انجدوني شعري بدا بالتساقط.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف مملكة المرأة جمال المرأة ، الازياء ، العطورات، الشنط ومستحضرات التجميل

قديم 21-03-2008, 05:17 PM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
mama انجدوني شعري بدا بالتساقط..

اخواتي العزيزات
سمعت كثيرا عن زيت الخروع و عن مميزاته للشعر .. كنت اعاني من تساقط مخيف ف بدات اضع الحنه كل اسبوع و الشعر بدا يقل تساقطه و لكن الحنه سببت جفاف شديد في شعري و تقصف ف اطريت اني اقصه ... المصيبه اني بدات في زيت الخروع من اسبوع و اليوم و انا اغسل شعري تساقط ب شكل رهيب !! هل هذا طبيعي !! هل اتوقف !! مادري احس شعري كله تساقط !! ما العمل ؟؟ الي عندها فكره عن زيت الخروع تساعدني ارجوكم
اختكم بني
قديم 21-03-2008, 05:33 PM
um rawane
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
 الصورة الرمزية um rawane
um rawane غير متصل  
مرحبا أختي آنه كان عندي نفس مشكلتك والأخوات في المنتدى نصحوني وبالثوم تطحنينه وتفركينه في فروة الراس وكمان نصحوني بحبوب من عند الصيدلية تروحي للصيدلي وتقولين له تبين حبوب زيت الحوت للشعر وزيت دابر أملا وايد زين آنه جربته يقلل من التساقط أو عندك حل ثاني أنك تروحين لدكتور مختص يحل لج المشكلة...
أتمنى أني فدتك
تفبلي مروري
أم أحمد
قديم 21-03-2008, 05:35 PM
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
ماء القمر غير متصل  
اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

فى شى اثر على شعرك وكان قوى عليه

استخدمى زيت الخروح واتركى الحنه لانه الحنه تخلى الشعر ينشف واتوقع ان الحنه هى الى مانسبتك والله اعلم

وامس سمعتهم يمدحو زيت الصبار الى من المعصره مو الى فى القوارير

الله يعطيك العافيه

لك فائق احترامى

مماينتشرولايصح
(لاتقولو قوس قزح,فإن قزح شيطان,ولاكن قولوا:قوس الله,فهو أمان لأهل الارض من الغرق)
ضعفه السخاوى وقال الألبانى:حديث موضوع[السلسله الضعيفه2/264]
فلايصح المنع من قول قوس قزح

من رسائل الشيخ محمدصالح المنجد من قناه المجد
قديم 22-03-2008, 07:33 PM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
مشكورين على مروركم حبيباتي ... انا اول مره اشوف شعري يتساقط اب هل الطريقه المخيفه .. استعملت زيت دابر املا و ما مشى معاي كلش بدا شعري بالتساقط من دون توقف حتى بدات بالحنه و شعري صار وايد احسن و قصيته على شان التقصف يروح مع اني حاطه زيوت بالحنه على شان شعري ما يجف ... انا عايشه بالخارج و سالت عن زيت كبد الحوت و ما حصلته اهني ... انا اليوم حطيت زيت خروع و بشوف اذا خلال اسبوع شعري ما توقف راح اطر اترك الخروع و الحنه .. على طاري الثوم اختي ما اتحمل ريحته انا اغلب الوقت خارج البيت !! بالعمل ف مشكله الريحه .. مشكورين على المرور حبيباتي
اختكم بني
قديم 24-03-2008, 01:51 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
أختى انا كنت مثلك
ولله الحمد شعرى توقف الان عن السقوووووووووووووط
وذلك بعد ماذهبت للدكتور واعطانى
1)فيتامين(Pantogar)
2)وشامبو(Prote-Care)
إن شاء الله
أكون أفتدك
مع العلم الشامبو نعم شعرى جدا
قديم 25-03-2008, 05:37 PM
bunney
عضو متألق
bunney غير متصل  
مشكوره حبيبتي على المعلومه راح اسال عنه و اعطيج خبر ... انا سالت الحين و قالولي في حبوب تنوكل تقوي الشعر ف بييبونلي الاسم و راح اجرب و اقولكم شكر على المرور
اختكم بني
قديم 25-03-2008, 06:00 PM
جويرية22
عضو متألق
 الصورة الرمزية جويرية22
جويرية22 غير متصل  
فصل في الأدوية الحافظة للشعر
في الفصل السابق لهذا الفصل تحدث ابن سينا عن أسباب نقصان الشعر أو ما نسميه حاليا بالصلع. وقد بين أن لذلك أسباب عديدة تختلف عند الصبيان عن تلك المشاهدة في الكهول، وقد بين أن اللثّغ لا يصلعون لكثرة رطوبة أدمغتهم. أما بالنسبة للأدوية الحافظة للشعر فيشير ابن سينا أن الأدوية الحافظة للشعر هي التي فيها حرارة لطيفة جذابة وقوة قابضة. وقد ذكر من هذه الأدوية الآس وحبه واللاذّن(1) والأملج(2) والهليلج(3) والمر والصبر. وذكر منها أيضا العفص. هذا فيما يتعلق بالأدوية المفردة. أما بالنسبة للأدوية المركبة فذكر منها ما ينوف عن عشرة مركبات أذكر منها حب الآس والعفص والأملج حيث تطبخ في دهن الورد أو دهن الآس. وكل هذه المركبات تستعمل دهنا على الرأس.

