(قلب المرأة كلمة ...قلب الرجل جملة) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-06-2008, 12:50 AM
البعبع اللطيف
قلب المنتدى النابض
البعبع اللطيف غير متصل  
(قلب المرأة كلمة ...قلب الرجل جملة)

لقد تميز الإنسان مع تميز غيره من الكائنات بالتواصل ثم تفرد باللغة الحية الناطقة المسموعة ..إنها الحروف التي تلتف ببعضها مكونة سلسلة طويلة من الكلمات ،ولغة الغزل أبدعت في نسج كلمات الحب والوئام لتصنع من خلال ذلك دعامات قوية تقي صدام المشاعر وغبار السنين وتصحر العلاقة واختفاء الحب والحنين ..كلما تجددت معاني الحب والمحبة مع الأحبة اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج ..بالحب نعطي الآخرين هدايا الضمائر وإشارات الرضا ..بالحب نهيئ للعالمين مشاعر الطمأنينة وأحاسيس الوفاء..بالحب نسّوق للمبتاعين أنقى البضائع وأوفرها قيمة ..بالحب نهدي الأمان والعطف للحنان لأخوة الإسلام والإيمان ..بالحب نمسك الزفرات وننكس رايات الحقد والحسد واليأس..بالحب نحافظ على نبضات قلوبنا وعذوبة الكلمات ..لقد قالها أحدهم : (لولا الحب ما انثنى الغصن على الغصن فأنتج الثمر وما انحنى الجبل على الجبل فخرج الشلال..)..إن لغة الحب لا تكذبها الألسن ولا تمجها الأفواه مجا بل كلما كررت وتكررت تغيرت وتلونت ولها في كل واد بنو سعد ..كلمة الحب من السهل الممتع في الوقت نفسه من الصعب الممتنع ..لا حياة بلا حب ولا حب بلا حياة ..إن لغة الحب لغة ولوودة تنجب أحسن مايكون من معاني الرضا والتقدير والحياء والاحترام والحلم والأناة والمودة والصفاء والعفو والصفح والتسامح والتغاضي والتراضي ..إن الإيمان لا يتم إلا بأن نعلن الولاء والموالاة لله ولرسوله دون ما سواهما ولا يكون حبنا إلا في الله فالنتيجة من ذلك ظهور طعم الإيمان في كلامنا ..وللحب الطاهر النقي مساحة واسعة خاض فيها الكثير من الناس العقلاء من جملتهم العلماء الفقهاء فهذا أبو السائب المخزومي ينشد فيقول:إذا وجدت أوار الحـب في كبدي .....عمدت نحو سقاء الماء أبترد
هبني بردت بـبرد المــاء ظاهره......فمن لحر على الأحشاء يتقد
لك أيها الزوج أن تبدع في صقل كلماتك وانتقاء حروفك لتقع من قلب زوجتك موقعا موفقا مباركا ..فلغة المشاعر لا تصتدم بالأجساد الحية بل لها مطارها الخاص تقلع منه وإليه تعود ..إن من الكلمات التي لا تملها الأسماع هي أحــبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــك فضلا عن كثير من حروف الغرام العذري ..إن صدقك في نطق الكلمة يجعل لها في الأذن طنينا وفي العقل رنينا ..إن الحب يا عزيزي غذاء الروح كما أن الأكل غذاء الجسد فاعتدل وسم الله وكل ولا تسرف هنا وهناك ..ما أجمل أن نتبادل المشاعر وإهداء الكلمات والتوقيعات الخاصة مختومة بكلمة صماء هي (أحبك كريمتي) فماؤه لا ينضب ومخزنه لا ينفذ ومجلسه لا يمل وممارسته لاتكل ..صدقني ما دخل الحب بيتا إلا أوقد فيها جذوة الحياة ولهيب الشوق وحرارة القلوب لشريكة العمر ورفيقة الدرب وكل ذلك بتوفيق الله وتسديده..أما أنت أيتها الزوجة فأنت منبع الرقة وعنوان الأنوثة ..منك الطراوة والحلاوة والعلاوة ..الرجال معيارهم ثقيل فهم يحتاجون جملا لتحرك أذهانهم المشغولة وأجسادهم المكدودة وتدغدغ عواطفهم الكبيرة المكبوتة وتنمي آمالهم الواسعة .....لعل هذه الكلمات إضاءة على طريق الإصلاح المحفوف بالورود والرياحين وعلى بيوت ملؤها التفاني والتعاون والتواصي بالحق والصبر..لكم هتافي وودادي ..أمنية أن تجد الكلمات سراجا وهاجا في إذكاء روح الحب بين كل زوجين ..والله الهادي إلى سواء الصراط..
توقيع
أحبكم في الله

