هل هناك حل غير الاشعة المقطعية؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

قديم 15-02-2012, 10:16 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
هل هناك حل غير الاشعة المقطعية؟

السلام عليكم، انا مشكلتي اني صارلي تقريبا ثلاث سنوات اعاني من الم في الجهة اليسرا من الظهر و اوقات بحس بالم كمان بالجهة اليسرا من الامام علي امتداد الخاصرة الي الحوض، الالم مش من النوع ياللي ما بتقدر تهدي منه، هو وجع محمول بس اوقات بيبطل محمول لما ما اشرب مي لفترة طويلة او لما اصوم بيصير وجع قوي. الطبيب شك ان يكون حصوة بالكلي لكن صارلي ثلاث سنوات يعني حلها تنزل لو كانت حصوة صح؟ اكثر وقت بشعر فيه بالالم هو لما اوعا من النوم بس لما اشرب مي بيروح بعد شي 10 دقااق. الدكتور طلب مني عمل اشعة مقطعية للبطن والحوض بس انا خايفة من المادة الملونة ياللي بيحقنوها بالدم و باخذ جزا منها عن طريق الفم ايظا. انا قرات انها قد تسبب حساسية و اعراض جانبية بالاضافة لمضار الاشعة نفسها لانها مكثفة. مين جرب هذا النوع من الاشعة وهل حصل اعراض جانبية بعدها؟ هل يوجد طريقة اخرا لتشخيص وجعي غير الاشعة المقطعية؟ وهل يمكن لحصوات الكلا ان تبقا لسنوات؟ مع العلم اني اشرب تقريبا لترين من الما يوميا. هل يمكن ان يكون شي غير الحصوات؟ وجزاكم الله خير
قديم 15-02-2012, 10:20 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
نسيت ان اظيف اني عملت تحليل دم لفحص وظيفة الكلا و كانت نتيجة الفحص انه ما في مشكلة الحمد لله
قديم 18-08-2012, 12:13 PM
Dr. RooN
عضو جديد
Dr. RooN غير متصل  
Smile رد : هل هناك حل غير الاشعة المقطعية؟

ماتوقعت احد عنده نفس الاعراض ونفس حالتي بس الفرق انا جهة اليمين مو الشمال
وانا عملت تحاليل دم وزراعه بول كله سليمه الحمدلله وعملت سونار بس القولون منتفخ
والالم من اول الفخذ ويمتد للفخذ واسفل البطن والحوض مالقيتله حل غير الاشعه المقطعيه ان شاء الله خير ... ادعو لك بالشفاء العاجل .. الله يتمم علينا الصحه اميين
لانه الحصوه تظهر بالاشعه حتى لو ماظهرت بالسونار والتحاليل
والماده مو شرط تعمل حساسيه بس المهم ما تاكلي قبل الاشعه ب 12 ساعه حتى لا يصير استفراغ
وتوكلي عالله *

التعديل الأخير تم بواسطة Dr. RooN ; 18-08-2012 الساعة 12:21 PM

مواقع النشر