أخي سيتزوج على زوجته فهل من حل ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-04-2011, 02:45 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
أخي سيتزوج على زوجته فهل من حل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وأخواتي ..

سأدخل في المشكلة مباااشرة :

حقيقة من أيام فاتحني أخوي في موضوع , وقالي أنا بتزوج الثانية اشششششششش واشرلي أن اسكتي ولا تخبرين أحد ويريد مني أن أدله على مستشارين ومشايخ يستشيرهم...

وكوني فتاة خضت تجربة تعدد عارفة أن الموضوع أضخم مما يتصوره أخي واليكم المشكلة ...

زوجة أخي :

- هي غيوووورة جدا اذا فتح موضوع الزوجة الثانية تثوووور ثائرتها بشكل غير طبيعي خصوصا انه والدها تزوج على أمها , وثارت ثائرتهم جدا على أبوهم هي وكل اخوانها ولديهم اخوة الى اليوم لم يروهم ..

- أنا لا أعلم عن حقيقة حياتها مع أخي ولكن هي ترفع صوتها عليه كثيرا وأمامنا , وهو من النوع البااااارد على الآآآآآآآآآآآآخر وهي حاااارة على الآآآآآخر , اذا صرخت عليه أمامنا يكون يلعب بالاي فون مثلا يلقي عليها كم كلمة باااردة يحرقها ويطنــــــــــــــــش ...

- لا تهتم بشكلها كثيرا مع أنها بالأصل جميــــلة وملامحها تساعدها جدا على أن تكون دوما متميزة ..

- انسانة عملية جدا ونظامية جدا ونظيفة جدا بل موسوسة نظافة , كثيرة التعليق جافة المشاعر في التعامل , مع أنها طيبة ..

- علاقتنا فيها جيدة جدا وأمي تحبها وما تزعلها وتحرص أخوي لا يتزوج عليها ..

- انسانة طموووحة ساعدت أخي كثيرا في التفوق , حرام حتى تسوي عنه البحوث وتساعده ..

- هي تحبه جدا بل هي مغرمة فيه ولكن اذا وجه لها أي كلمة تطش بوجهه بسرعة وحقيقة ما تحترمه كثير ..

- تتحطم بسررررررررعة اذا انتقدها أخوي مرة تتعقد وهو كثير الانتقاد أنا اخته أطفش منه لا يعلق علي ويحطمني يعني اذا تمكيجت وعلق عليها وما عجبه تتحطم وما تعود تتمكيج وملاحظة عليها ما تتزين أبدا أبدا أبدا بس بالمناسبات , لاحظت على أخوي ما يحب الألوان اللي تلبسها هي مثلا هي تحب الألوان القاتحة أحمر أزرق ... الخ بينما لما أمي تشتري لها أو تفضل لها فساتين وثياب يعجبه ذوووق أمي , أمي ألوانها درجااات أهدى وهي ما تحاول تسااايره وتتغير تلبس اللي يريحها واللي ما يعجبه

- هز ثقتها بنفسها كثير

بالنسبة لأخي :

- رومانسي لابعد الحدووود

- متكل عليها جدا

- حقيقة اخواني أخي انسان ضعيف الالتزام بس من داخله فيه خير , وكأني شعرت من كلامه أنه راغب في الزوجة الثانية لكي لا يقع في الحرام , وأراه ليس بعيد عن الحرام اذا لم تتغير زوجته ..

- من فترة أشوف أخي مهتم بجواله وأنا أخته شعرت بشيء وأظنه الأخ عشقان مادري عن زوجته حست ولا لا , ولكنها كتووومة ولا تخرج أسرار بيتها ونحن لا نتدخل فيهما

عمرهما 29 سنة أو 28 هي أكبر منه بكم شهر
الحالة المادية : مقتدر جدا
عندهم طفلين والثالث أوشك على القدوووم
عمر زواجهم تقريبا 5 سنوات

المطلوب

لا أدري اخوتي اقترحوا عليه اقتراحات , فزوجة أخي يمكن تقلب عاليها واطيها اذا تزوج عليها , وأنا لا اريده أن يلجأ لهذا الحل حتى يستنفذ جميع الحلول , لا أدري كيف أوجه زوجة أخي للاهتمام فيه لانها فعلا مهملة فيه ( موظفة ) ولا تنتبه لجوانب رفع الصوت والتكشير الدائم والتدقيق الزائد على النظافة وغيرها من الأمور التي تفقدها هدوءها وتجعلها دوما عصبية...

