كرهت زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-03-2011, 05:10 AM
om layla
عضو جديد
om layla غير متصل  
كرهت زوجي

السلام عليكم و رحمة الله

مشكلتي هي اني للان كملنا سنه و نص وكنت أحب زوجي في البداية لكن هالحب بدا يخف و يخف الى حد اني الحين أفكر بالطلاق. زوجي ما مقصر علي من الناحيه المادية و الترفيهية ( سفر و طلعات). بس من الناحيه العاطفية ما أحس انها موجوده. زوجي في كل مره نتكلم و نسولف لازم يعيب علي و يركزعلى عيوبي و يقارن بني و بين أي بنت في الشاشه.
لحد صرت اللحين اكره نفسي. و أحس انه مرتبط فيني فقط لاشباع رغبته . هو قبل الزواج كانت له علاقه مع بنت بس من الجنسيه الاسيويه و أحسه يقارن بينا. أنا طبعا ما عرفت عن علاقته هذي الا بعد الزواج. قبل الزواج لما أهلي سالوا عنه قالوا انه يحافظ على صلاته و من البيت للشغل و من الشغل للبيت. طلع هالكلام كله كذب و العكس صحيح. المشكله اني حملت بسرعه و لو ما كانت عندي بنت كنت طلبت الطلاق. اللحين أنا محتاره و تعبانه نفسيا ما عرفه شو أسوي و شو الحل؟
قديم 08-03-2011, 07:55 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
كان الله في عونك..بصراحه.المقارنه بين الزوجه وبين امراه اخرى تجيب حاله نفسيه وامراض الدم...ولازم تصارحيه انه اسلوبه يضايقك..
عموما...القرار بيدك انتي اذا انك شايفه نفسك تعبانه وماتتحملين مقارناته واسلوبه ونفذ صبرك..انا اقلك بينكم طفله وحده افضل من ان يكونوا اثنين او ثلاثه..
اما اذا تقدرين تتحملين وصبوره ..اجلسي في بيتك وتغاضي عن اسلوبه..
وفي الاخير انتي الي تقررين مو احنا..لانك انتي الي عايشه الجو وعارفه مدى الضررالي راح يطولك..اكثر من اي حد في الدنيا..
عليك بالاستغفار..وحاولي تغيريه واساليه ايش الي يعجبه وسويه له..ولاتفكرين تنجبين طفل ثاني الا بعد مايتغير..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 08-03-2011, 01:10 PM
om layla
عضو جديد
om layla غير متصل  
شكرا ع المرور
وكلامك عن أنه هالشي يجيب أمراض نفسيه و دم فعلا صحيحة وأنا الحين فعلا أعاني منهم
المشكله أني أحس خلاص اني ما أحبه و ما أفكر فية قد ما أفكر ببنتي و ما أشتاق له أبد قدها
انا حاليا أدرس في جامعه و طبيعة الدوام هي من يوم السبت الين الخميس ما أشوفه أو أشوف بنتي
و ع هالحاله لمدة 4 شهور وهم كورسين في السنه. أنا ما الومه احس بنقص في هالايام بس هو وافق ياخذني و انا طالبه
جامعية و بعد الزواج قعد يوزني أخلي الدراسه بس انا خايفه من المستقل و اريد أخذ الشهاده
بنتي في بيت أهلي و هو في بيت. و المشكله اني خايفة بعد اذا طلقنا ياخذ بنتي لانه دوم يهددني فيها
وانا أحبها واااااااايد و ما أتخيل أحد يخذها مني. وهذا هو اللي يخوفني
وهو يقول عادي اذا طلقنا بخليج تربينها لحد يصير عمرها 7 سنوات بعدين باخذها و هذا يؤلم قلبي وايد
ما أتخيل ابد ياخذها بعدين

مشكلته انه كل اصدقائه من نفس النوع بنات و افلام و سفرات و ها الشغلات وكل ما قلته خلهم و شوف لك أصدقاء غيرهم
تحجج لي انه اصدقائه من يوم بدا يشتغل و انه الاشخاص الثانين مملين لانهم ما يطلعون ولا يسون غير انهم يسولفون و ياكلون و ينامون.

