وإلا.. وإلا فإني لا أدري ما أصنع حقاً حينها؟ هل أشنق نفسي أم أرميها من فوق جبل أم ماذا يا ترى؟

أعلم أن بنات الناس ليسوا ألعوبة.. أقسم بالله ثم أقسم بالله ثم أقسم بالله أني أعلم ذلك.. وضميري في غاية من الرهافة والحس لا تتصور إذ لا أقوى حتى على قتل نملة ولو فعلت لبكيت عليها دهراً.. ولكني رغم ذلك كله إنسان بحاجة إلى زوجة.. إلى إنسانة تؤانس وحشتي.. تحادثني وأحادثها.. تهتم بي.. تعطف وتحنو عليَّ.. تغمرني بعطفها وأنوثتها.. أجد فيها السكن النفسي قبل الجسدي.. ويطلق إحساسي بضعفها وأنوثتها طاقات ومشاعر وأحاسيس كامنة في.. بها أستكمل رجولتي ودوري في الحياة كرجل مسؤول عن أنثى.. الأنثى التي تسكن إلي والتي خلقها الله من ضلعي لتأوي إليه فتأمن وتهدأ نفسها بينما أنا أواصل أنا دوري الذي كتبه الله على أبي آدم عليه السلام في هذه الدنيا {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} طه117.. نعم.. فقد خصص الخطاب آدم ولم يشمل معه حواء فقال: فتشقى ولم يقل: فتشقيان.. وصدق الله العظيم..

الخلاصة: أريد أن أتزوج وقد وجدت الفتاة المناسبة.. وما يمنعني من الزواج هو علل سببها الحسد والسحر.. فإن شفيت منهما اختفت تلك العلل بحول الله إذ أنها من أعراض السحر والحسد.. وفي كل الأحوال فأنا بحاجة للرقية مدة لا تقل عن عام.. ونفسي في الرقية قصير وأفتقد للمثابرة.. لكن إذا خطبت فإن ترموتر المسؤولية سيكون مؤشره في الحدود العليا.. وهو ما يعني تكرار الرقية من جهتي مرتين في اليوم إن لم يكن ثلاثاً.. وأنا أعرف نفسي جيداً.. (الخلاصة: وجود تلك الفتاة يمثل دافعاً قوياً للانتظام في الرقية.. ومن ثم في الشفاء.. ومن ثم في الزواج.. وتحديداً منها هي)..

فهل أتقدم متوكلاً على الله وراجياً حسن معونته وأخطبها لمدة سنتين؟ أم أنسى الموضوع؟

وأقسم الله أني صادق بالزواج منها فما في طبعي الغدر ولا الخيانة ولا اللؤم ولا الخسة ولا النذالة..

أشيروا علي واصدقوني النصح وأخلصوا النصيحة وادعوا لي.. فلم يعد في العمر متسع وأنا مع بلاء لا أدري متى يزول ومناي في زوجة وأولاد يملؤون علي دنياي وبهم لا أنسى نصيبي من الدنيا..

ورفقاً علي يا من ستجيبون.. رفقاً.. فأنتم إنما تلقون كلماتكم جزافاً على رجل رقيق القلب مرهف الحس حطمته تصاريف الأيام وخطوبها ولم يعد في قلبه ذاك متسع إلا لبصيص أمل أو نور يبشره بقرب زوال ذلك البلاء.. وقد كان مع ظهور تلك الفتاة..

شارك في الموضوع.. ولو بكلمة.. ولو برأي.. ولو بفكرة.. أنا أخوكم في الإسلام.. أطلبكم النصيحة.. وحق المسلم على المسلم ستة.. منها إخلاص النصيحة..

سأقرأ مشاركاتكم بالحرف الواحد وبالتأكيد سأعيد القراءة..

جزاكم الله كل خير وبارك فيكم..

أخوكم: مسحور ومحسود..

