آمل ان اجد رد لحالتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-09-2006, 11:43 AM
تركي1385
عضو جديد
تركي1385 غير متصل  
آمل ان اجد رد لحالتي

]اخواني واخواتي السلام عليكم ارغب في البداية ان اشكركم علي دخولكم في هذة المشاركة الاولي لي وامل في نهاية السرد لي عن واقعي ان تدلوني علي العملوكيفية التصرف ولكم كل تقدير وامنتنان 0
بداية قصتي اني رجل متزوج من ابنت عم لي وهي زوجة صالحة والحمدلله وهي في نظري انسانة تعتبر كاملة في كل شي في بيتها واخلاقها واعتنائها باولادها 0ولطبيعة عملي متنقل بين المدن في السعودية كانت تشتكي دائما من الغربة والبعد عن الاهل والاخوان حتي مليت من حياتيمن كثر الترديد 0شاء الله علي في يوم من الايام ان ينتقل عملي الي مدينة قريبة من مدينة اهلولاتتجاوز هذة المسافة200 كيلو زوجتي واهلي وقررة ان اسكنهم فيهذة المدينة بجانب اهلي واهلها 0وقررة ان اكون في المدينة التي هي مقر عملي واسكن لوحدي بها واسافر كل نهاية اسبوع لروية ابنائي وزوجتي ووالدي0 مرة الايام واحسست بطعم الوحدة والغربة 0 وكم يتعذب الرجل عندما ياتي من عملة الي بيتة ولم يجد من يقوم علي رعايتة كم من المشقة النفسية عندما يقفل باب بيتة علي نفسة 0 تصدقوا انة في بعض الاحيان اقفل باب بيتي علي نفسي الي اليوم الثاني ولااكلم احد الي اليوم الثاني عند ذهابي الي عملي ولا اخرج الا للمسجد او شراء اي شي لااكلة 0
اخواني احمد الله ان وهب لي النعم الكثيرة المنصب المهم والحالة المادية الممتازة 0
تسالوني لماذا لم تجعل ابنائك وزوجتك تسافر معك 0 حبيت ان يرتاحوا عند اهلهم وفي بيتي قريب من اعمامهم وخوالهم 0 ومن عذاب البعد واخفت تاثير ذالك علي معنوياتهم وعلي مستقبلهم الدراسي ومن انتقالهم كل مدة الي مدرسة جديدة 0 فامل من اخواني اعطائي الحل الامثل ومشاركتي في ايجاد حل 0
علما اني في عمل حكومي وضروف عملي تستدعي مني السفر بصفة مفتش علي مواقغ العمل في ارجاء المملكة في بعض الايام واكلف في بعض المهام ولمدد لاتتجاوز الاسبوع الواحد بعيد عن موقع عملي
[/mark]
قديم 15-09-2006, 11:50 AM
bvbv
عضو دائم
bvbv غير متصل  
اتمنى زوجتك تقرأ مشاركتك
قديم 15-09-2006, 12:33 PM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي1385
امل اعطائي حل هل الزواج من انسانة اخري هل فية حل 000 اوماذ افعل

أخي أنت من يحدد ؟

أنت من يرى في نفسه القدرة على العدل ، أنت الأعلم بقدرت زوجتك على الإستيعاب ؟

و أنت الأدرى بكل التغيرات التي سوف تحدث وكل المستجدات في حياتك ؟

إلا أنه برأي أن تأخذ زوجتك و أبنائك معك= هذا الحل الأفضــــــــل ، وتجعلهم يزورون الأهل كلما وجدتم فرصة لذلك ،

ممكن يصعب عليهم الـتأقلم في البداية " طبيعي هذا الشيء " ، لكن بعد فترة بيتعودون ما فيها شي المهم الترابط

بينكم و توفير إحتياجات بعضكم ، أنت تحاتج لها وهي أكيد تحتاجلك ، (( انظر للأهم ثم المهم )) ، وبالنسبة لأبناءك

بيتعودون و يتأقلمون عادي جداً .

هناك أولويات وثانويات . الأمر لن يضرهم بالعكس هذا الأفضل لكم جميعاً .

بالتوفيق .

تحياتي لك ، إختك :
خلك إيجـــــــــابي !

