لماذا بعض الازواج لا يعطي الهدايا لزوجتة و هو قادر مادياً ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-03-2009, 02:00 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
ابتسامة زوجي لي اجمل هدية..ووجوده ايضا
والتقديم المعنوي اجمل واجمل ..( في نظري )
ممكن يكون الزوج زي ما بتقولي مو جاي في باله اهداء الزوجة
يعني غير مدرك او رايحه عن باله هالفكرة
ان شاء الله بتغرقي بالهدايا من زوجك ..بس لاتفكري بانه الهدية كفيله بالمحبه فقط
هناك اشياء اهم واغلى
قديم 10-03-2009, 03:31 PM
الفهدي25
قلب المنتدى النابض
الفهدي25 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أطيـــــــاف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الله تعالى في كتابه الكريم :

(( وَإِنِّي مُرْسِلَةٌ إِلَيْهِمْ بِهَدِيَّةٍ فَنَاظِرَةٌ بِمَ يَرْجِعُ الْمُرْسَلُونَ (35) )) سورة النمل

قال صلى الله عليه و سلم: (( تهادوا تحابوا ))

و قال عليه أفضل الصلاة و السلام :
(( تهادوا فإن الهدية تُذهب وحر الصدر , ولا تحقر جارة لجارتها ولو شق فرسن شاة )) صحيح البخاري

و قال صلى الله عليه و سلم:
((يا نساء المسلمات لا تحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة))

الهدية

و معروف قدرها
و يكفينا لنقر بأثرها قول النبي صلى الله عليه و سلم : ( تهادوا تحابوا )
و الحديث عام في معناه
أي أنه يشمل الأزواج و غيرهم
فكيف نقول أن تطبيق الحديث ( تهادوا تحابوا ) يكون مع الأغراب فقط ؟

فكم من وردة نضرة لا يتجاوز سعرها 5 ريالات كانت حلاً لمشكلة عويصة بين زوجين
و كم من بطاقة معطرة ضمنت كلمات رقيقة و ضعت على زجاجة عطر متواضعة كانت كبلسم على جرح
و كم من ليلة تتهيأ فيها الزوجة لزوجها و تهديه فيها تغييراً للنمط المعتاد في الحديث كانت دافعاً للتغلب على الهموم

إذن الهدية لها أجمل الأثر
و قد تكون مادية و قد تميل للجانب المعنوي
المهم في محصلتها أنها تذكر الطرف الآخر بأهميته لديك

و أقول لمن أخبرنا بأن وجود الزوج عند زوجتة أهم أو أكبر هدية:
نعم وجودك هو الأهم بالنسبة لها من الهدايا لكن ؛ إن كان وجودك مهم إلى هذه الدرجة ألا تستحق تلك الزوجة
المحبة أن تشعرها أنت بوجودها هي أيضاً في حياتك

بعد كل ما سبق من كلام أود أن أذكر
نعم الهدية مهمة بين الزوجين
لكن إن كنتِ إيتها الزوجة تهدين زوجك و هو لا يهديك فهل تعتبرينها مشكلة؟ ( كثيرا ما تشتكي النساء في قسم المتزوجين)
و إن كنت أيها الزوج تهدي زوجتك و لكنها لا تبادلك ذلك هل تعتبرها مشكلة؟ (وكثير ما يشتكي الرجال في قسم المقبلين)

أقول لكما
لا إنها ليست مشكلة
بل إلتمس مشاعر الطرف الآخر و حبه في جوانب حياتكما الأخرى
في عطفه و حنانه و كيف يخاف عليك إذا مرضت أو وقعت في مشكلة
إلتمسي ذلك أيتها الزوجة في حبه لك و لأبنائك ، في توفيره لاحتياجاتك , و في اشتياقه لك
و التمس ذلك أيها الزوج في قلقها عليك ، و تلمسها مواطن رضاك , و ابتسامتها فرحا بلقياك

