افكر بالزواج من ثانية وأريد رأي سديد منكم - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-07-2009, 01:14 PM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
شكري الجزيل لكل من طرح رأيه في هذا الموضوع لكن انا ارغب ان ارد على الأ خت احلام محيط ولعلها تعود للموضوع مرة أخرى وتقراء ردي عليها

أخت أحلام هل انتي قرأتي مشكلتي في البداية وتمعنتي في كلامي انا طلبت في رأس الموضوع ان لايكون هناك تجريح بالكلام لا من بعيد ولا من قريب لأني اعرف أنه انتم يامعشر النساء لايمكن ان ترضون بالتعدد لو يصير مايصير حتى لو كانت الزوجة الأولى فيها العيوب الكثيرة لاسمح الله وهذا من باب العاطفة لديكم ووأشكر الأخوان الذين ردو عليك وطلبو ان تحكمي عقلك لا عاطفتك في حل مثل هذه المشاكل

أنا لم ارغب التعدد والزواج من ثانية إلا بعد أن حاولت معها كثيرا أن تغير اسلوبها معي لكن دون فائدة حتى بالتغيير وذكرة ذلك نحاول ان نسافر نغير جو لكن يرجع الحال كما هو بعد أن نعود لايتغير شي يا أخوان أدمنت الانترنت واصبحت اجلس عليه فترات طويلة والسبب أني اذا جلست معاها اغلب كلامها معي عبارة عن طلبات ولا يوم شفتها بادرتني بكلام رومنسي إلا يمكن مرات عديدة وتنعد على الأصابعه لاحظو 19 سنة زواج والأيام الي يكون الجو رومنسي مع زوجتي ينعد على الاصابع انا لو تتغير زوجتي اليوم رايح اشيل فكرة الزواج عليها نهائي يا أخوان الرجال يحب مثل مالزوجة تحب الرجال عطوف مثل ماالزوجة عطوفه

عندي سؤال لكل لامتزوجات الي جالسين يشوفون موضوعي السؤال موجه للنساء المتزوجات
هل انتي تبحثين عن الرومنسية مع زوجك تحبين زوجك يكون رمنسي ويبادلك الحب والهدياء والاشاء الحلوه الي تغير مجرى الحياة الزوجية ابصم بالعشرة ان اغلب المتزوجات يرغبنا بذلك واولهم احلام محيط فلماذا انتي جايه اذا تقولين لي لايوجد سبب من الاسباب الي تخليني ماتزوج ثانية سبحان الله في طبعكم حريم تطلبون الرمنسية انتم ولا تبغون الرجال يطلبونها ابحثي في المنتدى شوفي مشاكل المتزوجات اغلبهن عن هذا الجانب زوجي مايجلس معي مايبادلني مايحترمني زوجي مو رمنسي زوجي اخلاقه مو طيبه قاسي .....الخ

فهمتي كلامي يا أخت احلام ولالا

الله يجزاكم خير على المساعدة وبارك الله فيكم جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة سعودي2000 ; 15-07-2009 الساعة 01:19 PM
قديم 15-07-2009, 01:15 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المحيط
الحكمة من إباحة التعدد :
1- التعدد سبب لتكثير الأمة ، ومعلوم أنه لا تحصل الكثرة إلا بالزواج . وما يحصل من كثرة النسل من جراء تعدد الزوجات أكثر مما يحصل بزوجة واحدة .

السائل لديه اربعة اطفال ولم يشكو من قلتهم
2- أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود بالضرر عليها وعلى المجتمع