ملاحظة:

الرجاء أخواتي الزوجات توجيه نصيحة والبعد عن صب جام الغضب علي أو على أخي , فأنا لا أريده أن يتزوج لان الزواج ليس بهذه السهولة وفي معرقلات كثير وبنفس الوقت لا أريد لأخي أن يقع في الحرام , لأني شبه متأكدة أن سبب زواجه هو سد نواقص في زوجته لا يظهرها ...

وعلى فكرة هو ليس من النوع اللي ينبه على الخطأ أو يهدد ساااااكت وكتوووم على الآخر , ولا ينتقدها ولا يهددها تاركة على راحتها وهو يخطط من وراها ...

أتمنى أن تعطوني أقصى ما عندكم من آراء سديدة

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 03-04-2011 الساعة 08:03 AM السبب: تعديل العنوان للفصحى
قديم 03-04-2011, 02:58 AM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
ليه ماترمين عليها كلام انها تنتبه لزوجها لايتزوج عليها من باب المزح والضحك يمكن تخاف وتنتبه
وبما انه اخوك حاولي تحببيه فيها اكثر وتوضحيله انه ماراح يلقى زيها وانها حلوه وموظفه واذا تزوج ماراح يجيب احلى ولاافضل منها ويمكن تتركه ويشتت عياله وكونك مجربه تقوليله انه التعدد مره صعب ومو اي احد يقدر يعدد ويكون شغله الشاغل مشاكل حريمه وش له ووش وجع الراس يرتاح ويهدد حرمته ياتتعدل ولايتزوج عليها يصير هي كمان تنتبه لتقصيرها
احترامي لك
قديم 03-04-2011, 03:03 AM
% قلبي حنون %
قلم مبدع
 الصورة الرمزية % قلبي حنون %
% قلبي حنون % غير متصل  
اختي الماضي الدفين..
كم أشعر بالحزن على زوجة أخيكي..
لاحول ولا قوة الا بالله..
طيبه وساعدته في التفوق وعملت وسوت .. والله مافي انسان كامل
تقولي انها موظفه.. اكيييد ماعندها وقت تهتم بنفسها وعصبيه على طول
من ارهاقها في الدوام ومن برود أخوكي مع كل احترامي له..
انا جربت الشغل .. ووقتها كنت جدا متوتره وماعندي وقت لنفسي ويدوبك أرجع انام بالذات لانه ماكان عندي شغاله

ليه ماتروحي انتي وهيا للكوافيره.. حاولي تقنعيها .. مثلا شوفي ممثله وقوليلها مثلا ( يالله مره قصة شعرها حتناسبك.. وانا نفسي اروح للكوافيره ايش رايك تجي معايا..)
او قوليلها ماشاء الله ملامح وجهك ينفعله المكياج الناعم ..
او انصحيها باستخدام روج من ماركة معينه بحجة انه ممتاز وانه حيناسب بشرتها.)
انا حاوت أقولك بعض الطرق الي ممكن تخليها تهتم بشكلها .. اما سلوكها مااتطرقت

امدحوها أمامه يمكن ينفع معاها الإيحاء ..
يالله وكمان تغار عليه .. ايش حيسير فيها المسكينه
وايش حيسير في أولادها

وجزاكي الله خير على اهتمامك بموضوعهم..

الله يهدي اخوكي ويجمعه و زوجته على خير يارب

>> لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين <<

التعديل الأخير تم بواسطة % قلبي حنون % ; 03-04-2011 الساعة 03:12 AM
قديم 03-04-2011, 03:06 AM
سمير النعيم
عضو نشيط جدا
سمير النعيم غير متصل  
عيني وعاوني ...

وبالتوفييييييق ...
قديم 03-04-2011, 03:27 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
طيب عزيزتي .. تقولين اخوك بارد + يعلق عليها
واحتمال يكون ماحل مشاكله معها بشكل ايجابي ..
يعني ما كلمها ما ناقشها ماعطاها فرصة وفرصتين وثلاث
ما شجعها ولا احتواها .. كل هالاشياء واردة من اخوك وانتي قلتي
بنفسك : هز ثقتها بنفسها ..

الفكرة : العيب مو منها لحالها .. العيب ايضا من اخوك
بما انك اقرب له .. ابدي معه .. قولي له ليش مايراعي مشاعرها
لازم يتعلم كيف يفرض عليها احترامه قدامكم خصوصا ..
وزي كذا

الله ييسر اموركم يا رب
قديم 03-04-2011, 03:58 AM
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
احلاهم واتحداكم غير متصل  
أنا في نظري مدام أخوك طقت براسة الزوجة الثانية ماراح يثنيه عن الزواج شي!!
مهما وقفتي ضده..

