على وشك الطلاق فرّجوا عني (مستجدات في الرد244+259) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-08-2009, 08:38 PM
غايتي الرضا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غايتي الرضا
غايتي الرضا غير متصل  
icon40 على وشك الطلاق فرّجوا عني (مستجدات في الرد244+259)

تزوجت من نصف سنة حياتي على مايرام جداً إلا أن الزوجه قد توحمت علي بعد حملها وكرهتني كرها شديداً فجعلتها بيت أهلها وبعد مرور الثلاث أشهر طلبت مني العوده للبيت وأخذت تماطل في العوده تقول لي بكره ثم تقول بعده وبعده تقول بعد إسبوع وتلعب بي لأنها وجدتني طيب ومتودد لها وميت على رجوعها ولقائها ,, وبالفعل وجدتها قد تحسنت وأصبحت أفضل مماكانت عليه ,
لكن من هنا بدأت المشكلة أصبحت الزوجه تريد أن تعيش على مزاجها في الحجاب واللباس ولاتريد شي إسمه أنني رجل وزوج لي الطاعة بل تعاملني بالندية والمساواة وأصبحت عنيده في أمور مصيريه كالخروج من غير إذني لاتقولوا لي وحام فهي لم تفقد عقلها ولايجعلها الوحام تخرج من غير علمي ,,

بل تغيرت على أهلي لاترد على إتصالهم وقد وضعت السماعة في وجه والدتي قمة الإساءة في الأدب والإحترام ,

تقول لي أنت لست سيء وماابغى الطلاق لكن ابغى اعيش حياتي على كيفي كما كنت أعيشها قبل الزواج بك,

وفي يوم إحتد النقاش بيني وبينها قلت لها أنتي بهذا الاسلوب لستي الانسانه التي أتمناها وقد تجعليني أفكر في أخرى وتجعلينا على مفترق طرق
قالت تبغى تطلقني طلقني ماراح اموت عالزواج وماراح يجي اليوم اللي اندم عليك فيه

قلت اطلق او اتزوج عليكي هذا شأني أنا وحدي فقط وأنتي ستبكين على هذه الافكار وسيبكي عليكي من يؤيدكي على هذا قالت كلامك لايؤثر فيني ,,,

لكن والله بعد ارب عاو خمس ساعات ما استطاعت ان تجلس في البيت وذهبت لأهلها وهي عندهم حتى الأن وقد أصبحت حامل في الخامس ,,

وبعد ترضية أهلي لها وترضيتي أنا لها بالرسائل والمال مع أنني لم أخطيء بل أحسنت لهم كثيراً ,,

هي الآن تقول ما أريد الرجوع له وهو قال أنه يطلقني فكيف أعيش معه
والمشكلة أن أهلها في صفها لايردون حتى على اتصالاتنا ويقولون اذهبوا لكبير العائلة مع أن الأمر لايستحق لكن فقط يردون أن يثبتوا لي أن لها رجال ويريدون يحاكمونني في مجلسهم على سالفة الطلاق

مع أنها هي التي تطرقت للموضوع وأنا لم أهدها به بل تكلمت من باب إن الرجل بيده كل هذا لو ماوجدت الاحترام والطاعة والتقدير من زوجته أريد تخويفها وتذكيرها فقط ,

المشكلة أنهم لم يوضحوا ماذا يريدون نقول لهم تريدون الطلاق فيصمتوا وبعظهم يقول عني هو الذي يريده

المهم أنني قررت أن أهجرهم حتي يتأدبوا ويعرفوا قيمتي بعدما كنت أحسن لهم وأتودد لهم ومتعاطف معهم وأطبطب عليهم ,,

وإذا طالبوني بالعوده سأتغلى وأماطل حتى يلهثوا خلفي ثم أجبرهم أولاً على الاعتذار عن الإساءة لأهلي ووضع السماعة في وجه والدتي

