متزوجه حديثا ً .. ولم استقر وزوجي لايتخذ قراراته بنفسه ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-03-2012, 12:01 PM
أمنيات هاربة
عضو جديد
 الصورة الرمزية أمنيات هاربة
أمنيات هاربة غير متصل  
متزوجه حديثا ً .. ولم استقر وزوجي لايتخذ قراراته بنفسه ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله

انا متزوجة منذ 5 شهور .. زوجي انسان طيب وحنون وعلاقتنا جداً طيبة ولله الحمد لكن مايشغل بالي أمرين
الأول :
بالفترة الحالية وبحكم عمله في منطقة نائية اروح لأهلي وقت الدوام طيلة الأسبوع ونهاية الأسبوع يجي يأخذني من عند اهلي ونروح وعلى شقة مفروشة
وانا بالشقق المفروشة منذ زواجي وحتى الآن تكلمنا في الموضوع , وانه ابغى استقر في شقة مؤثثة , اهتم بتفاصيلها , اشعر اني ملكة لبيتي , ليس شقة كل اسبوع تتنظف عن طريق العمالة , حتى لا أثق بأدوات التنظيف اللي يستعملونها .. ولما تكلمنا في موضوع السكن , قال : اوكي انا ببني ( غرفتين بالديرة ) بجنب اهله
طبعاً انا كنت قبل الزواج ساكنة بالمدينة , وحقيقة ماتعودت اسكن بالديرة , خصوصاً انه اغلب المساكن هناك شعبية , واصوات الحيوانات ترعبني و لايوجد خدمات مرضية وكافية لنا فرفضت السكن هناك , وبدأت المشكلة من هنا ليش ايش السبب لرفضك .. انا انسان تعودت على الحياة هناك , وابغى اسكن في ديرتي وما ابغى المدينة وصخبها ومشاكلها
أخذته بالحب واللين وجت له بأكثر من فكرة حتى يقتنع فقلت ياحبي انا بقدم على وظيفة بمدينتي واذا جاءني وظيفة بيكون المشوار صعب علي , قال وين المشكلة اهلي هناك وشوفينا نشتغل ونجي ونروح قلت طيب ياعمري انا من حقي يكون لي سكن مو شرط ملك حتى لو شقة ايجار سنوي انا مليت من الشقق المفروشة ومتضايقة جداً لانه اغلبها شباب عزوبية .. ابغى انظف ابغى اهتم بشقتي , ابغى اخلق اجواء جميلة لبيتي فحسيت هاذي النقطة أثرت شويه فيه .. وقلت له غرفتين وسكن شعبي رافضته , الحين غرفتين ايش اسوي فيها انا ابغى ااستقبل ضيوفي , صديقاتي ، اقاربي , غرفتين ماتناسبني قال لا كل سنة ادفع ايجار ويروح راتبي في الإيجارات قلت طيب انا بتوظف ان شاء الله واساعدك , بعض الأوقات يروح يبحث عن شقة داخل المدينة لما اتكلم معاه واقول يلا خلينا نروح ندور فيمشي الوضع اوكي ولكن يطلع في كل شقة عيب
( انا ابغاها جديدة .. ماحد سكنها قبل .. انا ابغى مدخل مستقل .. بعدين يرجع ويقول ابغى ديرتي , اخذ قرض واسوي لنا غرفتين .. وانا رافضه اسكن هناك بتاتاً
ولما اقنعته بالسكن بالمدينة وضغطت عليه شوي وكمان اهلي لمحوا له قال لي طيب بس بدور لأهلي شقة جنبنا , قلت اوكي على العين والرأس بس هما مستقرين هناك انا وانت نحتاج للإستقرار ولو حبوا يسكنوا بالمدينة ياهلا ، وكل ماسألته ايش صار بالشقة يقول لسى مالقيت شقتين جنب بعض انا ابي اهلي , فقلت حبيبي لاتربط استقرانا بأهلك , هم الحين ساكنين ومستقرين بس انا كل شهر وانا بشقة مفروشة مايصير , ولازالت هاذي هيه مشكلتي نفسي استقر بسكن بس كيف اقنعه ... هو بيأخذ قرض الحين وانا خايفة يسوي مثل مايبغى كيف احاول اقنعه بموضوع السكن , علماً ان كل نهاية اسبوع يروح عند اهله في الديرة وماعندي مشكلة بهذا الشي بالعكس واجب وحق علينا بس سكن هناك رافضه .. اريد حل او كيف اقنعه ؟!