التعديل الأخير تم بواسطة مسحور ومحسود ; 11-04-2012 الساعة 09:55 AM
قديم 11-04-2012, 10:32 AM
بامبى1
عضو جديد
بامبى1 غير متصل  
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك و يبعد عنك شر الانس و الجن

يا اخى اجعل ظنك بالله خير وقد حثنا رسول الله على ان من تفائل بالخير و جده و ان طيرونا فوق رؤوسنا فاذا ظننت ان السحر سيسيطر على حالك و حياتك فانت اسيره .......و لو ظننت ان الله وحده هو كاشف الضر و اخذت بالاسباب المتاحه لك فلعل الله يجعل لك بها مخرجا من حيث لا تعلم و تحتسب

"وما هم بضارين به من احد الا باذن الله"

فتوكل على الله و امن ان الامر كله بيد الله فتوجهه اليه بكل يقين وخذ بالاسباب و تذكر ان اكرم المخلوقات عند الله عز و جل هو الانسان خلقه بيده و نفخ فيه من روحه وسخر له الكون فتيقن انك انت الاقوى و الاعز بايمانك و توحيدك بالله

استخر الله على امرك وزواجك لعله خير لك
الزم الذكر و كثرة قول حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله و الصمديه و الموعوذتين ثلاث عند الفجر و عند المغرب وداوم على شرب الماء المقرى عليه آيات القرآن

واكثر من الدعاء و الصلاة على النبى وقيام الليل ولا تقنط من رحمة الله

وفقك الله و اصلح حالك
قديم 11-04-2012, 06:00 PM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  
اخي الكريم ..
توكل على الله وتقدم لخطبتها واستخير الله ولاتترك العلاج وحافظ عليه لتخلص نهائياً من السحر والمس ..
عن تجارب ناس عزيزين عليا بدون لااذكر صله القرابه .. كان مسوين سوى للمراه لفراق ابناءها وزوجها وبالفعل فارقتهم بعد عشره عشر سنين واليوم هي تعاني من بقايا السحر وتزوجت وخلفت عياله ربي يحفظهم لها ولزوجها الا انهها
ساعات تحس بالنفور من الزوج وفي فتره الحمال عانت كثيره من الرؤيا وغيره من اثار السحر ..

وانحرمت من ابناءها من طليقها بعد عشر سنوات جافتهم وخلال هالفتره تزوجت وانجبت .. بفعل السحر
انحرمت من عيالها .. بس الحين بعد ماتعالجت عند الشيخ المطوع قالها اذا انفجت عقده يتنفج باقي العقد
وبالفعل بعد عشر سنوات من فراق عيالها والدوله بحكم انه زوجها بدوله اخرى قدرت
تدخل الدوله كل مرة بدون لاتحصل مصاعب او امور تمنعها او تعرقل خطوتها وجافت عيالها والحمدلله بفضل الله وفضل مداومتها على الرقيه والعلاج
وايد ناس تغض النظر عن السوى العمل اللي هو السحر
بس يوم اجوف تجاب اهلك وناسك الواحد يصدق ..
فانا بنصحك لاتترك علاجك وارقي نفسك وداوم عليه شو مايصير من عقبات جدامك وان شالله ربي بيسهل موضوع زواجك ..
وبأمر من الله شده وتزووول

بخصوص الحسد هذا امر طبيعي انت تصدق ترى الصدقه دفعه بلاء .. الحسد راحت ارواح ناااس ووانترست المقابر من ناااس راوحوا ضحيه حسد وعين حاااسد ه

الحسد هذا امر منتشر بين الناس حتى باتفه الامور في ايدك بيحسدونك عليها ..
والله المستعان

