مشكلتى مع غيرة زوجتي الأولى - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-11-2009, 02:56 PM
عازم على الوفاء
عضو جديد
عازم على الوفاء غير متصل  
مشكلتى مع غيرة زوجتي الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد سنوات من زواجي من زوجتى الاولى قررت الزواج الثانية اخبرت زوجتى بانك لم تقصرين بواجبي ولست مظطر الى ان اتزوج ولكن هى رغبة وغريزة وليس بسبب وجود تقصير او عيب بها ... كل من سألنى عن سبب الزواج الثاني اقول لهم انها رغبة وليست اضطرار ولله الحمد فلدي زوجة غير مقصرة بحقي ولو كان الاضطرار هو شرط للزواج الثاني لم استطع الزواج لعدم اكتمال شروط . مدحتها امام الناس . أكدت على حبي لها ... قبل واثناء وبعد الزواج
ليلة الزواج اتصلت فيها ولاطفتها واكدت حبي لها
صباح زواجي عملت الشي ذاته
زرتها جلسنا مع بعض واكدت حبي لها
انتهت الليالي السبع وبدأت حياتي الجديدة وكنت اكد لها انى احبها .. اكد اني سوف اعدل
ولله الحمد قول وفعل واقسم بالله انى كنت احاول العدل بكل اموري حتى الحياة الخاصة
لكن للاسف بادلتنى بشك مستمر .. ومراقبة شديدة ..
صافحت سامحت نصحت و دائما وابدأ اكشف لها حقيقة تلك المواقف التى فهمتها خطأ وسببت المشكلة ثم وتعتذر ..
وتكرر واكرر الصفح والنصح
حتى مللت .. نعم مللت كم مرة اتيت بيتى وانا فى شوق لها بدلا من الاستقبال الذى يتمناه كل زوج من زوجته تستقبلنى بتكشيرة . هذه التكشيرات كما تقول بسبب ضنون اقسم بالله انها مجرد افكار فى راسها... وكم بينت لها بالدليل القاطع لها انها مخطأة وانما تتبع الضن وان الضن لايغنى من الحق شيئا وتعترف بانها مخطأة ثم تعاود الامر تكرار ..
شريط مللت منه يحتوي على الشك بتصرفاتي واني لا احبها وانى مستغني عنها و تتكلم بطريقة سلبية عن زوجتي الثانية .
وتتحدث عن حوادث لظلم الزوج لزوجته الاولى وكأنها تقول انت ضالمني وهكذا . شريط سمعته مئات المرات حتى مللته واصابنى بنفور منها والمصيبة تقول ليش ماتحبني ؟؟؟؟

قلت لها مرارا اذا حسيتي انى مقصر بأمر ما قولي لي . تبشرين بالخير
اذا زوجتى الثانية ضايقتك فقولي لي فانا اود العدل ولا ارضى لها بالظلم ..
كانت تحلف انى عادل 1000 % وان زوجتى الثانية لم تفعل شي ( خطأ ) فى حقها . وتقول هذه غيرة اصبر علي .

والله ياجماعة صبرت وصبرت حتى مللت و اصبت بالكآبه والضيق وبالملل بسبب شريط يعاد دائماا ..
والنتيجة اني اصبحت لا احبها بالاضافة الى الكآبة التى اشعر بها لايام بل تمدت احيانا اسابيع اذا ماسمعت احدى محتويات شريط الغيرة الذى يعاد على مسامعى مئات المرات ( نفس الكلام من حوالي 3 سنوات ) .
تقول لي ليش ماتصبر علي الرسول صبر على غيرة زوجاته ... قلت يازوجتى انا لا اقارن بالرسول انا انسان ضعيف حاولت الصبر زمن طويل لكن مليت من تكرار الكلمات والحديث بنفس المواضيع لقد خارت قواي وانا اقول لك يازوجتى انا ضعيف نعم ضعيف لا استطيع تحمل غيرتك غير المبررة ..
شككت فى عدم عدالتى حتى فى علاقتى الخاصة معها .. فاصبحت اصاب بكآبة اذا فكرت بتلك العلاقة لانى احس ان شي ضروري لابد من عمله . اخبرتها مرارا وتكرارا يازوجتى ياحبيبتى العلاقة الخاصة مشاعر ورغبة تخضع للحالة النفسية لاتاتي بالقوة ولا يمكن ان يستطيع الرجل التفكير بهذه العلاقة فى جو متوتر او يعيش بحالة نفسية سيئة ..
دائما وابدأ اعطيها الحل التالي لمشكلتنا لكن ناديت حيا ولا حياة لمن تنادي
الحل هو
1- الرغبة فى الصلح من جهتى والاستعداد لتقبلها وفتح صفحة جديدة وانا ولله الحمد لست حقود وانا مسامحها على كل مابدر منها ولا اريد ان اتذكر اصلا انها اخطأت بحقي ولن افكر بالماضي واتمنى استقرار حياتنا.
2- شعوري بالضيق والكآبة عن سماعي ( لشريط الغيرة ) هو ضعف منى واطب منها ان تساعدنى ان لاتسمعنى هذا الشريط
3- اطلب منها الصبر على لان النفور الذي احس فيه ناتج عن ترسبات في العقل الباطنى وانا مصمم على تغيره باذن الله لكن من الطبيعي يحتاج بعض الوقت وهى الوحيده فى العالم التى تساعدني على التخلص من ما احس فيه .
4- الشي الوحيد الذى اطلبه منها عدم اتباع الضن والتشكيك فى عدلي والتحدث عن الموضيع التى تزعجني واعطاء الجرح الداخلى وقت للشفاء وانا من جهتى سوف احاول باذن الله ان اتخلص من ما اشعر به

ارجو توجيهى اذا كان هناك حل سلمي اخر استطيع ان اقوم به ..

