منفصلة وهو لم يسبق له الزواج ولا اريد ان اسيء لهذا الانسان - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 14-11-2011, 12:49 PM
نور القمر 2010
عضو جديد
نور القمر 2010 غير متصل  
icon51 منفصلة وهو لم يسبق له الزواج ولا اريد ان اسيء لهذا الانسان

تقدم لخطبتي شاب عمره قريب من عمري, مواصفاته بالنسبة لي اعتبرها كويسة يعني عشان اكون صريحه اكثر ما قدرت ارفضه لان عليه سمات دين واخلاق, تمت الشوفه الشرعيه ولم يعجبني ولم يميل له قلبي ولكني وافقت على الزواج به وقد اقنعت نفسي ان الشكل مايهم واهم شي الجوهر وانه اكيد اذا اخلاقه وتعامله معي كويس اكيد بيميل له قلبي مع الايام .. طبعا في نفس الوقت فكرت اطلب شوفة شرعية مره ثانية واعتقد هذا من حقي ولكني لا اريد ان يشعر بانه لم يعجبني و اجرح شعوره.. استخرت كثيرا ووكلت امري لله .. الان اعطاهم الوالد الموافقه المبدئية وبداء الاتفاق على الملكة ,, ولكن في نفس الوقت الخوف والتوتر عندي يزداد وذلك خوفا ان قراري غير صحيح !!
هل وجة نظري منطقية وهل يلزم ان يميل له قلبي او يعجبني للموافقة عليه؟؟ وهل اكون ظلمته معي لو ما ارتحتله بعد الملكة وطلبت الطلاق وانتوا تعرفوا انه مستحيل اكلمه قبل الملكه.. ؟؟

هناك امر اخر متعبني وزاد الطين بله وهو انه ظهر على جسمي بقع صغيره بهاق في الركبة بقعتين(واحد سنتيميتر) واحد الاكواع بقعه والثاني ثلاث بقع متفرقه (بحجم واحد سنتسمستر واقل). طبعا مرض البهاق هو مرض جلدي لا معدي ولاهو وراثي ولا يوثر على الانجاب وانا في الحقيقه كلمت الوالد بعد موافقتهم على كل شي انه يقول للخاطب عن هذه البقع وقالي طيب بقوله بس ما ادري هل اعطاه فكره عن الموضوع او لا,, وبصراحة خجلت ارجع اكلم الوالد في الموضوع حسيت اني اقلل من شان نفسي

هل لابد من اخبار الخاطب بها؟ وكيف يتم ذلك (فكرت اذا تم كل شي اطلب من الوالد قبل العقد ان يطلب منه ان يكلمني وانا اشرح له الموضوع) ما رايكم بــ هالطريقه
انا خايفه ما اقوله عليها ويحصل شي مو في الحسبان او انجرح بكلام منه او من اهله

انا منفصلة وهو لم يسبق له الزواج ولا اريد ان اسيء لهذا الانسان باي شي وعلى قولتهم نبي يصير الوجة من الوجة ابيض

ارشدوني وشيروا علي والله اني محتااااااااارة وتعبت من التفكير

انتظر ردودكم

التعديل الأخير تم بواسطة شذى 1404 ; 15-11-2011 الساعة 01:44 PM
قديم 14-11-2011, 02:06 PM
نور القمر 2010
عضو جديد
نور القمر 2010 غير متصل  
تكفون شوروا علي مره موترني هالموضوع ... هذا زواااج ومصير

ان شاء الله انكم ما بتقصرون
قديم 14-11-2011, 03:05 PM
غراااام زوجي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غراااام زوجي
غراااام زوجي غير متصل  
تاكدي ان يخبره الوالد بكل شي ..