ثم أن تعود لي البيت على ما أريد أنا وليس على ماتريده هي بأن تكون هي القائده لي

أيضا سأكون حازماً معها وثقيلاً عليها خلاف تلك المودة والدلال الزائد والإسترضاء والنزول لها حتى أراها إستقامت لي ثم أبدأ باللين شيئاً فشيئاً

ولا أخفيكم هي تحبني قبل الوحام وعندي الدليل لكن ربما ليس كحبي لها

وهي حساسة جداً وغيرتها شديدة وتعودت على الدلال الزائد والعناد والإصرار ولاتقبل الاعتذار
وتحمل في قلبها على من أخطأ في حقها
وإذا خاصمت فجرت في الخصومة والدليل أنظروا ماذا تفعل باأهلي وهم يريدون الإصلاح والاسترضاء لها وكذلك أهلها نفس الشيء ماذا بينهم وبين أهلي حتى أنهم لايردون على هواتفهم

أيضاً هي متأثره با أخواتها الكبار فهن قائدات أزواجهن ويفعلن لهن مايشاؤون

أما أنا فلا أنا صاحب مباديء ودين وخلق وليس كل شيء يرضيني والمثل يقول (هلك البيت الذي يعلو فيه صوت الدجاجة على صوت الديك)

ولاتفهموني غلط أنني مجحف أو أفهم القوامة بالغلط لا والله ولكن أليس من حقى الاستئذان عند الخروج , أليس من حقي الاحترام والتقدير وخفض الصوت عندي, أليس من حقي منعها من التبرج أو اللباس
العاري !!!

لعلها الآن تحاول أخذ الرابة من يدي ويريدون الضغط على رائسي

لأنهم عرفوا أنني لا أحبها بل أعشقها بجنون وألهث خلفها مع أن الحب بدأ ينقص كثيراً بعد مارائيت منها ومن أهلها مايسيء لي ولأهلي ,,

وأيضاً لم يسكتوا على مابيننا بل بدأو ينشرون مابيني وبين ابنتهم وبعضه والله ظلماً وإفتراءاً علي

بإعتبارهم أن الهجوم خير وسيلة للدفاع مع أنهم والله لايسيئون إلا لأنفسهم وبهذا تسقط من عيني إبنتهم بسبب الصوره السيئة التي وصلت في أذهان الناس عنها

فكيف ينظر لي الناس وأن زوجتي فلانه تفعل بي كذا وكذا فلم يفضحوا إلا أنفسهم ,

والله لولا أن طفلي الضحية وأخشى عليه من بيئتهم الفاسدة وسأدخل معهم في دوامة أخرى ,لبعتهم بأبخس الأثمان وبحث عن من يقدري قدري وحقي ,,

حتى أن أحد العقلاء سمع عن قصتي معهم وأتى للتدخل ولما سمع مني بكل صراحة صمت ولم يستطع فعل شيء وظن أن الأمر بسيط وأنني أن الظالم لأبنتهم ومهددها بالطلاق ,

أنتم لاتشعرون بقدر الظلم والإفتراء وقدر مقابلة الإحسان بالإساءة والضغط على الرؤوس (حسبي الله ونعم الوكيل عليهم واحداً واحداً )

فما تعليقكم عليها ؟؟وعلى قراري ؟؟, وهل تظنون أنها ستصلح ؟ أم تعرفون أن من هم مثلي وصل حالهم للطلاق؟

لوكانت هناك مشاكل محلولة بالمنتدى أعطوني الروابط

التعديل الأخير تم بواسطة daimound22 ; 17-09-2009 الساعة 07:11 PM
قديم 22-08-2009, 08:43 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

كم عمر زوجتك ؟ وكيف علاقتك بوالدها ورجال العائله ؟

زوجتك تشعر ربما بأنها تحملت مسؤولية بيت وزوج واطفال وتريد التعويض قبل الالتزام بالطفل وهذا للاسف يدل على عقلية طفولية نوعا ما.

