افكر بالزواج من ثانية وأريد رأي سديد منكم - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-07-2009, 11:08 AM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
يا أخي تحمل شوي يعني 19 سنة ليست بالهينة . و مادامت خلوقة و محترمة خليك معاها هي فقط و أطلب من ربنا يصلح حالها. كما أنك ستتعرض لمشاكل كثيرة و يصبح عندك أبناء ليسوا أشقاء و فرق شاسع بينهم بالعمر.إنت تطلب الرومنسية لكن ستتعرض للمشاكل و تصبح في ضغط نفسي و مسؤوليات زائدة. هذا الزمن صعب جدا أخي و بأقل متاعب أحسن و لو على حساب الرومنسية. زوجتك مدمنة على العمل أخي و كل المدمنين على العمل يكون هكذا حالهم و كل إنسان له بلوى في هذه الحياة و جات بلوتها على العمل أحسن من شئ آخر.
قديم 15-07-2009, 11:11 AM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
لا اظن ان حياتك سوف تخلوا من المشاكل

لماذا لا تحاول حل لحياتك قبل البدء في مشروعك لماذا لا تحاول منحها الرومانسية لمدة مثلا اسبوع قد يكون البدء في تغيرها وممكن انها تعاني من ضغوط البيت والاولاد والعمل شاركها وكن قريب منها والله أن النساء قلوبهن رقيقة بس حاول تتقرب اكثر وسوف ترى نتيجة مبهرة بأذن الله
قديم 15-07-2009, 11:11 AM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
الله اكبر
بعد 19 سنة اكتشفت انك رومانسي وانها مو رومانسية
بعد اربع اولاد
بعد ما سرقت شبابها وحياتها
بعد ما تأكدت انها ما راح تترك بيتها وتطلب الطلاق

جاي بكل رومانسية توخذ راي امك واخواتك
طيب وهي رايها ....... ردة فعلها....... حقها عليك بعد 19 مش مهم

الله اكبر على طلم الناس

رايح تكسرها وتقتلهها لانك رومانسي

اسمحلي تصرفك بيدل انك مش رومانسي ولا عمرك بتعرف شو الرومانسية او الحب

اخي المشكلة لما ما يكون الرجل رومانسي مش العكس
لانو الرجل بقدر يغير الف وحده مش مرأة وحده
بعدين بطبيعة المرأة انها رومانسية وما بصدق في مرأة بالعالم ما بتحب انها تنحب بش شكلك انت بتحجج

التعدد ربنا سبحانه وتعالى حلله لاسباب وكلنا بنعرفها بس الرومانسية مش ضمنها

يا اخي اذا بدك تتزوج روح تزوج ليش جاي توخذ راي الناس بس بلاش تخلي الرومانسية هي السبب
كون صريح مع نفسك اولا وما تبرر للناس لاننا بالنهاية ما بنعرفك

قديم 15-07-2009, 11:31 AM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام المحيط مشاهدة المشاركة
الله اكبر
بعد اربع اولاد

الله اكبر على طلم الناس

بعدين بطبيعة المرأة انها رومانسية وما بصدق في مرأة بالعالم ما بتحب انها تنحب بش شكلك انت بتحجج

يا اخي اذا بدك تتزوج روح تزوج ليش جاي توخذ راي الناس بس بلاش تخلي الرومانسية هي السبب
شوفي أختي أنا أقولك إنو كلامك كلو غلط لماذا؟ لأنه و ببساطة ما هكذا يكون النصح . كان من الأحسن أن ترشديه لترك فكرة الزواج إكراما لزوجتة و إحتراما للعشرة و إبتعادا عن المشاكل إلخ...
لكن أن تبيني له أنه فعل جريمة و ما إلى ذلك فهو غير صحيح و كلامك هذا يضعف حجتك. أما عن التعدد فهو مباح في الإسلام و دون أسباب و يجوز التعدد لا لشئ إلا للرغبة في النساء. و أما ما ذكرته عن شروط التعدد في الإسلام فكلامك لا أصل له , و إنما فقط هناك حكم للتعدد. الرجاء عدم الإنسياق وراء العاطفة بطريقة تجعلنا نفتي بغير علم.
قديم 15-07-2009, 11:42 AM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام المحيط مشاهدة المشاركة
الله اكبر
بعد اربع اولاد

