تقدم لخطبتي شاب يصغرني بأربع سنوات (المستجدات في الرد 85 ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 02-08-2009, 11:30 PM
عصافير الجنه
عضو نشيط
عصافير الجنه غير متصل  
تقدم لخطبتي شاب يصغرني بأربع سنوات (المستجدات في الرد 85 )

بسم الله الرحمن الرحيم

مساء او صباح الخير يا اخواتي, انا في حيره من عمري اتقدم لي واحد عمره 26 سنه و انا 30 سنه ,

في نظرة الشرعيه لما شافني على طول قال لامه ابيها و وافق ,و امه وافقت و اخواته , بس لما سئلوا عن عمري كلهم استغربوا, و بعدين اتصلوا و قالوا عمر البنيه كبيره و امه رفضت و اخواته قالوا ما نبى وحده اتكون اكبر من اخونا و تغيره بشكل فظيع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الا الولد قال ابيها و لو عمره 50 سنه , باختصار اهله ما يبوني و الولد شاريني , اهلي يقولون وافقي انتي كبيره وافقي و انا محتاره كارهه نفسي و مب مرتاحه , سويت 4 ايام استخاره وراء البعض ما حسيت بشي , كنت عاديه و الحين ابي ارفض , انتو شو رايكم الله يخليكم ساعدوني هل ارفض او اقبل و اخذ واحد اصغر عني ب4 سنوات.

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 13-08-2009 الساعة 01:56 AM السبب: العنوان ليناسب المضمون
قديم 02-08-2009, 11:46 PM
ياخي طيوعني
عضو جديد
 الصورة الرمزية ياخي طيوعني
ياخي طيوعني غير متصل  
يا اختي سلمكي الله انا -وهذي وجهت نظري ممكن اكون على غلط تام- اعتقد انه مو من المعقول تسألين ناس على النت عن رايهم في شريك حياتك, كيف يفتونك وهم مايرفون عنه اي شي الا انه واحد عمره 26 سنه؟

يا اختي استفتي نفسك الرسول صلى الله عليه وسلم سهل الامور بالمره وجعلها واضحه كالشمس "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد..." <== هذى هو الشي اللي لازم تهتمين فيه.

اذا انتي خايفه من ان اهله ممكن يسببون لكم مشاكل بعيدن لانهم مو راضين انتي اوزني الكفتين واحكمي بنفسك. هل موضوع زواجك من هالشخص يستاهل المغامره هذي؟ هل من المستحيل انك تكسبين ود اهله بخلقك بعد الزواج؟ واحسبي زين ضروفك وضروفه وفرصة انه واحد بنفس صفاته او احسن منه ممكن يتقدم لك بعده اذا انتي قكرتي ترفضينه.

انا اشور عليك انك تستشيرين رجحاء العقل من اهلك لانهم ادرى بالموضوع من الغرباء.

واخيرا احب اقولك مبروك والله يوفقك إن شاءالله سواء مع هالشخص او غيره.

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 03-08-2009 الساعة 01:32 AM السبب: تعديل لفظ "إن شاءالله"
قديم 03-08-2009, 12:40 AM
مس.سوسة
عضو دائم
مس.سوسة غير متصل  
شوفي أختي مشكلتك الآن ليست في عمر الشخص!!
حالات كثيرة متزوجين بنات أكبر منهم وعايشين مبسوطين
لكن المشكلة الأهم هي مع أهل زوجك
يبدو انهم غير متقبلين فكرة انك اكبر من ولدهم فلازم تشاورين أهلك زين وتستخيرين ألفين مرة قبل
الموافقة
قديم 03-08-2009, 01:25 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
اخاف بعدين اذا تزوجتيه تصير مشاكل مع اهله كثيرة لانهم مو موافقين عليكي من البداية
مع انك راح تتزوجيه هو مو اهله واهم شئ اذا حبك ماراح يسمع كلام اهله ففكري واستشيري اهلك احسن
قديم 03-08-2009, 01:36 AM
مشكلة والله !
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مشكلة والله !
مشكلة والله ! غير متصل  
وافقي وخليك واثقة من نفسك وبعدين إذا تزوجتي لا تجيبين لهم طاري العمر ولا تخليه يهمك !!

والبسي واكشخي لهم وخلي اسلوبك حلو وشكلك طفولي !!

وحسني علاقتك معاهم والله راح ينسون سالفة العمر لأنه شيء ثانوي

الشيء الأهم الآن تتأكدين إنك متوافقه مع أفكار الشاب نفسه !!

خليك من أهله الآن واستبعدي فكرة العمر وإسألي عن أخلاقه وتفكيره ,,

فيه رجال عمرهم فوق الثلاثين وكنه ( طفل ) مع إحترامي

وفيه رجال ماتعدّى العشرين ورجال رجال صح !!

وإن شاء الله ربي يوفقك ..

أنا أعرف 2 مقربات لي متزوجات رجال أصغر منهم وعلى العكس عايشين حياتهم

تبارك الله ومبسوطين ..

استخيري وتوكلي على الله أهم شيء إنك تكونين مقتنعة فيه ,,

الله يوفقنا ويوفقك ..

