الى اهل الحكمة والراي السديد احتاجكم انا ضايعه - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 14-07-2007, 11:02 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
اسمحيلي اشارك بموضوعك اختي بنفسج
من طريقة كلامك انك تلقين بالا لشكل الخاطب
وهذا ليس عيبا وليس حراما
النفس البشرية تعشق الجمال
وانتي فتاة تحلمين بالارتباط بشاب وسيم وهذا حلم جميع بنات حوا \ولكن
الخطا الفادح الذي تقع به الفتاة
ان تضع عامل الشكل مقياسا للارتباط
اختي العزيزة
جمال الرجل ليس بشكله فقط
وانما الجمال الذي يحسب للرجل
هو جمال اخلاقه
واكتمال رجولته - لا اقول ذكورته-
دينه وخلقه كما اوصانا سيد البشر
انا متاكد من انك تريدين الارتباط برجل مؤمن وخلوق وابن عائلة محترمة ويقدر ان يؤمن لك اساسيات الحياة الماديه وهذه اساسيات لا يمكن الاستغناء عن اي واحده منها
وهناك امور تفضيلية يعني لو تواجدت بالرجل كان احسن
الوسامه
المنصب
الثراء
وكل الامور الشكلية
وهو امر عادي جدا ان تهتمي بها
ولكن انتبهي لان تجعليها مقياسك للارتباط
من ناحيتي
ومن راييي
الشخص الثالث انسب شخص لك
كما قلت
انطبق عليه شرط سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من الدين والخلق
وانطبق عليه شرط عائلتك واهلك بان يكون ابن عائلة محترمة وذو سمعه طيبة ولايحتاج احد - اقصد ماديا مو محتاج احد-
كما انطبقت عليه شروطك من ناحية ما سبق ذكره بحيث انها امور يجب ان تكون مشتركة بينك وبين العائلة
والامور الخاصة بك وهي الوسامه وما الى ذلك
قضية عدم حمله الجنسية السعودية ليس من حقك اختي الكريمة رفض شخص فقط لانه لا يحمل الجنسية السعودية
لانها برايي ليست عائق مهم
خلق
ودين
وسمعه
وحاله ماديه ميسرة
ووسامه
والاهم انه من جماعتكم يعني انتي وهو بالافضلية سواء
استخيري الله به
ولاتقدمي الاساسيات على الكماليات
كما اني لا ادعوك لان ترضي بالحد الادنى واضح جدا انك انسانه على قدر عالي من المقومات
توجهي الى الله بالدعاء
وحكمي عقلك بالاختيار
فكري بالكلام
وخذيها قاعده
ليس جمال الرجل بشكله
انما برجولته وقلبه الذي يحتويك الى الابد
اخوك صاحب الظل الطويل
قديم 14-07-2007, 11:14 AM
بنفسج
عضو مميز و مثالي
بنفسج غير متصل  
اختي العزيزة انا مستغربة كيف اسمك بنفسج وانا كذلك اسمي بنفسج ولكني انا الاحق بما اني انا هي الاولى التي شاركت في هذا المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 14-07-2007, 11:44 AM
alseem
قلم مبدع
 الصورة الرمزية alseem
alseem غير متصل  
السلام عليكم يا مسلمين
والله يا اختي في الوقت الحال انصحك بإن تختاري من له دين واخلاق هذا الاهم والله نصيحة لكي يا اختي والرزق على الله
اخوكي السيم

قمة التحدي أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة
قديم 15-07-2007, 01:02 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet2244
حبيبتي الله يسهل عليك ويكتب لك الي فيه الخير
بقولك حاجه انا زوجي ضل يخطبني وارفضه ويرجع يخطبني وارفضه تقريبا خمس سنين وانا اكرهه وليس فقط ماابغاه بعد ذلك اصرو اهلي انا اراه فقط نضره شرعيه وان استخير وبعد ذلك ارفض بحجه اني لم ارتح نفسيا
والله عندما دخلت سبحان الله كل الكره تحول الا حب في نفس اللحضه اعجبت به وفرحت واحسست اني احبه من زمان
لدرجه ان اهلي لم يصدقوا اني موافقه واخدو يسالون انت متاكده من قرارك قلت واله ياريت تخلوا الزواج الاسبوع الجاي
علما بانه عادي في الجمال جدا وانا لي الان عشر سنين متزوجه واحبه جدا جدا وهو كذلك ماشاء الله تبارك الله
لكن الاستخاره والنضره لها اثر عجيب جدا

المهم اختى
اري ان الاول غير مناسب تمام ارفضيه طالما اهله متحررين واصحاب مشاكل صدقيني اكيد له نصيب من اخلاق اهله وين بيروح بعيد وهو تربيتهم انا برأي اهم شي الاخلاق انا ابن عمي عابد لايفارق الصلاه والصيام لكن اخلاقه سيئه والدين المعامله ولا لا فهذا اممممممممممم اعتقد غير مناسب

