حبيبي بدون مقابل - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-02-2011, 02:38 PM
الدلوعة10
عضو نشيط
الدلوعة10 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سعودالتميمي مشاهدة المشاركة

الصراحه أهنيك على عقلية ابوك
وانا بصراحة اهنيك بعقلية زووووووووووووجك

لان عنده عزة نفس وعنفوان . زوجك بيحبك كتير ومو طمعان في فلوسك وبيحبك لداتك وقالها ليكي.
انت زعلت وانا والله لو مكانك راح اطير من الفرح .واسالي المراة الموظفة عن استغلال زوجها. وراح تحمدي ربك.
قديم 10-02-2011, 09:19 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ المحبة مشاهدة المشاركة
أول مرة أسمع عن زوجة تهدي زوجها سيارة ..

وبالتالي أول مرة أسمع عن زوج يرد هدية مدوية كهذه ..

( عشان تعرف إنه مافيه أحد مثلي أنا وزوجي )

لو زوجتي أهدتني سيارة لانتزعت منها المفتاح وتركتها مكانها ولاتجهت للسيارة مباشرة وجبت بها الشوارع شرقا وغربا ..

توقعت نفس هذا التصرف بيكون من زوجي لكن ............!

للأمانة هدية معتبرة ومكلفة ( يا هيك الهدايا يا بلا ) وترمز لأمور كثيرة من أهمها أن النساء لا يفرطن بالمال بسهولة بل يبقينه لأمور الزينة والخرابيط ..

فلو أن الزوجة ضحت بمبلغ كبير من أجل زوجها واشترت له سيارة فهذا يعني أن لزوجها في قلبها مكانة لا توصف ..

والله ما تعتبرتها تضحية ولا جاء هالشيء ببالي ابدا , وياليت زوجي فهم اللي فهمته انت ..

لكن يبدو أن زوجك أخذها من منظور الكرامة وعزة النفس وأنه لا يقبل أن يتباهى بسيارة من مال زوجته ..

وهو منظور خاطئ ، ومفهوم سلبي للكرامة ..

كثر الله من أمثالك أختي شهزدا ..

مشكووور أخوي .. بس حلات الشيء ندرته

لكن ما قلتي لنا ايش هو نشاطك التجاري .. مضاربة في الأسهم ولا عقار ؟

لييش بتدخل شريك ؟؟

قلت في موضوع سابق إني من هواة الحيوانات الأليفة وكان نشاطي فيها وخاصة القطط الإنتاج منها
والمستورد .<<< جربها مربحة وممتعة ..

وطبعاً الممول الرئيسي الوالد الله يحفظة ونشاط الوالد في السيارات وهو النشاط الرئيسي مع عقار ومفروشات
واسمنت وحديد وادوات كهربائية " كوكتيل يعني "

الله يزيدك ويبارك لك ، ويحنن قلب زوجك عليك ويسخركم لبعض ..
جزاك الله خير .
قديم 10-02-2011, 09:42 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير القرويين مشاهدة المشاركة
زوجك رجل عظيم
وتفكيره صح
وهديتك قبلها ضمنيا
ولن ينسى لك ذلك
عنده عزة نفس ونخوة وشهامة قل نظيرها
فتفهمي ذلك وضعي تصرفه في خانة الزوج المحب لزوجته الانسانة والانسانة فقط
بارك الله لكما وعليكما وجمع بينكما في خير
مشكوور أحترم وجهة نظرك ..
قديم 10-02-2011, 09:44 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عزوز 1 مشاهدة المشاركة
زوجك يبغى يحس انك محتاجه له على طول وانك مقدماه على الناس كلها
الإحتياج مو محصور بالجانب الماااادي بس ..!!
لازم نفهم هالشيء ..
قديم 10-02-2011, 10:03 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالينااا مشاهدة المشاركة
شوفي شاهي

انتي تتعاملي مع زوجك على اساس انه يفكر ويحس مثلك

اتعاملت معاه على أساس إنه إنسان زي أي إنسان طبيعي يقدر قيمة الأشياء ..

بس ترى هو رجال وله طريقة تفكير وله قلب ومشاعر مختلفة عن النساء ..

مو لأنه رجال قلت ماراح يعبر أي هدية بسيطة فخاطبت عقله قبل قلبه ..!!

لو انه الموقف صار بين بنات اكيد الفرحة بتكون كبيرة ، لاننا كبنات فاهمين انك ما اهديتيني السيارة الا لاني غالية عندك

<< مصدقة نفسها مرة

لكن الرجل طريقة تفكيره مختلفة حبيبتي وهذا مو معناه انه معقد

ترى مو شرط انه الرجل يصير تفكيره زي تفكيرنا عشان نقول عنه منفتح ، الرجل بشكل عام مختلف واختلافه مانقدر نقول عنه تعقيد

أنا قلت قبل أني ما أقصد بالتعقيد المصطلح المعاكس لمصطلح الإنفتاح وهالمصطلحات ما استخدمها ,,
أنا اقصد التعقيد تصعيب الشيء على النفس وعلى الغير وأخذ الأمور بحساسية زاااائدة ..

