زوجي والمدرسة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-02-2012, 08:39 PM
أم مازن1
عضو جديد
أم مازن1 غير متصل  
زوجي والمدرسة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مساكم الله بالخير

راح ادخل بالموضوع وارجو منكم المساعدة لو سمحتم

انا متزوجة من سنة زوجي رجل حنون وطيب الى ابعد الحدود ولكن
لديه 3اخوات 2مطلقات ووحده عازبة
وعنده 2 اخوان واحد متزوج وواحد يدرس برا
قبل الزواج زوجي كان هو المسؤول عن عيال اخواته المطلقات بمعنى هو لي يوديهم الصبح المدارس وهو يجيبهم بالظهر وهو يروح يسال عنهم بالمدرسة ويحضر كل اجتماع اولياه الامور كل هذا مافيه شي بحكم انه العيال ابائهم مايسالو عندهم الا نادرا وفالمناسبات وكل واحد تزوج وعنده عيال
ففترة الخطبة زوجي اخد له بيت يبعد عن بيت اهله بحوالي نصف ساعة بسيارة
بعد الزواج اول مارجعنا من السفر بدا الدوام المدرسي لزوجي يصحى قبل الفجر يوديهم وفالظهر يجبهم ولازم له ساعة يصحى بدري ويرجع لبيت بعد ما يوصلهم بس يبدل ملابسه ويروح لشغله وهو بالاساس يتاخر بالشغل وينام باليوم حوالي 3 ساعات ونادرا اربع ساعات
احس بيه انه بدا يتعب بس ما عمره قالي بس مرات يشتكي من دون قصد هو كتوم ومايبين عرفت مره انه تعبان لما قلت له ليش ماتخلي اخوك يوصلهم بالصبح وانت ترجعهم فالظهر على فكرة اخوه ساكن فنفس الحي حق اهله قالي مااقدر انا تعبت بس انا شايف اخوي سجل عياله بباص المدرسة عشان ما يقوم الصباح مااقدر اقوله له شي
لحين كل هذا كوم والكوم الثاني لي راح اقوله انا اسفة والله طولت عليكم بس ابغى اتكلم واشوف هل انا غلطانه او على صواب هل انا اكبر الموضوع ولا الموضوع كبير
لحين انا فصباح اصحي زوجي يروح يوديهم للمدرسة اول ماجينا بصحيه صاروا اخواته ساعة 5 يصحونا يعني لسه شوي وقت معاه وفتلفون البيت اول شي ترن ترن انا بجاوب الو ها صحى فلان قوله بسرعة لا يتاخر على العيال ويقفلوا كل يوم نفس القضية ونفس الكلام يخلصوا مكالمة جوال زوجي يرن الو ها صحيت ولا لسه يلا قوم لا تتاخر وزوجي مافي اي طيب طيب
يقوم يروح يوصلهم فطريق كذالك يصلوا وانا صرت اصحى بكفيهم كلمته كم مره لو سمحت كلم اخواته لا يتصلوا على الصبح انا بصحيك وماعليه الا تكون عندهم فالوقت المحدد باذن الله يقولي طيب بكلمهم ولا يكلمهم ولا شي كل يوم على نفس الموال فكرت اسحب سلك التلفون خفت لا يزعل قالي خلاص انا بقفل جوالي وقال لهم اخيرا على قولته انه ماتتصلوا على البيت وانا بجيكم فالوقت مره يومين ارتحنى قاموا بدلوا التوقيت ودازوا 10 دقايق ونفس الموال مع تغيير الوقت قلتله اذا انا مقصره معاك ما اصحيك على طول يروح عليك الوقت خليهم هم يصحوك لحين انت عندك بيت وزوجة خلاص ليش كل يوم لازم هذا التنكيد يقولي راح اكلمهم مره يقولي نسيت مره يسكت مره يسوي حاله ما سمع لين انا طفشت
بجد هذا الموضوع معصبني وماعمري بينت لهم مره وحده فصباح اتصلت قالت هاصحيه بسرعة لا يتاخر جاوبت انا وعليكم السلام صباح الخير ماجاوبتني وسكرت الخط بعدها لما التقيتهم يوم الجمعة قالولي بطريقة غير مباشرة انه احنا بنتصل على اخونا مااحنا متصلين على جوالك وهم بالفعل مايتصلوا على جوالي بس تلفون البيت او جوال اخوهم
الله يخليكم هل انا معي حق ولا مكبره الموضوع
هل انا مايحق لي انه انام مرات اكون مريضة والله ومو قادره اقوم وعلى الله صدقت انام الا تلفون البيت يتصل مانرتاح الا الخميس والجمعة ومو لازم نسافر او نروح لاي مكان الا بعد العصر عشان يجيب العيال من المدارس الظهر مع انه ممكن يجيون على رجولهم المدرسة ماهي بعيدة 5دقايق برجولهم ومو كل يوم سفر اي شي يتاجل ليوم الجمعة لانه هو يوم الاجازة الوحيد
على فكرة قلت له يجيب لهم سواق بس هو ابدا ماهو راضي ولا اهله راضيين بفكرة السواق ومدارسهم مافيها باصات
اسفة طولت عليكم
قديم 24-02-2012, 09:59 PM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  
انصحك لا تتدخلين بينه وبين اهلة بكره القصة بتنقلب على راسك
اعرضي علية حلول فقط
فبما ان المدرسه ليس لديها باص هناك شركات نقل تستاجري سياره فان تنقل ابنائك
وترتاحي من فكره السواق او المشاوير البعيدة
قديم 24-02-2012, 10:37 PM
أم مازن1
عضو جديد
أم مازن1 غير متصل  
كنت محتاجة احد يرشدني شكرا لك حلم الواقع
قديم 24-02-2012, 11:11 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  
أختي الكريمة