السائل لم تكن بنيته- حسب موضوعه- حل مشكلة النساء المتأخرات بالزواج . ( لم يذكره في اسباب زواجه )
3- من الرجال من يكون قوي الشهوة ، ولا تكفيه امرأة واحدة ، ولو سُدَّ الباب عليه وقيل له لا يُسمح لك إلا بامرأة واحدة لوقع في المشقة الشديدة ، وربما صرف شهوته بطريقة محرمة .
أضف إلى ذلك أن المرأة تحيض كل شهر وإذا ولدت قعدت أربعين يوماً في دم النفاس فلا يستطيع الرجل جماع زوجته ، لأن الجماع في الحيض أو النفاس محرم ، وقد ثبت ضرره طبياً . فأُبيح التعدد عند القدرة على العدل .
السائل شكى من انعدام الرومانسية وليس انعدام الحياة الحميمية ؟؟؟؟؟؟؟؟
4- " قد تكون الزوجة عقيمة أو لا تفي بحاجة الزوج أو لا يمكن معاشرتها لمرضها ، والزوج يتطلع إلى الذرية وهو تطلع مشروع ، ويريد ممارسة الحياة الزوجية الجنسية وهو شيء مباح ، ولا سبيل إلا بالزواج بأخرى ، فمن العدل والإنصاف والخير للزوجة نفسها أن ترضى بالبقاء زوجة ، وأن يسمح للرجل بالزواج بأخرى .
ليست عقيمة فلديها 4 ابناء واحتمالية الانجاب في المستقبل لا تزال قائمة ( حسب ظني انها لا تزال صغيرة في السن )
5- وقد تكون المرأة من أقارب الرجل ولا معيل لها ، وهي غير متزوجة ، أو أرملة مات زوجها ، ويرى هذا الرجل أن من أحسن الإحسان لها أن يضمها إلى بيته زوجة مع زوجته الأولى ، فيجمع لها بين الإعفاف والإنفاق عليها ، وهذا خير لها من تركها وحيدة ويكتفي بالإنفاق عليها .
لا تنطبق عليهما
8- هناك مصالح مشروعة تدعو إلى الأخذ بالتعدد : كالحاجة إلى توثيق روابط بين عائلتين ، أو توثيق الروابط بين رئيس وبعض أفراد رعيته أو جماعته ، ويرى أن مما يحقق هذا الغرض هو المصاهرة – أي الزواج – وإن ترتب عليه تعدد الزوجات

وبالنتيجة لا ارى اي مبرر يستدعى الزواج الثاني لما سيترتب عليه مشاكل نفسية للزوجة والاولاد والذي سينعكس سلبا على حياة الزوج الثانية واللي مش بالضرورة ان يرزق بزوجة رومانسية تسد الفراغ العاطفي الذي يعانية

هذه حكم

وليست أسباب إذا لم تتوفر فلا يجوز التعدد

اقرأي ماذا كتبتي (الحكمة من إباحة التعدد)

الأخت مالوم

اقتباس:
انا برايي انها قمة الانانية ان يتزوج بعد هذه المدة ولا يبلغها

ما أشوف إنه صاحب الموضوع قال ما راح يبلغ زوجته

هو طلب كيف يحل المشاكل إذا تزوج ويبغى نصيحة من اللي عنده خبرة
قديم 15-07-2009, 01:18 PM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتهندم مشاهدة المشاركة

هذه حكم

وليست أسباب إذا لم تتوفر فلا يجوز التعدد

اقرأي ماذا كتبتي (الحكمة من إباحة التعدد)

الأخت مالوم

ما أشوف إنه صاحب الموضوع قال ما راح يبلغ زوجته

هو طلب كيف يحل المشاكل إذا تزوج ويبغى نصيحة من اللي عنده خبرة

بارك الله فيك أخي الكريم انت فاهمني جزاك الله خير
قديم 15-07-2009, 01:23 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
يا أخ السائل لك الحق في الزواج و بدون أسباب إن شئت. و لكن لا أنصحك به أبدا خليك وفي لزوجتك و خلي نيتك حسنة و بإذن الله ربنا سيحسن حالها إنت فقط إدعي ربك و راح تشوف الخير بإذن الله.
قديم 15-07-2009, 01:29 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
أخوي سعودي2000

حتى ما يفكرون الأخوات إني أحرضك على الزواج

اقعد يا خي مع زوجتك وقل لها اللي تبغى تسويه

وبعدين أنا أنصح تجلس مع مشايخ أو أخصائيين اجتماعيين وتستشيرهم في اللي بتسويه وقولهم إن زوجتك رافضة وكيف تتعامل مع المشاكل