التاني مقبول وربما ان الي تكلمو عنه فيه الشركه حاقدين او حاسدين لانه موضف جديد وسيناسب المدير
لكن عليكم التاكد منه اسالو اكثر وخلي اخوك يتابعوه ويمكن صادق في موضوع الهنديه استخري
وشكله تستطيعين تغيره وتجعليه يهتم بنفسه وملابسه لان هذا للزوجه دور كبير فيه

الثالث دين وطيب ووسيم واخلاقه طيبه ولكن انت اخذت الجنسيه وهو لا هذا الي فهمته طيب تذكري انه من جماعتك يعني قريبك اش المشكله حتى لو انه يبغى الافضل لاولاده مو عيب ان الواحد يفكر في الافضل لحياته وعياله اذا هو مقتدر يعني مو ماخذك مصلحه كامله فلوس وجنسيه ووو بس عشان اولاده بالعكس ليش تلوميه احس انه يمكن مناسب وعادي تفكيره لكن استخيري ايضا واختاري صاحب الاخلاق والدين المضمون
اسفه على الاطاله

مرحبا اختي سويت يشرفني جدا جدا مشاركتك بموضوعي بخصوص الاستخارة والنضره الشرعيه انا قمت بالنضره الشرعية للخاطب الثاني فقط وهذا هو الي لم ارغبه لانه قليل الاهتمام بالمظهر ولكن مع هذا كله انا متمسكه فيه لانه عمل المستحيل لكي ياتي باهله من منطقه بعيدة وهو مقر شغله بعيد عن منطقتنا يعني رجل شاري ولكني اختي انا اخاف لو وافقت على الزواج منه ان لارغبه واظلمه معي ولكني من جهة اخرى معجبة جدا بخلاقة وشهامتة ولكن سوالي هو هل عدم الرغبه وعدم احساس نفسي لان اكون زوجتة يتغير بعد الزواج لان الفرق بيينى وبينك انك عند النضره الشرعية رغبتية واحببتيه

اما بخصوص الاختيار فانا بالفعل افكر نفس طريقة تفكيرك افكر ان الثالث انسب مع اني خايفه بخصوص مصلحتة فقط بالجنسية وانا محتارة بين الثاني والاخير لان الثاني لارغبة ولكن شاريني ولايريدني من اجل شي معين هذا هو سبب حيرتي اشكرك اختى سويت على نصيحتك والله جات بوقتها لانى احتاج كذا نصايح وتنويري على بعض الاشياء الغايبة عني وخاصة من اصحاب التجارب مثلكم الله يسعدك ياختى مثل ماسعدتيني
قديم 15-07-2007, 02:31 AM
ندىوفرح
عضو جديد
ندىوفرح غير متصل  
اختي العزيزة بنفسج

استخيري الله سبحانه وتعالى ثم استشيري اخوانك وافراد العاائلةمن الرجال فالرجل عادة اعلم بالصالح من الرجال وتوكلي على الله ولاتترددي
قديم 15-07-2007, 02:39 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الظل لطويل
اسمحيلي اشارك بموضوعك اختي بنفسج
من طريقة كلامك انك تلقين بالا لشكل الخاطب
وهذا ليس عيبا وليس حراما
النفس البشرية تعشق الجمال
وانتي فتاة تحلمين بالارتباط بشاب وسيم وهذا حلم جميع بنات حوا \ولكن
الخطا الفادح الذي تقع به الفتاة
ان تضع عامل الشكل مقياسا للارتباط
اختي العزيزة
جمال الرجل ليس بشكله فقط
وانما الجمال الذي يحسب للرجل
هو جمال اخلاقه
واكتمال رجولته - لا اقول ذكورته-
دينه وخلقه كما اوصانا سيد البشر
انا متاكد من انك تريدين الارتباط برجل مؤمن وخلوق وابن عائلة محترمة ويقدر ان يؤمن لك اساسيات الحياة الماديه وهذه اساسيات لا يمكن الاستغناء عن اي واحده منها
وهناك امور تفضيلية يعني لو تواجدت بالرجل كان احسن
الوسامه
المنصب
الثراء
وكل الامور الشكلية
وهو امر عادي جدا ان تهتمي بها
ولكن انتبهي لان تجعليها مقياسك للارتباط
من ناحيتي
ومن راييي
الشخص الثالث انسب شخص لك
كما قلت
انطبق عليه شرط سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من الدين والخلق
وانطبق عليه شرط عائلتك واهلك بان يكون ابن عائلة محترمة وذو سمعه طيبة ولايحتاج احد - اقصد ماديا مو محتاج احد-
كما انطبقت عليه شروطك من ناحية ما سبق ذكره بحيث انها امور يجب ان تكون مشتركة بينك وبين العائلة
والامور الخاصة بك وهي الوسامه وما الى ذلك
قضية عدم حمله الجنسية السعودية ليس من حقك اختي الكريمة رفض شخص فقط لانه لا يحمل الجنسية السعودية
لانها برايي ليست عائق مهم
خلق
ودين
وسمعه
وحاله ماديه ميسرة
ووسامه
والاهم انه من جماعتكم يعني انتي وهو بالافضلية سواء
استخيري الله به
ولاتقدمي الاساسيات على الكماليات
كما اني لا ادعوك لان ترضي بالحد الادنى واضح جدا انك انسانه على قدر عالي من المقومات
توجهي الى الله بالدعاء
وحكمي عقلك بالاختيار
فكري بالكلام
وخذيها قاعده
ليس جمال الرجل بشكله
اخوك صاحب الظل الطويل