والله يوووفقك .
قديم 14-11-2011, 04:16 PM
Arab-pearl
مستشارة طبية
Arab-pearl غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختي اول شئ لازم اي اخت مسلمه عاقله تحرص عليه هو الدين والاخلاق مثل ما الرسول صلي الله عليه وسلم وصانا عليه لانه اذا هو إنسان ذو اخلاق ودين إعرفي انه حيكون راعي حقوق المرأة وعدم التقصير فيها، وإذا انتي مثل ماقلتي انه فيه سمات الدين والاخلاق فهو كفؤٌ لك فاشوف انه ماترفضي بس لعدم وجود مشاعر أو قبول أو نحو ذلك ولازم لازم يااختي ان تستخيري لرب العالمين قبل ماتأخذي اي قرار وشاوري الاهل رايهم مهم جدا

اما ماوردتي في ارجلك كيف عرفتي انه البهاق??هل تم الكشف?المهم في حاله اجبتي بنعم فاالمرض ليس له تأثير على الزواج ولا على الإنجاب وايضا البهاق يعتبر غير معدي ولا مؤذي، ولا ينتقل باللمس بين الأزواج؛ لأنه مرض مناعي
ويوجد هناك عده علاج في حال ثبت وجود هذا المرض

التعديل الأخير تم بواسطة Arab-pearl ; 14-11-2011 الساعة 04:19 PM
قديم 14-11-2011, 05:34 PM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  
الاهم ان تكوني مرتاحه له شخصياً ومقتنعه به وبما انك استخرتي ربك كثيراً ثقي بان الله لن يخذلك وسيكتب لك الخير بأذنه
بالنسبه للبهاق على مااعتقد انه مرض وراثي ويجب عليكم اخبار الخاطب بهذا واذ كنتي تخجلي من مصارحت والدك بهذا اخبري احداً يصارح والدك بديل عنك والدتك اوختك الكبرى او اخيك المهم لاتخدعي خطيبك الله يوفقك
قديم 14-11-2011, 06:52 PM
لاحب بعد اليوم
موقوف
لاحب بعد اليوم غير متصل  
وش قصدك بأنا منفصله
قديم 14-11-2011, 10:22 PM
جروحي كثيره
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جروحي كثيره
جروحي كثيره غير متصل  
يا أختي

أهم ش ي يكون عند زوجك خبر أنه أنتي فيك نسبه بسيطه بهاق

ولاترفضي الزوج

إذا كان اخلاق توكلي على الله

أهم شي الزوج عنده خبر

والله يسعدك يارب
قديم 15-11-2011, 08:07 AM
نور القمر 2010
عضو جديد
نور القمر 2010 غير متصل  
اما ماوردتي في ارجلك كيف عرفتي انه البهاق??هل تم الكشف?المهم في حاله اجبتي بنعم فاالمرض ليس له تأثير على الزواج ولا على الإنجاب وايضا البهاق يعتبر غير معدي ولا مؤذي، ولا ينتقل باللمس بين الأزواج؛ لأنه مرض مناعي
ويوجد هناك عده علاج في حال ثبت وجود هذا المرض

راجعت دكتورة جلدية وطلع بهاق وفعلا معلوماتك صحيحة فهو ليس معدي ولا وراثي.. هو تغير في لون الجلد فقط
قديم 15-11-2011, 08:27 AM
نور القمر 2010
عضو جديد
نور القمر 2010 غير متصل  
الاهم ان تكوني مرتاحه له شخصياً ومقتنعه به وبما انك استخرتي ربك كثيراً ثقي بان الله لن يخذلك وسيكتب لك الخير بأذنه

انا مقتنعة بمواصفاتة بالعمر والمستوى التعليمي والاخلاقي والديني ولكني غير مقتنعه بالشكل وانا استخرت و توكلت على الله بس فيه خوف من المستقبل يعني بعد الملكة ايش راح يكون شعوري تجاهه هل باتقبله او لا وانا ما ودي اظلم ولد الناس معي
قديم 15-11-2011, 08:29 AM
نور القمر 2010
عضو جديد
نور القمر 2010 غير متصل  
وش قصدك بأنا منفصله

منفصله = مطلقة

مواقع النشر