لماذا بعض الرجال هكذا ؟؟!!!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-05-2004, 06:20 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
لماذا بعض الرجال هكذا ؟؟!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال ملاحظاتي واستماعي لمشاكل المتزوجات لاحظت شيئا لم اجد له تفسيرا واتمنى ان تحللوا معي تلك الحالة التي يتصف بها كثير من الرجال مع احترامي لهم جميعا الا وهي :
لماذا بعض الرجال يتمسكون بالمرأة التي تهمله وتتجنبه وتعتبره آخر اهتماماتها ؟ لماذا يلهث وراءها لإرضائها ؟ بينما يزهد بمن تهتم به وتدلله ؟
امر غريب !!!! لأن الفطرة تقول ان الانسان يتمسك بمن يجد لديه الراحة النفسية وبمن يجعله يشعر بأهميته ،اليس كذلك ؟؟
هل مثل هذا الرجل لديه مشكلة نفسية معينة وما هي ؟
اتمنى مشاركة الجميع وخصوصا اخواني الرجال لأنهم أكثر فهما لنفسية الرجل منا نحن النساء . وشكرا للجميع .
قديم 02-05-2004, 06:26 PM
شاويش
عضو نشيط
شاويش غير متصل  
ايه صح انا معك اختي ليش كذا ؟
شاويشكم
قديم 02-05-2004, 06:34 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
معقوله في رجل يهتم بالمرأة التي تهمله , ويهمل المراة التي تحبه , عمرها ماتجي , الصحيح يا أختي هذه الطبيعة موجوده في
المرأة , وقد أثبتها علماء النفس ومقرره في كتبهم , وقد قرأتها عشرات المرات في عدة كتب , وقد تجدين ذلك في نفسك , إن كنت متزوجة , وعند المرأة الغير ملتزمة لأنها تتبع طبيعتها الأنثوية في تعاملها مع زوجها0
أم طبيعة الرجل فهو يهتم بالمرأة التي تفهمه , أي تلبي مراده دون تكلف وبسرعة بديهة , لأنه يحس برجولته عندها , ولا يكفي حبها له ان يبادلها نفس الشعور , فعندما تكون المرأة ساذجة وسلبية وباردة فمهما كان حبها فمصيرها الإهمال والتجاهل 0
ومن رأيي ان المشاكل قد تنشا من هذه النقطة تتزوج المرأة ولا تعرف كيف تتعامل مع زوجها , ولا تعرف طبيعته 0

التعديل الأخير تم بواسطة جمر ; 02-05-2004 الساعة 06:41 PM
قديم 02-05-2004, 06:38 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اخي جمر ، نعم معقولة ، ولا تستغرب وجود مثل هذا الصنف من الرجال ، وانا لا انكر وجود نفس الصنف عند النساء ولكن بدون تعميم لا على كل الرجال ولا على كل النساء . شكرا على مشاركتك .
قديم 02-05-2004, 06:58 PM
مبسوط مادمك معي موجود
عضو نشيط جدا
مبسوط مادمك معي موجود غير متصل  
السلام عليكم

عندي صديق منذو الطفولة

وكان في مرحلة المتوسطة الى المرحلة الثانوية يحب أن يرى زميل له في المدرسه
مع ان هذا الزميل لا يكلم صديق ولا يعطيه وجه لكن صديق دئما يمر من جنب بيتهم ويدور في حارتهم ويروح الملعب الي يلعب في هذا الزميل لكن هذا الزميل لا يكلم ولا يعير صديقي أي أهتمام لكن صديقي يرتاح ويفرح اذا شاف هذا الشخص ويحاول ان يلفت أنتبهه بأي شكل

حتى انه كتب فيه شعر

فا أعتقد سر أنجذاب صديق لهذا لزميل هو الكبرياء الموجود في هذا الشخص

فهو يهتم ان يلفت نظره باي شكل من الاشكال

بأختصار

الكبرياء الموجود في المرءة قد يكون سبب

[marq=up]
لكم تحياتي
[/marq]

لا اله الا الله محمد رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة مبسوط مادمك معي موجود ; 02-05-2004 الساعة 07:03 PM السبب: خطاء مطبعي قد يتكرر هههههههههههه
قديم 02-05-2004, 07:00 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
شكرا اخ ( مبسوط ) هل افهم من كلامك ان بعض الرجال يتعلقون بالزوجة المتكبرة عليه ؟!
قديم 02-05-2004, 07:01 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
مرحبا البتول..

