أصول الكلام بين المخطوبين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 11-04-2004, 12:00 AM
Al-srab
عضو دائم
Al-srab غير متصل  
Question هل المصارحة الجنسية بين الزوجين قبل الزواج أمر مهم ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

قرأت في مقالات كثيرة في هذا المنتدى الذي استفدت منه استفادة كبيرة جداً بأنه يلزم على الزوجين المصارحة في كل الأمور بما فيها المعاشرة الجنسية : سؤالي هو كما في العنوان لكن هناك مشاكل ..
أنا اعيش في محيط متحرز كل الإحتراز عن مثل هذه المواضيع فكيف أناقش خطيبتي فيها ..

وحتى لو ناقشتها ،ماذا أقول لها وعن اي شيء اتحدث

واشكركم جزيل الشكر فأنا والله دخلت المنتدى هذا وانا لا قدامي ولا وراي ( يعني ما اعرف شيء ) وخرجت الآن وأنا في صدري كامل المعلومات حتى الجنسية والنفسية والأمور الإجتماعية و.... إلخ.

تحياتي
قديم 11-04-2004, 12:32 AM
جسر المحبة
موقوف
جسر المحبة غير متصل  
أظن انه أمر في غاية الأهميه أنا يصارحون بعض بهالشئ لكن المشكله الخجل
قديم 11-04-2004, 10:05 AM
* جـــودان *
عضو جديد
* جـــودان * غير متصل  
اشوي اشوي لاتدخل في الموضوع دغري ...
يعني بالتسلسل ...

وهي بنفسها رح تتجاوب معاك ...

بس حاول انك تجذبها في حديثك معاها في هذا الموضوع ...

والله يوفقك ..
قديم 11-04-2004, 01:25 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
حاول أن تتحدث عن ما تحب أن تفعله معها عندما تكونا لوحدكما أن أخبرها بطريق غير مباشر أن الأزواد يحق لهم أن يفعلوا كذا وكذا ، كما أن الزوج يحق له أن يسأل زوجته إذا وصلت لقمة الراحة والأورجانزم
قديم 11-04-2004, 02:09 PM
mohamed youssef
عضو نشيط جدا
mohamed youssef غير متصل  
ازاي نبدا الكلام

[blink]
في تساؤلات كثيرة لاعضاء المنتدي عن اهمية الكلام عن العلاقة الجنسية للمقبلين علي الزواج ودور هذا الكلام في التمهيد لعلاقة جنسيه بدون خجل ولا خوف والسوال

كيف من الممكن ان يمهد احد المخطوبين لخطيبته بهذا الكلام المحرج حيث انه في غالب الاحيان الاخوة المخطوبات لا يقبلن بمثل هذه الاحاديث وبيعيشو في الدور اكتر من الازم علي الرغم من اهمية الكلام وفائدته كيف نبدا الكلام وفتح الموضوع باسلوب مهذب ورقيق
[/blink]
قديم 11-04-2004, 02:17 PM
فلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فلسطيني
فلسطيني غير متصل  
تم دمج الموضوعين
قديم 12-04-2004, 01:37 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
علي الخطيب أن يتدرج في الحديث مع خطيبته ولا يستعجل عليها بل عليه أن يكثر من التغزل فيها وجمالها وكم هي سعادته بوجوده معها وكم جميل ستكون حيياته وهما مع بعض، ثم يبدأ في الحديث في موضويع اهتماماتها وبعدها يدخل فيما يريد شيئا فشيئا ستبدي الخطيبة انحراجها لكنها مع الأيام ستتفاعل معك وتذوب لسماعها ذلك الكلام ، أي أنم كل شي لابد من الدترج
قديم 12-04-2004, 03:19 PM
أبو بشائر
عضو نشيط
أبو بشائر غير متصل  
hi

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحباً أخي الغالي Al-srab.

إذا كنت قد خطبتها من غير الملكة فهي أجنبية عليك مثل أي فتاة أجنبية أخرى.
لا تنظر إليها إلا النظرة الشرعية ولا تختلي بها ولا تكلمها عن الزواج وأمور الحياة الزوجية لأنها ما زالت أجنبية عليك.

أما إذا ملكت عليها ستصبح زوجتك تفعل معها ما تشاء إلا أنك تراعي حالاتها النفسية في هذه المواقف فتتدرج معها في الكلام عن حياتكم الزوجية صغيرها وكبيرها وتراعي فيها نفسيتها فهي لم تتعود على الحديث مع أي شخص في هذه الأمور وتتدرج معها في الحديث عن الأمور الغامضة في حياة الزوجين وهذا الموقف يختلف من فتاة إلى فتاة فبعض الفتيات متعودين على هذه المواقف وعندهم خبرة ودراية فتستطيع أن تدخل معها من البداية والبعض الآخر تصعب عليها هذه المواقف ويحتاج لها تدرج ومراعاة وقراءة نفسيتها والتماشي مع نفسيتها لكي لا تنفر منك من البداية لا قدر الله.

مبروك عليك إقدامك على الزواج.

الله يوفقكما لما يحبه ويرضاه.

تحياتي للجميع.

التعديل الأخير تم بواسطة أبو بشائر ; 12-04-2004 الساعة 03:23 PM
قديم 12-04-2004, 09:28 PM
Al-srab
عضو دائم
Al-srab غير متصل  
هلا بالأخوان الكرام جسر المحبة ،، جودان،،، أسير الأحزان ،،، mohamed youssef ،،، فلسطيني ،،، واخيرا الأخ الغالي أبو بشائر و أقوله الله يبارك فيك أخي الكريم

اشكركم جميعاً لتفاعلكم معي ،،

أنا عقدت قراني عليها يعني هي خلاص زوجتي لكني لم أدخل بها وصراحة كلما اتكلم معها وأحاول أن أدخل في الموضوع شيئا فشيئا أجد أنها ربما لا توجد لديها الثقافة الكافية لذلك أردت أن أصارحها ولكن أنا أراعي شعورها وخجلها وخاصة في مثل هذه المواضيع فلا أدري كيف أبدء معها ،،، وأنا طبيعتي إنسان خجول يعني أنا بالقوة أطلع الكلمة يعني المشكلة في الخجل أولا في وفيها ،،،
قديم 14-04-2004, 09:34 AM
VIP3
موقوف
VIP3 غير متصل  
اذا انت نزعت الخجل اهي بتتبعك........
مافي حياء وخجل بين زوجين
موضوع مغلق

مواقع النشر