كل ما طلبته من حقك شرعا واجتماعيا وانت لا تطلب المستحيل

من رأيي أن تتحدث مع رجال العائلة عن تصرفاتها حتى ترتدع
قديم 22-08-2009, 08:47 PM
غايتي الرضا
عضو نشيط جدا
غايتي الرضا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكر الشايب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

كم عمر زوجتك ؟ وكيف علاقتك بوالدها ورجال العائله ؟

زوجتك تشعر ربما بأنها تحملت مسؤولية بيت وزوج واطفال وتريد التعويض قبل الالتزام بالطفل وهذا للاسف يدل على عقلية طفولية نوعا ما.

كل ما طلبته من حقك شرعا واجتماعيا وانت لا تطلب المستحيل

من رأيي أن تتحدث مع رجال العائلة عن تصرفاتها حتى ترتدع

عمرها 23

وليها اخوها وقد عجز عنها ,, والأهل في صفها ربما

يعني ماعندي أحد بإختصار
قديم 22-08-2009, 09:56 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
الله يعينك اخوي .. في بعض النساء غير مؤهله للزواج فلا تستطيع ان تتحمل مسؤولية بيت و زوج

وحياه جديده ..

على العموم طنشها و لا تسأل و لا تتصل و لا تخلي احد من اهلك يتصل عليهم و اذا احد كلمك

قول له ما لي كلام مع احد انا اعرف كيف اتصرف .. حتى المصروف لا ترسل لها بما انها هي من تركت البيت و لم تطلب منها ذلك فهي تعد ناشز ..

يعني خليك غاااامض لحد ما تولد و بعد ذلك لكل حادث حديث ..
قديم 22-08-2009, 10:35 PM
ماعدت أنا
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ماعدت أنا
ماعدت أنا غير متصل  
فرج الله همك

وهمي وهم كل مهموم

وأسأل الله أن يبدل الحال إلى حال تسر الجميع

انه سميع مجيب
قديم 22-08-2009, 10:44 PM
غايتي الرضا
عضو نشيط جدا
غايتي الرضا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
الله يعينك اخوي .. في بعض النساء غير مؤهله للزواج فلا تستطيع ان تتحمل مسؤولية بيت و زوج

وحياه جديده ..

على العموم طنشها و لا تسأل و لا تتصل و لا تخلي احد من اهلك يتصل عليهم و اذا احد كلمك

قول له ما لي كلام مع احد انا اعرف كيف اتصرف .. حتى المصروف لا ترسل لها بما انها هي من تركت البيت و لم تطلب منها ذلك فهي تعد ناشز ..

يعني خليك غاااامض لحد ما تولد و بعد ذلك لكل حادث حديث ..

أختي بارك الله فيكي لكن الصبر للولاده يعني من 5 الى 6 أشهر شيء لايصدق ولايطااااق وألسن الناس لاترحمني وأهلي سيتعذبون معي .... الخ من إحصان النفس والإستقرار و.......

مارائيك فيه وفي أهلها بكل تفصيل وماذا ينفع معهم لو إستمرت الحياة

والله قلتها لو لاعذابي على فراق طفلي القادم والخوف عليه من بيئتهم الفاسدة لبعتهم بأبخس الأثمان ولا تلد إلا وأنا مع الصالحة التي تقدرني لكن ليس كل مايتمناه المرء يدركه أأأأأأأأأأخ

التعديل الأخير تم بواسطة غايتي الرضا ; 22-08-2009 الساعة 10:47 PM
قديم 22-08-2009, 10:54 PM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  
يا حبيبي هي ضحية شخصيتك لأنك انت من سمح لها أن تتجرا على رجولتك وكرامتك , فهي ق تعودت على اهانتك
واستمرات الأمر , احتفظ بما تبقى من كرامة ورجولة ولا تسمح لها بالتعدي مرة أخرى .. اتركها اهملها طنشهاااااااااا
ولا تعتبر نفسك متزوج , ولو جاءت تحبي اليك حبوا ولو بكت دما .. أذفها كل لحظة تجنت على رجولتك فيها ..
قديم 22-08-2009, 11:03 PM
عاشق داليا
عضو نشيط
عاشق داليا غير متصل  
الحال من بعظعه