زوجك مافرح بالهدية لانه أخذها من باب الكرامة ، وهو رجل صعب جدا انه زوجته تهديه سيارة

ما عرفت إلى الآن سر الصعوبة ؟؟!!

والسيارة انتي عارفة انها من احلام الشباب في مقتبل حياتهم كل واحد فيهم يفكر ايش يشتري سيارة ويحلم بس متى يوصل سن 18 وياخذ التصريح ويسوووق حتى لو يسوق وانيت المهم انه يسوق

فزوجك حبيبتي شايف انك رقيقة وناعمة وبسيطة ، وانك الجانب الحلو في حياته ، وانك رمز الانوثة ، فما يبغى منك الا الرقة والنعومة ، ومايبغى منك الا هدايا تعبر عن بساطتك وانوثتك

إش التعارض بين الرقة والنعومة والأنوثة وبين السيارة ؟؟!!

زوجك مو منتظر انك تكوني الفانوس السحري اللي يحقق احلامه ، زوجك انسان عاطفي وحساس ، ويبغى منك الحب والحنان والاحتواء ،

وليه ما يعتبرني فانوس سحري ويعاملني على دى الأساس ؟؟!!

لو ما كان عندي حب وحنان ما فكرت فيه وباللي ناقصة ..!!

ويبغى ان قلبك يكون له هو فقط (مثلي يابنتي ماتعرفي تمثلي انك طايرة فيه وماتشوفي في الدنيا غيره حتى لو كذب )

فيه دليل أكبر من اللي قدمت له يثبت له إن قلبي له .. فيديني فيه ..؟
وبعدين لا يمكن أكذب وأمثل شي مو حاسة فيه ولا ني مجبرة ابدا , حتى حفلتي اللي سويتها له ماقدرت
أتصنع فيها الحماس والحب فكانت باااااااااااردة ..

وزوجك كمان شايف انه انتي الانثى وهو الرجل ، وهو اللي مفروض يحقق لك طلباتك ويجيب لك اللي تتمنيه ، فلما صار العكس ، وانتي اللي جبتي له السيارة ، حس انه كرامته انجرح كرجل ، زي لما يقولوا : كيف اقبل زوجتي تصرف علي ؟

فهمتيني حبيبتي؟

أحاول أفهم

حسسيه انك ضعيفة وانك محتاجة له وانك ماتعيشي من غيره وانه لو غاب عن حياتك تموتي ، وضحي احتياجك له باكثر من طريقة ، زوجك عارف انه اهلك سندك ، وهذا الشي يأثر فيه كرجل يريد ان يكون هو السند الحقيقي لزوجته

يعي يبغاني أحبه حب إحتيااج , على كذا مانحب إلا اللي نحتاجهم وبعد ماتنتهي حاجتنا نكرهم ..!!

وهديتك أكدت له انه شاهي بوجودك ومن غير وجودك يافلان ترى تقدر تعيش وتدبر امورها ، اذا سيارة اشترت ، معناها ماراح تعجز تسوي اي شي من غيرك

زوجك يبغى يحس ياحتياجك ، يابنتي حتى علبة الكولا سوي انك ضعيفة ومو قادرة تفتحيها خليه هو يفتحها ، حسسيه شوي برجولته معاك

والله ما عرفت له ؟ مرة يقول مايبغى الميوعة الزائدة وأنتي تقوليلي خليه يفتح العلبة بيقول دلع ..
الله يسعدكم
مشكورة أختي
قديم 10-02-2011, 10:05 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cila مشاهدة المشاركة
سراحه زعلت منشانك وبنفس الوقت تفاجات
ليش رد هديتك.....................

حبيبتي انتي ما قصرتي و ما دام عرفتي عقلية جوزك
فهدية بسيطة بتكفيه
مشكوورة أختي ..
قديم 10-02-2011, 10:35 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ المحبة مشاهدة المشاركة

لا أدري لمَ لمْ يتوقف الكثير عند تصرف الأخت شهزدا العاقل والحكيم والرزين حين قبلت صدود زوجها وتصرفه ( الأرعن ) بمنتهى الهدوء والعقلانية والمنطق ..

صدقني للمفاجاة بردة فعله دوووور كبير بتصرفي ..
وانا ما أنكر إني بكييت ورحت لأبويا متضايقة لكن هو اللي خفف علي ..

كثيرا ما أرى الأخوات يضقن ذرعا حين لا يبالي أزواجهن بهدية عبارة عن عطر أو قلم ..

ويأتين هنا ويتباكين على برود أزواجهن وتبلد الإحساس فيهم ..

وأرجو من كل أخت أن تضع نفسها مكان الأخت شهزدا ..

أنا مالوم اي أخت على ردها لكل شخص وجهة نظر وفعلاً لأنهم ماواجهوا الموقف ..

تجلب له سيارة وتضحي من مالها لأجله وتنتظر منه ردة فعل تليق بمستوى الهدية لكن يفاجئها بالنهر والصراخ وكأنها قد شتمت والده أو أهانت عزيزا له ..
صحيح هذا اللي صار ..!!