أولاً : جزاه الله ألف خير زوجك لخدمته أخواته .. إن شاء الله مأجور

ثانياً : لاتتدخلي بينه وبين أخواته .. ولا يهمك أمر تعبه طالما أنه لم يشتكي لك أو يدخلك في الأمر

ثالثاً : عندك خيارين .. إما أن تحتسبي الأجر مع زوجك في خدمة أخواته وأبناءهم ..وذلك من خلال ردك على تلفونات الصباح أو غير ذلك

وإما أن تطلعي من الموضوع نهائي
فتقربي التلفون بجانب زوجك .. وتخبريه أن يرد هو عليهم في الصباح
وتقتصر مهمتك فقط في أنك توقضين زوجك في الموعد الذي يحدده لك وتجهزين له فطوره وأموره

وحذاري أن تشتكي أو تتذمري أمام زوجك من خدمته لأخواته وأبناءهم .. فتكوني سبب لقطع الخير والأجر عن زوجك .. وسبب في ظهور مشاكل بينك وبينهم .

اعانك الله
قديم 25-02-2012, 12:33 AM
YARA NOR
عضو جديد
YARA NOR غير متصل  
الله يكون ي عونك أختي
ماقدرت أكمل الموضوع من شدة التوثر ههه صراحة لو كنت مكانك أوا جههم على أساس ما يبقون ينكدو عليا عيشتي ولي يجرى يجرى لأنهم مدللين أكثر من اللزوم .
ولازمهم يراعو الشخص إلي يخدمهم مش يخلّصو عليه .
شوفي حببتي حل المشاكل مواجهتها وكوني على يقين ولا عمرهم حيحسو بالي أنتو تعانوه بسببهم إلي متعود يأخد ما يقدرش يعطي .
تقبلي مروري
قديم 25-02-2012, 01:31 AM
أم مازن1
عضو جديد
أم مازن1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة

أولاً : جزاه الله ألف خير زوجك لخدمته أخواته .. إن شاء الله مأجور

ثانياً : لاتتدخلي بينه وبين أخواته .. ولا يهمك أمر تعبه طالما أنه لم يشتكي لك أو يدخلك في الأمر

ثالثاً : عندك خيارين .. إما أن تحتسبي الأجر مع زوجك في خدمة أخواته وأبناءهم ..وذلك من خلال ردك على تلفونات الصباح أو غير ذلك

وإما أن تطلعي من الموضوع نهائي
فتقربي التلفون بجانب زوجك .. وتخبريه أن يرد هو عليهم في الصباح
وتقتصر مهمتك فقط في أنك توقضين زوجك في الموعد الذي يحدده لك وتجهزين له فطوره وأموره

وحذاري أن تشتكي أو تتذمري أمام زوجك من خدمته لأخواته وأبناءهم .. فتكوني سبب لقطع الخير والأجر عن زوجك .. وسبب في ظهور مشاكل بينك وبينهم .

