اختي تغار مني ويش الحل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 02-05-2010, 05:16 AM
الجميله جي جي
عضو جديد
الجميله جي جي غير متصل  
اختي تغار مني ويش الحل

انا متزوجه من 3 سنوات وساكنه في بيت ملك مع اهل زوجي اخويه وزوجته واختي وزوجها وولد عمي وزوجته وكلنا اهل وكل واحد له شقته ..المهم احنا كلنا عيال عم ومن النوع اللي يكشف عادي ..وزوج اختي كان مسافر وتوه رجع هذي السنه يعني انا تزوجت وقعدت سنتين ونص وبعدين جاء المهم ..في هذي السنتين انا وزوجي ماكنا مقصرين مع اختي وعيالها والله اني كنت ابديهم عن نفسي..ومابحياتي غرت على زوجي من اختي مع انا كانت تتكلم معاه كثير واي شي تبغاه تطلبه هيه بنفسها ان كان سوق ولا غيره ..ومشكله اختي انا زعوله جدا وتاخذ كل مزحه امزحها معاها بجد من بين كل اللي يمزحو معاها انا الوحيده اللي تزعل من مزحي والله ايش السبب مدري مع انه كل اللي يعرفوني يحبون مزحي وسوالفي الااختي ؟؟وبعد مارجع زوجها من السفر انقلبت فوق تحت ..لدرجه انها قالت لوحده قريبه مني جدا اني انقل لها كل سوالفها واسرارها ..والله انصدمت انو يطلع منها هذا الشي مع العلم اني انا اصغر منها بكثير ..والمصيبه الاكبر اني اكتشفت انها تغار مني على زوجها وتقوله ابعد عنها ولاتحتك فيها لكن ليش ماقالت له لدرجه انها جات لعندي وقالت زوجي يقول فيك كذا وكذا وكذا.. وبعد ماتاكدت عرفت انها قاعده تكذب عشان بس اقطع علاقتي فيه مع اني والله العظيم انتعامل معاهم كلهم زي اخواني واني مااطلع قدامهم غير وانا محتشمه ..لكن الله يهديها حتى زوجها يشتكي منها ويقول انها مره متغيره ..المهم ايش اتصرف وايش اسوي معاها اعطوني حل الله يعطيكم العافيه ..

التعديل الأخير تم بواسطة اموت في اولادي ; 02-05-2010 الساعة 10:46 PM
قديم 02-05-2010, 07:45 AM
ام ريكو
عضو جديد
ام ريكو غير متصل  
ياقلبي عاد الا الاخوات يكون بينهم شي عاد الاخوان قلنا ماعليه ورى حريمهم بس ترى مايجوز تكشفون على بعض وربنا ماحرم هالشي الا له اضرار كثيره وامكن زوجها دايم يذكرك ويمدحك دامك تقولين انك مزوحيه وكذا بس انا اقلك نصيحه لازم تغطي منهم وشوفي علاقتك كيف تسير بختك الله لايفرق بينكم
قديم 02-05-2010, 03:29 PM
khaled_2006
عضو نشيط
khaled_2006 غير متصل  

أختي في الله .

أنقل لك هذه الفتوى من موقع الشيخ / محمد صالح المنجد .

هل تكشف وجهها أمام زوج أختها ؟
زوج أختي ينام عندنا في البيت أحيانا ويبقى أحيانا طوال النهار ، ولا أستطيع أن أغطي وجهي أمامه ، فهل أنا آثمة بهذا ؟ وما هو الحل ؟.

الحمد لله

زوج الأخت أجنبي عنكِ ، والواجب عليكِ تغطية وجهكِ عنه ، وعدم الخلوة به ، وكذلك هو يحرم عليه أن ينظر إليكِ ويخلو بكِ ، وللأسف يتهاون الناس في بيوتهم مع أقارب الزوج وأقارب الزوجة ، مع أن الشرع شدَّد في جهتهم أكثر من غيرهم لوجود الخلطة في البيوت معهم ، وثقة أهل البيت بهم .

فعن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إياكم والدخول على النساء ، فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله أفرأيت الحمو ؟ قال : الحمو الموت .

رواه البخاري ( 4934 ) ومسلم ( 2172 ) .

والحمو : هو قريب الزوج .

وأنت تلاحظ أن الصحابي أراد أن يستثني قريب الزوج من الحكم فجاء التشديد من جهته ، لأن دخوله البيت لا يُستغرب .

قال النووي :

وأما قوله صلى الله عليه وسلم " الحمو الموت " فمعناه : أن الخوف منه أكثر من غيره , والشر يتوقع منه , والفتنة أكثر لتمكنه من الوصول إلى المرأة والخلوة من غير أن ينكر عليه , بخلاف الأجنبي ، والمراد بالحمو هنا أقارب الزوج غير آبائه وأبنائه ، فأما الآباء والأبناء فمحارم لزوجته تجوز لهم الخلوة بها , ولا يوصفون بالموت , وإنما المراد الأخ , وابن الأخ , والعم , وابنه , ونحوهم ممن ليس بمحرم ، وعادة الناس المساهلة فيه , ويخلو بامرأة أخيه , فهذا هو الموت , وهو أولى بالمنع من الأجنبي لما ذكرناه ، فهذا الذي ذكرته هو صواب معنى الحديث ... وقال ابن الأعرابي : هي كلمة تقولها العرب , كما يقال : الأسد الموت , أي لقاؤه مثل الموت ، وقال القاضي : معناه الخلوة بالأحماء مؤدية إلى الفتنة والهلاك في الدين , فجعله كهلاك الموت , فورد الكلام مورد التغليظ .

" شرح مسلم " ( 14 / 154 ) .

فننصح السائلة وغيرها بتقوى الله عز وجل والحرص على الحجاب أما الرجال الأجانب .

__

قديم 02-05-2010, 03:57 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
لا تكشفي قدام زوج أختك و لا تتكلمي معه و لا تمزحي معه

راعي مشاعر أختك و قدريها ، هي أكبر منك و لا تخسريها عشان أمور ما تستاهل

لو جات وحدة تقرب لك و أصغر منك بسنواااااااااااااااات و جلست مع زوجك و تمزح معه

إيش بيكون إحساسك إنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و طبيعي إحساسك إنك ما راح تغاري على زوجك من أختك

لإنها أكبر منك و منه ، و ما راح يطالع فيها

لكن أعكسي الوضع و تخيلي كيف بيكون احساسك

قدري مشاعرها و لا تخسري أخوتكم عشان أشياء تافهة و حتى مخالفة للدين
قديم 02-05-2010, 05:27 PM
مش مجرد كلام
عضو متألق
مش مجرد كلام غير متصل  
تصير خلافات بين الخوات بس انتي تلاشيها ولاتدققين فيها هذي اختك واكبر منك لازم تراعي شعورها

وبعدين اللي جت ونقلتلك الكلام عن اختك هذي مو صديقه بل عدوووووووه وماتحبكم وتبي تفرق بينكم انتبهي منها

وشرعا اختي مايجوز تكشفين عند زوج اختك ومن حقها تغااااااااااااااار
قديم 02-05-2010, 10:23 PM
الجميله جي جي
عضو جديد
الجميله جي جي غير متصل  
سوري اختي ..مو صديقتي اللي نقلت الكلام ..لا..اختي قالت لها انو انا منافقه ولعد تحكي لي اي شي ..اتمنى تكونو فهمتو لا نو اختي قاعده تنفر الناس مني ............؟ليش مدري مع اني عكس كذا بكثير
موضوع مغلق

مواقع النشر