هل تذكرون موضوع الأخ الذي أهدى لزوجته جوالا فلم يعجبها فخرج غاضبا وباع الجوال وألقى بقيمة الجوال في الشارع ؟!!!

هو رجل وغضب من رفض زوجته للهدية فما بالك بالأنثى حين تجرح بهذا الشكل ؟

وهديته لم تكن إلا عبارة عن جوال ..

فما بالك بمن يرد سيارة ؟ وليته ردها بأسلوب لطيف ! أو حتى شكر زوجته وحضنها ووضح لها بأدب موقفه من قبول السيارة ,,

يا أخي أقل القليل أن تقبل السيارة وإن كان هرمون الكرامة عندك مرتفعا فاقبل السيارة لكن تكلم مع زوجتك بلطف وقل لها أنك تعتبره سلفة منها وستسدد قيمتها على أقساط ..
ما اعطانا فرصة لنقاش ..

والله العظيم الذي لا إله إلا هو لو أن زوجتي أهدتني سيارة لتفاخرت بذلك بين الناس ولقلت لهم متباهيا زوجتي الله يخليها لي أهدتني سيارة بمناسبة تخرجي ، الله لا يحرمني منها ...
يستاهل اللي يقدر قيمة الهدية , ومحظوظة زوجتك ..

صراحة الأخ جرح زوجته بشكل كبير ، ولو كانت أي امرأة أخرى مكان شهزدا لما مررت الموقف على خير ..

لكن تصرف الأخت شهزدا وعقليتها في هذا الموقف عن عقلية ألف رجل ، وأنا أتحدى أي امرأة تهدي زوجها ولو عطرا وقام بتوبيخها أن تقول له : خلاص حبيبي بلاش من الهدية لو ماهي عاجبتك ..

الله يجزاك خير أختي شهزدا على حلمك وصبرك وعدم تصعيدك للموقف ، والله يهدي زوجك ويوفقكم ويسعدكم
مشكوووور أخوي
قديم 10-02-2011, 10:41 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
أنا فعلتها

في العام الماضي أهديت زوجي موبايل .. كنت أعتقد أن خاطره فيه (سمعته يتكلم عنه مع أخيه) .. وعندما قدمته له رفضه وقال: إنه ليس في حاجة له وأنه كان يمزح مع أخيه .. وما كان له داعي أن أن (أنفق كل هذا المبلغ) .... مع العلم أن المبلغ كان في حدود 2000 درهم فقط .. بل وباع الموبايل لأخيه ورد لي المبلغ.

وحقيقةً تعاملت مع الموضوع ببساطة .. ولم أتهمه بأنه معقد .. وحتى أنه بعدها أصبح يمازحني بين الحين والآخر قائلاً: هااا متى بتشترين لي موبايل؟ .. فأرد عليه: بعينك .. خلاص راحت عليك

مع العلم أنه للأمانة لم يوبخني كما فعل زوج شهزاد (وهذه نقطة أتفق معك فيها) .. بل شكرني وقبل رأسي.
افاااا مهرة تلوميني وأنت مارة بهالموقف وحاسة فيه ..

ومقرره أنك ما راح تهدي زوجك جوال مرة ثانية , وهو ماشاء الله عليه مؤدددب ..!!

وبعدين تقولي إن زوجي إنتصر لكرامته ..!! أختي إحنا مو بحرب كل واحد ينتصر لنفسه ..!!
وخلاص ما يبغاها ما يبغاها مو غصب ... وماله داعي كل هالتصرف منه ..
قديم 10-02-2011, 10:46 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
الإبنة الصغرى

لكن يبدو لي انهم ربطوا مواضيعها ببعض واصدروا حكم عااام ..

جاء على بالي هالشيء ...

مافي سبب للتصرف إلا ربما ربما يكون غييرة منها .. وكثير يغارون من زوجاتهم ..!!

بدون مبالغة أقول إني من بداية حكاية شاهي وانا معجبة جدا بشخصيتها العفوووية والطفولية مع تعقلها الكبير

و ردود أفعالها مقابل مشاكلها ردود ذكية ... ( تحب نفسها وتحب غيرها ) وهذا اللي خلا البعض يتحامل عليها

لأنا تعودنا على النصائح التقليدية اللي تضيع حق الزوجة ..

مشكووووووووورة صغرى خجلتيني

جزاك الله خير حياتي ..
قديم 10-02-2011, 10:49 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
أحب أنظر لتصرفها مع زوجها أنها وضعته بمكانه السليم وطريقة تصرفها معه كانت رائعة .

أنا متأكده انه الان يتندم أشد الندم على السيارة اللي راحت وما يقدر يتكلم ولا كلمة لانها ما عصبت وعملت له اللي يوده ويناسبه ..
أهلاً تيتا

لا والله تيتا مو متندم على السيارة ولا شيء أعرررفه لو يبغاها أخذها بسسسس ....!
موضوع مغلق

مواقع النشر