لكل الأزواج و الزوجات هاهنا أقول
وفقكما الله تعالى و جمل دنياكما بالسعادة

سلمت يداك اختي الكريمة

اعجبتني هذه النصائح الممزوجة بالمعلومات المفيدة والأدلة الدينية

بالفعل الهدية لها مفعول سحري على الطرف الآخر خاصة النساء للافضل طبعا

فنحمد الله على وجود الهديا في حياتنا

تحياتي

متى زرت والدك آخر مرة ؟
قديم 10-03-2009, 08:36 PM
بدوي ولد بدوي
عضو نشيط جدا
بدوي ولد بدوي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هي تهاديك??وكيف مستوى ألهديه?
العفو لم اسلم المرة السابقة .. ( لفته كريمة من اختي )

نعم هي تهاديني ولا تقطعني بالهدية ابدا ً ... واعترف لا يمر شهر واحد بدون ان تهديني هدية....
الهدايا مستواهم متفاوت ولكن بالنسبة لي قيمات حتى وان كانت عود كبريت ... بالطبع اي هديه على حسابي لانها غير موظفة واعترف بان هداياي لها لاتمثل ولا نص بالمية من هداياها لي .....

ولكني اعبر لها عن امتناني وعظيم شكري لها على هديتها بعكسها هي ... التي تاخذ هديتي بصمت وتقول ماهي زينه هديتك ....
قديم 10-03-2009, 11:57 PM
انتظر الامومه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية انتظر الامومه
انتظر الامومه غير متصل  
rolleyes هدايا ؟؟؟؟

احم احم ... انا جديده بالمنتدى الرائع ... مع انو كنت من الزوار اليوميين لهذا المنتدى ... بس بصراحه اللي خلاني اسجل هو ذا الموضوع .. موضوع هدايا الزوج انا بصراحه فقدت الامل من سالفة الهدايا زوجي ماادري شلون يفكر في ذا الموضوع ... مافهمته لما اقوله عن قيمة الهديه من الزوج يقول انا اوديك افخم الاسواق واشتريلك اغلى الملابس وملحقاتها هذا مايكفي .. لما يقول كذا اقول ادري بس مهما كان الهديه لها قيمتها ... مع انو انا كل فتره اجيبلوه هديه واقول يمكن يستحي على وجهه ويهديني بس لاحياه لذلك حلفت ماعاد يشووووووووووووووووووووووف مني هديه بشووووووف يتسنع او لا ... بس بصراحه احسن لي بعد توفيييييييييير لانو دايم تكلفن الهدايا 1000 ريال وزياده امـــي اولى فيها واسفه ع الاطاله بس بذات ذا الموضوع يقهررررررررررررررررررررررني ........ تحياتي
قديم 11-03-2009, 11:32 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
اعجبني بقوة رد اختي اطياف بارك الله فيك ..
تعليقي عالموضوع بالنسبة لي واي امراة في العالم تحب ان تهدى ومن الزوج بالذات وكنت في السابق اعاني من زوجي مع الهدايا وكان اذا لمحت بشي انه مثلا ناقصني الشي الفلاني ابغاه على طول ياللا اوديك السوق وجيبي اللي تبغيه هذا في رايه انه يهديني ,,
لكن جات في بالي فكرة وقلت مافي قدامه الا هذا الحل يمكن يفيد واذا مافاد خلاص بافقد الامل ..
اول شي بما اني مو موظفة فجلست اجمع من المصروف اللي يعطيني لين جمعت مبلغ محترم واشتريت له هدية حلوة وبصراحة كانت اول مرة اهديه وخليتها ليوم ذكرى زواجنا وعملت له ليلة حلوة وقدمت له الهدية تفاجا مررررررررررة مو مصدق ..
وجلس مبحلق ,,من وين,, وكيف ,, وليه ,, وايش المناسبة قلت له بمناسبة مرور ثمان سنوات على زواجنا صحيح مو نفس التاريخ بس لازم ناخر او نقدم يوم عشان نتجنب البدع في الدين قاللي صح اول مرة تسويها ..
قلت له ايش رايك في الهدية قال والله فرحتيني واحس انها اغلى هدية تجيني كفاية انها اول هدية منك قلت له شفت كيف فرحت بالهدية انا كمان احب انك تهديني وافرح فيها زيك بالضبط ابغى هدايا منك وعلى ذوقك مو لازم انا اللي اروح السوق واختار حتى لو وردة لها معنى كبير عندي ..

