أريد أن أتزوج الثانية قد تشجعوني أو تسعدوا زوجتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-03-2004, 03:08 PM
بوحمد67
عضو جديد
بوحمد67 غير متصل  
Question أريد أن أتزوج الثانية قد تشجعوني أو تسعدوا زوجتي

أنا متزوج منذ 11 سنة وعمري الآن 37 سنة وعمر زوجتي 35 سنة. حياتنا الزوجية ممتازة وزوجتي طيبة جدا ومع ذلك أرغب في الزواج الثاني للأسباب التالية:
1- أحيانا تعاندني زوجتي في بعض الأمور ولا تلبي بعض طلباتي مثل السفر معي أحيانا بحجة التعب أو الجلوس مع الأطفال وأنا كثير السفر وسريع الفتنة (فضولي، اجتماعي، كثير التفكير في الجنس
2- لا تهتم بزينتها كثيرا حتى أذكرها بنفسي أن الشعر أصبح زائدا في بعض أنحاء جسمها وأمور أخرى متعلقة بالزينة فتقول خلاص راحت أيام الزينة وما شابه
3- في هذا الزمن نتعرض لكثير من الفتن في العمل والتلفزيون والسفر والانترنت وغيرها ولذلك أنا دائم التفكير في الزوجة الثانية وخصوصا في السنوات الثلاث الأخيرة تلهفا للحنان والكلمة الجميلة والاهتمام الأكثر وتطلعا لمبادرة الزوجة وتبسمها
4- أفكر في الجنس كثيرا وأتضايق أحيانا حينما تكون زوجتي في الحيض أو النفاس أو عندها التهابات في الجهاز التناسلي وحين أكون وحيدا في السفر علما بأني كثير السفر
5- أنا أحب زوجتي كثيرا ووفي لعشرتها ووقفتها معي وهي أم أولادي البنين والبنات
6- تعرفت على امرأة مناسبة لتكون زوجتي الثانية وأخبرت زوجتي الأولى عن نيتي الزواج الثاني وطبعا هي الأن في حالة نفسية صعبة وأحيانا أخاف عليها أن تصاب بمرض معين من الحزن والقلق، قلبي يعورني طبعا فأنا رومانسي وحساس
7- أحترم أهلها مثل أهلي وأكثر وأخجل من مواجهتهم اذا تزوجت وهم يحبوني كثيرا
8- منذ عرفت نيتي الزواج (طبعا لاحترامي لها وحبي لها أخبرتها عن عزمي الزواج مسبقا) فمنذ عرفت وهي تقول كلاما يجعلني أعاند وأصر على طلبي أكثر فهي تقول اذا تزوجت يجب أن تنساني ، سأخرب بيتك بيدي (عندي بنتين وولد الله يحفظهم) عملا بأني متأكذ من أني سأحافظ على أسرتي الأولى ولن أفرط فيها وأتحمل انفعالاتها، وتقول أعرف أني اذا ازوجت فلن أكون من أهل الجنة لأني سأعمل أعمال أهل جهنم حتى أجعلك لا ترتاح في حياتك، وكلام من هذا القبيل
9- المرأة التي سأتزوجها اذا شاء الله عانس وعمرها 31 سنة وطيبة جدا وبسيطة وليس لديها متطلبات كثيرة وقد كلمتها وأهلها عن الزواج يعني شبه خطوبة
- 10 في النهاية أعلم أني دائم التفكير في الزواج الثاني حيث أعتقد أنه سيوفر لي الهدوء عندما أريد بعيدا عن الأطفال ونكد الزوجة الأولى وعنادها أحيانا وان لم تكن هذه المرأة فستكون غيرها مع العلم أن والدتي ستغضب وقد لا تكلمني فهي تحب زوجتي الأولى ومع ذلك هي تحب المرأة التي أريد أن أتزوجها وقد سألت أحد المشايخ فقال لي أن رضا الوالدة لا يهم في هذه المسألة