التعديل الأخير تم بواسطة جيفارا aD ; 11-04-2012 الساعة 06:10 PM
قديم 11-04-2012, 06:25 PM
sulll6an
عضو جديد
 الصورة الرمزية sulll6an
sulll6an غير متصل  
اسأل الله ان يشفيك ويعافيك .. ويمتعك بالصحة والعافية وان يرزق بالزوجة الصالحة ..
وحسبنا الله على من ظلمنا وسحرنا وحسدنا ..
انوي وتوكل ع الله .. لا تجعل السحر والحسد حاجز وعائق
ف الرسول الله سيد الخلق صلى الله عليه وسلم انسحر وانحسد مع ذالك قاوم وجاهد وتزوج ..
اتمنى لك التوفيق ..
قديم 11-04-2012, 08:55 PM
L0o0Ve
موقوف
L0o0Ve غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي اخوي وماعليش اسمح لي بس من كلامك احس انك موسوس

لان اول شي مارحت تقرى عند قارئ واثبت انك مسحور او محسود

عزيزي اللي مسحور او محسود مو شرط انه يبين عليه من اول مره يرقونه فيها يعني يحتاج فتره طويله عشان يبين هو مسحور ولا محسود ولا فيه مرض نفسي او مرض عضوي

عزيزي تعوذ من الشيطان واتكل على الله وتزووج البنت اللي نفسك فيها وخل عنك الوساوس الزايده
انا ماادري عن حالتك ولاكن فيك ترقي نفسك بنفسك واقراء المعوذات والسبع المثاني (الفاتحة) واقراء صورة البقرة ولاتوسوس اترك عنك الخزعبلات وقصص الف ليله وليله
لو اراد الله بك سوء مااحد بيرده عنك ولو اراد الله بك خير مااحد بيرده
وانتبه من الانترنت والمواقع اللي يقولك رقيا شرعية واتكل على الله وارقي نفسك بنفسك اشتر كتاب حصن المسلم واقراء منه قبل تنام وشوف الادعية اللي فيه والله يرفع عنا وعنك كل بلاء.

اما بالنسبة للمقطع هذا "إلى إنسانة تؤانس وحشتي.. تحادثني وأحادثها.. تهتم بي.. تعطف وتحنو عليَّ.. تغمرني بعطفها وأنوثتها.. أجد فيها السكن النفسي قبل الجسدي.. ويطلق إحساسي بضعفها وأنوثتها طاقات ومشاعر وأحاسيس كامنة في.. بها أستكمل رجولتي ودوري في الحياة كرجل مسؤول عن أنثى.. "

صراحة اقول ماالومك مابعد تزوجت قل ابي وحده تعل بي قل ابي وحده تشيب راسي قل ابي وحده تقهرني في نفسي
لان هذا اللي راح تحصله من الزوجه (الا من رحم ربي)
ماابي اضيق صدرك بس انت مندفع للزواج وبتشوفك البنت كذا بتخلي لياليك سوود اسال مجرب
اهداء وفكر زين والله يوفقك الى مايحب ويرضى

التعديل الأخير تم بواسطة L0o0Ve ; 11-04-2012 الساعة 08:58 PM
قديم 11-04-2012, 10:24 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اخي العزيز ..
اذكر لي الاعراض و المشاكل التي تعاني منها .. و بررتها علي انها سحر و حسد ..
و ليس كل مشكلة يعاني منها انسان تكون من السحر و الحسد .. فأين الإبتلاء إذا ؟؟
قد ترقي نفسك و لا تحصل علي نتيجة و السبب انك لست محسود او مسحور و لكن مبتلي .. فادعو الله ان يكشف بلائك ..
قديم 11-04-2012, 10:35 PM
نيوتيلا
قلم مبدع
نيوتيلا غير متصل  
اخي الكريم اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
تمنيت ان يكون معرفك في المنتدى بغير هذا الاسم
فلو انك سميت نفسك بمعرف فيه جرعة من التفاؤل والأمل لكان اجدى لك
واسمح لي ان اؤيد الاخ lo0ove في نقطة التوهم بالمرض
فلربما اقنعت نفسك بالحسد وتصرف جسمك بناء على قناعتك هذه
ولكن عليك بالرقية الشرعية والتحصين واذكار الصباح والمساء وايضا عليك بالتفاؤل
ويبدو لي انك شخص مثقف ومتعلم وعلى خلق ودين نحسبك كذلك والله حسيبك ولانزكي على الله احدا
ولذلك الزم الاستغفار واطرق ابواب السماء وعليك بسهام الليل التي لاتخطئ
وتقدم للخطبة ولكن عليك ان تحيط اهل الفتاة بظروفك ووضعك ليكونو على بينة
اعقلها وتوكل
واجعل التفاؤل والأمل نبراسك في الحياة فلاشي صعب ولا مستحيل مع الايمان واليقين بالله
والزواج سكن ومودة ورحمة وسيستقر وضعك