مرحبا ياخوي,,,, والله ياخوي الحال من بعظه بس يمكن انا زودتها شوي لما طفح الكيل من طولت السانها ومديت يدي ,,, بس الي حاب اني افيدك فيه انه لما اصرو علي الطلاق طلقت ولي الان شهر وكم يوم تقريباٌ والحمدلله لم مانقص من شي لا يد ولا رجل الي بلعكس ولله الحمد مرتاح لا مشاكل ولا قلق ولا غيره وازيدك من الشعر بيت كنت علي قولتك احبها بل اعشغها اما لان والله يا خوي وحنا في هالشهر الفظيل ان معاد لها عندي الي الذكره السئيه فاياخي طنششششششششششششششششهم معنا الكلمه ولا تعطيها وجهه الي ان تولد وبعدها اذا بترجع رجعها اما اذا لا خلها في بيت اهلها ولا تفكر تهين نفسك انت علي كلامك ما غلطت ولا تطلقلها وراح ترجعلك هي بنفسها.
قديم 22-08-2009, 11:38 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غايتي الرضا مشاهدة المشاركة
أختي بارك الله فيكي لكن الصبر للولاده يعني من 5 الى 6 أشهر شيء لايصدق ولايطااااق وألسن الناس لاترحمني وأهلي سيتعذبون معي .... الخ من إحصان النفس والإستقرار و.......

مارائيك فيه وفي أهلها بكل تفصيل وماذا ينفع معهم لو إستمرت الحياة

والله قلتها لو لاعذابي على فراق طفلي القادم والخوف عليه من بيئتهم الفاسدة لبعتهم بأبخس الأثمان ولا تلد إلا وأنا مع الصالحة التي تقدرني لكن ليس كل مايتمناه المرء يدركه أأأأأأأأأأخ
شدعوه يا اخوي .. الحين زوجتك تصير اقوى منك و تتركك و لا تجيب لك خبر و انت اللي مو قادر تصبر

على فراقها ؟؟!!..

المطلوب منك في مثل هذه المواقف هو صبر الرجال و قوة تحملهم لهذه الظروف و عدم الضعف ..

الحين اللي يسمعك يقول انك متزوج صار لك 20 سنه و ما تقدر تستغني عن الحرمه ..

يا اخي كل فترة زواجك هي شهور .. اضغط على نفسك و تحمل شوي لحد ما تولد وان شاء الله يتبدل

حال زوجتك الي الافضل ..

احيانا الانسان لا يستطيع ان يحل المشكله انما الزمن هو الكفيل بحلها ..

كل ما هو مطلوب منك الصبر و التجلد الي ما بعد الولاده و بعد ذلك اذا تزوجت او طلقتها ما احد يقدر

يلومك ..

الصبر يا اخي الصبر ..
قديم 23-08-2009, 12:14 AM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق داليا مشاهدة المشاركة
مرحبا ياخوي,,,, والله ياخوي الحال من بعظه بس يمكن انا زودتها شوي لما طفح الكيل من طولت السانها ومديت يدي ,,, بس الي حاب اني افيدك فيه انه لما اصرو علي الطلاق طلقت ولي الان شهر وكم يوم تقريباٌ والحمدلله لم مانقص من شي لا يد ولا رجل الي بلعكس ولله الحمد مرتاح لا مشاكل ولا قلق ولا غيره وازيدك من الشعر بيت كنت علي قولتك احبها بل اعشغها اما لان والله يا خوي وحنا في هالشهر الفظيل ان معاد لها عندي الي الذكره السئيه فاياخي طنششششششششششششششششهم معنا الكلمه ولا تعطيها وجهه الي ان تولد وبعدها اذا بترجع رجعها اما اذا لا خلها في بيت اهلها ولا تفكر تهين نفسك انت علي كلامك ما غلطت ولا تطلقلها وراح ترجعلك هي بنفسها.

كلام 10/10
الأخ عانى معاناتك فخذ بنصيحته وطبقها..

تحياتي..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول
موضوع مغلق

مواقع النشر