يبدو أن الأخ جمر يعتقد أن الرجال كلهم محصورين في شخصه الكريم .. ولا يؤمن بأن خلق الله يختلفون وتتعدد شخصياتهم .. كما يبدو أنه يؤمن بأن الرجل وحده هو القادر على (سحب) المرأة كيفما وأينما شاء ... ويؤسفني حقيقةً أن أقول إن هذا غير صحيح.

على كل حال ملاحظتكِ صحيحة يا أختي .. وكلمة (يلهث) دقيقة جداً في هذا السياق .. وقد شهدت وسمعت قصصاً عديدة حول هذا المعنى .. حيث يتخلى بعض الرجال ـ باختلاف مستوياتهم الاجتماعية والثقافية والمهنية والمادية ـ عن كل شيء .. وحتى (كرامتهم) في سبيل امراة (لا تعطيه وجه)!

وقد لا أفشي سراً إذا قلت إن هذه خطة تسير عليها بعض الفتيات والنساء .. حيث تتعمد الواحدة منهن إظهار اللامبالاة و(الثقل) ضماناً لتهافت الرجل وإقباله الدائم عليها .. وبصراحة ـ وبغض النظر عن رأيي الرافض لهذا التصرف ـ فإن الواقع من حولي يقول بأن هذه الخطة لها مفعولها القوي والناجح جداً على البعض!!

وللإنصاف فهذا الأمر لا ينطبق على الرجال فقط .. ولكنه كذلك بالنسبة للنساء .... وعلى ذلك فالأمر لا علاقة له بجنس الإنسان بقدر ما يتعلق حسب رأيي بشخصيته وتكوينه النفسي والعاطفي .. وغالب ظني أن السبب ربما يكمن في أن الإنسان دائماً ما يسعى خلف ما لا يستطيع الحصول عليه ويزهد فيما بين يديه.

مع تحياتي

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 02-05-2004 الساعة 07:07 PM
قديم 02-05-2004, 07:07 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
شكرا اختي ( مهره ) على مشاركتك ، انا اتألم عندما ارى مثل ذلك الوضع لأنني احس بعدم العدالة والانصاف ، كما انني ارفض مبدأ التحايل واستخدام الاساليب الملتوية للظفر بالآخر.
قديم 02-05-2004, 07:14 PM
مبسوط مادمك معي موجود
عضو نشيط جدا
مبسوط مادمك معي موجود غير متصل  
لالالالالا يا أخت ((((البتول))))

ما هكذا الظن بك

مش المتكبرة عليه يعني نوع من انواع التطنيش وعدم المباله

لكن هذا يفظلني عليه 10000000 مليون مره لنه يحبي وانا مو متكبر عليه ولشي

وسر تعلقه فيني وتعلقي فيه العشرة والحب الغير قائم على اي مصحله سوى الحب في الله

فهو صديق لي من ذو عمري 7 سنوات الى الان وعمري 21 سنه
تخيلي 14 سنه أقدقاء ولا تكبرت عليه ولا تكبر علي

وما كل حب يدخل القلب سكان

ادري طولت عليكم

لكم سلامي

لا اله الا الله محمد رسول الله
قديم 02-05-2004, 07:21 PM
Dihn Al 3ooD
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Dihn Al 3ooD
Dihn Al 3ooD غير متصل  
كل ممنوع مرغوب . . . . مع الاسف كثير من الرجال يطبقون هالاسلوب . . و ايضا كثير من النساء!!
يحبون الشئ الصعب المنال و يتركون الشئ السهل و القريب . . ممكن القول ان هالاشخاص لا يحبون ان نصفهم الثاني يكون موجود بين اياديهم 24 ساعة . . يحبونه يكون ثقيل شوي و ما يرمي نفسه عليهم!! و يحبون يتعبون عشان يحصلون على كلمة حلوة او نظرة . .
موضوع مغلق

مواقع النشر