ولكن اخي الكريم حبذا لو ذكرت لنا الاعراض مثلما طلب الاخ رجل حليم
فبعض اعراض الحسد قد تتشابه مع بعض الامراض النفسية ولربما كان علاجها بزيارة استشاري نفسي

والله يوفقك ويفتح عليك فتوح العارفين بفضله
قديم 11-04-2012, 11:44 PM
نيتشه
عضو نشيط جدا
نيتشه غير متصل  
قانون:
اللي يقول أنا مسحور او محسود ما عنده لا سحر ولا حسد بس عنده حالة إنه يحب يعيش فيلم باقي عمره
قديم 12-04-2012, 07:07 AM
مسحور ومحسود
عضو جديد
مسحور ومحسود غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بامبى1 مشاهدة المشاركة
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك و يبعد عنك شر الانس و الجن

يا اخى اجعل ظنك بالله خير وقد حثنا رسول الله على ان من تفائل بالخير و جده و ان طيرونا فوق رؤوسنا فاذا ظننت ان السحر سيسيطر على حالك و حياتك فانت اسيره .......و لو ظننت ان الله وحده هو كاشف الضر و اخذت بالاسباب المتاحه لك فلعل الله يجعل لك بها مخرجا من حيث لا تعلم و تحتسب

"وما هم بضارين به من احد الا باذن الله"

فتوكل على الله و امن ان الامر كله بيد الله فتوجهه اليه بكل يقين وخذ بالاسباب و تذكر ان اكرم المخلوقات عند الله عز و جل هو الانسان خلقه بيده و نفخ فيه من روحه وسخر له الكون فتيقن انك انت الاقوى و الاعز بايمانك و توحيدك بالله

استخر الله على امرك وزواجك لعله خير لك
الزم الذكر و كثرة قول حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله و الصمديه و الموعوذتين ثلاث عند الفجر و عند المغرب وداوم على شرب الماء المقرى عليه آيات القرآن

واكثر من الدعاء و الصلاة على النبى وقيام الليل ولا تقنط من رحمة الله

وفقك الله و اصلح حالك

أختي الكريمة
جزاك الله خيراً.. وألف ألف شكر على نصائحك القيمة وارشاداتك التي لا أستغني عنها
كل ما ذكرتيه صحيح وفي محله
وبإذن الله لن يسيطر علي السحر.. أنا على يقين من هذا..
ولكن ما ينقصني هو الهمة والعزيمة وبذل الجهد للشفاء منه..
فإن بدأت بذلك فإني حتماً وبإذن الله سأتعافى..
شكراً لك ولكلماتك التي خففت عني الكثير وأمدتني أيضاً بأمل كبير..
ألف ألف شكر..
قديم 12-04-2012, 07:45 AM
مسحور ومحسود
عضو جديد
مسحور ومحسود غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا aD مشاهدة المشاركة
اخي الكريم ..
توكل على الله وتقدم لخطبتها واستخير الله ولاتترك العلاج وحافظ عليه لتخلص نهائياً من السحر والمس ..
عن تجارب ناس عزيزين عليا بدون لااذكر صله القرابه .. كان مسوين سوى للمراه لفراق ابناءها وزوجها وبالفعل فارقتهم بعد عشره عشر سنين واليوم هي تعاني من بقايا السحر وتزوجت وخلفت عياله ربي يحفظهم لها ولزوجها الا انهها
ساعات تحس بالنفور من الزوج وفي فتره الحمال عانت كثيره من الرؤيا وغيره من اثار السحر ..