والأمر الثاني : عدم اعتماد زوجي قي قراراته وشؤوننا الحياتية على نفسه .. اي قرار يتأخذه لازم يكون والده (عمي ) واهله , لما نتكلم في موضوع او مشروع بحياتنا يروح لأهله ويقول لهم كل الكلام اللي دار بيننا ,فلما نتكلم مع بعض ويقول خليني اشوف ابوي اهلي , قلت حبيبي انت انسان الحين مستقل وانا كذلك قرارتنا احنا المسؤليين عنها , الإستشارة طيبة بس مو في ادق تفاصيل حياتنا.. نستشير فقط في المواضيع الكبيرة والحتمية , بس للأسف انه لازال على هذا الحال ؟! وانا حابه يأخذ قرا راتنا وبدأت ادخل بين كلامي كلمات تزيد وتشجع من عزيمته وانه قادر يتأخذ قراراته بنفسه وماشاء الله عليك تعجبني فكرتك , وأخذ استشارته في ملابسي , في تفاصيلي بشكل عام حتى اعزز اتخاذ القرار عنده .!

اتمنى الحلول والآراء المناسبة لهذين الامرين ,

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 03-04-2012 الساعة 07:59 PM السبب: ليتضامن العنوان مع الموضوع ..
قديم 06-03-2012, 02:56 PM
رجل اهبل
عضو مميز
 الصورة الرمزية رجل اهبل
رجل اهبل غير متصل  
هذا انتي ما كملتي 5 اشهر .....وجايه تتشكين ..............!!!!

غريبين يبنات اليوم .........ما اسرع شكاويكم

ليش ما تكون الشكوى ايجابيه انه الحمد لله تزوجت شاب وبديت حياتي ونكون اسره
ليش ما تتذكرين صديقتك الي ربنا لسى ما اكرمها بزوج ونصيب وفضللك عليها !!

ليش اصغر الامور تكون في عقليتك مشكله .........!!!!
السكن مشكله ....في الديره وجنب الاهل .....................عارفين .....
لكن تحملين زوجك ...اجارين......وشقتين ..... فقط لتلبي احتياجاتك !

ياختي
غرفتين جنب اهله ما فيه احسن منها ..ولا الشقق المفروشه .............هذا حل جيد مبدائيا .......

صدقيني ....اذا حملتي زوجك فوق طاقة سيتحمل ولكن قد يكرهك بسبب الضغوط .......الماديه

لماذ لا تقولين انكي قبلتي رايه وتتقبلين اهله والسكن جنبهم ..........هذا حضك صدقيني سيبارك الله لكي

اقسم بالله اني سكنت في مدن كثييييره والان بعد سنين اتمنى امنيه ان اعود واسكن مع اهل وجنب اهلي

الانسان يريد ان يكون بين اهله .................!!! هذ رايي

بالنسبه لنقله للكلام ..................5 اشهر ليست بالطويله ......وقد تغيرينه
.....................لكنك بصراحه شكلل ما خذه موقف من هله والديره ...وووو
طيب ليس تزوجتيه ؟!! اختي الكمال لله ...اقبلي زوجك بالنقص الذي فيه فاذا اقنعتي نفسك بهذا صدقيني ستكونين انتي اكبر ملهم له ليتغير ويحسن الى احسن مما تضنين .....

اختي فكرة الشقق المفروشه لا تليق في رايي
وغرفتين في الدير موقتا هو حل افضل بكثير ........................

التعديل الأخير تم بواسطة رجل اهبل ; 06-03-2012 الساعة 03:02 PM
قديم 06-03-2012, 03:09 PM
أمل@
عضو مميز
أمل@ غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من ناحية السكن بالمدينة..يمكن يقتنع إذا عرضت عليه المساعدة المادية
من رأيي اصبري على الشقق لمفروشة إلى ان تتوظفين وساعتها تعاونوا
أما المشكلة الثانية فهذي مشكلة نسااااء كثير غيرج..الله يعين
قديم 06-03-2012, 03:11 PM
فراق زوجتي ألم
عضو جديد
 الصورة الرمزية فراق زوجتي ألم
فراق زوجتي ألم غير متصل  
والله يا اختي اسمحيلي اتدخل في مشكلتك
اختي خذي هذه النصيحة من اخ لك لديه ادراك ووعي وثقافة ولله الحمد والله غرفيتين وصحة وعافية وامان فهي نعمة من نعم الله تعالى
واعتقد زوجك انسان مخلص وعليك ان تساعديه ولا تخسري هكذا شخص مخلص لك
رغم النقاشات التي حصلت بينكم تراه لم يخلي في خاطرك يضحي كله من اجلك لكن من حقه يسكن قرب اهله
وانتي قدري الموقف ان زوجك انسان طيب من خلال اطلاعي على موضوعك
اللهم يسعدكم ويجمع شملكم ولا يجعل الشيطان يفرق بينكم اله الحق آمين.