فانتي اطلعي من الموضوغ وخليه هو اللي يختار عشان لا تخسرون زوجته بتدخلكم بزواجه..
وعشان لا يرمي لاسمح الله غلط تجربته الثانية عليكم..

من خلال كلامك انه اشوف انه زوجته فيها مميزات وقد تكون عيوبها بسبب اخوك.
محد يقدر يحكم عليها الا اخوك فقط..

ومثل ماقلت لك مدام طقت براسة الثانية والله لو تحط له الشمس بيد والقمر بيد ماراح يغيير رايه إلا إذا جرب هذيك الساعة راح يفرق.

خلوه هو صاحب قرار نفسه.. ممكن تبدين له رايك .. لكن لا تدخلين في خياره..
إلا إذا كان خياره لأمرأه انتوا اتفقتوا على انه اختيار غلط ممكن تتدخلون.

وربي يكتب اللي فيه خير.

قديم 03-04-2011, 04:19 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
الماضي الدفين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادمنتك مشاهدة المشاركة
ليه ماترمين عليها كلام انها تنتبه لزوجها لايتزوج عليها من باب المزح والضحك يمكن تخاف وتنتبه
وبما انه اخوك حاولي تحببيه فيها اكثر وتوضحيله انه ماراح يلقى زيها وانها حلوه وموظفه واذا تزوج ماراح يجيب احلى ولاافضل منها ويمكن تتركه ويشتت عياله وكونك مجربه تقوليله انه التعدد مره صعب ومو اي احد يقدر يعدد ويكون شغله الشاغل مشاكل حريمه وش له ووش وجع الراس يرتاح ويهدد حرمته ياتتعدل ولايتزوج عليها يصير هي كمان تنتبه لتقصيرها
احترامي لك
ماظن أسلوب رمي الكلام تنتبه له أو تعطيه أهمية ...

صدقيني لو هي فاتحة لي مجال معها والله لأتكلم معاها بكل صراحة وبعلمها كل اللي أقدر عليه ...

علاقتي فيها حلوة مرة وتحاول تخليني أسكن معها في بيت أخوي ولكن مافي بيننا خصوصيات عن حياتها ولا لجأت لي مرة بحل مشكلة مع أني لما أبيت في بيت أخوي أحس في بينهم مشاكل بس ما أسألها ولا تصارحني وماداماها ما تبادر فبدوري ما أتدخل فيها

بالنسة لاخوي أنا ناوية أتكلم معاه بطريقة مباشرة وأشوف شسالفته في الزواج الثاني ...وبحاول أوضح له الجوانب الثانية في التعدد , بس مشكلته مقتدر وما راح يقتنع وعندي احساس انه بيتزوج عن حب والله أعلم ..

بصراحة زوجته حارة جدا من هالموضوع لو حتى حاولوا يمزحون معاها في المووووضووع تحمر وينعفس وجهها وشوي وتصيح وتقوم تصارخ وتعصب كأنه الحين ليلة زواجه

شكرا أختي على المشاركة
قديم 03-04-2011, 05:17 AM
وتمت الخطبه
عضو نشيط
وتمت الخطبه غير متصل  
طيب مثل ماقالوا البنات اعطيها نغزه او كلمه تبين ان زوجك بيتزوج عليك من وراك

لازم تكون في صوره هو ليش خايف دامه بيتزوج عن حب فذلك له الحق ان تعلم .. واذ كان خايف لاتهجره

او تاخذ موقف فكان فكر فيها قبل لايخطي خطوه ويكون صابر فكل بيت فيه مشاكل

واذ كان وجد حل ان يخبئ عليها حتى يضعها في الامر الواقع
احب ابين لك المراه تبقى لكن لايبقى ذره حب فتعيش كالانسان الخارجي دون داخلي معه مهما اعطى الكثير من الاعذار

فاذا الضرر واقع واقع من كل الجوانب فاذ هو مستعد لزواج من اخرى بحب فليستعد لهذا الشئ
وعلى حسب المراه وقناعاتها وانتي قلتي انها غيوره ومش مقصره فاعتقد انها راح تتصرف كذا

وايضا على حسب التزام المراه هل تصبر او تهجر

والله يئلف فيما بينهم ويحببهم لبعض

الله اعلم
قديم 03-04-2011, 05:19 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
الماضي الدفين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة % قلبي حنون % مشاهدة المشاركة
اختي الماضي الدفين..
كم أشعر بالحزن على زوجة أخيكي..
لاحول ولا قوة الا بالله..