وانحرمت من ابناءها من طليقها بعد عشر سنوات جافتهم وخلال هالفتره تزوجت وانجبت .. بفعل السحر
انحرمت من عيالها .. بس الحين بعد ماتعالجت عند الشيخ المطوع قالها اذا انفجت عقده يتنفج باقي العقد
وبالفعل بعد عشر سنوات من فراق عيالها والدوله بحكم انه زوجها بدوله اخرى قدرت
تدخل الدوله كل مرة بدون لاتحصل مصاعب او امور تمنعها او تعرقل خطوتها وجافت عيالها والحمدلله بفضل الله وفضل مداومتها على الرقيه والعلاج
وايد ناس تغض النظر عن السوى العمل اللي هو السحر
بس يوم اجوف تجاب اهلك وناسك الواحد يصدق ..
فانا بنصحك لاتترك علاجك وارقي نفسك وداوم عليه شو مايصير من عقبات جدامك وان شالله ربي بيسهل موضوع زواجك ..
وبأمر من الله شده وتزووول

بخصوص الحسد هذا امر طبيعي انت تصدق ترى الصدقه دفعه بلاء .. الحسد راحت ارواح ناااس ووانترست المقابر من ناااس راوحوا ضحيه حسد وعين حاااسد ه

الحسد هذا امر منتشر بين الناس حتى باتفه الامور في ايدك بيحسدونك عليها ..
والله المستعان

الله يرضى عنك أختي الكريمة ويرضيك في الدنيا والآخرة
وألف ألف شكر لك على كلماتك الموزونة والطيبة والمشجعة والتي خففت عني الكثير..
وأبشرك أني أمس صليت استخارة وصدري منشرح جداً جداً للتقدم إليها..
واليوم أيضاً سأصلي استخارة بإذن الله..
وسأحاول مفاتحتها في هذا الموضوع في أقرب وقت ممكن بإذن الله..
هذه المرة بإذن الله لا تردد.. لا وهن.. لا ضعف.. لا أعذار.. لا تخاذل.. ولا أي شيء من اختراعات إبليس عليه اللعنة..
هذه المرة بإذن الله لن يكون فيها أي شيء سوى التقدم نحو الأمام.. هذه المرة خطبة.. وإتيان للبيوت من أبوابها مع نية طيبة وصادقة للارتباط وتكوين أسرة..
ووالله أنني عندما كنت أكتب هذا الموضوع كان يتملكني إحساس من الرهبة والخوف من المسؤولية الجديدة..
وقبل ذلك خوف ورهبة من تعليق فتاة فيَّ بوعدي لها وعداً ربما لن أقوى على الوفاء به والذي هو الزواج منها (الوعد يتم عن طريق الخطبة الرسمية التي أتحدث بشأنها الآن)..
ذلك أنها أول مرة أقدم فيها على مثل هذا الصنيع..
والسبب الآخر هو أني لن أغفر لنفسي إن كنت سبباً في أذيتها بجعلها تتعلق بسراب (الذي هو زواجي بها).. لن أغفر لنفسي أبداً..
كان ذلك فيما مضى.. أما اليوم.. وبعد كلماتك المشجعة أنت والأخت الكريمة بامبي1
بالإضافة إلى القصة التي ذكرتها عن أقاربك وعن تلك الأم وما من الله به عليها من شفاء ورحمة.. وأن رحمة الله قريب من المحسنين..
كل ذلك يجعلني أمضي على ثقة وأمل ويقين بأن رحمة الله قريبة مني ومنها بإذنه تعالى..
بارك الله فيك أختي.. وأرضاك في الدنيا والآخرة.. ألف ألف شكر ولا تنسيني من دعواتك الطيبة..

التعديل الأخير تم بواسطة مسحور ومحسود ; 12-04-2012 الساعة 08:11 AM

مواقع النشر