والحمد لله جابت نتيجة وصار بمناسبة وبدون مناسبة يهديني ولما تكون بسيطة يقدمها مع اعتذار بالظروف بس مو مهم اهم شي اني وصلت للي ابغاه ..

وعشان ما اظلمه كان بس يجيب لي هدية في ولاداتي في كل ولادة قطعة ذهب عشان كذا خلفت 7 ويش رايكم ازيد هههههههههههههههههههه
قديم 11-03-2009, 01:09 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جناين ورد2008 مشاهدة المشاركة

وعشان ما اظلمه كان بس يجيب لي هدية في ولاداتي في كل ولادة قطعة ذهب عشان كذا خلفت 7 ويش رايكم ازيد هههههههههههههههههههه
الله يخليهم ويبارك لكم فيهم
الله يزيد ويبارك

ويجعلهم بارين وصالحين
ما اعرف ظروفكم ولا قابليتك علتربيه لانه التربيه تكون من يكبر الاولاد
ويعدو مرحله ال7 سنوات لانه الي قبلها كلها لعب وضحك
و بعدها يبدا الجد
قديم 11-03-2009, 01:18 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي ولد بدوي مشاهدة المشاركة
العفو لم اسلم المرة السابقة .. ( لفته كريمة من اختي )

نعم هي تهاديني ولا تقطعني بالهدية ابدا ً ... واعترف لا يمر شهر واحد بدون ان تهديني هدية....
الهدايا مستواهم متفاوت ولكن بالنسبة لي قيمات حتى وان كانت عود كبريت ... بالطبع اي هديه على حسابي لانها غير موظفة واعترف بان هداياي لها لاتمثل ولا نص بالمية من هداياها لي .....

ولكني اعبر لها عن امتناني وعظيم شكري لها على هديتها بعكسها هي ... التي تاخذ هديتي بصمت وتقول ماهي زينه هديتك ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحيح هيه مقصره بالشكر

لكن انت كريم وهي تستاهل
زوجتك و ام اولادك

البدوي من شيمه الكرم من غير ما ينتظر المقابل

اختنا جناين ورد وزوجتك وانا ايضا
نبحث و نرى و نتعب و احنا نرى الهديه المناسبه و الي يحتاجها ازواجنا
فتكون لها اثرها بلنفس
فتكون فعلا صدمه ما بعدها صدمه ان تاتي هديه الزوج من غير تعب و بحث ولا اعداد ولا تغليف

يعني حتى لو ورده وحده و مغلفه بعنايه مع كلمتين حلوين
و العنايه بوقت وطريقه التقديم

حتجد كلمات الامتنان التي تنتظرها تطير من عينها و من ابتسامتها
قديم 11-03-2009, 03:29 PM
بدوي ولد بدوي
عضو نشيط جدا
بدوي ولد بدوي غير متصل  
هلا فيك اختي
مشكورة على الاطراء والذي اتمنى ان استحقه .... القضية ليست قضية اني انتظر مقابل .. فانا اقوم بما تمليه علي المسؤولية تجاه عائلتي ... لكن الزوج بشكل عام انسان ذو مشاعر واحاسيس يبحث عن كلمه حلوة تقدر مايقوم به تجاه الزوجه .. والا بناتي فانا اقدم لهن بدون حدود ولا انتظر المقابل الا من الله سبحانه ....

وعلى العموم ام البنات تستحق الكثير حتى لو لم تقل شكرا ً ، وتستحق عمري هديه لها حتى وان قالت ماهو زين ....

تحياتي اختي الكريمة
موضوع مغلق

مواقع النشر