الرجاء مساعدتي بمشورتكم القيمة فأنا على شفا بركان
قديم 23-03-2004, 03:49 PM
Rizeq Zaidan
عضو جديد
Rizeq Zaidan غير متصل  
يا أخي تروى قليلا فالعجلة لا تنفع حاول مع زوجتك لكي تغير من أسلوب حياتها بما أنك تحبها تريث قليلا
قديم 23-03-2004, 03:57 PM
تركي 2004
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تركي 2004
تركي 2004 غير متصل  
تزوج مثنى وثلاث ورباع
فهذا من حقك اخي

ووفق الله

تحياتي
قديم 23-03-2004, 04:07 PM
oumfasal
عضو مثالي ومميز
oumfasal غير متصل  
والله زوجتك الاولى معوره قلبي

اذا تزوجت الثانية ما أقدر افتي لك ولا اقول تزوج او لا

بس ما أظن ان زوجتك الاولى راح تكون نفسها المرأة اللي حبيبتها وتزوجتها

راح تكون مثل الورد لما يذبل

ولا الزجاج المنكسر

عط نفسك فرصة

وقول لها انك تراجعت عن فكرة الزواج

وشوف اشلون راح تكبر بعينها وراح تحطك بعونها (قل لها انت الاولى والثانية والاخيرة)
تزوج زوجتك مرة ثانية
ابتعد عنها لفترة
خلها تشتاق لك ورتبوا سفرة (شهر عسل ثاني)
طبعا الزوجة لازم تغير من الستايل
تسريحتها لون شعرها قصتها كل شي

وصدقني جرب ما راح تخسر

الزوجة شكلها مو موافقه
ثانيا اهلك يحبونها(وهذا الشي نادر ,,,,معناته انه انسانه طيبة)
لا تهدم بيتك (والثانية ما بتمر بنفس التغرات اللي تطري على الاول من حمل ونفاس وحيض)
بعدين ايش بتسوي تتزوج ثالثه(ههههههههههه)
قديم 23-03-2004, 04:14 PM
الحب وبس
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الحب وبس
الحب وبس غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rizeq Zaidan
يا أخي تروى قليلا فالعجلة لا تنفع حاول مع زوجتك لكي تغير من أسلوب حياتها بما أنك تحبها تريث قليلا
مادمت تحبها حاول ان تغيرها وتكلمها .. فالينصحها من تحبهم وتثق فيهم ..
لا انصحك بالزواج من الثانية .. ( مجرد راي ) ..

الله يهديها ..
الله يسعدك ويهنيك .. اميييييييين

اختك .. الحب وبس ..

لو بصفحة واصلوني

بعد الرحيل بتتمنوني

المرسل :

القـــــــــــــــــــــــــــــرآن
قديم 23-03-2004, 04:23 PM
غلاتي
عضو جديد
غلاتي غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي بو حمد

ما ادري انا يمكن صغيره وايد على هالكلام وما عندي تجارب زوجية بس اعتبرني اختك الصغير ة واسمع مني يمكن يطلع شي يفيدك

اولاً : العشرة ما تهون واعتقد انك تحب زوجتك على الرغم من اهمالها لك

ثانياً : عندك ضمان انك اذا تزوجت الثانية راح تعيش سعيد ، هذا شي بيد الله سبحانه ، ما تضمن الزوجه اليديده شلون راح تعاملك ، يمكن تعاملك عدل فتره وبعدين تقلب (انا اقول يمكن)

ثالثاً : شي طبيعي كونك صارحت زوجتك الاولي وزوجتك المنتظره تدري انك متزوج ، لازم عليك تعدل بينهم وصدقني العدل صعب ، لان الزوجه اليديده راح تكون يديده ولازم لها اسلوب تعامل يختلف عن الاولي ، وهذا راح يشعل نار الغيره في قلب زوجتك القديمه ويمكن توصل واكيد راح توصل حق عوار راس انت في غنى عنه ، ويمكن بعد تندم انك خطيت هالخطوه

رابعاً : لازم شوي تلتمس العذر حق زوجتك لا تنسى ان اللي تتزوج قبل سنه مو مثل اللي تتزوج قبل يوم ويختلف عن عشره 11 سنه بعد ، انا وياك انها مقصره بس لازم يكون في سبب واختلال بسيط في الميزان وان شاء الله ينحل بالتفاهم

