ماهو الافضل الطلاق ام تمثيل دور الحب .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-05-2008, 07:46 PM
الجازي***
عضو جديد
 الصورة الرمزية الجازي***
الجازي*** غير متصل  
ماهو الافضل الطلاق ام تمثيل دور الحب ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لي مشكله احترت في حلها ...فيها من الغرابه الشي الكثير ...وفيها من مشاكل من حولي ايضا الشي الكثير ..

السالفه ومافيها ياخوان اني تقدم لي كذا احد من العايله بس كان خاطري اخذ من برع العايله ...لكن على ايامي كانوا الاهل يرفضون تطلع البنت برع العايله الا من رحم ربي ....والحين :14: فيه تطور بس مالحقت عليه ..هههههههههههه

المهم ...
تقدم لي كذا واحد من عيال عمومتي وفي النهايه بعد مارفضت كذا واحد اظطريت اوافق على واحد من عيال عمي اللي ارتحت له وفي نفس الوقت خوفا من الوالد لانه شديد وبعضهم وصلني خبر انهم يقولون اكيد في بالها احد ....وانا والله مافي بالي احد ...

المهم اني استخرت كذا مرة علشان اميز مشاعري وماتعجل على موافقتي على ولد عمي خصوصا اني مابغى حد في ذاك الوقت ..الحاصل ياخوان اني هالمرة بعد كل استخارة حسيت بالراحه ومرات اقنع نفسي باني احبه ومن هالقبيل المهم قلت بتم استخير علشان ماتسرع ..استخرت سبع مرات واخر استخارة عقدتها الاخيرة ونمت ...شفت رؤيا غريبه غريبه لين هاليوم وبعد كل هالسنوات لازلت اتذكر كل تفاصيلها حرف حرف ونقطه نقطه ..وخاطري لين هاليوم حد يفسرها المهم اني صحيت على اذان الفجر او وقت فجر مو متذكرة ...كل اللي اعرفه اني استخرت علشان ولد عمي وزواجي منه ...وباختصار بدون ذكر الرؤيا ....جاني واحد في الحلم اول مرة بحياتي اشوفه وعطاني اسمه واسم عايلته وبصراحه هالعايله بذاك الوقت ماكنا نسمع فيها واجد .....يعني ماهم من العايله ولا من معارفنا كلش بالمرة ولا بحياتي تعرفت على اي بنت من عايلتهم ....وكان معطيني اياها على اساس انه يحبني والغريب في الحلم كاني اعرفه وابادله نفس مشاعرة وكان فيه احداث في الرؤيا
تدل على ارتباط وما ارتباط من خلال تفسير الرؤيا من بعض العارفين وفيه منهم شيخ دين لكن الله يسامحه ..مارضى يكمل تفسيرها.. لكن ماقد فسرته عند حد من المفسرين الكبار خاطري افسرها ....المهم هالشخص واسمه وربي ماعرفه خير شر .فقط عرفته في الحلم .صراحه استغربت لكن ماهتميت وقلت دامني مرتاحه لولد عمي او على الاقل تقبلت الوضع ورضخت للواقع..

وتوكلت على الله وقلت دامه يحبني ويموت فيني حرام اكسر بخاطرةوطنشت للحلم وعشت حياتي بس صارت اشياء من ناحيته مابغى اذكرها من اول اسبوعين زواج انصدمت فيه عكس ماتوقعت خصوصا انه يقول اموت فيج واحبك مابي اتكلم عن الصدمات اللي مريت فيها بختصر السالفه واقول مرات احسه يحبني ومرات يسوي شي ينسف هالحب نسف وربي ماساعدنا اني احبه الا العكس الله يسامحه....

مرت حياتنا بين الحلوة والمرة لانها صارت مشكله بعدما كنت اسامحه وكنت قايلت له اذا تتكرر شي من هالمواقف بتكون انت انهيت حياتنا ...( السالفه فيها خيانات ماتوصل للزنا لاني اكتشفها قبل توصل نحيس شسوي له ) ههههههههههههههههههههه

المهم يقولون الثالثه ثابته وقلتها له طبعا هالجمله ..اشياء صارت اكثر من ثلاث بس اللي بدون ادله تجاهلتها بالرغم من قناعتي الداخليه ...بس حاسبته على اللي صدته بالادله طبعا كان ينكر وفي النهايه يعترف بعدم اقوله بواجهك بالدليل يعترف ...وينكسر قدامي ..

