قلتها أمس أنت بطريق وأنا بطريق ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 18-07-2007, 05:44 PM
moon911
عضو جديد
moon911 غير متصل  
icon40 قلتها أمس أنت بطريق وأنا بطريق !

قلتها أمس...أنت بطريق وأنا بطريق!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين..

أخواني في الله في هذا المنتدى الطيب، أحببت أن أشارككم في مشكلتي هذه لعلي أجد عندك الحل..
وأرجو منكم التفاعل وإحتساب الأجر ، ووالله إن كلماتي صادقة ولست بحاجة الى الكذب او التأليف، صحيح أن قصتي أقرب الى الخيال لكنها واقعية.

بداية:

أحببت شخص بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنى لمدة 6 سنوات !!!
وأتحدى أن أحد أحب شخص مثل ما أنا أحببت.

تقدم لي خلال هذه الفترة عشرات الخطاب ، ولن أبالغ اذا قلت قد تعدو المائة خاطب ، من مختلف المستويات والثقافات والعوائل، لكن لم أفكر بذلك حتى ، ولم يحركني أحد فأنا لا أفكر إلا بزواجي منه أو زواجي منه.
كنت أدعو الله دائما فيصلاتي عند سجودي عن السفر وعند المطر وعند المرض وعند الصدقة وعند الإفطار ، وبين الأذان والإقامة، وفي كل موضع يستجاب فيه الدعاء لأتزوج به، كنت إذا فكرت إني سأكون معه ، أو تخيلت إني تزوجته أحس إني من الفرح لاأستطيع أن اتحمل او أن الأرض لاتسعني من شدة الفرح.

لكن للأسف كان والدي غير موافق على زواجي منه بسبب إختلاف النسب... (العالم وصولوا القمر وراح يعيشوا على المريخ ومازال هناك من يفكر هكذا)

ومع ذلك تمسكت برأيي ، وفجأة بدون مقدمات أصبح لاقيمة له!!!!

غريب صح!! لكن هذا الواقع.. كأنني نمت وصحيت من النوم وهذا الشخص لايعني لي شيء، وأنا واثقة مثل كل شخص واثق وهو يقرا كلماتي بأن هذا شيء غير طبيعي أوبالأصح سحر.
لكن ياترى هل سحرت لأترك هذا الشخص ، أو إني من البداية إنسحرت من هذا الشخص لأحبه أو حتى لا أتركه؟
الله أعلم !!
وهذا السؤال الذي لن أرتاح حتى أجد تفسير واضح له...

بعد ذلك ظهر شخص في حياتي فجأة ، كأن يعرف عن أخباري من 7 سنوات !!!!!!!!!
وأنا لا أعرف عنه شيء ، جذبني بإسلوبه وطريقته وكلامه وطيبه وكرمه ورجولته، وكل صفة جميلة تتمناها الفتاة تجدها فيه ، لكن كان فيه بعض الصفات التي لا أحبها ولأحد يحبها، وكنت دائما ما أقولها له وجها لوجه، صحيح أنه أطيب إنسان موجود على وجه الأرض، لكنه في نفس الوقت أخبث إنسان موجود على وجه الأرض.
قمة التناقض صحيح!!
فيه خير ويتمنى الخير للغير ، ومع أهله في كل صغيرة وكبيرة ، ويساعد الناس ،لكن يفكر بالأخرين بخبث ويقول الدنيا علمتني كذا !!
عكسي فأنا لا أفكر بالأخرين الا بطيب وحسن نيه، رغم أنه لا أنا ولا حتى هو صح ، فخير الأمور الوسط.
تعرفت علية بمجتمع عمل ،و أنا علاقاتي بالآخرين لاتتعدى مستوى أخوة بالله ، أو خدمة لوجه الله، لأترك المكان مستقبلا بذكرى حسنى وليقول الله يذكرها بخير فلانة.
بداية الموضوع دخل معي بقوة وكان أقرب الى نفسي من نفسي لكن ذلك لم يتعدى مستوى الأخوة ، أو الإستشارة وأخذ الرأي في أمور ، أو المساعدة في أمور أخرى.
بعد ذلك ساءت الأمور فجأة بيني وبين خطيبي الأول بدون أي مقدمات وقد قلتها سابقا ، كأني نمت وأستيقضت من النوم ونسيت كل شيء ، فلم أجد أمامي غيرة إنسان يحب لي الخير أكثر مما أتمناه لنفسي وأنا كذلك ، حيث لم أفكر به كحبيب وهو أيضا لم يفكر بي كحبيبة، وفجأة وبدون مقدمات أصبحنا حبيايب وتمت خطبتنا !!!
على أساس أن زواجنا خلال الفترة القادمة هذي.
لكن بعد أن دخلت معه وجدت منه أشياء لاأحبها ، كذلك وجد مني كل الأشياء تقريبا لأيحبها ، دائما يحطمني انتي تحبين المشاكل ، أنتي لاتفكرين ، أنتي ماتنتبهين لشيء ، أنتي ماتبين تفهميني ، أنتي عنيدة بس انا أعند منك !!
أنا ولله الحمد أعرف نفسي والجميع يعرفوني باسلوبي بطريقتي بكلامي بلبقاتي.