التعديل الأخير تم بواسطة فراق زوجتي ألم ; 06-03-2012 الساعة 03:13 PM
قديم 06-03-2012, 03:37 PM
وليد99
قلم وفي
 الصورة الرمزية وليد99
وليد99 غير متصل  
انتي الان اكيد وافقتي عليه وانتي عارفه انه من قريه !

ليه تبين تطلّعيه للمدينه ؟؟ على كيفك هو ؟ !

ايش المشكله ان حط غرفتين او ثلاث وضبطها لك ويحطلك درج مستعار ومستقل ؟ ! وعند اهله

يمكن ابوه معتمد عليه بكل صغيره وكبيره .. ولا يبي يقصر معاهم بشي

لايكون اكبر همك مدينه وقريه او ديره

ليست الخدمات الموجوده بالمدينه تريح الاخرين يكفي امه وابوه بالقريه ويبي يعيش جنبهم .. الله يخليهم له يارب

التعديل الأخير تم بواسطة وليد99 ; 06-03-2012 الساعة 03:49 PM
قديم 06-03-2012, 03:45 PM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  
من ابسط حقوقك ما تطلبين واسلوبك غايه في اللباقه والذوق وان كان عليك وعلي أهلك خطأ ان لم يتفقوا علي موضوع السكن من قبل لماذا الردود غير منصفه

يعني هي طول الاسبوع عند اهلها وبعيده عنه لا مشكله
لكن يبعد عن اهله تبقي مشكله وجحود
هل هناك قصور في التفكير اكثر من ذلك

بل ان في حالتك ربما من الافضل الاستقلال بعيد عن اهله مادام زوجك بهذه الشخصيه لان وجودك بجانبهم سيؤدي الي كثير من المشاكل وعليك وقتها ان ترضخي لتدخلاتهم

وبعدين هو يتذمر من دفع ايجار ولكنه يريد قرض والسؤال الن يدفع اقساط لهذا القرض وفي النهايه لن ترتاحي انت وهو

وما المشكله ان يريح زوجته فالرسول قد اخذ لاحدي زوجاته بيت في العوالي لان جوها يلائم البيئه التي نشأت فيها

كما انه هو من يحمل نفسه فوق طاقتها من اجل ان يسكن اهله بجانبهم بصراحه وضع مستنكر

انت لا تتنازلي واستمري علي اسلوبك وحوارك الراقي المقنع فهذا حقك مادام مقتدر
قديم 06-03-2012, 05:57 PM
أمنيات هاربة
عضو جديد
أمنيات هاربة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل اهبل مشاهدة المشاركة
هذا انتي ما كملتي 5 اشهر .....وجايه تتشكين ..............!!!!

غريبين يبنات اليوم .........ما اسرع شكاويكم

ليش ما تكون الشكوى ايجابيه انه الحمد لله تزوجت شاب وبديت حياتي ونكون اسره
ليش ما تتذكرين صديقتك الي ربنا لسى ما اكرمها بزوج ونصيب وفضللك عليها !!

ليش اصغر الامور تكون في عقليتك مشكله .........!!!!
السكن مشكله ....في الديره وجنب الاهل .....................عارفين .....
لكن تحملين زوجك ...اجارين......وشقتين ..... فقط لتلبي احتياجاتك !

ياختي
غرفتين جنب اهله ما فيه احسن منها ..ولا الشقق المفروشه .............هذا حل جيد مبدائيا .......

صدقيني ....اذا حملتي زوجك فوق طاقة سيتحمل ولكن قد يكرهك بسبب الضغوط .......الماديه

لماذ لا تقولين انكي قبلتي رايه وتتقبلين اهله والسكن جنبهم ..........هذا حضك صدقيني سيبارك الله لكي

اقسم بالله اني سكنت في مدن كثييييره والان بعد سنين اتمنى امنيه ان اعود واسكن مع اهل وجنب اهلي

الانسان يريد ان يكون بين اهله .................!!! هذ رايي

بالنسبه لنقله للكلام ..................5 اشهر ليست بالطويله ......وقد تغيرينه
.....................لكنك بصراحه شكلل ما خذه موقف من هله والديره ...وووو
طيب ليس تزوجتيه ؟!! اختي الكمال لله ...اقبلي زوجك بالنقص الذي فيه فاذا اقنعتي نفسك بهذا صدقيني ستكونين انتي اكبر ملهم له ليتغير ويحسن الى احسن مما تضنين .....