الله اكبر على طلم الناس

يا أختي الله يحفظك

لازم الواحد يستشير لما يتزوج خصوصا زواج ثاني

وليش نسمي الزواج قتل
احنا وين قاعدين في حرب؟

وأنا أتمنى أعرف أسباب التعدد التي ذكرتيها ومن دونها الواحد ما يقدر يعدد

أنا ما أحرض الرجل إنه يتزوج زواج ثاني

لكن نسمي هذا الشي قتل للزوجة الأولى أنا أشوف هذا صراحة تخلف

ربنا شرط إن اللي يتزوج أكثر من واحدة إنه يعدل
والذي يخاف إنه ما يعدل فلا يتزوج إلا واحدة

احنا لازم ننصح أخونا بحكمة وتروي

مو نقولو إنتا ظالم

طيب وزوجتو لما ما تهتم فيه من هذي الناحية هذا ايش اسمو؟

لازم نكون واعيين في ردودنا

مو بس ننجر مع مع عواطفنا
قديم 15-07-2009, 11:54 AM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
شكرا لردك

اقتباس:
شوفي أختي أنا أقولك إنو كلامك كلو غلط

اسفه ولكن هذا رايك الشخصي والذي يحتمل الصحة او الخطأ ..............!!!! وانا ارى ان ردك جاء بطريقة مستفزة

نعم جريمة ان يناقش امر الزواج مع كل الناس اللي رايهم مش مهم ويترك اهم راي وهو زوجته

التعدد ربنا اباحه واعيد مرة اخرى لاسباب مش لمزاجية شخص اكتشف اكتشاف ان زوجته بعد 19 سنة ما عندها رومانسية

هل لو كان صاحب الموضوع امراة وليست رجل وطرحت نفس الفكرة هل كانت يتواجه بكل هذا التأييد
وكلنا نعلم كم تحتل العاطفة من التركيبة النفسية والفسيولوجية بحياة الانثى ؟؟؟ انا اكاد اجزم ان الردود ستكون بالكلمات اصبري _ انظري الى الجوانب الحسنة _ الحياة مش كلها ورد وشموع ورومانسية _ اولادك وووووو

وفي النهاية دعونا نتامل الحديث الشريف: لا يفرك مؤمن مؤمنة، إن كره منها خلقاً رضي منها آخر. رواه أحمد ومسلم، والفرك هو: الكراهية،

انا في انتظار صاحب المشكله لاعرف مرة اخره ما هو مفهومه عن الرومانسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 15-07-2009, 12:03 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
اقتباس:
التعدد ربنا اباحه واعيد مرة اخرى لاسباب مش لمزاجية شخص اكتشف اكتشاف ان زوجته بعد 19 سنة ما عندها رومانسية
عطينا الأسباب إذا سمحتي

اقتباس:
هل لو كان صاحب الموضوع امراة وليست رجل وطرحت نفس الفكرة هل كانت يتواجه بكل هذا التأييد
التعدد حلال للرجل وليس للمرأة

المقصد مو إننا نشجع الرجل إنه يتزوج زواج ثاني أو نخلي المرأة تصيح وتصير في مأتم

المقصد إننا يكون عندنا ثقافة أكثر وعي في التعدد غير التي يفهمها المجتمع اليوم من أنها الجريمة
قديم 15-07-2009, 12:06 PM
مالوم
عضو جديد
مالوم غير متصل  
بسم الله عليكم خير شو صار

المتهندم و tunisian

ردودكم بصراحة كثير عنيفة

الاخت كتبت رايها يعني مش معقول الكل لازم يبصم على راي واحد

وتذكروا ان الاخ طرح مشكلة لا تمسه لوحده وانما تمس زوجة افنت نفسها 20 سنة واربعة اطفال