دعواتك لي بأن يرزقني الله الزوج الصالح ,,

أختك / مشكلة والله !

!

ربي .. إلى من تكلني ؟! ,, ~

التعديل الأخير تم بواسطة مشكلة والله ! ; 03-08-2009 الساعة 01:40 AM
قديم 03-08-2009, 01:44 AM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  

اقـول ..

لو كان طيب وابن حلال واخلاقه زينه ومحافظ على دينـه !

وااااااااااااافقي ..

عندي 4 من خوالي وربي كلهم متزوجين حريم اكبر منهم

ومااااااااااااشاااءالله ماحسينا لا احنا ولا خالاتي ولا خوالي ولا جـداني

انه فيه شي خطا او متغير او شي ضد الطبيعه !!

بالعكس الوضع عااااااااااااااااادي جدا

وووالله نحب حريمهم اكثر من الباقين سبحان الله ...

لاتفكرين بأهله مـاعليك منهم

اهم شي هـو واخلاقه ... هذا اولا

ثانيـا .. اذا شايله هم اهله .. بـكرا بمعاملتك واخلاقـك واسلوبـك واحترامك .. راح تفرضين نفسك عليهم بالطيب

ومو شرط الأستخاره تحسين بشي !!

بالعكس استخيري واقدمي على الشي .. اذا تيسر وتسهل تعرفين انها خيرة الله وتجتمعوون ..

واذا تعكست وصارت صعبه وفيها عوااائق ومشاكل تعرفين انها خيرة ربي تفترقوون ..

والله يعوضك وقتها بأحسن منه

الصراحه وافقي بحكم تجاربنا الي حولنا والي يقربوولنا .. والله ماحسيـنا بالفرق ابـدا ..

الله يووووووووفقك

:

قديم 03-08-2009, 01:50 AM
منية بلا امنية
عضو مميز
 الصورة الرمزية منية بلا امنية
منية بلا امنية غير متصل  
tongue3

هلا والله وغلا بعصفورررررررررررة الحمدلله انه جاكي اللي يطيرك
حبيبتي استخيري الله واطلبي من ربك ان يسخر قلب اهله لك
وادعي ان الله يفرج كربك
زميلتي مطلقه وتزوجت قريب لها اصغر ب5 سنين ومو متزوج والحمدلله مبسوطه ومخلفه منه
بس عليك بالدعاء اذا شفتيه انه مناسب وافقي وخلي الامور تسير إذا كان خير لك والله ربي حيسر لك الامر وإذا غير ذلك حيكون العكس لا تفكري في قريبك ترى اسوي فيك
فاهمه معليك خلي الامر تسير وقولي موافقه اذا ارتحتي وراح يجي اهله اذا وافقوا او غصبهم
ترى القلوب بيد الرحمن هو وحده اللي يلينها ادعيه انه يلين قلوبهم ويحننها ويحبونك
وجيبي عيالك عندي والله لا اطيرهم لك اقصد ابوسهم
وبشرينا خلاص بإذن الله قريب :14::14::14::14:
الله يوفقكم اجمعين ويرزقني بالزوج الصالح في الجنه اللهم آآآآآآآآآآآآآآمين
قديم 03-08-2009, 01:50 AM
شمعه تحترق
عضو دائم
 الصورة الرمزية شمعه تحترق
شمعه تحترق غير متصل  
السلام عليكم
اختي الكريمه "عصافير الجنه" اذا كان الشاب على خلق ودين وتقدم اليك فعلا وافقي وتوكلي على الله اختي تزوجت من ابن عمي وهي تكبره بثلاث سنوات وعايشين احلي حياة بفضل من الله ، العمر يا اختي في حالتك مش مشكله ولا تنسي ان النبي عليه افضل الصلاة والسلام تزوج من امنا خديجة رضوان الله عليها وهي تكبر بخمسة عشر عاما ، وفقك الله يا اختي وربنا يسعدك توكلي على الله ولا تنسي الاستخاره وبالتوفيق ان شاء الله.
قديم 03-08-2009, 10:46 AM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
شوفي أختي عندي ولد عم أصغر مني ب4سنوات وهو يميل لي بشكل الكل ملاحظ ويحترمني كثير
وأعرف أنه يريد يتقدم لي بس أمه وأخته مش موافقين عشان فرق العمر مع أن أمه تحبني كثير وأنا قريبه منهم بس طبعا مصلحة ولدهم هي الأهم وأنا محترمه هذا الشيء منهم

المهم أنه لو هو قرر أنه يتقدم لي راح أوافق على طول لأني أكون عارفه أنه هو فكر وقرر بنفسة ويريدني عن أقتناع ولأني عارفه شلون أخلي أهله يتعلقون بي وكيف أتقرب منهم أما لو هو سمع كلام أهله معناه هو ما مقتنع كثير

شوفي نفسك وأنت أدرى بنفسك أكيد أهله يريدوا الاصغر بنظرهم كذا أفضل لولدهم ولازم تحترمي وجهه نظرهم بس لو هو فعلا يرغب فيك ويردك خلاص وافقي وحاولي تتقريبي لاهله

