ضعف شخصيتي امام ام زوجي .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-02-2012, 02:06 AM
BESTREGARD
عضو جديد
BESTREGARD غير متصل  
Unhappy ضعف شخصيتي امام ام زوجي ..

السلام عليكم الله يخليكم ساعدوني انا تعبت
زوجي شخص رائع يحبني ومايحب يزعلني وهو متاكد داخله اني انسانه مره كويسه وبتحمل كتير
المشكله في والدة زوجي في بداية حياتنا كان في مشاكل بس الحمدلله خفت كتير طبعا لاني سرت امشي وماادقق على كلامها المشكله اني اخاف منها اخاف احس قدامها مالي شخصيه هي شخصيتها قويه وان كمان انسانه متعلمه واسرتي ناس محترمين وشخصيتي قويه مع الناس وحتى مع زوجي بس والدته احس اني اخاف منها لدرجة سرت ادور رضاها اكتر من امي الي ولدتني واشيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــل همها مره واشيل هم خرجتي معاها خاصة قدام اهلي لانها ممكن ترمي كلام يزعل ومااقدر ارد حتى بالادب مااعرف ارد اسكت وابتسم وبس ايش اسوي انا سرت احس اني قدامها مالي شخصيه حتى زوجي يقلي لما تضايقك بالكلام ردي وخدي حقك بس بأدب بس انا مااقدر سااااااااااااااااااااااااااعدوني بنصايحكم انا استناكم

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 14-02-2012 الساعة 09:16 AM السبب: العنوان
قديم 14-02-2012, 02:20 AM
ووووضحى
عضو متألق
 الصورة الرمزية ووووضحى
ووووضحى غير متصل  

الله يعطيك على فد نيتك
يارب هي تقدر هذا الادب وتتغير عشانك
ترا انا اخاف من ام خطيبي بس انا ارد بهدوء وساعات اسكت
ما عندي شي اقوله غير
موفقه يارب

اللهم أنصر أخواننا في سوريا .... يارب ( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون )
http://flash01.arabsh.com/uploads/fl...0935414d65.swf
قديم 14-02-2012, 02:23 AM
BESTREGARD
عضو جديد
BESTREGARD غير متصل  
شكرا على ردك بس بجد اتمنى القى احد يساعدني ويقلي كيف اغير نفسي
قديم 14-02-2012, 02:29 AM
ووووضحى
عضو متألق
 الصورة الرمزية ووووضحى
ووووضحى غير متصل  
أنت لا تعتبرينه عيب كبير
الحياء لا ياتي إلا بخير

والاعضاء ما بيقصرون بس صبر شوي
نورتي المنتدى

اللهم أنصر أخواننا في سوريا .... يارب ( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون )
http://flash01.arabsh.com/uploads/fl...0935414d65.swf
قديم 14-02-2012, 02:34 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
انت محترمتها عشان فرق السن اللي بينكم ..
لكن فيه ناس للأسف يعتبروها ضعف منك ..

و عشان تتغلبي عالخوف اللي بداخلك ..
خليك مستقلة عنها بعض الشي ..

لا تبيني لها أبدا نقطة ضعفك ..
قديم 14-02-2012, 04:15 AM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  
بصراحه انا هذا الشي اللي كتبتيه هو اللي دمر شخصيتي تماااما
بس زياده معاها بناتها الين وصلت لمرحلة اذا جابو طاريهم جاتني رجفة خوف قلبت كياني
من غير توابع القولون العصبي
وزوجي نفس زوجك يقول لي لاتسكتين بس ماااااعرف ارد نهائيا واقول له ترى ماااااعرف ابدا
بس ماهو مصدقني على باله اني ابالغ
مع اني معاه غيــــــــــــــر ارد واخذ حقي منه ميه بالميه
ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
بصراحه ماقدر افيدك بأي شي غير الدعاء
الله يطرح بقلبي وقلبك السكينه والطمئنينه طول العمر
قديم 14-02-2012, 12:28 PM
منتهيةالصلاحية
عضو دائم
منتهيةالصلاحية غير متصل  
للاسف فيه كتير زي حماتك

ماداماك تحترمينها كل هذا الاحترام كان من واجبها تغيير معاملاتها لك

مادامك ما تعاندينها وما تناقشينها كان من المفروض عليها احترامها لك اكثر وما تعتبر تقديرك لها انه ضعف

حتى وان التمست هذا ضعفا منك كان المفروض ايضا ان تحط من نفسها

لكن للاسف النوع هذا من الناس يتجبر اكثر و يظلم اكثر

في بداية زواجي انا لم تتحمل حماتي حب زوجي الكبير لي و لا حب حماي لي حيث انه كان يقبلني من جبيني (اي حماي)

كنت طيبة جدا ولطيفة ومسالمة جدا وبريئة جدا

مضايقاتها لي تزداد يوما عن يوم وانا لا ارد عليها ابدا لاني تربيت ان احترم الكبير والصغير
لا استطيع احراج اي احد ولو كان طفلا صغيرا

لكن حماتي تتمادى وتتمادى

وبما انها لم تكن تعلم بان والداي كانا متطلقان في صغري ورجع الينا ابي بعدما كبرنا وزوجي كان على علم بكل شيء