خلك إيجابي!
قديم 15-09-2006, 01:43 PM
omnia_s
موقوف
 الصورة الرمزية omnia_s
omnia_s غير متصل  
انا شايفة ان وجودهم جنبك بكل عيوبه افضل ليك وليهم
فيها ايه لما تبعد عن اهلها هيه واحدة متزوجة وعندها اطفال ومكانها حيث يكون زوجها مش اهلها
انا متزوجة بعيد عن اهلي ولا اراهم الا مرة او اتنين في السنة ولا اجد صعوبة في ذلك بالعكس شايفاه وضع طبيعي والصعب عليه نفسيا اني اروح ازور اهلي اسبوع
صدقني
وبالنسبة لتنقل الولاد كل سنة من مدرسة لمدرسة فممكن تاخدها من الجانب الحلو وتقولهم انتو افضل من غيركوا انتو كل عام تشوفوا مكان جديد وتصاحبوا ناس جداد
وبعدين لازم تقولها على مدى صعوبة الوحدة عليك وتقولها انك محتاج تتزوج واستنى وهيه اللي هتعمل البدع عشان تحافظ عليك وتكون جنبك
قديم 15-09-2006, 02:54 PM
دنيا الفرح
قلم وفي
دنيا الفرح غير متصل  
شوف اخوي الزواج عمره ما يكون حل يعني الزوجه الجديده بتطلبها سندباده وياك......غريب امركم يالرياييل مواصفات زوجاتكم تبونها كامله, خلني اخوي اوضحلك الصوره من زاويه ثانيه وخاصه اني عايشه 90% نفس حياة زوجتك.
انت سرت اتدور على رزقك وتتغرب واتبهدل من مدينه للثانيه وهذي الحياه من اختيارك انت مب زوجتك, ما فيها استقرار لأي زوجه عندها اطفال.
في غيابك في مسئوليه متحملتنها زوجتك كامله وانت مسئول عنها اللي هي عيالك وبيتك تعتقد جزاء هذي الحرمه اللي تصون بيتك وشرفك وتربي عيالك انك تتزوج عليها ياترى؟؟ مش معقوله لا تعتقد يااخوي ان انت اللي تعبان ووحيد لا والله يشهد على كلامي غياب الزوج صعب على الحرمه اكثر لانها تحس ان وجوده هو كل حياتها بعكس الرجل اللي مشغول ومهموم بأمور ثانيه.
الحلول المتوفره نفس اللي اقترحتها على زوجي:
يغير طبيعة وظيفته في شركته.
يغير الوظيفه لغيرها.
تحط سائق يوديك لمدينتك بصفه دوريه لان 200 كيلو مب وايد يعني ممكن تسير نص الاسبوع.
تيب عيايالك وزوجتك في الاجازات المدرسيه علشان يملون عليك بيتك.
يعني شويةمرونه تحفظلكم حياتكم المستقره الله يديمها ان شاء الله.
قديم 15-09-2006, 04:37 PM
تركي1385
عضو جديد
تركي1385 غير متصل  
اخواني واخواتي شكرا علي ردكم الجميل الذي ينم عن احساس مرهف واخلاق عالية
قديم 15-09-2006, 06:26 PM
jassem_9
عضو متألق
 الصورة الرمزية jassem_9
jassem_9 غير متصل  
إحمد الله عز وجل
علي النعمه
قديم 15-09-2006, 11:49 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اعانك الله اخي الفاضل

وسخر لك زوجك

اعرف اقارب لي مثل حالتك ولاتتركه زوجته واولاده معه في كل بلد

اقترح عليك اخي

ان تصارح زوجتك انك تنوي الزواج باخرى لانك لاتتحمل العيش بمفردك

هنا ستجدها هي من يطلب الاقامه معك

الله ييسر امرك
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 16-09-2006, 12:02 AM
warda2007
عضو مميز
 الصورة الرمزية warda2007
warda2007 غير متصل  
افضل شي اخوي وكما قال الزملاء في المنتدى ان تبقى مع عائلتك الترابط الاسري مهم جدا وبالعكس من تجربتي الشخصيه في طفولتي
عشت حاله مشابهه لحالتك مع والدي والي الان ياثر على الموضوع بطريقه او اخرى حتلى بعد ما تزوجت
اولاد عودهم وعلمهم على محاسن التنقل من مكان الي الاخر ياخي بتعرفو على بلادهم

وزوجتك اكدي بتكون مرتاحه معك انت وين ما تكون
الله يوفقكم
قديم 16-09-2006, 03:29 PM
دمعة الماسة
عضو نشيط جدا
دمعة الماسة غير متصل  
بصراحة ان كان تفكيرك انك تتزوج عليها فهذا ظلم لها...
في رايي انا انك تنقلها للسكن معاك في مكان تتوافر فيه كل ظروف المعيشة الجيدة
او مثل ماقالت اختي في مشاركة سابقة انك تخلي سايق يوصلك لين البيت ...
وتذكر انك مثل ماتحتاج حق زوجتك يمك اكيد اهيه تحتاجك اكثر ويمكن اضعاف ماانت تحتاجها عشان اهيه اتربي اطفالك والتربية تخليها تحتاج القوة والحنان عشان تعطيهم وهالشي ماتقدر اتحصله الا عندك انت زوجها وابو اطفالها
موضوع مغلق

مواقع النشر