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 24-06-2008 الساعة 02:47 AM السبب: إضافة شعار التميز ..
قديم 23-06-2008, 05:42 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
بارك الله فيك يا أخي

كلام جميل
قديم 23-06-2008, 06:20 PM
سيدة برتقالة
عضو مميز
سيدة برتقالة غير متصل  
ابدعت ابدعت ابدعت ....
شكرا - كلام جميل- في الحقيقة افتقدنا مثل هذه المواضيع التي تجدد الحياة وتبعث الأمل في النفس من جديد
شكرا لك اخي البعبع اللطيف..
في اتنظار مواضيعك اللطيفة
قديم 23-06-2008, 06:29 PM
black_rose
موقوف
 الصورة الرمزية black_rose
black_rose غير متصل  
السلام عليكم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا كلمات رائعه
اخي الكريم احب ان اسال
ماذا تنصحنا انت كرجل بان نقول لرجالنا؟ (جملا)
غير جمله انت تاج راسي
يعطيك العافيه
انت سيد الرجال

ما هي الجمل التي يحب الرجال ان يسمعوها؟
قديم 23-06-2008, 06:49 PM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
جزاك الله خيرا
موضوع جميل جدا
قرأته بالفجر لم افهم جيدا
و الآن بعد التمعن فيه فهمت المقصود
وفقك الله

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 23-06-2008, 07:54 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة black_rose مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

ما هي الجمل التي يحب الرجال ان يسمعوها؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أي كلمة أو جملة تعزز الثقة في الرجل أنا اعتبرها جميلة:

مثال

والله لولا الله ثم حبيبي بو فلان أنا ما قدرت أحل المشكلة

والله أنا مرتاحة معاك

كل ما قربت مني أحس باطمئنان أكثر

وكذلك كلمات الحب لها وقع: يا نور عيني، يا عريسي، يا روحي، يا حبيبي، يا دنيتي وشوقي

ومما يزيد قوة هذه الكلمات اللمسات الحانية:

كأن تقبلي بين عينيه

أو تمسكي بيده وأنت تقولينها

أو تحطين يده في خدك مثلا

الله يوفقكم
قديم 23-06-2008, 10:32 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
[marq]لولا الحب ما انثنى الغصن على الغصن فأنتج الثمر وما انحنى الجبل على الجبل فخرج الشلال[/marq]

عبارة رائعه جسدت قيمة الحب

وانه يصنع المستحيل

وفقك الله
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 23-06-2008, 10:42 PM
فلسطينية وافتخر
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فلسطينية وافتخر
فلسطينية وافتخر غير متصل  
كلام رائع

سلمت يمناك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا..)
قديم 23-06-2008, 10:47 PM
البعبع اللطيف
قلب المنتدى النابض
البعبع اللطيف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتهندم مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك يا أخي

كلام جميل
بارك الله فيك..شكرا إطرائك المحفز
قديم 23-06-2008, 10:51 PM
البعبع اللطيف
قلب المنتدى النابض
البعبع اللطيف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة برتقالة مشاهدة المشاركة
ابدعت ابدعت ابدعت ....
شكرا - كلام جميل- في الحقيقة افتقدنا مثل هذه المواضيع التي تجدد الحياة وتبعث الأمل في النفس من جديد
شكرا لك اخي البعبع اللطيف..
في اتنظار مواضيعك اللطيفة
شكرا المرور الكريم..بارك الله العقول المشجعة والكلمات الجيدة
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المرأة, الرجل, جملة