خامساً : انت تبيها تسافر وياك بسبب الفضول والكلام اللي قلته ورغباتك الجسدية ، انزين انت ما فكرت ان في عندك يهال وان انتو مو بروحكم ، وين تبيها تخليهم ، وعلى حسب كلامك انت تسافر وايد ، اليهال مسؤولية وراح تتحاسبون عليهم . من راح يكون عندهم (الخدامه ، اهل الزوج ، اهل الزوجه) بارك الله فيهم بس اسمح لي ما راح يقدرون يقومون بدوركم واكيد من الصعب انكم تاخذونهم وياكم كل سفره ، فيعطيها العافيه الزوجة اللي قايمه بدور الابو والام في غيابك

سادساً : انت تقول صارحت زوجتك وتضايقت وتعاندك تعتقد من شنو من كرهها ، لا اكيد من حبها لك وخوفها عليك وعلى بيتها ، ما وضحت في النقطه الثامنة من كلامك عن بقية الموضوع يعني اذا كنت قعدت وياها بعد ما صعقتها بالخبر وقلت لها على اللي بخاطرك ، وما فيها شي اذا استخدمت وياها اسلوب الشده شوية بس عشان تحس ، وعلى فكره جايز اهي تكون حاسه انها مقصره ولكن بسبب روتين الحياه اليومية الملل تحس انها ما تقدر تتغير وتبي احد يساعدها ، فمد لها ايدك بشتى الطرق المباشرة وغير المباشرة

ادري طولت عليك وايد بس نصيحه اخيره :

تذكر ان عندك أزهار تملأ حياتك بعطر من فرح وبهجه وانت تشوفهم يكبرون جدامك بصورة سليمه ، احنا ندري ونشوف ونعرف انه زواج الثانية ياثر على الاولاد وايد

انا ما اقط اللوم كله عليك وما اطلب منك تضحي مع انه المفروض عشان اليهال ، بس حاول وان شاء الله زوجتك راح تتفهم الوضع وتساعدك وتتغير

ملاحظة صغيره بس : لا تحس بالذنب اذا فكرت تعدل عن قرارك عن الثانية خاصة بعد ما دروا اهلها ، هذي قسمه ونصيب وما اعتقد ان لا سمح الله صار بينكم شي يوجب الزواج

ياريت تطمنا عنك .................................. ناطرين نشوف النتيجة
قديم 23-03-2004, 04:36 PM
om mohd
عضو دائم
om mohd غير متصل  
كل اللي كنت بقوله واللي كان فخاطري قالته الأخت غلاتي...
ماشالله كلام موزون ..

اقرا نصايحها مرتين وثلاث.. وانشالله تتوفق..
قديم 23-03-2004, 04:41 PM
shaan
عضو جديد
shaan غير متصل  
damp

يأخي مادام انت رقيق وحساس و تحب زوجتك مثل ما انت تقول , لماذا تجرح وتحطم قلب الذي حبتك وجابت لك الاولاد وبينكم عشرة عمر , لماذا تفكر في الزوجة الثانية , اعطها فرصة كي تحسن نفسها اذا ما علشان خاطر العشرة ,على الاقل علشان خاطر الاولاد ,فكر في اولادك وفي اسرتك ,صدقني اذا تعجلت في الزواج الثاني صحيح سوف تسعد في بداية الايام ولكن سوف تواجه مشاكل لا نهاية لها وانت في غنى عنها , و هذا ما دام زوجتك ليست راضية ,و لا تستهر بما قالت لك زوجتك , اسألني انا المجرب ولا تسأل الطبيب , نصيحة مني اليك لاتهدم بيتك بيدك ,مادام انت تحب زوجتك وهي تحبك اكيد سوف تبذل مابوسعها كي لا تحطم بيتها , اعطها فرصة يأخي وما تندم
قديم 23-03-2004, 05:05 PM
همسة ملاك
عضو نشيط
همسة ملاك غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم...

اخوي اظن اختي وفت وكفت...

ولكن...