اعانك الله
جزاك الله كل خير
والله انا ماعندي مشكله انه يوصلهم بس مشكلتي
انه انا قايمه بامور زوجي وبصحيه من دون اتصالاتهم
شكرا على النصيحة بارك الله فيك
قديم 25-02-2012, 01:37 AM
أم مازن1
عضو جديد
أم مازن1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YARA NOR مشاهدة المشاركة
الله يكون ي عونك أختي
ماقدرت أكمل الموضوع من شدة التوثر ههه صراحة لو كنت مكانك أوا جههم على أساس ما يبقون ينكدو عليا عيشتي ولي يجرى يجرى لأنهم مدللين أكثر من اللزوم .
ولازمهم يراعو الشخص إلي يخدمهم مش يخلّصو عليه .
شوفي حببتي حل المشاكل مواجهتها وكوني على يقين ولا عمرهم حيحسو بالي أنتو تعانوه بسببهم إلي متعود يأخد ما يقدرش يعطي .
تقبلي مروري
بارك الله فيك
بس انا ماراح اقدر اواجههم اول شي راح يقولوا وسبق انهم لمحوا للموضوع انه بيتصلوا باخوهم مو بي وثاني شي انا ماابغى ادخل فامورهم هو مااشتكي ولا طلب مساعدة انا كل لي اطلبه انه ما يتصلوا كل يوم طالما انا قايمة بواجباتي
انا اعتبر مكالمات الصباح اهانه لي انه مقصرة مع زوجي
شكرا على المرور اختي وعلى النصيحة
قديم 25-02-2012, 12:59 PM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  
بصراحه كتر خير زوجك ولكنه يحمل نفسه فوق طاقتها ويمكنه ان يجد حل وسط واري ان اخواته اسلوبهم فيه شئ من قله الذوق اخشي ان يتطور الامر اذا رزقتم بأطفال فقد يفرضوا عليه ان يهتم بأولادهم المثل بالمثل
ونصيحه الاخوان الا تتدخلي في محلها وادعي الله ان تأتي من ناحيته هو ولكن عندما يكون علي حسابك عندها تدخلي فحاولي معه بلطف في الا يتصلوا عليكم في البيت بهذا الازعاج اليومي المستمر ولابد ان تكون هناك بساطه في التعامل من قبل زوجك فمن حقه ان يعتذر عندما يكون الامر فوق طاقته
والحمدللله انهم بعيدين عنكم
قديم 25-02-2012, 01:32 PM
منتهيةالصلاحية
عضو دائم
منتهيةالصلاحية غير متصل  
والله يا اختي انا حاسة فيك

اوصيك بالتروي ثم التروي ثم التروي

اخوات زوجك الله يسامحهم قليلات ذوق من البداية يفرضن اولادهن عليك وان بداتي باي تذمر او معارضة سيعلن الحرب عليك
و لو دخلتي في حرب معهن لا تتوقعي النصر ابدا ابدا مع زوجك الطيب وكل شيء سيكون ضدك

تحلي بالصبر

لازم تكون المبادرة من زوجك
انا زوجي ياخذ ابننا للمدرسة كل صباح وهذا مؤقتا فقط لاننا سننتقل قريبا للسكن قريبا من مدرسة ابننا وكل يوم يعلق انا كرهت انا تعبت انا انا انا
فما بالك زوجك الذي ليس له اولاد الان
جربي ان تطلبي منه ان تنامي بغرفة ثانية حتى لا يوقظك رنين الهاتف جواله او هاتف المنزل حينها سيحس بك لما تصطدم مصالحه الشخصية بالواقع المعاش
انا لا احرضك لحرمانه من حقوقه الشرعية لكن فقط جربي هذا ربما يجد حلا وسط
قديم 25-02-2012, 03:52 PM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
لاتردي على التلفون خليه هو يقوم يرد رح يستغربو مره ومرتين وخلاص بعدها رح يكون الوضع عادي

مواقع النشر