لما نفذ صبري حاولت استثارة عطفها واجعلها تفكر ان حب زوجي لي شفقة عليا لاني تربيت يتيمة

وغباء مني او ربما براءة مني حكيت لها عن الطفولة القاسية التي عشتها قلت ربما تشفق عليا ويحنن هذا قلبها علي لكن للاسف الشديد استعملت ذلك ضدي و اخدت تتفنن في اذلالي اكثر واكثر وصارت كل يوم تحدثني عن ابهات كناتها الاخريات ووووووووووعن كل الابهات فقد التمست نقطة ضعفي

والله كل يوم تعذبني بكلامها واذلالها لي حتى ارجعتني الى نقطة البداية التي بجهد كبير استطعت في يوم من الايام تجاوزها

حتى انها اصبحت لما تراني امامها او حتى امر بقربها تطلق تنهيدة كبيرة

حطمتني وقتلت كل الامل الذي كان بداخلي عندما تزوجني ابنها على ان ابدا حياة جديدة بعيدة عن اليتم والحرمان

و انا عكسك كان زوجي يقول لي لا تردي ابدا عليها .. لا دافع عني هو لا تركني ادافع عن نفسي

ولما حاولت الدفاع عن نفسي كانت الحرب الحرب والحرب والحرب و الحرب

اختي الكريمة سامحيني حكيتلك حياتي لكن حتى تعلمي انه هناك الي حياتهم اسوء من حياتك بكثير

المهم اعود اليك

اولا عليك مواجهة الخوف من حماتك الذي بداخلك فلو استمر خوفك ستدمرك وتمحي شخصيتك تماما وان جاء يوم وانفجرتي حينها سيقف الجميع ضدك

ابدئي تدريجيا بالرد عليها بكل لباقة وبكل ادب

لا تعانديها فبعنادك ستعاند هي اكثر ونحن لا حول ولا قوة لنا امام الحموات فقط اعط رايك بكلام لبق ورزين حتى تثبتي شخصيتك وتبدي رايك الشخصي معها ولا تناقشيها كثيرا فقط كلام خفيف لكن يكون بكل ثقة بالنفس

والله يعينك والاخوان والاخوات في هذا المنتدى سيفيدونك اكثر

التعديل الأخير تم بواسطة منتهيةالصلاحية ; 14-02-2012 الساعة 12:36 PM
قديم 14-02-2012, 12:39 PM
(سوسو)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (سوسو)
(سوسو) غير متصل  
اقتباس:
اولا عليك مواجهة الخوف من حماتك الذي بداخلك فلو استمر خوفك ستدمرك وتمحي شخصيتك تماما وان جاء يوم وانفجرتي حينها سيقف الجميع ضدك

ابدئي تدريجيا بالرد عليها بكل لباقة وبكل ادب

لا تعانديها فبعنادك ستعاند هي اكثر ونحن لا حول ولا قوة لنا امام الحموات فقط اعط رايك بكلام لبق ورزين حتى تثبتي شخصيتك وتبدي رايك الشخصي معها ولا تناقشيها كثيرا فقط كلام خفيف لكن يكون بكل ثقة بالنفس
نفس الكلام اللي عندي
قديم 14-02-2012, 02:56 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
الله اكير الله اكير الله اكبر على كل ضالم
لكن للاسف الشديد الحماة مش ضالمة ابدا ابدا لانها ام زوجك ومجبورين نحن بالطاعة زوجك بالتالي يقولك هذي امي وان كان في صفك وعارف انها هي الضالمة بردوا هي امه ويقولك انت الغلطانة لانهم سيخرحون لك الف عيب فيك وهو اكيد راح يصدقهم ويجي ضدك بعدين,,,,,,,,,,,,و
يا اختي مادا تفعلي ومادا تقولين اتجاهها اقولم على الحل ببساطة لا شئ لا تقولي ولا تفعلي احنا قلنا ودافعنا على حقوقنا ما فتحنا الا باب حرب احنا فيها الخسرانين ببساطة هذه حماتك ولازم تحترميها ولو شو صار منها زد على الحرب الخسرانة تخسري كل عائلة زوجك وشوفي يا اختي بناتها وتصرفاتهم القاسية معك والله تندمين على اليوم اللي كتبتي تطلبي فيه الحل
ساكمل يعدين
قديم 14-02-2012, 03:37 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
اتمنى انك فهمتي قصدي واسفة على الاخطاء اختي لاني اجد صعوبة كبيرة في كتابة العربية
يا اختي احتسبي الاجر عند الله هو عالم بكل شئ رقيب على كل ظالم حقك عنده فادعي الله ينصرك على القوم الضالمين
نملا بنفس الحالة يا الغالية والضروف اقسى من معاناتك وما لنا الا الله
اخيرا ادعوك للصبر ولا تردي ولا تدافعي الغالب هو اللله هو وليهم وينصرك عليهم باذن الله
هذا وعن تجربة يا لغالية وانا ام الاربعين سنة فانستي لاختك في الله اصبري و الفرج قريب بان الله
اسالك الدعاء

مواقع النشر