حاول ان تحب لنفسك ما تحب لغيرك... لاتصير اناني مرة وتفكر بمتعتك فقط وزوجتك لأ

راح تنقلب حياتها جحيم وغيره.. انصحها حاول فيها... قلها تهتم بمظرها لا تخلي هالشي داخل نفسك عبر لها انه هو السبب الي ممكن تتزوج بغيرها..االكلام الي كاتبه في الموضوع هذا مفروض مو لنا هذا مفروض لها اكتبه لها في رساله مع هديه جميله صدقني الرساله لها اثر...

وياعمري الحريم..طيب من بيهتم بعيالها اذا هي ماهتمت حرام عليك تجيب لك عيال وتتعب وبالاخير تتركها هي وعيالها وتروح تنبسط مع وحده ثانيه"هذي قمة الاناينه"ولا اظنك ترضى لنفسك تكون اناني,,,من بيهتم بالعايل غيرها..ليه مشا تشاركها في هالاهتمام وتكون فرصه لتقاربكم وعشان يخف عليها الحمل وتتفرغ لك

لا تخلي تفكيرك كله جنس..وشفيكم يا رجال الزمن هذا كل واح يقول مقدر اقاوم مقدر تفكيري بالجنس كثير..استغفر الله,,الله يحمينا من هالفتن..لا تتعمق في التفكير فيها..انت الي مخلي هالشي يسيطر على بالك.. الله ما خلقنا عشان نعيش مع شكل جميل ويمتنعنا جنسيا فقط..هذي الي جابت لك عيالك وتعتب بتربيتهم.. بتروح تخليها في بيتها تحترق وانت تتمتع مع وحده ثانيه؟

عيبها الوحيد الاهمال في ترتيبها ولا اظنه جرميه انسانيه؟!!! بل يمكن اصلاحه...

قل لوحده من خواتك تكلمها في هالموضوع بجديه...مثلا

وليش عوار الراس ومشاكل مع اهلك وحاله ما بعدها حاله...وهموم العدل بين ثنتين صدقني بتزيد المشاكل اكثر من المتعه وتطغى عليها

ما تكلم من فراغ...انا وحده عايشه هالوضع في عائلتي.. ابوي متزوج ثنتين... اتوقع انه متندم..ما جاب هالشي الا مشاكل بين الزوجيتن الي توارثه للعيال.. وحقد دفين وراء الابتسامات الكذابه... وروابطنا مش مناك وابوي ما يدري لمين يتفرغ هذا غير سالفه المصاريف الي تعل القلب..

واقولها بكل صراحه"منقهره" من ابوي الي سوا كذا ليش يتزوج ثنتين وسبب لنا كل هالمشاكل..حلو تكونون عائله واحده ام واب ...حتى انه اسلم لصحه نفسية اطفالك اذا كنت تحبهم مرة ولا تحب نفسك بس...ولاحظ ان امي هي الثانيه..ومنقهره

تروى واستخير... وتذكر حديث الرسول"لا يؤمن احدكم حتى يحب لنفسه ما يحب لغيره" هذا علمه لنفسك زوجتك الي لازم تتعدل لك

وماعليك من كلام الرجال الي يقولون خذ وحده ثانيه..هذولا محاريث نار الله يهيديهم..واتوقع بعضهم عنده عقده النقص فيرح يفش حرته فيه غيره ويقوله يسوس الي يتمنى يسويه.. الله لا يبلانا

الزواج من كذا وحده مو واجب!!! بل هو ماحله الله في ظروف مثلا تكون عقيم وانت نفسك في الولد وهكذا... والعدل شرط اكبرمن اساسي ولا تقول باعدل ترى العدل صعب واراه في ابي لانه مب قادر يعدل لانه صعب واكثر من صعب...!

الله يعينك ويوفقك لما كل فيه خير..

والله يكون في عونك وعون زوجتك................
قديم 23-03-2004, 05:49 PM
الحكيــمه
عضو جديد
الحكيــمه غير متصل  
هذى نتيجه حتميـــــــــــــــه((( للسفــــــــــــــــــــــــر وبلاويه)))

اتق الله بام اولادك ..........
موضوع مغلق

مواقع النشر