أنا يا أخي ما أحرضك

لكن إنت لازم تتحمل عواقب اللي تسويه

لأن التعدد الحين غير زمان أول

ومثل ما قلت لك في حريم بيعيشونك كأنك في مأتم أو في مشاكل دائمة
وهذا اللي صاير مع قريبي زوجته الأولى تقول عنها أمي مبهذلة روحها وعمرها كأن أحد متوفي عليها

ومثل ما قالوا الاخوات ممكن الزوجة الثانية ما تعطيك اللي إنت تبحث عنه من رومانسية وحب وخلافه

فتجي بعدين وتقول بتزوج ثالثة ورابعة وما تحصل اللي تبغى

فاستخير وأنا أخوك واستشير المشايخ في كل صغيرة وكبيرة وزوجتك لازم تعلمها قبل ما تخطو هذه الخطوة

التعديل الأخير تم بواسطة المتهندم ; 15-07-2009 الساعة 01:32 PM
قديم 15-07-2009, 01:34 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
أنا أشوف تجرب الحزم مع زوجتك حاليا
قديم 15-07-2009, 01:40 PM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
اقتباس:
أخوي سعودي2000
اقتباس:

حتى ما يفكرون الأخوات إني أحرضك على الزواج

اقعد يا خي مع زوجتك وقل لها اللي تبغى تسويه

وبعدين أنا أنصح تجلس مع مشايخ أو أخصائيين اجتماعيين وتستشيرهم في اللي بتسويه وقولهم إن زوجتك رافضة وكيف تتعامل مع المشاكل

أنا يا أخي ما أحرضك

لكن إنت لازم تتحمل عواقب اللي تسويه

لأن التعدد الحين غير زمان أول

ومثل ما قلت لك في حريم بيعيشونك كأنك في مأتم أو في مشاكل دائمة
وهذا اللي صاير مع قريبي زوجته الأولى تقول عنها أمي مبهذلة روحها وعمرها كأن أحد متوفي عليها

ومثل ما قالوا الاخوات ممكن الزوجة الثانية ما تعطيك اللي إنت تبحث عنه من رومانسية وحب وخلافه

فتجي بعدين وتقول بتزوج ثالثة ورابعة وما تحصل اللي تبغى

فاستخير وأنا أخوك واستشير المشايخ في كل صغيرة وكبيرة وزوجتك لازم تعلمها قبل ما تخطو هذه الخطوة

ماقصرت اخوي متهندم وانا من اول ماقلت اني مارايح اتزوج إلا بعطيها خبر اني رايح اتزوج الشي هذا مارايح يكون بالسر ابد وعلى فكرة سبق اني اتصلت على احد المشائخ وسألته هذا السؤال وينتبهن الأخوات لهذا السؤال

سؤالي للشيخ : هل الواحد اذا تزوج يكون ظالم لزوجته أم عياله الي صار بينه وبينها عشرة طويلة
اجاب الشيخ ليس ظلم للزوجة ابدا حتى لو تزوج بدون سبب

سؤال للشيخ : هل زواجي من الثانية تعتبر خيانه للزوجة الأولى ؟؟؟

اجاب الشيخ : ابدا لاتعتبر خيانه ولا يجوز لأي إمراة ان تطلق على الزواج من الثانية خيانة لأن هذا شرع الله

سألت الشيخ : احيانن الزوجة الأولى تطلب من زوجها طلاق الثانية

اجاب الشيخ / لايجوز لها شرعا ان تطلب من الزوج ان يطلقها وهي تعتبر على اثم عظيم اذا طلبت ذلك من زوجها

قديم 15-07-2009, 02:00 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
عندي سؤال لكل لامتزوجات الي جالسين يشوفون موضوعي السؤال موجه للنساء المتزوجات
هل انتي تبحثين عن الرومنسية مع زوجك تحبين زوجك يكون رمنسي ويبادلك الحب والهدياء والاشاء الحلوه الي تغير مجرى الحياة الزوجية