الله يهديه ان شاء الله
أنا ما أكره شحصيا أكره تصرفاته
و أنانيته و حبه لنفسه
بس بعد ما حاسه اني احبه كزوج

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 08-03-2011 الساعة 01:26 PM
قديم 08-03-2011, 01:17 PM
nosa81
عضو مثالي
nosa81 غير متصل  
حبيبتي الله يكون في عونك هي المقارنة وخصوصا ن الزوج كتير صعبة بس انتي ليش ما تحاولي تغيري من نفسك تعملي الشي الي بيلفت انتباهه الك يعني حاولي تكسبي نه الاشياء الي بينتقدك فيها حاولي تغيريها مع الوقت كوني معه رومانسية زيادة عن اللزوم وهكذا الله ييسر امورك ويوفقك ويفرجها عليكي وعالجميع
قديم 08-03-2011, 01:32 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اختي ام ليلى
لما تقولي لنفسك (خلاص كرهته ) بتوصلي لنفسك مسج سلبية تؤثر على نفسيك و هالشي بنعكس على تصرفاتك مع زوجك
و بالتالي تتحول لكره حقيقي ناتج عن سوء العشرة

الحب و الود بروح و بيجي حسب المعاملة و السلوك بينكم

لذلك حاولي تسترجعي الحب و ذلك بعدة طرق

1- اهتمي بنفسك و زينتك و بيتك و طبخك
2- اذا ذكر زوجك اي مقارنة مع اي بنت خذي الموضوع بشكل حازم و اطلبي منه ألا يقارن بينك و بين اي امرأة و لو أمه !
اشرحي له عن معنى الأنوثة و ان أنوثة المرأة أكثر ما يطعنها هو مدح امرأة أخرى اوالمقارنة معها
قولي له : " هل تريد ان أقارن بينك و بين أي رجل آخر ؟؟؟ "
خليه يحس بشعورك بطريقة هادئة و بنفس الوقت حازمة

مافي أي مقارنة بعد الآن

لما يقدم هو خطوة ايجابية بهذا الموضوع ابدئي انتِ بحفلة صغرة رومانسية بينك و بينه
اعملي له مفاجأة حلوة
طبق بحبه مع مقبلات ، المقبلات لها دور كبير
يجب ان يشعر انك أنثى مختلفة عن كل النساء

ثقي بنفسك و لا يهمك كلامه

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 08-03-2011, 07:42 PM
جوري1427
عضو نشيط
جوري1427 غير متصل  
ياغالية اتوقع ان شعورك سببه بعدكم عن بعض , يعني انت مشغولة عنه وهو مشغول عنك فطبيعي تجف العلاقة بينكم حاولي في حال اجتماعكم تعملي اي شي ممكن يرجع علاقتكم لبعض واجتهدي في شد انتباهه بزينتك سوي اشياء ماعمرك سويتيها يعني جددي بمظهرك واسلوبك عشان تسحبيه ناحيتك !
قديم 08-03-2011, 09:32 PM
بياض الغيم
عضو دائم
بياض الغيم غير متصل  
لا أحدّ في هذه البسيطة كامل يا أمّ ليلى، الأمر العاطفي يكاد أن يكون لبّ الحياة الزوجيّة ويجمع ما بين الموّدة والرحمة التي يضعها الله في قلبي الزوجان، لا تشغلي بالك كثيراً بمقارناته معّ أيّ أنثى كانت فنساء الأرض كخطوط الرخام لا تشبه امرأة أخرى كذلك الرجال.. أبرزي ما تتميّزين به واحرميه منه بسحر النساء دون تعليل أو تنكيد.. ثقي أن ذلك سيشعل فتيل العاطفة في قلبه وجوارحه وسيفيض من حيث لم يفض من قبل.

أخوك.

مواقع النشر