ودمتم بود
قديم 18-11-2009, 03:14 PM
كنافه كذابه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية كنافه كذابه
كنافه كذابه غير متصل  
اخي الكريم ....

بدون لف ولادوران حقك وماجاك ...اذاكنت تعتبر الزواج الثاني غريزهـ فالغيرهـ صفة ملازمه للأنثى

من حبها لك رضت وتقبلت زواجك .....داست على قلبها ومشاعرها

جرحتها ......تحمل جرحها لك ....غيرتها شكها ....اصبر

راع مشاعرها مثل ماراعت مشاعرك وتزوجت عليها .....تقبل الوضع مثل هي ماتقبلت وضعك

لاتصير اناني هذا الزواج الثاني .....كنت بنعمه وانت اللي جبت البلاء لنفسك

اعذرني ردي جارح بس من جد زوجتك مافيه مثلها .....

تقبل مروري .....
قديم 18-11-2009, 03:18 PM
تركي العالمي
عضو نشيط جدا
تركي العالمي غير متصل  
اسمح لي ارد على عجل ياالغالي.

حط في بالك ان الغيره مولوده مع المرأه ، حتى لو كنت لوحدك فهذي الغريزه تحوم حولك.

اتوقع اذا كان كلامك صحيح ان كل الي تسويه صح، وماشي با الطريق السليم.من قريت بداية موضوعك جا ببالي كلمة حرمه سمعتها تقول الي متهني ومستانس مع مرته ليش يعرس، قلت لها انا يمكن مل من الوناسه ويبي يجرب النكد ، وكان تعرف ان ردي مجرد استهزاء بها وتريقه لا اكقر ولا اقل.

المهم يا بعدي انت فعلاً ينطبق عليك المقوله السابقه، وهو انت مستانس ومبسووط وزوجتك موب مقصره معك ،ليش تتزوج؟؟؟؟؟ وش تبي با العرس؟؟؟؟

هذا لسان حال المجتمع ومجموعه من الاعضاء لك، ولكن شخصياً لا والله اشد على ايدك.

المهم اتوقع ان الي تسويه صحيح، وانا ما اقدر اقولك الا كمل على الطريق الي انت ماشي عليك.

وثق ثقه تامه انك اذا عدلت ومازلت تعدل،واهم شيء ماتنسى سؤال الله سبحانه وتعالى المعونه والمساعده على العدل فلن تعدل.

قرب من ربك شوي ، وحاول توضح كل الامور لأهلك.

سؤالي الوحيد هو: عندك عيال سواء من الاولى او الثانيه؟؟؟

الله يوفقنا ويوفقك
قديم 18-11-2009, 03:19 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الله يعينها

كيف تقدر تتحمل انك زاجع من عند امراه اخرى تقبلها وتضمها ووووووووووتبتسم لها

الموقف صعب عليها وهذه غيرتها ما تقدر

والله لو اقدر اساعد انما وضعت نفسي مكانها
قديم 18-11-2009, 03:21 PM
تركي العالمي
عضو نشيط جدا
تركي العالمي غير متصل  
ههههه

الحمد لله ماخابت وجهة نظري.

الله يعينك ويوفقنا ويوفقك.
قديم 18-11-2009, 03:37 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  

زواج و تزوجت و طاف على زواجك 3 سنوات ..

لماذا لم تهدأ مشاعرها خاصه انك كما تقول ليس مقصر ..

اعتقد ان زوجتك تزن على خراب عشها ..
قديم 18-11-2009, 03:47 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
أميرات صح لسانك
قديم 18-11-2009, 03:48 PM
مدلوله
عضو نشيط جدا
مدلوله غير متصل  
الله يصبرها ويربط على قلبها..

انت عش دورها وتخيل نفسك مكانها انا عارفه انه شرع الله ..ولايجوز نعترض..

لكن انا اشوف ان الرجال يغار حتى من الام او الاخت اذا راى ان زوجته متعلقه فيهم وتحبهم..

تخيلها مع رجل اخر تقبله وتضمه وتنام معه وتطلع تمشى ونت بالبيت تنتظرها تنظف البيت وتربي العيال
واذا جت العمه من مهمتها لازم تكون انت كاشخ ومستانس ولا تتاثر نفسيتك ابداااااا

اكيد الحين انحرق قلبك.......طيب خلاص هي مسكينه ومجروحه....ولازم تصبر عليها حتى تجاوز الصدمه...