انا برايي انها قمة الانانية ان يتزوج بعد هذه المدة ولا يبلغها

واضم صوتي لصوتها لماذا هذه الازدواجية في الردود اصبح هناك نصائح للزوجة تختلف عن الزوج لنفس المشكلة
قديم 15-07-2009, 12:24 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
أريد توضيح شئ مهم جدا لجميع الأعضاء ة الآتي
يا أخواني في أمور الناس هناك جانبان مهمان و هما القوانين و الفضل بين الناس.
عند الحديث القوانين ليس هناك مجال للعاطفة , كل شئ له نصوص شرعية تحكمة لحفظ حقوق الناس و تبيان الحرام من الحلال و هذه النصوص مفصلة و يعرفها أهل العلم.
لكن من الأحسن و الأفضل عدم التشبث بالحقوق بصفة حرفية و إنما هناك الفضل بين الناس و التسامح و الأخذ بالخاطر و الإحسان إليهم و الأخذ بعين الإعتبار مشاعر الناس و أحاسيسه و هذا مما يؤجر عليه بإذن الله. و لهذا فلا تناقض عندما نقول للأخ السائل لك الحق في الزواج بالثانية أو عندما نقول له تريث و لا تكسر خاطر زوجتك و شوف بالعشرة ...
قديم 15-07-2009, 12:36 PM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  

الحكمة من إباحة التعدد :
1- التعدد سبب لتكثير الأمة ، ومعلوم أنه لا تحصل الكثرة إلا بالزواج . وما يحصل من كثرة النسل من جراء تعدد الزوجات أكثر مما يحصل بزوجة واحدة .

السائل لديه اربعة اطفال ولم يشكو من قلتهم
2- أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود بالضرر عليها وعلى المجتمع

السائل لم تكن بنيته- حسب موضوعه- حل مشكلة النساء المتأخرات بالزواج . ( لم يذكره في اسباب زواجه )
3- من الرجال من يكون قوي الشهوة ، ولا تكفيه امرأة واحدة ، ولو سُدَّ الباب عليه وقيل له لا يُسمح لك إلا بامرأة واحدة لوقع في المشقة الشديدة ، وربما صرف شهوته بطريقة محرمة .
أضف إلى ذلك أن المرأة تحيض كل شهر وإذا ولدت قعدت أربعين يوماً في دم النفاس فلا يستطيع الرجل جماع زوجته ، لأن الجماع في الحيض أو النفاس محرم ، وقد ثبت ضرره طبياً . فأُبيح التعدد عند القدرة على العدل .
السائل شكى من انعدام الرومانسية وليس انعدام الحياة الحميمية ؟؟؟؟؟؟؟؟
4- " قد تكون الزوجة عقيمة أو لا تفي بحاجة الزوج أو لا يمكن معاشرتها لمرضها ، والزوج يتطلع إلى الذرية وهو تطلع مشروع ، ويريد ممارسة الحياة الزوجية الجنسية وهو شيء مباح ، ولا سبيل إلا بالزواج بأخرى ، فمن العدل والإنصاف والخير للزوجة نفسها أن ترضى بالبقاء زوجة ، وأن يسمح للرجل بالزواج بأخرى .
ليست عقيمة فلديها 4 ابناء واحتمالية الانجاب في المستقبل لا تزال قائمة ( حسب ظني انها لا تزال صغيرة في السن )
5- وقد تكون المرأة من أقارب الرجل ولا معيل لها ، وهي غير متزوجة ، أو أرملة مات زوجها ، ويرى هذا الرجل أن من أحسن الإحسان لها أن يضمها إلى بيته زوجة مع زوجته الأولى ، فيجمع لها بين الإعفاف والإنفاق عليها ، وهذا خير لها من تركها وحيدة ويكتفي بالإنفاق عليها .
لا تنطبق عليهما
8- هناك مصالح مشروعة تدعو إلى الأخذ بالتعدد : كالحاجة إلى توثيق روابط بين عائلتين ، أو توثيق الروابط بين رئيس وبعض أفراد رعيته أو جماعته ، ويرى أن مما يحقق هذا الغرض هو المصاهرة – أي الزواج – وإن ترتب عليه تعدد الزوجات

وبالنتيجة لا ارى اي مبرر يستدعى الزواج الثاني لما سيترتب عليه مشاكل نفسية للزوجة والاولاد والذي سينعكس سلبا على حياة الزوج الثانية واللي مش بالضرورة ان يرزق بزوجة رومانسية تسد الفراغ العاطفي الذي يعانية

الحل :
جلسة صراحة مرة ومرتين وعشرة
اصرار الزوج علر ان تترك الزوجة عملها اذا كانت الظروف المادية تسمح بذلك
النفور منها لفترة معينة بمحاولة تاديبها
تهديدها بالزواج الثاني

ثم

الزواج الثاني

موضوع مغلق

مواقع النشر