بعد 19 سنه زواج

اكون مطمئنه ان زوجي يحبني وشاريني بكل مافي
كونه توام روحي
عشت معه علحلوه و المره
امشي وراه وانا مغمضه
و بيننا 4 اطفال حلوين مودبين متفوقين
اكلمه كما اكلم نفسي لانه جزء مني
لا ادقق كثيرا بكلام الحب و الهدايا لان لغه العيون تكفيني
ان ارى ابتسامته لي ولاطفالنا بلدنيا

قد يكون الان وقت التغيير

لذلك اقترح عليك

وقد كبر الاولاد ان ترسل الاولاد لوالدتك و اخواتك

ويكون امامها و انت تنظر لها بحنان

و اخبرهم ارغب بشهر عسل جديد مع عروستي

و اشتري لها شبكه

واطلب منها تجهز نفسها (( بلوازم العرس،، من ملابس و عطور وزينه))

عندها تتغير و خذها ان شاء الله اسبوع لمكه و المدينه ،،، تركيا ،،،،، مصر الامارات

و حطو خطه جديده لحياتكم بعدها

و بذلك وفرت على نفسك وجع الراس و استرجعت زوجتك و راحه بالك

20 سنه زواج تستحق الاحتفال بلعرفان و الحب وليس بلنكد و المشاكل الا متناهيه

التعديل الأخير تم بواسطة الغربه مره ; 15-07-2009 الساعة 02:03 PM
قديم 15-07-2009, 08:04 PM
المهاجر المثخن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المهاجر المثخن
المهاجر المثخن غير متصل  
ابشر بعزك

اولا ياخوي طالما انه الامور واصله معاك لهذا الحد فأقولك اول شيء تسويه انك تتخيل ان زواجك من الثانيه تم والمعازيم مشوا وبعدها طبعا درت الزوجه الاولى عن امر زواجك ولاتنسى انها معطتك انذار مسبق اذا تزوجت راح امشي واطلب الطلاق هنا ارجو منك التركيز معي بعد المفجعه تتفاوت عقليات النساء منهن الي مايهما أي شي لابيت ولا اولاد ولا يهمها غير الانتقام وبالعكس بتقولك مثل ماتزوجت طلقني انا بعد مليت واريد اغير وهذا اشرس انواع العقليات بين النساء وراح توريك نجوم الليل بعز الظهر وماراح تتركك الا عندما تاخذ ورقة الطلاق ، ومنهن اقل خطورة تزعل وتترك البيت لمده تمتد من ستة اشهر الى سنه وبعدها ترجع بس متغيره انت وحظك اما التغير للاحسن واما للاسوء ، استخير وكم مره بتعيش بهذ الدنيا تهنا بما احل الله لك ياخي واسأل الله ان يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة المهاجر المثخن ; 15-07-2009 الساعة 08:10 PM
قديم 15-07-2009, 09:26 PM
سوري حنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سوري حنون
سوري حنون غير متصل  
يا خوي انت اعمل كل الاسباب وعلمها انك رح تتزوج عليها وقول لها عندك مهلة شهر إما تتغيري و إما رح أتزوج عليكي

وكون حازم بهذا التهديد واهجرها بهذه المدة حتى تتغير

وإن شاء الله تتغير

وأخيرا يا غالي أنا من أكثر الناس يلي اشجع على التعدد وفيه خير كثير وصلاح للمجتمع

بس ياأخي إذا كانت زوجتك مطيعة لك وتربي اولادك احسن تربية وخلوقة وتصرف على البيت من راتبها وتساعدك على بر والديك وتدلل أمك وأبوك ومحافظة على دينها وتحرص على تربية أولادها على الدين

فاسمحلي أقول لك

والله يا أخي زوجتك كنز نادر في هذا الزمن
والله ياأخي ان بنات هذا الزمن إلا من رحم الله لسانها طوله متريين وبتعاملك بندية وتحتقر أمك وأبوك وبس تزوجتها وجبتها بيتك بدها تعيش أمك وأبوك على كيفها وووووووو

المهم كون كريم اذا زوجتك فيها هذه المواصفات انصحك نصيحة أخ انك تحافظ عليها ولاتتزوج عليها إلا إذا كنت رح تروح الى الحرام

مواقع النشر