وهل الحب ياأخواني في عند أو عزة نفس او كرامة؟؟
من قلبي أتمنى تجيبوني على هذا السؤال!؟

انا من ناحيتي دست على نفسي كثيرا عشان قلبي ، أو بالاصح قلبي داس علي، أحيان أحس أنه إستغلني لأن يعرف كم أحبه ولا أستغني عنه ، حتى لو غلط بحقي ينتظر مني الإعتذار ويعرف أني انا التي سأبادر وسأتصل ، وقد قلتها له أنت واثق إني برجع لك دائما وبهين نفسي لعيونك لذا انت متطمن ، لكن لو كنت حاس إنه ممكن وقت من الاوقات بتفقدني ماكان سويت كذا.

أنا ألخص مشاكلي معه بعدة نقاط وهي كالتالي:

1- انا أتعامل مع الناس بطيب وهو يعامل بخبث وينتقدني بكل شيء ، أنا تربيت بمستوى تربية معين ، والي بقلبي على لساني والي عندي مااخبيه، يعني أسولف له قال فلان وقلت لفلان وعطيته كذا ولا قلنا كذا هو مايعجبه ، قلت له انا تربيت بمستوى معين وعلى الجراءة والحياء في نفس الوقت ، وكل موقف يكون واقوله لك ،احط نفسي فيه مع الوالد او اخي فاجد ردة فعلي وحدة زي ماهي، يعني لو انه غلط كان تصرفي يختلف اذا كنت وحدي او مع شخص اعرفه.
والنقطة الثانية انا لو فيني شر والا عندي شيء ماكان قلت لك ، لكن أنا بكل طهارة قلب أقول لك.
لاتقولوا هذا رجال ويغير او تجرحية ، لأني جربت اعتمد أسلوب اخر وماأقول له الحداث اليومية التافهه الي تصير معاي قال إنتي تخبين عني وغير صريحة!!
والله إحترت إن قلت له ماعجب وإن ماقلت له ماعجب ؟؟ ايش أسوي دلوني تكفون؟؟
قبل دائما مايقول لي إنتي اذا عرفتيني صح بتكرهيني، دائما دائما يقول لي نفس هذي الجملة وكنت أنا أقول مستحيل ، ولايمكن... لكن شكل هذا الي صار ، لأنه هو من البداية مبرمج نفسه إني أكهره ، لأنه تعود إن كل الناس ماتبيه حتى أقرب الناس له أهله الا لمصالح وبس ، فحاط إني أنا منهم وكثيرا ماقلت له لاتقارني بالاخرين لكن لاحياة لمن تنادي.
أحيان أحس إنه يستفزني وقلتها له ، تبي أقول لك مع السلامة وأبتعد عنك عشان ماتحس بالذنب وتقول هي الي بعد!!!

2-المشكلة الأخرى الي فيه أنه إنسان لايمكن ينسى لايمكن يغفر، بمعنى يصير موضوع معين نتفاهم عليه سواء انا الغلط بنظرة او هو الغلط بنظري، لكن ننهي الموضع ونقفل عليه ألاقيه بعد فترة إذا جاء إي نقاش أو حتى حديث يذكر كل مامضى ويعيد ويزيد ، وقلت له كذا مرة ماأحب تكون زي الشريط الي تعيد كل شيء ، أنا من النوع الملول وماعندي إستعداد أتفاهم على حاجة أوردي تفاهمنا عليها ألف مرة قبل.
مثلا أمس بتناقش معاه وش فيك وش صار ، فيه حاجة بالشغل أنت ليه كذا ، بدا وفتح السمفونية وعاد لي بكل حاجة ، قلت له أنت إنسان مريض لإنك تتصرف كذا وإسمح لي أقول لك كذا!!
مو انت تقول لي دائما الي يحب يعامل حبيبه بنفس الأسلوب الي يحبه ، أو يعامله بنفس الأسلوب الي يتعامل معاه، أنا مأحب هذا الأسلوب وأحس إن مايستعمله الا شخص ضعيف الحجة ومع ذلك تستعمل هالأسلوب معاي، أيضا أنا ماأتعامل معاك بنفس الأسلوب لأني على مبدا الي فات مات ومايحتاج أجلس أحطم وأعيد بحاجة تافهة وتناقشنا عليها من قبل ، أنا اذا حاجيته بكذا قال أصلا انتي مستحيل تقدرين تمسكين على شيء!! أستغفر الله وهل فيه احد كامل!!
صراحة قبل كنت أسمع بالزوجة النكدية وإستغربت كيف ناس ممكن يعيشون كذا ، لكن ماتخيلت إنه ممكن يكون هناك شخص نكدي، ينظر دائما للحياة بسلبية ويعتبر كل الناس وسخة!!
بعض الأحيان تصل الأمور الى أنه يشك فيني، رغم إنه يعرف إني أطهر إنسانه على وجه الأرض، لدرجة أمس قال لي الله يهني الي ترسلي له مسجات!! تخيلوا ولما تحديته وحاجيته قال لا انا قصدي أي احد ممكن أبوك أوصديقاتك!!

وأخيرا أحب أقول إن مواقفي معاه لا تعد ولاتحصى ولا راح يوفيني حقي ،و هذا مو غرور لكن هذا الواقع وإعترف بهالشيء كم مرة ، انا سويت له أشياء أبوه وأمه او حتى أخوانه ماسوها له، أصلا الكل مطنشة ومعتبرينه العامل الحفار الي يجب لهم فلوس وبس ، وغيره لا ، يعني لامشاعر لا أحاسيبس لا إهتمام ولاشيء.
كل شيء ممكن تتخيلونها إن الرجل الرومنسي يسويها لزوجته انا سويتها له !!! إيه أنا سويتها له!!
ياكثر مااهديت له ورد ، والا عطر ،و ياكثر ماأهديت له رسائل وكروت وحتى مسجات ، حتى القصائد كتبتها فيه،حتى الأعياد ماأنساها ، وأيام ميلاده أذكرة وإن كان هو اصلا ناسي، رغم إنه المفروض انتظر هالشيء منه ، لكن للأسف الي يسويه لي نقطة من بحر للي أسويه له ، حتى مرة قالها لي أنا موعاطفي!!!!!!!!!!!!!
أحيان أحس إنه متبلد إحساس ليه يسوي كذا وأنا أي شيء ممكن يتخيله أو حتى مايتخيله أسويه.

صراحة أنا تعبت موووووووووووووووووت بس بنفس الوقت أحبه موووووووووووووووووووووتات
لكن للأسف أمس قال لي حاجة خلاص حسيت إنه حطم كل مافيني رغم إني أرسلت له مسج الصباح أصبح عليه
 (عارفه ماأقدر أمسك يدي)
لما تكلمنا قال:
1- كل حاجة فاتت وماعجبته فيني والا مارضته ، حتى وإن كانت منتهيه.
2- قال الله يهني الي ترسلين له مسجات من وراي!!!
3- قال والله ماتذليني وإنسي إنك تنزلي راسي الأرض .. الحب فيه مذله !! ليه هالكبر وليه انا أهين نفسي واتنازل عن حقي وانت ماتبي تبادر بشيء
4- واخيرا الطامة الكبرى هددني ... هذا يحب بقوة... شويه كلمة جرحني ولو يعطيني الدنيا كلها ماراح تداوي جرحي
قال لاتخليني أحطك براسي واخليك تكرهين عيشتك واخلي دموعك دم!!!!
حسيت إنه بقمة الحقارة ، أنا إنصدمت كيف يقول لي كذا وأنا والله ماراح يحصل ربع حبي والا أحد يصلح له ذرة من الي صلحتها بحقه.
قال لي ياإنك تعقلين (ليه شايفني مجنونة) والا بخليك تكرهين عيشتك ، والا أنتظر منك تقولين أنت بطريق وأنا بطريق!!
بصراحة أكون كذابه لو أقول اني ماخفت من كلامة ، وأتوقع منه أي شيء ..
فقلت له أنت بطريق وأنا بطريق..
اسألكم بالله تصرفي صحيح والا لا!!؟
وهل أستمر أم أهين نفسي وأتصل ؟ أنا عندي الحي مافيه كرامة ، لكن معليش يكفي ذل...........

تحياتي العطرة لكل شخص يقراء رسالتي ولاتنسوني من دعواتكم فأنا بأمس الحاجة لها...

قلتها أنت بطريق وأنا بطريق
قديم 18-07-2007, 06:04 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
والله قريت كلامك ومشكلتك غريبه

بصراحه الي حسيت اني لازم اعيد من الاول واقري وافكر في حل

بس اهم شي اهم شي كرامتك ومو كل الناس تستاهل تنزلينها

واستخيري وادعي ربك بالزوج الصالح الي يسعدك وينور طريقك معاه ويرزقك بالذريه الصالحه الي اهي زينه الدنيا

ودعواتنا لك

راح ارد اقري واذا لقيت حل اكيد ما ببخل

تحياتي

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 18-07-2007, 06:06 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
هل اختلاف النسب تقصدين اختلاف القبائل كما نحن في الكويت والسعوديه ؟؟؟؟

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 18-07-2007, 06:17 PM
زياد النجدي
عضو نشيط جدا
زياد النجدي غير متصل  
ممكن تجاوبيني على هالاسئلة حتى افهم جيداً ؟

الشخص الأول الي تحبينه , هل تقدم لخطبتك ؟

الشخص الآخر أو الحبيب الحالي هل أنتي متزوجته أم خاطبه ؟

من فيهم اللي تملك عليك ؟

ابتداء من 1 رمضان القادم ستبدأ الحملة الاسلامية الكبرى لمقاطعة امريكا
قديم 18-07-2007, 06:29 PM
طبيب جراح11
عضو نشيط
 الصورة الرمزية طبيب جراح11
طبيب جراح11 غير متصل  
اختي اولا هل انتما مخطوبين ام هي علاقه من ورى اهلك
قديم 18-07-2007, 07:42 PM
moon911
عضو جديد
moon911 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها الكويت
والله قريت كلامك ومشكلتك غريبه

بصراحه الي حسيت اني لازم اعيد من الاول واقري وافكر في حل

بس اهم شي اهم شي كرامتك ومو كل الناس تستاهل تنزلينها

واستخيري وادعي ربك بالزوج الصالح الي يسعدك وينور طريقك معاه ويرزقك بالذريه الصالحه الي اهي زينه الدنيا

ودعواتنا لك

راح ارد اقري واذا لقيت حل اكيد ما ببخل

تحياتي

مشكورة وجزاك الله خير وأنا بالانتظار

لاني والله تعبااانة موت ومتضايقة وبصراحة ودي أتصل وبنفس الوقت أقول يكفي أتنازل لما حقي ينهضم

الله لايحرمك دعواتي ومشكورة
قديم 18-07-2007, 07:44 PM
moon911
عضو جديد
moon911 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها الكويت
هل اختلاف النسب تقصدين اختلاف القبائل كما نحن في الكويت والسعوديه ؟؟؟؟

إيه نعم إختلاف القبائل زي الي عندكم...
قديم 18-07-2007, 07:48 PM
moon911
عضو جديد
moon911 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد النجدي
ممكن تجاوبيني على هالاسئلة حتى افهم جيداً ؟

الشخص الأول الي تحبينه , هل تقدم لخطبتك ؟

الشخص الآخر أو الحبيب الحالي هل أنتي متزوجته أم خاطبه ؟

من فيهم اللي تملك عليك ؟

ولايهمك أخوي تأمر أمر...

الأول تقدم لخطبتي أكثر من مرة ووالدي رفض خوفا على مركزة الاجتماعي قبل خوفه على ابنته
رغم ان الوالد جاب كل شيء عنه محاولا مسك زلات عليه لكنه لم يفلح
كان انسان رائع للغاية وياحظ الي بتأخذه
ماأقول الا الله يوفقه
يكفي انه كان يقول للكل لو ادري ان هذي الارض هي دايسة عليها لاجي أبوسها
يقول لامة دائما تدعي له انه يتزوجني...

الشخص الحالي خطبه فقط...

ولم أتملك الى الان..

أتمنى ان الصورة وضحت الان ، ولا تعتقد ياخي انه اذا كان الموضوع خطبه معناها حاجة بسيطة لا والله

دعواتك ياخوي وباتنتظار نصيحتك
قديم 18-07-2007, 07:51 PM
moon911
عضو جديد
moon911 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب جراح11
اختي اولا هل انتما مخطوبين ام هي علاقه من ورى اهلك

معرفتي به لها أكثر من سنة

رغم أنه يعرفني منذ أكثر من 7 سنوات وكان يتمنى بمعنى كلمة يتمنى أن يصل لي باي طريقة
لكن لما صرت بين ايدينة ... الظاهر استرخصني..

حاليا مخطوبين قبل فترة بسيطة جدا والمشاكل من قبل الخطبة

أنتظر مشورتك وجزاك الله كل خير
قديم 18-07-2007, 08:17 PM
ramystar
قلم مبدع
ramystar غير متصل  
نصيحتي لك ان تتركيه ، و الزواج عامة رزق من عند الله ، فسيرزقك الله إن شاء الله بإنسان يقدر حبك و يقدرك .
موضوع مغلق

مواقع النشر