اليوم انت فوق الارض
وغدا تحت الارض فماذا اعددت ليوم العرض
قديم 18-11-2009, 03:57 PM
fatoushi
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية fatoushi
fatoushi غير متصل  
اخى العزيز لاحظت شىء من خلال كلماتك وارجو ان يكون فهمى صحيح .......أن العلاقه الخاصه بينك وبين زوجتك الاولى متوتره وانها حين تسألك عنها فانت تقول لها او تبرر لنفسك امتناعك او تقصيرك بأن عقلك الباطن به ترسبات وانها يجب ان تصبر عليك
والنتيجة اني اصبحت لا احبها بالاضافة الى الكآبة التى اشعر بها لايام بل تمدت احيانا اسابيع اذا ماسمعت احدى محتويات شريط الغيرة الذى يعاد على مسامعى مئات المرات ( نفس الكلام من حوالي 3 سنوات ) .
تقول لي ليش ماتصبر علي الرسول صبر على غيرة زوجاته ... قلت يازوجتى انا لا اقارن بالرسول انا انسان ضعيف حاولت الصبر زمن طويل لكن مليت من تكرار الكلمات والحديث بنفس المواضيع لقد خارت قواي وانا اقول لك يازوجتى انا ضعيف نعم ضعيف لا استطيع تحمل غيرتك غير المبررة ..
شككت فى عدم عدالتى حتى فى علاقتى الخاصة معها .. فاصبحت اصاب بكآبة اذا فكرت بتلك العلاقة لانى احس ان شي ضروري لابد من عمله . اخبرتها مرارا وتكرارا يازوجتى ياحبيبتى العلاقة الخاصة مشاعر ورغبة تخضع للحالة النفسية لاتاتي بالقوة ولا يمكن ان يستطيع الرجل التفكير بهذه العلاقة فى جو متوتر او يعيش بحالة نفسية سيئة ..

[COLOR="indigo"][COLOR="indigo"][COLOR="Black"]
اخى العزيز زوجتك تغار والغيره لن تموت بداخلها ابدا فأنت غير مقبل عليها بحياتها الخاصه وتريدها ان تتحملك كيف .......كل ما يجول بخاطرها الان انه يكرهنى لقد اخدته الجديده منى
كل ما تفعله زوجتك هو لجذب اهتمامك صحيح الطريقه غبيه ولكن ليس بيدها حيله اخرى
اولا هى من الواضح ان زواجك كان مفروضا عليه ( الزواج الثانى ) ولا تقتنع بأنها رضيت وانك لم تقصر
تخيل انك لو قلت لها انها ناقصه او مقصره لربما اقتنعت على الاقل بأنها من خربت بيتها
أما ان تقول لها انها زى الفل .........أسفه انت كده تجننها
بغض النظر عن كل النظريات الدينيه والفقهيه والاسلوبيه وكل الكلام بتاع انك تقول لها وتؤكد على حبك ........ده كلام مالوش لازمه خلاص الدبيحه بتكون انبدحت ..... والله اما تعمل ايه؟ هى مش هتقتنع
كمان كلمتها ليله دخلتك ويوم الصباحيه تأكد لها حبك.....
يعنى هى دماغها تعمل ايه يا تقول بيستهزأ بى يا اما فاكرنى حجر.........وما تقولش ده من 3 سنين
الغيره ونارها ما تبردش ولا يمكن تكون هى بتخترع اكيد بتشوف او تسمع حاجات تولعها
حضرتك ببساطه سيره بيتك التانى ما تجيش ابدا أبدا ...... ولا تغيير عليك ولا اى شىء
رايح بيتك التانى بلبس من البيت الاول وانت راجع ترجع بلبس البيت الاولانى ...... ارحمها يرحمك ربنا
انا مش بقول انك ظالم بس اخاف تكون من الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
ما تزعلش منى ........ انا اخت لك فى الله

التعديل الأخير تم بواسطة أطيـــــــاف ; 18-11-2009 الساعة 09:42 PM
قديم 18-11-2009, 04:21 PM
أميرة موناكو
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أميرة موناكو
أميرة موناكو غير متصل  
أخي الكريم

اصبر على غيرة زوجتك

انت ما قادر تتحمل غيرتها بالرغم من ان غيرتها بسبب حبها الكبير لك
فكر في احساسها هي لما تكون انت في بيتك الثاني

انا وحاشا لله ما اعترض على شرع الله
ولكن فعلا هذا الامر صعب جدا جدا للزوجة الاولى

انت على الاقل ترتاح من هذا الموضوع لما تكون في بيتك الثاني
ولكنها المسكينة زوجتك لما تكون معاها ما ترتاح والدليل كلامك عن غيرتها و
لما تكون في بيتك الثاني (الله وحده العالم بحالها)

كان الله في عونكم
يا حي يا قيوم...واجعلني الزوجة الوحيدة له دائما...واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفء حياته واسعدني ولا تشقيني معه.....

يا ارحم الراحمين.....اللهم ارزقني ذرية صالحة مؤمنة بك وحدك....وابعد عنهم شياطين الانس والجن....

اللهم اميييين
موضوع مغلق

مواقع النشر