هل اطلب الطلاق؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 02-03-2012, 02:03 AM
دموع الظلم
عضو جديد
دموع الظلم غير متصل  
هل اطلب الطلاق؟

مساءالخيرلكم..
انافتاة ابلغ من العمر27خريجه جامعيه.على قدرمن الجمال وطيبه.كنت اظن ان مواصفاتي سوف تجذب لي شاب بنفس مواصفاتي الي اتمناها في زوجي.ولكن شاءت اقدارإني تزوجت برجل اكبرمنى ب14سنه.ولايحمل شهادة جامعيه.اشعراني تسرعت فزواجي منه..كنت اتمنى زوج ياخذني للسفروالتسوق ويقدرالحياإ الزوجيه ورومانسي..اريدان اتطلق لعل الله يرزقني الزوج الي اتمناه والي يستاهلني.لاني بصراحه تعبت من العيشه معه.زوجي هاملني ويحب الطلعه مع ربعه وانامش مقصره معه.بالرغم من جمالي وطيبتي.حتى مايجلس معي فالبيت الا شوي ويطلع بسرعه.احس ان نحن مش متفاهمين بسبب فرق السن.ياليتني لوصبرت وتزوجت بزوج من نفس سني واتدلع عليه بجمالي ونطلع نسافرونتمشى ونتسوق..كذب الي يقول ان الرجل الكبيريدلع.حاولت معاه لكن مستحيل يتغير.والحين راح الصحراءيشتغل وصبرت عبعده.طلبت انه يدور شغل قريب منا ولكن دون جدوى..وايدمطنشني وهاملني.ليش استعجلت فقراري يارب لو يرجع الزمن على ورا وارفضه..تصدقو انا اهديته هديه ثمينه.وحتى ماتحمس لها.وهو حتى ما هداني شي من بدايه زواجنا وحتى ماسافرناشهرالعسل.لوتزوجت شاب اصغركان سافرنا وفكل اجازه بنطلع..لكن هذاحظي ياربي انا مظلومه وايد..كنت دايما ادعى فصلاتي اتزوج بزوج عكس الي تزوجته..ولكن هذاحظي..ساعدوني شو الحل..لوفي مطلق او ارمل وسيم وخلوق ومش كبيروايدفسن يريد نفس مواصفاتي بوافق عليه.اريداستمتع فحياتي..انا شابه ودايماحزينه وابكي..على حظي..
قديم 02-03-2012, 02:16 AM
في رجا الله
قلم وفي
في رجا الله غير متصل  

شوفي اختي ممكن لو تزوجتي واحد قريب من سنك ووسيم يكون نفس طبااع زوجك الحالي , مشكلتك أنك معجبة بنفسك لدرجة الغرور , وهذ واضح من ترديد كلمة جمال أكثر من مرة , ممكن أنتي تشوفين أنك جميلة لكن زوجك يبحث عن جمال آخر يجذبه للبيت ويخليه مايقدر يبعد عنه .
والحياة مش رحلاات سفر وتسوق وتمشياات , الوحدة تتزوج عشان تستقر نفسيا وعاطفيا , وهدفها تكوين أسرة بيت وزوج وأطفاال وتبحث عن مقوماات السعادة الحقيقية , وليس المتعة المرتبطة بسفر وسوق .
حاولي تكسبين زوجك وتحببينه فيك وفي الجلووس معك في البيت وأكيد هنااك سبب يبعده من البيت , تكلمي معااه بصراحة , واقنرحي على الأقل يعتبرك وااحد من ربعه ويخصص لك وقت معيين , الحياة تبي لها صبر وطولة باال وحنكة في التعاامل .
المؤمنة29
عضو نشيط
المؤمنة29 غير متصل  
أختي لو لم تصرحي بسنك لظننت كاتبة السطور في الخامسة عشر
مشكلتك تظنين الزواج سوق سفر رومنسية وهذا عدم نضوج منك!
أسألك سؤال هل تكثرين من مشاهدة المسلسلات؟
هدوء الرياح
عضو مميز
 الصورة الرمزية هدوء الرياح
هدوء الرياح غير متصل  
بالله عليك مبسوطة على حالك
من بداية المشكلة وانت تشتكي من هذا الزوج المسكين
يعني ياختي بدل ما تشكري الله انه يسر لك الحلال جاية تتحسري على وضعك مع زوجك
مو عارفة شو قصتك انت واكثر شي قهرني تقولي اخر المشكلة اللي يلاقي بنفسه المواصفات يخبرني شكلك تنكتين صح انت جاية تدوري حل ولا تدوري عريس ههههههه
طيب كيف راح نساعدك وانت ما كتبتي ولا معلومة عن زوجك
كم عمره
وكم سنة صارلك متزوجة
ما هي صفات زوجك الايجابية
هل يخونك
هل يشرب
هل راعي مخدرات
هل يضربك
هل يطردك برة البيت
هل يسئ معاملتك
هل هاجرك بالفراش
هل يدخن
جاوبي على اسئلتي
قديم 02-03-2012, 02:31 AM
المتفائل بالله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية المتفائل بالله
المتفائل بالله غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي في الله
بإختصار وإيجاز ، بيدكِ أن تغيري زوجُكِ كما تريدين ، ولكن بالتدرج والمثابرة والتخطيط على هذا الشيء ، وكونه غير جامعي هذا لايعني بأنه ليس مثقف ، ف الثقافة تكتسب ولا تدرس ، فلا تقولي لنفسك بأنك جامعية وترين بأنكِ أفضل منه في الدراسة وأيضاً في الحياة ، ولا تحاولي أيضاً أن تُميزي نفسك علية أو أن تبيني له بأنكِ أفضل منه ، حتى وإن كنتي كذلك فعلاً ف الرجل يحب أن يحس بأنه زوجته تتبعه لا أن يراها تحاول أن تجعله يتبعها .