مرحبا اخي صاحب الظل الطويل مش اسمحلك تشارك بالموضوع الى يشرفني ويسعدنى مشاركتك ويكفي بس انك تعنيت وكتبت واشكرك الف شكر اما بخصوص انني احلم بالارتباط من شخص وسيم صدقني انتوا فهمتوني غلط لاني ذكرت ان الشخص الاخير وسيم وان الثاني ليس مهتم بنفسه لالا صدقني انا فقط انظر من الموضوع من الرغبه واذا فعلا فكرت بالجمال وحطيتة شرط كان رفضت الثاني بدوون تردد لان عندى الاخلاق اهم اهم اهم شي بالارتباط طبعا بعد الدين ولكنى خايفة من نقطه وهي انني تمت النضرة الشرعية لشخص الثاني فقط ولو تسالوني ليش التاني بالتحديد لاني واثقة من اخلاقه ولانة شاريني وجاب اهلة من بعيد وتعب تعب لكن انا مترددة بعد النضرة الشرعيةيوم شفته خايفه ماارغبه ماحسيت من طريقه كلامه انى هذا الشخص الى ابيه مع انة قمة بالخلاق والطيبه

اما اذا كنت بالفعل اهتم من الجانب الشكلى فكان على طول وبدون تردد اخترت الاخير ولكني خايفه ليس متاكدة منة كل التاكيد من جهة الاخلاق وايضا اخي انا قلت ان حالتة الماديه اقل من الذي قبله وايضا تعرف عندنا بسعودية الذي لايحمل الجنسية السعوديه حتى لو عاش طول عمره بالسعوديه من الممكن ان يستغنوا عن خدماتة في اي وقت

وبالفعل ليس جمال الرجل بشكله

الله كلام روعه وصدقني هذا اهم شي عندي ويشرفني جدااا مشاركتك وجت في وقتها الله يسعدك يارب على النصيحه
قديم 15-07-2007, 02:46 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنفسج
اختي العزيزة انا مستغربة كيف اسمك بنفسج وانا كذلك اسمي بنفسج ولكني انا الاحق بما اني انا هي الاولى التي شاركت في هذا المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههه والله حتى انا استغربت بس حيلك اشبك لاتعصبين والله مدري صدفه

بس انا ترى قديمة بالمنتدى وكنت باسم اخر وهى سنديااانه الشرق ولكن مدري وش السبب فجئة لم استتطع الدخول فيه
بس انا مستغربه دخلتى بس تهاوشين على الاسم عاد مدري الادراة عاوزة كذا يعنى حطيت اسم براسي وقبل

المهم يشرفني دخولك موضوعي مع انى كنت حابة تشاركين
قديم 15-07-2007, 02:53 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alseem
السلام عليكم يا مسلمين
والله يا اختي في الوقت الحال انصحك بإن تختاري من له دين واخلاق هذا الاهم والله نصيحة لكي يا اختي والرزق على الله
اخوكي السيم

اكيد اكيد من اهم النقاط الى بركز فيها لكن بالاول ابغى اتاكد هل متواجده فيهم ولا مجرد ديكور انا متاكده فقط من الاول ان اخلاقه عاليه لانى ذكرت انة صديق اخوي لكن اهلةة متحررين نوعا اما الاخرين مو متاكدة بس الى نشوفه امامنا شفت الحيرة الى انا فيها
قديم 15-07-2007, 02:56 AM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنفسج
اسمها فيه مد بعد حرف السين وأنتي لا...
بنفسج صاحبة المشكلة مو أنتي...
برأيي قريبك الأفضل من كلامك اخلاقه ممتازه...
قديم 15-07-2007, 03:00 AM
ابواسسيل
عضو جديد
ابواسسيل غير متصل  
اختي بعد الاستخارة عليك بصاحب لدين والخلق والله خير لك من الدنيا ومافيها

مواقع النشر