بصراحة الله يعينها , هي فعلا غيوورة جدا وبتتعب كثير ...
هي تبذل أقصى ما تستطيعه بس من ( وجهة نظرها ) ولكن أنا أشوف اهتماماتها هي اللي معكرة صفو حياتهم , يعني وسوسة النظافة أنا أنزعج منها فكيف عيالها وزوجها ؟ لانه تصير تراقب كل تحرك وكل وسخ , وهذا الشي جعلها جافة المشاعر , بمعنى انها ممكن وهي بحالات الصفاء مع أخوي تعكر جوها وجوه اذا انكب عصير مثلا !!!

طيبه وساعدته في التفوق وعملت وسوت .. والله مافي انسان كامل
تقولي انها موظفه.. اكيييد ماعندها وقت تهتم بنفسها وعصبيه على طول
من ارهاقها في الدوام ومن برود أخوكي مع كل احترامي له..

بروووده يجيب المرض بس هي عصبية بزيادة بعد ...
طبعا الموظفة مودها غير مود القارة في بيتها , ولذلك والله من قلبي ما أنصح أي زوجة تخرج للدوام الا وهم بحاااجة ماااسة جدا جدا جدا , أما اللي تدور كماليات تجلس ببيتها ولزوجها أبرك لها

انا جربت الشغل .. ووقتها كنت جدا متوتره وماعندي وقت لنفسي ويدوبك أرجع انام بالذات لانه ماكان عندي شغاله

صادقة أختي وانا اقولك معك حق

ليه ماتروحي انتي وهيا للكوافيره.. حاولي تقنعيها .. مثلا شوفي ممثله وقوليلها مثلا ( يالله مره قصة شعرها حتناسبك.. وانا نفسي اروح للكوافيره ايش رايك تجي معايا..)
او قوليلها ماشاء الله ملامح وجهك ينفعله المكياج الناعم ..
او انصحيها باستخدام روج من ماركة معينه بحجة انه ممتاز وانه حيناسب بشرتها.)
انا حاوت أقولك بعض الطرق الي ممكن تخليها تهتم بشكلها .. اما سلوكها مااتطرقت

أختي زوجة أخوي مو جاهلة أبد
ماشاء الله عليها متعلمة ومكملة دراستها للماجستير وتعرف بالموووضة زين ..
بس اتوقع من اانتقادات اخوي , هي تعاملت معاها بشكل سلبي ..
وصارت ما تتزين أبد ...
بجد أبدا ما تتزين مع انها ما شاء الله ما ينقصها التعليم وما ينقصها المادة ..
بس أتوقع ينقصها التشجيع كثير ..

امدحوها أمامه يمكن ينفع معاها الإيحاء ..

على فكرة حنا ما نرضى فيها , تصدقين والله من كثر ما أراعي مشاعرها مستحيل أتكلم عن قصص الزواج الثاني قدامه , مع انها تحب تسمع هالسوالف بس أأجلها لحين يروح أخوي ..
مرة اخوي سولف لي عن صاحبتي وسألني عنها ما عطيته وجه لاني انا لحالي اغار على اخوي , وهي تعرف بالسالفة انه سائلني عن البنت جت تخبرني بالسالفة انا سويت نفسي ما أعرف شي ..
بصراحة تأثرت هي من موقفي اني سويت نفسي ماعرف شي وصارحتني بعدين بعد فترة قالت لي أنا ترى أعرف ان فلان سئلك عن خويتك وعرفت انك ما بينتي لي علشان ما اتضايق وابتسمت ..
انا انحرررررجت مرة قلت لها ماحب اسوي بينكم مشاكل واخاف تفهمينه غلط هو ماقصده شي يوم سأل عنها , فهي فرحت كثييييييير من موقفي معاها..
الحمدلله كلنا مراعينها انا شخصيا أطيح في أخوي عشانها واوقف بصفها اذا علق عليها

يالله وكمان تغار عليه .. ايش حيسير فيها المسكينه
وايش حيسير في أولادها

والله انا افكر في غيرتها وفي اولادها لانها غيووورة جدا جدا جدا

وجزاكي الله خير على اهتمامك بموضوعهم..

الله يهدي اخوكي ويجمعه و زوجته على خير يارب
اللهم آمين
ياربي يجعلها أحسن الزوجات بنظره ويقدرني اني أجنبهم الشي اللي يفسد بيتهم

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 03-04-2011 الساعة 05:22 AM
قديم 03-04-2011, 05:26 AM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
الماضي الدفين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوج الصخرة مشاهدة المشاركة
عيني وعاوني ...

وبالتوفييييييق ...
أخوي زوج الصخرة

ماقدر أعين أخوي على خراااب بيته لان زوجته ما تشجع على قبول التعدد ..هو شرع الله بس الانسان يوزن المصالح والمفاسد ويحكم .

بجد غيووورة جدا
موضوع مغلق

مواقع النشر