1) لاذَن: هو شيء من رطوبة يدبق بيد اللامس، يكون على شجرة القيسوس، يصفى ويعمل منه أقراصا.

(2) الأملج: ثمرة سوداء تشبه عيون البقر، وهو من الأدوية القلبية، وينفع الذهن والحفظ.

(3) الهليلج: هو أربعة أصناف الأصفر والأسود والكابلي والصيني. له استخدامات طبية متعددة.

(31) دهن الورد: كان يستخدم لغايات عديدة، فهو يسهل البطن إذا شرب، ويبني اللحم في القروح العميقة، ويدهن به الرأس للصداع في ابتدائه، ويتمضمض به لوجع الأسنان، وكان يطلى به بدن صاحب الحكة فيسكنها.

بصي يا أختي الكلام ده أنا ناقلاه من كتاب القانون لأبن سينا طبعا الكلام ده من اكتر من 700 حتلاقي جايز الحاجات دي لها اسم تاني بس متهيألي المر و الصبر دول معروفين

يعني مش لازم دهن الورد ده ممكن تجيبي المر او الصبر و دول معروفين عند العطار و تحطيهم في زيت زتون

بالنسبة للحنة متهيألك أنها بتنشف الشعر ممكن تحطي عليها شوية زيت زتون حيطريها
قديم 25-03-2008, 06:32 PM
Assraar
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Assraar
Assraar غير متصل  
أسباب تساقط الشعر كثيرة وأحتمال يكون من التغذية علشان كذا انصحك بزيارة الطبيب وأخذ الزيوت المغذية للشعر بالنسبة لي أستخدمت الخروع ..وقف التساقط بجانب أستخدامي للفيتامينات ...

قديم 25-03-2008, 08:43 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي نصيحه من القلب روحي لطبيب امراض جلديه
لان احيانا بسب نقص في الحديد او بعض الفيتامنيات يستاقط الشعر
توقفي عن استخدام أي زيت حالا خاصه ان كانت طبيعه شعرك دهنيه لان ينجم عنه ازدياد تساقط الشعر
اقري الفاتحه وايه الكرسي على شعرك
روحي لطبيب امراض جلديه
توقفي عن الدهن
وهل تعانين من مكشله بالمعده او الكلى لانهما يسببان تساقط الشعر
ولو عندك نقص حديد فالسبب الرئيسي منه
اكرر روحي لطبيب ليصف لكي فيتامنيات وشامبو

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 25-03-2008, 09:12 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
وانصحك بان تشتري تونيك ال>ي يوقف تساقط الشعر الأن توجد انواع كثيره روحي للصيدليه واشتري شي مناسب لطبيعه شعرك قولي له ابغي تونيك لتوقف تساقط الشعر واشربي كثيرا عصير فواكه الله يشفيك يارب

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح

مواقع النشر