اخر مرة كانت ثابته وتغيرت نفسيتي ناحيته واخذت اغراضي وبيت هلي لاني مو من نوع الحريم اللي على اتفه شي تروح بيت اهلها طبعا بعد زواج 6 سنوات تغيرت مشاعري ناحيته صار بقلبي صد عنه المهم انكسرت مشاعري وهالمرة انكسرت بدون رجعه

المهم بعدما اصلحوا اهلي بينا طبعا ماخبرتهم شسالفه بصراحه لو خبرتهم بتنكسر نفسي اكثر وماعتقد اني برجع لكني قلت لهم انه غلطانه بدون ماذكر ان السالفه خيانه واهو قدامهم اعترف انه غلطان بدون ماذكر لهم وش السالفه وقال اختكم انا شاريها وهي ماهي مقصرة بشي والله ياناس ان كنت ادلعه واسوي له كلمايتمناة الزوج هذاغير اني واحدة كشيخه ببيتي وبرع وفوق هذا ماكان يفتح بعينه ولا يمدح واذا مدح ينهي المدح بانتقاد جارح ومن هالقبيل ...واغير من لوكي ومايلاحظ ومرات بالجنس كسول ويحاول يقنعني انه شي طبيعي لين تكون المراة عند زوجها انه معاد يهتم بها السوالف طالما اهي عندة ( هذا وهو يقول انه يحبني ؟)؟؟
صراحه كنت اشوف اشلون الحريم من حولي اللي متزوجات وصار لهم سنوات واستغرب لهفه ازواجهم لهن
كان هذا بعد زواجي السنوات الاولى يعني وفوق هذا مشيت الحياة الزوجيه واحتسبت لكن ابى الا انه يخربها بحركاته المكشوفه ( على فكرة اهو ماهو من النوع المغازلجي على الاقل امامي ) ولا من النوع اللي يكثر روحه المجمعات والاسواق وهذا اللي استغرب له ..ليش يسوى هالحركات مادري ولين اقوله قولي اذا مقصرة يقول حشى لله مانتي مقصرة لين اقول طيب زين ليش يقول الشيطان شاطر ..بس انا الحين شسوي وصلت لنقطه معاد احس ناحيته لا بحب ولا غيرة ويوم رجعت له قلت له قسم بالله بسامحك لكن ترى معادني الجازي اللي انت خابرها فلاتستغرب من أي شي ..

اهو صار احسن من اول ويراعي مشاعري وحلف انه معاد يرجع لذيك الشغلات ....بس فيه واحدة قريبه قريبه لي واجد صادته بنفس الغلطه اللي طلعت منها من البيت اخر مرة حسيت فيه شي ذاك اليوم بس الشك ذبحنا ( عموما فقدت الثقه بجنس الرجال ) وبصراحه اهو اللي مقصر فيني مو انا لكن الله كريم ..عموما عرفت بعد مدة من الزمن بالسالفه وزادت مشاعري ماتت بالمرة خصوصا ان كان عندي احساس قوي واجهته انكر كالعادة مشيتها وانتهينا المشكله الحين وين المشكله عندي انا ....

ياخواني وياخواتي انا ماعاد احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبه وبالرغم من هالشي ( على فكرة اهو طيب وحنون وعياله يحبونه لكن اللي خرب علينا اهو حركاته ) والحين اهو معاي تمام بس انا متاكدة لو توفرت له نفس الضروف اللي غدر فيها بيعود ماعلينا الله كريم ..

الحين انا معاة ويشهد ربي بعد طبعا معاناة مع نفسي رجعت نفس اول بعد سنتين وبالعافيه يعني اراعيه واتعامل معاة باحترام واسوي له كل اللي يبغاة ومن هالقبيل بس حب اكون كذابه لابالله ماحس باي مشاعر حب ناحيته وربي لولا عيالي كنت تركته لكنه جيد معاهم ... والله اني اعتمرت على وعسى ربي يخليني احبه لكن سبحان من بيدة القلوب يقلبها كيفما شاء ..ودعيت لكن بعد مافيه فايدة ..