تدلعي واذا وزنك كبير نقصيه وحافظي على شكلك وروحك الحلوه

والله يوفقك ويوفقنا جميعا
قديم 03-08-2009, 11:54 AM
nene2004
عضو نشيط جدا
nene2004 غير متصل  
بصراحة انا لي وجهة نظر اخرى والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

لو كان الشاب بنفس عمرك او يصغرك بسنة لكنت قلت لك توكلي على الله ولا تلتفتي لهذا الفارق
بس اربع سنين احسها كثيرة
وخصوصا ان البنت دائما تنضج قبل الرجل و يبان عليها الكبر أسرع يعني المرأة بتدخل بسن اليأس في سن من 42-45 وتبدأ تفقد بريقها بينما الرجل في هذه السن يعتبر في عز نضوجه وهنا ومن خلال عدة قصص نشاهدها يوميا نجد ان الزوج يشتكي من زوجته ويبحث عمن تجدد له شبابه.

لا اعمم هذه الفكرة ولكنها تحدث بشكل كبير والله ان ابن عمتي تزوج بإمرأة تكبره فقط بسنتين وكل اهله كان غير مرحب بالفكرة ونبهوه لذلك خصوصا انه كان عمره 37 وهي 39 ونبهوه كثيرا لمسألة الانجاب مستقبلا الا انه كان مصرا عليها ربما لانه طمع في وضعها المادي حيث انه كان معدما لا يملك شيئا سوى راتب ضعيف وقبلت به دون اي شروط وفرحت به لأنه ذو خلق ودين وحامل لكتاب الله ووسيم وعازب وهذا كان كل ما تحلم به بعد ان بلغت هذا العمر ولم تبحت عن الماديات وارادت الستر وتم الزواج.

انجبت له ولد وبنت وتعبت كثيرا في الحمل وعاشت معه وتحملت كثيرا لأن اخته التي كانت تعيش معها في المنزل كانت صعبة المزاج الا انها كبرت عقلها وكسبتها وذات يوم فاجأ الجميع بعد 7 سنوات أنه ندم من الزواج بمرأة تكبره ويقول انها عجوز !!!!! رغم ان عمرها الان 46 !!!!! ويبحث عن زوجة ثانية ويشترط أن تكون صغيرة ويتحجج بالانجاب رغم انه لديه ولد وبنت وهي من تساعده في مصاريفهم .

والله ان زوجته يشهد لها الجميع بأنها افضل وحدة في نساء اخوته جميعا فهي امرأة خلوقة متدينة عاقلة وعلى قدر من الجمال استطاعت ان تجعل كل العائلة تحبها وتحترمها ووقفت بجانبه كثيرا وساعدته ماديا ومعنويا وقبلت به رغم انه لم يكن يمتلك منزلا وهذا الشرط ضروري عندنا للزواج وعاشت ببيت اهله فترة من الزمن تم سكنت معه في بيت ورتته عن ابيها وتعمل مدرسة لتساعده على مصاريف البيت لان راتب واحد لا يكفي واعطته سيارتها التي كانت تملكها قبل الزواج الا انه رغم كل ذلك يبحث عن غيرها رغم عدم مقدرته ماديا على فتح بيتين وكذلك لا يستطيع توفير سكن للزوجة الجديدة لان بيت أهله قد تم بيعه بعد أن اخد كل وريث نصيب واذا فكر في الاجار فإن الايجار مرتفع جدا عندنا وسيكون راتبه كله في الايجار اللهم الا اذا حصل على زوجة اخرى مثل زوجته لديها مسكن وسيارة ووظيفة !!!!

كل نساء العائلة واولها اخته رفضت ان تبحت له عن عروس جديدة لأنهم بعد معاشرتهم لهذه المرأة الفاضلة وبعد أن رأو تضحياتها من أجله وما قدمته لكي تستر نفسها وتحافظ على بيتها وزوجها وابنائها رفضوا التدخل في الموضوع ونصحوه بأن لا يظلمها وأن يرضى بما قسمه الله له من ابناء فلديه الذكر والانثى وأن يتحمل نتيجة اختياره لآنه هو من اصر على ذلك منذ البداية لانهم نبهوه لمسألة العمر

انني اروي هذه القصة لا لاحبطك ولكن لأجعلك تدرسي كل الاحتمالات المستقبلية ومن كافة الاوجه والله اعلم بما يخبئه القدر لنا
فهاهي التي رفضها الاهل هم من رفضوا ظلمها وطلاقها او الزواج عليها والشخص الذي كان مقتنعا بها هو من غير رأيه الان
سبحان مقلب القلوب

لذا لا استطيع ان اقول لك سوى استخيري واكثري من الاستخارة فإن كان فيه خير لك فسيتمم الله الامر بكل يسر وان كان شر لك فسيصرفه الله عنك

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم ارزقني زوجا صالحا وذرية صالحة عاجلا غير آجل

التعديل الأخير تم بواسطة nene2004 ; 03-08-2009 الساعة 12:00 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر