الى اهل الحكمة والراي السديد احتاجكم انا ضايعه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 12-07-2007, 03:45 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
الى اهل الحكمة والراي السديد احتاجكم انا ضايعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

اخواني اخواتي موعارفه من وين ابدء ومحتاره وتفكيري مشتت جد جد ضايعه ضياع موطبيعي مالى غيركم

بعد الله تنصحوني بخبرتكم نبدا من الاول انا فتاه ابلغ من العمر 25 عام وكم شهر يعني داخلة 26 على قدر

من الجمال والحمدالله مشكلتى تبداء من تقدم الخاطبين مشكلتي هى من قبل 4 سنوات تقدم لخطبتي

احد الشباب من قبيله وعايله معروفة وسمعة جدا طيبه وتمت الموافقه ولكن عند النضره الشرعيه عندما

رايته لم احس بشي تجاهه ابدا لم يكن الشخص الذي اتمناة وكان فارق العمر بيني وبينة 12 سنه ولكن مع ذالك تمت الموافقه لان يقلون الرغبة تاتي بعد الزواج ولكن قدر الله ومشاء فعل صارت بينا بينهم اختلافات وفتن وقررنا فسخ الخطوبة

وجلست بعدها تقريبا 3 سنوات لم يتقدم احد لخطبتي قبل تقريبا 3 الشهور جاء واحد من قبيلتي وسانا عنة وعن اهله وكل شي [330066

ولكن عندما اتى ليقابل اخوانى فاكتشفو انه اسمر جدا يعنى لون بشرتة سمرا جدا ولم اوافق لاني اخاف ان اتمم زواجي علية لاارغبة بعد ذالك ولا استطيع العيش معه

وبعدها بكم شهر اتى احد من اصدقاء اخوي من الصغر مشاءالله منصب وقبيلة ومظهر واخلاق يشهد عليه الكل

ولكن عندما بدئناا نسئل عنهم في نفس الحي الى يسكنون فيه فكانت الفاجعة والصدمة من كلام جيرانهم انهم اشخاص سيئين السمعه وانهم اهل مشاكل وووووو الخ فقد صدمت صدمة لابعدها لان هذا الشخص يعرف اخي جيدا من الصغر ولكن لايعرفة معرفة شخصية ولا نعرف اهلة ولا شي اخر فقط صداقه عن طريق الاصدقاء ولانعرف اهلة جيدا ولكن بعد تفكير عميق قررت ان يعمل لي شقة بعيدة عن اهلة ولا اضمن ان ياتني شخص مثلة من الاخلاق مع اننة بالواقع عندما اتو اهلة لم اكون مرتاحة ابدا لهم وانهم متحررين جدا ولكن قررت ان يعمل ليي شقة بعيدة عن اهلة ولكن امه قالت لايستطيع بالوقت الحالي ان يعمل يشقة ممكن بعد الزواج بسنة او كم شهر يستاجر شقة <<<<< ملاحظة فهو مطلق يقلون بسبب زوجته فهي لاتقدر الحياة الزوجية وتتطاول على زوجها والله اعلم

وبهذة الاثناء اتى لي خاطب اخر وهو ايضاء يعمل مع اخي الكبير في نفس الشركه وهذا قصتة ان اخي

رئيسه بالشركة يعلوة منصب وهو من ادخلة لهذة الشركه فهو متدرب جديد عندة القصة بدأت ان هذا الولد اثناء شغلة بالشركة طلب شقه عزاب وانتشرت اشاعة انة كان متزوج وهو شخص غير ملتزم و و و فاخذة اخوي على الجنب لانة ريئسة وقال له اذا لم تخبرني الحقيقة سوف افصلك من العمل لماذا طلبت شقة عزاب وانت متزوج فقال لة انا تزوجت وحدة هندية وطلقتها من دون علم اهلي لان اهلى يردون لى سعودية

وانا لا استطيع على مهر السعودية فتزوجتها فترة محدود وطلقتها لاني اكتشفت انها بنت متحررة وتخرج من البيت في غيابي وما الا ذالك فطلقتها وانا اتيت اخبر صديق من اصدقائى المقربين ولكن للاسف نشر الشائعة اننى شخص لعاب ومزواج وهذة هى الحقيقة ويحلف بالله انة لم يقل غير هذة الحقيقة فقال لة اخي اذا كنت تريد ان تتزوج فالبنات كثير بس انت ثبت نفسك وقرر وبالفعل بعد فترة كلم اخي وقال لة انة يريد انا يتزوج بنفس الفترة الذي تقدم لى الخطاب الذي قبله وجلست في حيرة كبيرة من امري

لاعرف من اختار انا بعمر لايسمح لى انا ارفض الخطاب فأنا ا ليست صغيرة في العمر وبالفعل جو اهل الخاطب لكي نتعرف عليهم بسرعة لكي نعطي رد للخاطب الذي قبلة اذا لم يكن في نصيب وبالفعل جاب اهلة وقت الاختبارات وفي وقت محرج جدا وهم يختبرون واخوانة عليهم اختبارات وهم في مدينة اخرى غير مدينتنا وبالفعل استقبلناهم وجدا ارتحنا لهم واهلة دخلو قلبي وناس ملتتزمين ومحترمين جدا وبعدها باسبوع تمت النضرة الشرعية بيني وبينة وبالفعل احسست انة شخص خلوق جدا وطيب ولكن انا لم يعجبني طريقتة بالكلام وشكلة فهو لايهتم بمظهرة جيدا ولكن ليس عذر لكي ارفضة

ولكن العذر الذي يخلينى اتردد بقبولة هو كلام العاملين عنة بالعمل لاخوي انة تقدم لاختك من قبيل الطمع بالمنصب وبعد ان يحصل على المنصب سوف يتخلى عنها وناس يقلون اانة لايصلي وبعض الروئساء حذرو اخي ان لاتعطي اختك فهو ليس من مستواكم ولكن الذي متاكدة منة انة على نياتة ولكن لايعمل حساب على كلامة فهو يثق بكل العاملين كما قال لاخي وان العاملين استغلو فرصة تشويه صورتة لانة متفوق بعمله ولكي يخرجونة من عملة وانا جدا بحيرة من امري وبعد فترة تقريبا اسبوع قبل لانجيب علية بالموافقه

اتى شخص اخر من جماعتنا ولكن لايحمل الجنسية السعودية بالنسبة للمنصب لايحمل منصب الخطابين السابقين يعنى مثل مانقول على قد حاله ولكنة على قدر كبير جدا من الوسامة واهلة من جماعتنا
ولكن هو تقدمة لى لانة يريد الجنسية لاننى احمل الجنسية السعودية يعنى جاي علشان جنسيتي ويكون مستقبل لاولادة

هذولا ثلاث خطاب بشهر واحد ومع بعض جوو كل واحد فية عيب ولم اعطى رد القبول لاي واحد فيهم لانهم اتونى فجئة وانا محتارة جدا من اقبل ومن ارفض

2- ملاحظة وارجوكم تنصحونى من الناحية انا من شروطى هي رغبة الولد عندما اراة واخاف عند الزواج ان لايكون في رغبة لانى لاهتم بالمنصب والجاة والمال بقدر ماهتم بان يحدث رغبة من جهتى وان لايكون الرغبة من طرفة هوو ارجوا انت تنصحونى هل الشكل اذا لم ارغبة من النضرة الشرعية هل بعد الزواج يتغير شعور لاننى من النوعية الى تقرف من الشي بسرعة

3_ هل تقدم الخطاب لي بنفس الفترة وفي مدة محدودة مع بعض وفي ايام متقاربة بينهم هل هي نقمة وامتحان من رب العالمين لانى جلست فترة لا احد طرق بابي بالفعل لا اعرف من اختار وانا انضر من ناحية الرغبة والشكل فقط

4_ هل طريقتي بالتفكير انننى لارغبة من شكلة هل هي حرام ام حلال لانى اخاف ان لاتحدث رغبة من ناحيتي نحوة فارجع بيت اهلي

5_ لا اعرف من اختار واشك فيهم كلهم وهل اذا اخترت الاخير سوف تكون حياتى معة تعيسة لانة لايحمل الجنسية السعودية ومستقبلة ليس مضمون مثل الخطابين السابقين فقط اعجبت فية لانة من جماعتنا وانة وسيم الشكل فهل طريقتي بالتفكير صحيحه ام ماذا

انا مشتتـــــــــــــــــه الذهن اخاف ارفض االاول وهو صديق اخي ويعرفة جيدا وهو خلوق جدا ولكن المصيبة السمعة في اخواتة واهلة وانة سبق لة ان طلق يعنى سبق لة الزواج

الخطيب الثاني اخاف ان لا ارغبة بعد الزواج لانة لايهتم بمظهرة جيدا واخاف ان يكون من النوع الذي لايشعر وثانيا اخاف يكون طمعا بالمنصب

الخطيب الثالث ليس لدية الجنسية وليس لدية المنصب ولكن فقط من جماعتنا وشكلة وسيم يقلون انة اخلاق يعنى بختصار انا اكثر شي انظر من ناحية الرغبة بالزوج وياما كثير سمعت ان بنات تزوجو من اشخاص لايرغبونهمو وبعد الزواج اغرمو فيهم
قديم 12-07-2007, 04:06 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
ارجوكم عطونى رايكم وخبرتكم باسرع قت ممكن لاني لم اعطى رد لايا منهم وطالت المده واخاف ان اخسرهم كلهم مللاحظ بخصوص الاستخارة استخرت اثر من مرة ولم احس شي ابدا فقط احسست اننى تناسيت الاول ولا ادري يمكن لانى عندما اتوا الخاطبين الاخرين تناسيتة ام انة من الاستخارة
قديم 12-07-2007, 05:18 AM
حورية لبنان
عضو متألق
 الصورة الرمزية حورية لبنان
حورية لبنان غير متصل  
×.. السلام عليكم ..×

الإستخارة ثم الإستخارة ثم الإستخارة ...

وفقكِ الرحمن

Salam

حورية لبنان
قديم 12-07-2007, 05:55 AM
رانيا غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رانيا غانم
رانيا غانم غير متصل  
اختي استخيري الله واعلمي ان لا فضل لعربي على اعجمي ولا لابيض على اسود الا بالتقوى.
بلال كان حبشيا.
سلمان كان فارسيا.
صلاح الدين كرديا.
وابو جهل عربي قرشي؟ما رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحدي الله واتسخيريه
قديم 12-07-2007, 06:00 AM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ، وفي رواية إذا جائكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه ) حديث شريف 0 أساس التفاضل بين الخطاب الدين والخلق وأحذري من التشرط فتندمين فعمرك 26 فأحمدي ربك أنك مازلت تذكرين عند الخطاب فهناك بنات أقل منك سنا والخطاب مجنبينهن فعليك بالدعاء والاستخارة وعليك بصاحب الدين حتى وإن كان لون بشرته أسمر أو شكله لم يناسبك فاذا كان صاحب دين إن أحبكأكرمك وإن لم يحبك لن يضرك لأنه يخاف الله فيك وفقك الله وزوجك بزوج صالح تقي

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 12-07-2007, 06:03 AM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
اللهم سهل زواج أختنا صاحبة الموضوع اللهم أقسم لها الخير في الزوج الصالح

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 12-07-2007, 08:01 AM
انثى حالمه
عضو نشيط
انثى حالمه غير متصل  
الله يكتبلك اللي فيه الخير
استخيري كما قالوا الاخوان وهذا الحل الاسلم ولاضمن واستخيري اكر من مرة مو تستخيري مرة وخلاص ولكن الافضل تكون اعداد فرديه ..
والاتخارة موشرط تشوفي شئ لا ممكن تحلمي او يتسهل الموضوع اذا كان لك خير او شرا يتعقد الموضوع ...
والله يختارلك اللي فيه الخير ويوفقك....
تحياتي..
اختك: انــــــــــثـى حـالــــــــــــــــــمه
قديم 12-07-2007, 08:52 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اشكركم جميعا على الردود والله اثلجتوا صدري
قديم 12-07-2007, 08:56 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانيا غانم
اختي استخيري الله واعلمي ان لا فضل لعربي على اعجمي ولا لابيض على اسود الا بالتقوى.
بلال كان حبشيا.
سلمان كان فارسيا.
صلاح الدين كرديا.
وابو جهل عربي قرشي؟ما رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحدي الله واتسخيريه
مرحبا اخت رانيا اشكرك على الردود ولكن اختي انا فقط اخاف من عدم الرغبة بعد الزواج لانني لم ارتاح ولا اقصد الون ولو انني قصدت الون كان رفضت بدون تردد ولكن لى اسباب اخرى سبق وذكرتها فيهم
قديم 12-07-2007, 09:13 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيسائي
إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ، وفي رواية إذا جائكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه ) حديث شريف 0 أساس التفاضل بين الخطاب الدين والخلق وأحذري من التشرط فتندمين فعمرك 26 فأحمدي ربك أنك مازلت تذكرين عند الخطاب فهناك بنات أقل منك سنا والخطاب مجنبينهن فعليك بالدعاء والاستخارة وعليك بصاحب الدين حتى وإن كان لون بشرته أسمر أو شكله لم يناسبك فاذا كان صاحب دين إن أحبكأكرمك وإن لم يحبك لن يضرك لأنه يخاف الله فيك وفقك الله وزوجك بزوج صالح تقي

مرحبا اخي الكيسائي اشكرك من كل قلبي على النصيحه ولكن اخي هذة النقطة بذات اهم نقطة ركزنا فيها وهي الدين وبالواقع في كثير عند الناس يتظاهرون انهم يصلون وملتزمين خلينا نقول كا ديكور فقط ولكن في الواقع غير ذلك وانا اقول مثل الخاطب الاول صديق اخوى من الصغر واخي يحلف باخلاقه وانه يصلي لكن عندما سالنا جيرانهم بالحي فقد اكدو انهم عائلة غير ملتزمة وذات سمعه سيئة حاولنا السوال باقرب مسجد فالحي عندهم لايوجد مسجد قريب منهم لو اردنا ان نسال هل يصلي الفجر او لا فكل المساجد بعيدة جدااا منهم ولم نتمكن ان نتاكد اهل هو متدين او لا

امابخصوص الثاني فهو لة فترة 7 شهور فقط اشتغل بشركة لانة كان عايش في مدينة اخرى غير مدينتنا واخى لايعرفة جيدا ولكن حين الصلاه كلهم يذهبون يصلون جميعا لان سكنهم بالشركه ولانعرف هل هذا ديكور او لا لان مدير الخاطب الثانى اخبر اخي انة في بعض الاوقات لايذهب الى الصلاة ولكن فقط عند تواجد الروئساء

اما بخصوص انني متشرطه فلا والله ولكني اخاف فقط من عدم الرغبه بعد الزواج او ان اكتشف سوء اخلاقه لان عندى قناعة ان البنت تكون في بيت ابوها معززة مكرمة ولاوتكون مهانة عند بيت زوجها وياما كثير متزوجات مهانات عندد ازواجهن ويكرهون العيشة الى عايشينها فاي احسن متزوجة وتعيسة ولا عانس على قولكم وسعيدة في بيت ابوها بكرامتها ولاترجع مطلقه تعيسه

مواقع النشر