اختي فكرة الشقق المفروشه لا تليق في رايي
وغرفتين في الدير موقتا هو حل افضل بكثير ........................
أعلم جيداً أن الحياة الزوجية ليست بذلك البساط الأحمر المفروش بالورود والدلال ,
لابد أن تأتي أيام يكدر صفوها منغصات بسيطة مالمشكلة لو اقتصصت جذرها قبل أن تنمو وتكبر وتستفحل من ثم تصبح منغص كبير لحياتي ,
هي كذلك مشكلتي ربما تبدو بسيطة لكن الإستهانة والتغاضي عنها سيضخمها أكثر
فكبائر الأمور لا تأتي الا من صغائرها
ولم أأتي هنا حتى اشكو وأتذمر لكن أبحث عن حلول من أشخاص ربما لهم الخبرة في هذه العلاقات أكثر مني بما اني لا ازال في 24 من عمري أعتبر نفسي قليلة خبرة بالحياة وخاصة الزوجية
وربما يأتي من هو أكبر مني سناً وأكثر خبرة لينيرني نحو الحل الأفضل ،
اما بالنسبة للقروض فأنا كنت رافضة جداً جداً لفكرة القرض ، فنحن لازلنا في بداية حياتنا ،
لكنه اصر على أخذ القرض لأمر آخر ليس له قيمة في نظري ليلبي به حاجات الآخرين اذن من الأفضل ان يكون لي ولزوجي حتى نعيش بسلام و ألبي احتياجاتي على احتياجات الآخرين والسكن حق شرعي من حقوقي ، بالرغم من اني لا أريد له الضغط المادي الذي يسببه في حق نفسه ..
وأبداً ليس لدي أدنى موقف من زوجي فا انا احبه في اليوم ألف مرة ولا أرى نقص يشوبه والكمال لله و احب اهله كما لو كانوا أهلي وبالقلب هم .

[ لكن انا لا اريد القرب من اهله حقيقة لأنهم سيحملونه فوق طاقته مالايطيق وهذه الحقيقة ].
قديم 06-03-2012, 06:02 PM
أمنيات هاربة
عضو جديد
أمنيات هاربة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل@ مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من ناحية السكن بالمدينة..يمكن يقتنع إذا عرضت عليه المساعدة المادية
من رأيي اصبري على الشقق لمفروشة إلى ان تتوظفين وساعتها تعاونوا
أما المشكلة الثانية فهذي مشكلة نسااااء كثير غيرج..الله يعين
اهلا بك ، اذا على المساعدة المادية لدي دخل بسيط لكن لم أبخل به عليه وعيوني له : )
حقيقة المشكلة الثانية مورقتني أكثر لكن سأبذل جهدي ، فالتغيير بأيدينا بعد الله .

شكراً لكِ
قديم 06-03-2012, 06:06 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
لماذا لم تشرطي هداك الله السكن في العقد أصبحت أكثر مشاكل المتزوجين حديثا هي في السكن يعني وقت ماخطب إيش كان الإتفاق بينكم ؟؟
قديم 06-03-2012, 06:14 PM
أمنيات هاربة
عضو جديد
أمنيات هاربة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراق زوجتي ألم مشاهدة المشاركة
والله يا اختي اسمحيلي اتدخل في مشكلتك
اختي خذي هذه النصيحة من اخ لك لديه ادراك ووعي وثقافة ولله الحمد والله غرفيتين وصحة وعافية وامان فهي نعمة من نعم الله تعالى
واعتقد زوجك انسان مخلص وعليك ان تساعديه ولا تخسري هكذا شخص مخلص لك
رغم النقاشات التي حصلت بينكم تراه لم يخلي في خاطرك يضحي كله من اجلك لكن من حقه يسكن قرب اهله
وانتي قدري الموقف ان زوجك انسان طيب من خلال اطلاعي على موضوعك
اللهم يسعدكم ويجمع شملكم ولا يجعل الشيطان يفرق بينكم اله الحق آمين.
اللهم آمين ، ولكَ من الدعاء الطيب نصيب وفير
ولم أضع مشكلتي هنا ,, ألا لتنيرني حلولكم فاهلاً بكَ
زوجي انسان طيب ياكريم وسيظل بمأمن في قلبي من أي مشكلة أو منغص يكدر صفونا لا تقلق ،
لكن في هذه الظروف ليس لي أن أتجاهل هذا الأمر بتاتاً ،
علماً أن من حقوقي كزوجة أن أعيش هانئة وبإستقلالية أكثر بعيداً عن أي منغصات خارجية قد تسرق الراحة من بيننا .. أليس كذلك .

مواقع النشر