الحين ياخوان هل انا محاسبه عن عدم حبي له هالشي حاز في نفسي وربي اتعذب وافكر بالطلاق من جد لاني اتعذب لين اشوفه يراعيني ويحبني وانا امثل غصب عني ائه ائه ماهو بيدي ..

والمشكله الثانيه وخلال الفترة ذيك ظهر الانسان اللي شفته بالرؤيا بشحمه ولحمه واسم عايلته وشفته وليتني ماشفته بعد مرور 7 سنوات من الرؤيا لاتقولون انسى الرؤيا ماني قادرة من يوم شفته مرت قرابه 3سنوات ونصف والله ماني قادرة انساة احبه مـــــــــــــــــــــــــــــــــوت طبعا مايعرف بها الشي ولا يعرف باي شي ولا بيننا حتى كلام اللهم لاحظت انجذاب من ناحيته بتلك الفترة اللي جمعتنا بحكم احد الاجتماعات الوظيفه برغم ان وظيفتي غير مخـــــــــــتلطه نهايا بس لله احكام والله انا بروحي مصدومه من تطابق الاسماء واسم عايلته طبعا انا تجاهلته تماما لاني انسانه ملتزمه وصراحه اخاف من الله لكن الحقيقه ياخواني ويا اخواتي اني من داخل حبيته ترى مايعرف عني أي شي حتى وجهي ماشافه لكن شسوي وربي احترت ماني قادرة اشيله من تفكيري بسبه الرؤيا ( وكلما حاولت ) ارجع احبه اكثر من اول اعتقد حب من طرف واحد لاني ماعرف وينه اصلا ولا وين ساكن ولا أي شي سموة جنون سموة اللي تسموة ..قولوا وهم قولوا أي شي انا مقتنعه في هالحلم لاني مرة من سنوات خبرت شيخ بهالرؤيا وقال تفسيرها هذا انسان ترتبطين فيه يعني اهو زوجك قلت تبي الصراحه انا متزوجه قال منه قلت لا قال مستحيل مافيه شبه قلت بعد السماء عن الارض وقال عجل انسي الحلم ولا عاد رضي يكمل تفسير باقي الحلم وفيه احداث واجد بالرؤيا الله يسامحه ترجيته يكمل التفسير ورفض قلت له زين اعتبرة اضغاث احلام قال لا ماهو اضغاث احلام بس معاد تتفسر خلاص قلت رؤيا يوسف تمت قرابه 40 سنه تقريبا وبعدها تفسر حلمه ..وقال ولاتسئلين عنها حد وانسيها خلاص ....وانا ماقدر انساها...ولا اقدر انساة ..

الحين ضميري يعذبني اني عايش مع واحد وتفكيري مع واحد ثاني شسوي مرات افكر اتطلق لاني ماتعوت اعيش بوجهين والله اني اتعذب...من هالموضوع.. ياخوان وياخوات ارجوكم ارجوكم .الحين وش الافضل .. العيش معه ام افضل الطلاق هل سيحاسبني الله لاني ماني قادرة احب زوجي ؟
ماهو الاضل لي وله.

بتقولون انسي اوكيه ممكن اوهم نفسي بالنسيان لكن اني اجبر قلبي على حب زوجي اقول هذا اللي ماقدر عليه ...الحين شسوي اعيش عمري مع انسان قلبي مايبيه ولاعاد له مكان فيه واتم امثل اني احبه وافكر بغيرة اةةةة ادري انه ابتلاء عــــــــــــــسى الله يصبرني ويجعل لي منها مخرج .
ارجوكم ادعو لي ان الله يهديني ويصلحني ويثبت اقدامي على الدين القويم .ويوفقني الى مايحب ويرضاة...ولاتنسوني من الرد وخصوصا اذا مر احكم بنفس التجربه او مشابه لنفس التجربه.

[IMG][/IMG]
قديم 30-05-2008, 08:10 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
الله يعينك أختي صايرة بين نارين

اصبــــــــــــري و لا تتعجلي
قديم 30-05-2008, 09:06 PM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
الاشراف: ينقل إلى مكانه المناسب..(عالم المتزوجين)
قديم 30-05-2008, 09:31 PM
شغموم الشغاميم
عضو نشيط جدا
شغموم الشغاميم غير متصل  
اسألي مفسر ثاني والمقدر لابد يتم
لكن كيف ألتقيتي به وهل هو أفضل من زوجك علشان تحبينه على طول
قديم 30-05-2008, 09:48 PM
ابو بيرام
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابو بيرام
ابو بيرام غير متصل  
إن كان مقيماً للصلاة باراً بوالديه لا ينقص شئ عنكِ
لا يوجد ما يبرر الطلاق أما إن إنتقض شئ من اعلاه إختلف كل شئ ...