أما ماقلتهِ في أخر جملك في أنك تعرضين نفسك للزواج وانتي في ذمة رجل فهذا الذي لايجوز شرعاً ، وهذا مايعتبر أيضاً خيانة ، لدينك وملتك أولاً ولزوجُكِ ثانياً ، ف خوفي الله في نفسك وأتقيه ، وبدلاً من النحيب والشكوى والهروب من المسؤولية حاولي كيف تنجحين هذه العلاقة بعقلانية أيتها الجامعية .

إضاءة !!
الهدية حينما تُهدى لا يرتجي الهادي من المهدي شيء ، فهي تعبير حب على ما اعتقد ، وليست مصلحة يراد منها مصلحة .

كل الإحترام .
قديم 02-03-2012, 02:58 AM
درة 22
عضو جديد
درة 22 غير متصل  
اخيتي لقد استغربت من طريقة تفكيرك وانتي بسن 27واعتقادك ان الزواح مجرد طلعات وتسوق
فانا اعرف امراة تزوجت من رجل يطلعها ويتسوق بها ويشتري لها الهداياولكنها لم تسطيع ان تكمل مشوار حياتها معه لانه عندما يغضب يتحول الى رجل لايطاق فيضربها ويهينها ويلعنها ويسبها بكلام قذر فلم تقدر على تحمله

اخيتي اقراي واسمعي ممن حولك عن حالهم مع ازواجهم وستجدين نفسك افضل منهم بكثير

ولو افترضنا انك تطلقتي هل تتضمنين ان ياتيك من هو افضل منه؟؟؟
وفقك الله*
قديم 02-03-2012, 03:07 AM
أم عبودي جديد
عضو مميز
 الصورة الرمزية أم عبودي جديد
أم عبودي جديد غير متصل  
ليت الزواج كما تظنين بالرغم من انني اصغرك سنا الا انني استغربت مفهومك عن الزوج والزواج وانه سوق وهدايا انت فعلا تحتاجين الى من يصغرك سنا ليس لان فارق العمر بينك وبين زوجك كبير بل لان تفكيرك ما زال طور النمو استعيذي بالله فلو تطلقتي لن تجدي من هو افضل منه فامسكي به وكوني له الزوجه الحنون وكوني سكنه فلور وجد الرجل في بيته الراحه ما غادر احضان زوجته وفقك الله ورعاك
قديم 02-03-2012, 03:19 AM
فدى أمي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فدى أمي
فدى أمي غير متصل  
تقربي الي الله ولو بقليل من النوافل سيهديك الي ما فيه صلاحك....وسوف تسعدين ولو بالقليل من الدنيا
أسأل الله أن ينير قلبك وبصيرتك
قديم 02-03-2012, 02:02 PM
وريقة توت
عضو جديد
 الصورة الرمزية وريقة توت
وريقة توت غير متصل  
طيب اختي سؤال يطرح نفسه

بما انك كنتي تتمنين وتدعين ان ترزقين بشاب قريب من عمرك ووسيم وجامعي

لماذا وافقتي على زوجك الحالي!
قديم 02-03-2012, 02:14 PM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  

عزيزتي .. لا أزيد على كلام الذي سبقوني ..

لكن ما فهمت من كلامك إنه الزواج طلعات ودلع ؟!!

يختي الزواج لا يينى على هذه المفاهيم .. من متى تزوجتم ؟!!
هل أجبرتِ على الزواج به ؟!!
هل تقومين بجميع واجباتكِ له؟!!
هل لديه علاقات بأخريات ؟!!

عزيزتي .. تأملي بطباع زوجك .. وانظري ما هي إيجابياته وسلبياته .. ومنها ستعرفين مدى تسرعك بهذا القرار ..!!
وإن تطلقت لا قدر الله هل أنت واثقة أنكِ ستجدين شخصا بمواصفاتكِ!!

العمل بالصحراء ليس بمشكلة، أنتِ كنت على علم بعمله قبل الزواج ..أليس ذلك !!

وفقكِ ربي وسهل أمركِ .. عليك بالاستغفار وكثرة الدعاء ليهدي الله قلبيكما

مواقع النشر