والله اعلم ...

الضوء يعمي احياناً قبل ان ينير !!!
قديم 30-05-2008, 09:57 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
بصى انا هقولك حاجه وأنتى جاوبى
تعرفى تعيش عشان اولادك وبس!!!
أختى انســـــــــى الرؤيه
لو ربنا كاتب تتحقق هتتحقق
لكن عايزين نحل مشكلتك
يعنى يااختى انتى دلوقتى مش قادره تحبى زوجك
هل لو تطلقتى ابنائك هيتربوا كوووووويس؟
لو تتضمنى ان الاولاد ماتتأثرش من الطلاق
يبقى اطلقى
الطلاق ليس حراااااااام
لكن الحرام مجرد التفكير فى رجل غير زوجك ولو للحظه
قديم 30-05-2008, 10:23 PM
أم النوري2008
عضو نشيط
أم النوري2008 غير متصل  
أختي الجازي شوفي لا تغلطين نفس غلط زوجك السابق والشيطان حريص وحاولي إنك تتجهين إلى الله بالدعاء والصلاة والإستغفار وأكثري من قول <اللهم هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين>وسبحان من بيده ملكوت كل شيء لا تتكاسلي أو تفقدي إيمانك بربك أرجوك حاسبي نفسك وتقربي لزوجك أكثر أغدقي عليه الحنان والإحترام وإغفري زلاته وهفواته وكلنا ذو خطأ أنا لا أقف في صفه ولكن أريد أن أخبرك أنا رجال كثير وقعو في نفس الخطأ ولكن إذا تأسف ولا تكرر منه الخطأ يجي دور الزوجة الناجحة التي تتحكم بحياتها وتديرها بشكل صحيح وتحتوي بيتها وزوجها واطفالها وأنتي وشطارتك وأنسي الحلم والله راح يدمر نفسيتك على لا شيءواصبري واحتسبي الأجر من الله
وفقك الله لما يحبه ويرضاه
قديم 30-05-2008, 11:19 PM
ازواج ولكن
عضو نشيط جدا
ازواج ولكن غير متصل  
طبعا ما الومك فالقلب وما يهوى

لو كان بداية الزواج ومافي بينكم عيال اقولك تطلقي لكن الان الموضوع اصبح ارتباط وأسرة ومستقبل أطفال

في نقطه لازم نتفق عليها

تخيلي نفسك تطلقتي

هل معقوله هذاك الرجل سيتزوج وحده مطلقه ولديها أبناء!

ما أظن وانا أولهم
قديم 31-05-2008, 12:48 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
قصتك غريييييييبة غريبة حقيقة ليس لدي شيء الآن لأقوله سوى دعاءي الصادق أن يصلح ربي من حالك مع زوجك ويحببه إليك ..... قد أعود لأني تأثرت حقيقة من كلامك .... سبحان الله
قديم 31-05-2008, 01:16 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
نصيحتى لكى بكل بساطه
عيشى حياتك مع جوزك واولادك بكل سعاده واذا رجع لعمايله اللى مش كويسه روحى لأهلك واحكى لهم. انتى اعطيتيه اكثر من فرصه فخلاص كفايه عليه فرص.
اما بالنسبه للحلم بتاعك خليها على الله واللى ربنا عايزه راح يكون غصب عن عين الكل. ةوما تفكريش بالحلم كتير وحاولى ما تفسريهوش عند اى حد خليها على الله.
حبك الوهمى للشخص اللى ما تعرفيش عنه حاجه غير اسمه وشكله هو احساس طبيعى ناتج عن احساسك بعدم الامان تجاه زوجك فبتحاولى تلاقى البديل ولو بخيالك ( خيابه يعنى) سيبك من اللى فى دماغك لأنه مش هيجيب لك غير وجع الراس والصداع .
موضوع مغلق

مواقع النشر